أخر الاخبار

افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر

هل ترغب في عمل مقطع فيديو احترافي أو مقطع ترويجي على منصات التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والانستقرام والفيس بوك والتيك توك؟ تعتبر مقاطع الفيديو طريقة جيدة للتسويق وأكثر واقعية من الصور، مما يساعدك على بيع منتجاتك إو إشهار حساباتك وأداء أعمالك بطريقة أكثر احترافية. إليك افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر والتي تناسب المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر للمبتدئين

تمتلك برامج مونتاج الكمبيوتر ميزات أكثر بكثير من تطبيقات الهاتف المحمول، وتتيح لك عمل فيديو احترافي دون أن تضطر لإهدار مالك والاستعانة بشركات مونتاج متخصصة. فهناك الكثير من البرامج السهلة التي يمكنك استخدامها بنفسك حتى وإن لم تكن تمتلك أي خبرة في هذا المجال، مما سيوفر عليك الكثير العناء ويتيح لك التحكم بالفيديو حسب رغبتك. تابع معنا أقوى برامج مونتاج فيديو للكمبيوتر مجانا ..

1- برنامج OpenShot

افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر

برنامج رائع وبسيط، يحتوي على واجهة سهلة بالنسبة للمبتدئين، ويضم مجموعة من أدوات التحرير لتغيير حجم الفيديو واقتصاصه وتدويره وإضافة المؤثرات والانتقالات وتحرير الصوت وتخطيط الوقت والمعاينة وما إلى ذلك.

يتيح لك البرنامج وضع العلامات المائية على مقطع الفيديو الخاص بك، والتلاعب بالخلفيات والمسارات الصوتية، وإضافة القوالب، ويدعم ميزة السحب والإفلات، ويتيح لك التحكم بألوان الفيديو وتركيب كروما خضراء، كما يتيح لك إنشاء الرسوم المتحركة، مما يجعله مناسب للأفراد والشركات الصغيرة.

تحميل برنامج OpenShot للكمبيوتر

2- برنامج VSDC Free Video Editor

برنامج مونتاج للكمبيوتر مجانا ويحتوي على ميزات محدودة مثل إمكانية تركيب كروما خضراء والتلاعب بالألوان واستخدام التأثيرات والانتقالات وما إلى ذلك. لكنه يوفر أيضاً نسخة مدفوعة بمبلغ 19.99 دولار.

تتميز النسخة المدفوعة بأنها تحتوي على مجموعة تحرير متكاملة وأدوات تغنيك عن استخدام أي برنامج آخر، إضافة إلى العديد من الميزات مثل عرض الشرائح وقوالب الرسوم البيانية ثلاثية الأبعاد والنشر المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي وفلاتر صور سهلة الاستخدام وأدوات لإخفاء عناصر معينة أو طمسها أو إبرازها واختيار دقة الفيديو وغير ذلك.

تحميل برنامج VSDC للكمبيوتر

قد يهمك أيضاً

3- برنامج Movie Maker 10

برنامج مجاني بالكامل ويتميز بسهولته الكبيرة في الاستخدام فهو يحتوي على الأدوات الأساسية للمونتاج ويتيح لك عمل تعديلات سريعة على مقاطع الفيديو القصيرة لتصديرها على الفور مثل إضافة تسميات توضيحية والتلاعب بالألوان وإضافة التأثيرات والانتقالات والفلاتر والمقاطع الموسيقية وإنشاء الرسوم المتحركة.

كما يتيح لك تكبير وتصغير الفيديوهات وقصها وتدويرها، ويدعم جميع صيغ الفيديو. وعلى الرغم من أنه يحتوي على نسخة أخرى مدفوعة، إلا أن النسخة المجانية تفي بالغرض وتناسب المبتدئين.

تحميل برنامج Movie Maker 10 للكمبيوتر

4- برنامج Lightworks

إذا كنت ترغب في تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر مجانا أونلاين، فهذا البرنامج مناسب لك تماماً وهو مصمم كذلك للمبتدئين ويحتوي على واجهة بسيطة وسهلة ويقدم مجموعة من دروس المونتاج إذا لم تكن لديك أي فكرة سابقة في هذا المجال.

كما يحتوي على أداوت رائعة تتيح لك تحرير مقاطعك بسرعة وخفة، ويدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو، ويحتوي على مجموعة من مقاطع الفيديو الأصلية ومقاطع الموسيقى المرخصة لتتمكن من استخدامها في أي مقطع فيديو تقوم بإنشائه، مما يتيح لك إلقاء نظرة مصقولة على أي فيديو تسويقي. بالإضافة إلى أنه يتيح لك مشاركة الفيديوهات مع فريق العمل أونلاين ومنح حق الوصول لأي مستخدم تريده. مع العلم أن البرنامج مجاني لكنه يحتوي على نسخة مدفوعة بمبلغ 24.99 دولار شهرياً.

تحميل برنامج Lightworks للكمبيوتر

5- برنامج Shotcut

برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر مجانا مفتوح المصدر، ويتميز بأنه مجاني بالكامل ومناسب للمبتدئين ومثالي لعمل كليبات واغاني. يحتوي البرنامج على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو التعليمية، ويدعم مجموعة كبيرة من الصيغ، بما في ذلك FFmpeg و4K وProRes وDNxHD، ويحتوي على خيارات واسعة لتحرير الصوت مما يجعله مثالياً لصنّاع الكليبات، كما أنه يدعم أحدث صيغ الصوت والفيديو.

