أخر الاخبار

حل مشكلة عدم ظهور الصور في الانستقرام

حل مشكلة عدم ظهور الصور في الانستقرام من الأمور التي يسعي الكثير من مستخدمي هذا التطبيق المميز إلى معرفتها، وخاصة أن هذه المشكلة تواجه العديد منهم. والحقيقة أن هناك العديد من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة، فقد يكون السبب هو ضعف الاتصال بالإنترنت لديك، أو تقييد الوصول إلى الصور والعديد من الأسباب الأخرى. وسوف نتعرف اليوم معا على مجموعة من الحلول المميزة التي يمكنك من خلال التغلب على مشاكل الانستقرام وخاصة مشكلة عدم ظهور الصور.

حل مشكلة عدم ظهور الصور في الانستقرام عن طريق تحديث التطبيق

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور العديد من مشاكل الانستقرام هو عدم تحديث التطبيق إلى أخر إصدار موجود. فغالبا ما يقوم مطور التطبيق بعمل بعض التحديثات للتغلب على بعض المشكلات الموجودة به، مثل عدم ظهور الصور والتغلب على المشكلات التقنية التي تواجه المستخدمين عند الاستخدام.

حل مشكلة عدم ظهور الصور في الانستقرام

حتى تتمكن من الحصول على أحدث إصدار من الانستقرام قم بالدخول إلى المتجر الخاص بالتطبيقات على هاتفك الجوال، وقم بالدخول إلى الصفحة الخاص للتطبيق. وسوف تجد أيقونة تحديث update موجودة بجوار اسم التطبيق في حالة كانت هناك تحديثات لم تقم بتنزيلها، قم بالضغط على هذه الأيقونة وسيتم تحديث التطبيق بصورة تلقائية.

غلق تطبيق انستقرام وفتحه مجددا

قد يبدو لك هذا الحل بسيطا وتعتقد أنه مضيعة للوقت، ولكن الحقيقة أن هذه الطريقة فعالة جدا في التخلص من العديد من مشاكل الانستقرام. فقم بغلق التطبيق تماما وليس تصغيره وبعدها قم بتشغيله مرة أخرى وستجد أن مشكلة عدم ظهور الصور في الانستقرام تم حلها.

محو بيانات التخزين المؤقت

في بعض الحالات تكون المشكلة ناتجة عن عدم وجود مساحة كافية على الهاتف، وحتى تتمكن من التغلب على هذه المشكلة سيتوجب عليك إفراغ بعض المساحة من الجهاز عن طريق محو بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت. ويتم ذلك عن طريق اتباعك الخطوات التالية:

1- قم في البداية بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة بالجوال.

2- ومن خلال الخيارات الظاهرة أمامك قم بالدخول إلى التطبيقات.

3- سوف تظهر أمامك جميع التطبيقات الموجودة على جهازك.

4- قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى تطبيق الانستقرام وقم بالنقر عليه.

5- من خلال الخيارات الجديدة التي ظهرت أمامك قم بالنقر على التخزين.

6- وبعدها قم بالضغط على محو بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت.

7- سوف يتم محو جميع البيانات الخاصة بالتطبيق.

8- الآن قم بالتوجه إلى تطبيق الانستقرام وقم بإدخال بيانات الدخول، وستجد أن حل مشكلة عدم ظهور الصور في الانستقرام قد تم بالفعل.

لا تفوت قراءة
مشكلة الانستقرام مايفتح

خصوصية الصور في الانستقرام

قد تكون مشكلة عدم وجود الصور في المعرض ناتجة من تفعيل خصوصية الصور في الانستقرام وأنك لم تقم بتمكين التطبيق من الوصول إلى الصور الموجودة على الهاتف. وكل ما عليك فعله حتى تمكن التطبيق من الوصول إلى الصور هو الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالجوال، ومنها إلى التطبيقات وبعدها قم باختيار تطبيق الانستقرام. الآن قم بالدخول إلى خيار الإذن الموجود أمامك في هذه الشاشة وتأكد من تفعيل خيار الوصول إلى التخزين، وبعدها ستجد أن مشاكل الانستقرام قد تم حلها.

التأكد من ضبط الوقت والتاريخ

تطبيق الانستقرام من التطبيقات التي تحتاج إلى ضبط الوقت والتاريخ على الهاتف بصورة صحيحة حتى يعمل التطبيق بصورة مثالية، وبذلك لا تظهر أي مشكلة. فكمل ما عليك فعله هو التوجه إلى إعدادات الهاتف، ومن ثم التوجه إلى ضبط الوقت والتاريخ وقم بتفعيل خيار ضبط الوقت التلقائي وستجد أن المشكلة قد تم حلها.

تصفح موقع صور أخر

على الرغم من أن هذا الحل من الحلول الغريبة بعض الشيء إلا أنه أثبت فاعلية كبيرة عندما قام بتجربته عدد كبير من المستخدمين. وللقيام باستخدام هذا الحل قم بفتح المتصفح الخاص بهاتفك وقم بالدخول إلى أي موقع مخصص للصور مثل صور جوجل مثلا، وبعدها قم بفتح تطبيق الانستقرام مرة أخرى وستجد أن المشكلة قد انتهت.

التحقق من الاتصال بالإنترنت

في كثير من الحالات تظهر العديد من مشاكل الانستقرام نتيجة ضعف شبكة الإنترنت لديك، فعلى الرغم من ظهور علامة الاتصال بالشبكة إلا أن هذا الاتصال قد يكون وهميا. وحتى نتحقق من الأمر سوف نقوم بالدخول إلى شبكة الواي فاي الموجودة على الهاتف، ونقوم بعمل تجاهل لها. وننتظر لعدة دقائق وبعدها نقوم بإعادة الاتصال مرة أخرى، ويمكنك بدلا عن ذلك إعادة تشغيل الراوتر وسوف يعطي نفس النتيجة تقريبا.

حذف تطبيق انستقرام وإعادة تثبيته مرة أخرى

إذا لم تجدي معك الحلول السابقة نفعا فسوف نتوجه إلى الحل الأخير في حل مشكلة عدم ظهور الصور في الانستقرام. ويتمثل هذا الحل في حذف تطبيق الانستقرام تماما من الهاتف الخاص بك وإعادة تثبيته مرة أخرى. ولا تنسي عند إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى أن تقوم بمنح الصلاحيات اللازمة للتطبيق كالوصول إلى الكاميرا والميكرفون حتى تتجنب المشاكل الناتجة عن خصوصية الصور في الانستقرام.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول حل مشكلة عدم الظهور في الانستقرام، وقد تعرفنا معا على مجموعة من الحلول المميزة التي تصلح لحل العديد من مشاكل الانستقرام. وعلى الرغم من بساطة الحلول التي قدمناها إلا أنها قد أثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من مشاكل الانستقرام التي يعاني منها عدد كبير من المستخدمين.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-