يتيح لك البرنامج استيراد الملقات مباشرة من النت بدلاً من تحميلها على الكمبيوتر أولاً، ويتيح لك عمل مخطط زمني متعدد لتنسيقات لخلط ومطابقة القرارات ومعدلات الإطارات داخل الفيديو، ويحتوي على العديد من الفلاتر الصوتية المميزة. مع العلم أنه قد تم تصميمه في الأساس لأنظمة لينكس لذا قد تجد واجهته غريبة بعض الشيء إذا كنت من مستخدمي الويندوز. ومع هذا، فلا يزال برنامج ممتاز من الطراز الأول.

تحميل برنامج Shotcut للكمبيوتر

برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر للمحترفين

1- برنامج Blender

واحد من افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر مع مجموعة إنشاء ثلاثية الأبعاد مفتوحة المصدر. وهو عبارة عن إنشاء تعاوني لمئات المطورين من جميع أنحاء العالم، ويضم مجتمع ضخم من المستخدمين ومجموعة واسعة من الأدوات.

وعلى الرغم من أنه مصمم أساساً للرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، إلا أنه يضم محرر فيديو احترافي للغاية وقادر على معالجة أكثر الفيديوهات تعقيداً، ويقوم بتتبع جميع الكائنات المتحركة الواقعية في الفيديو، ويضم مكتبة واسعة من المؤثرات البصرية والمقالات القصيرة.

تحميل برنامج Blender للكمبيوتر

لا تفوت قراءة

2- برنامج HitFilm Express

إذا كنت ترغب في تحميل برامج مونتاج للكمبيوتر مجانا ومناسبة للمحترفين فائقي الخبرة لإنشاء أفلام هوليودية - فهذا البرنامج مصمم خصيصاً لك؛ لأنه يحتوي على جميع أنواع الأدوات والتأثيرات التي تتيح لك تحرير انتقالات الصوت والفيديو بوقت مختصر. إضافة الى الأدوات المخصصة لإنشاء الرسوم المتحركة وبرامج التعليم الاحترافية.

يسمح لك البرنامج بتحريك لقطتين منفصلتين معاً للحصول على تأثيرات سريالية، ويتيح لك إنشاء مسار زمني غير محدود للفيديو والصوت، ويحتوي على أداة تشذيب قابلة للتكيف، ويتيح لك نسخ مجموعة من السمات من مقطع واحد وتطبيقها مباشرة على بداية أو نهاية الفيديو. وعلى الرغم من أن تكلفة بعض الأدوات مرتفعة نوعاً ما، إلا أنها تستحق الشراء.

تحميل برنامج HitFilm Express للكمبيوتر

3- برنامج DaVinci Resolve 16

هو عبارة عن برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر مجانا لكنه يجمع عدة أدوات في أداة واحدة، مثل أدوات تصحيح الألوان والتأثيرات المرئية وتحرير 8K وما بعد الإنتاج الصوتي، مما يجعله البرنامج المفضل للعديد من المحررين المحترفين للأفلام والبرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية.

يضم البرنامج محرك تشغيل عالي الأداء ليوفر عليك الكثير من الوقت والجهد بغض النظر عن صيغة الملفات التي تعمل عليها، حيث يعرض لك مخطط زمني مزدوج، ويحتوي على واجهة تشذيب مخصصة، ويضم أدوات مدمجة لعمل التأثيرات على الصور، ويتعرف على الوجوه بشكل تلقائي. بالمختصر إن ميزات البرنامج كثيرة وتحتاج إلى خبرة مسبقة لأنها مصممة للمشاريع المتقدمة، ويمكنك شراء اإصدار الاستديو الكامل بمبلغ 269 دولار.

تحميل برنامج DaVinci Resolve 16 للكمبيوتر

4- برنامج VideoPad

يعتبر من أفضل برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر لعمل الكليبات والأغاني والتلاعب بالأصوات، ويحتوي على الكثير من الميزات الاحترافية للصوت كاستخدام شاشات متعددة للتحرير السريع وإنشاء مسارات صوتية غير محدودة ودمجها مع بعضها البعض واستخدام التأثيرات الصوتية. إضافة إلى الميزات الأساسية لتحرير الفيديو كضبط الألوان وإضافة النصوص واستخدام الانتقالات ونشر المقاطع مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك. وهو مجاني تماماً ولا يتطلب دفع أي رسوم.

تحميل برنامج VideoPad للكمبيوتر

5- برنامج iMovie

برنامج مونتاج للكمبيوتر مجانا وهو ممتاز جداً لليوتيوبرز ويتيح لهم نقل الفيديوهات من محرك الأقراص إلى قناة اليوتيوب عن طريق السحب والإفلات، وهو مرفق بنظام Mac OS ويسمح لك بحفظ جميع الفيديوهات على سحابة Apple، مما يتيح لك العمل على مشروعك بالتبادل على الآيفون و الآيباد أو الماك.

يتميز البرنامج بأنه يخضع للتحديثات بشكل دوري، ويدعم دقة 4K لإنشاء أفلام بجودة سينمائية، ويحتوي على العشرات من الرسوم المتحركة عالية الدقة لعمل ائتمانات احترافية، ويضم الكثير من الفلاتر الأنيقة لمختلف أنواع الفيديوهات. إضافة إلى المؤثرات الصوتية وميزة التسجيل الصوتي والتحكم بسرعة اللقطات وغير ذلك الكثير.

تحميل برنامج iMovie للكمبيوتر ماك

وهكذا تكون قد تعرفت على افضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر لتختار منها البرنامج المناسب لك وتبدأ العمل على الفور. ما أكثر برنامج نال إعجابك، وكيف كانت تجربتك معه؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً
المصدر: shopify
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-