أخر الاخبار

أفضل لعبة ذكاء للكبار

أفضل لعبة ذكاء للكبار

العاب ذكاء كبار من الألعاب المميزة التي يبحث الكثير من المستخدمين عنها، وخاصة أن هذه الألعاب تعمل على تطوير التفكير بصورة كبيرة جدا. فهناك العديد من ألعاب الذكاء والألغاز التي تعمل على تنشيط العقل وتعزيز المعارف لديك بصورة كبيرة، فبدلا من قضاء الوقت في لعب الألعاب من أجل التسلية فقط، يمكنك أن تعتمد على العاب ذكاء وألغاز للحصول على التسلية وتنمية قدراتك العقلية في نفس الوقت. وحرصا من موقعنا على تقديم كل ما هو جديد لكم سوف نتعرف اليوم على مجموعة العاب ذكاء جديدة مميزة، فهيا بنا نبدأ رحلتنا.

 أفضل لعبة ذكاء للكبار

Can You Escape العاب ذكاء كبار

لعبة Can You Escape واحدة من ألعاب الذكاء المميزة التي تعمل على تنشيط العقل بصورة كبيرة، فتقدم لك هذه اللعبة مجموعة متنوعة من الألغاز. ومع كل لغز تقوم بحله سوف تتمكن من فتح قفل من الأقفال الموجودة داخل اللعبة والارتقاء إلى المستوي الذي يليه. وتمتاز هذه اللعبة بالعديد من المميزات الهامة لعل من أبرزها تعدد المستويات داخل اللعبة وهو ما يعني وجود العديد من الألغاز المميزة. هذا بالإضافة إلى أن اللعبة تمتلك رسومات جرافيك مميزة لأبعد الحدود، وتعتبر من الألعاب المسلية التي تعمل على تنمية القدرات العقلية.

يمكنك تحميل لعبة Can You Escape للاندرويد من هنا.

لعبة Best IQ Test‏

لا يمكننا أن نتحدث عن العاب ذكاء وألغاز دون أن نقوم بذكر هذه اللعبة المميزة، والتي تعمل على تنمية الذكاء بطريقة فريدة من نوعها. فتحتوي هذه اللعبة على ما يقارب من 60 لغز وكل لغز منها مختلف تماما عن اللغز الذي يسبقه، ويتم تقسيم هذه الألغاز إلى 5 مستويات مختلفة. ومن المميز في اللعبة أنه يمكنك أن تتعرف على نسبة الذكاء الخاصة بك ومدى تطور القدرات العقلية لديك عن طريق مجموعة التقارير المميزة التي تقدمها لك اللعبة بناء على الإجابات التي قمت بتقديمها. وتتيح لك اللعبة عدد من التلميحات يمكنك استخدامها في حالة عجزك عن الإجابة عن اللغز، فتوفر لك اللعبة تلمحين عن كل لغز.

تحميل لعبة Best IQ Test للاندرويد من خلال هذا الرابط.

قد يهمك أيضاً

لعبة Monument Valley العاب ذكاء جديدة

لعبة الذكاء والألغاز المميزة والتي تعد من أفضل العاب ذكاء جديدة، فتقوم فكرة هذه اللعبة على مساعدة الأميرة الموجودة داخل اللعبة إلى الوجهة الخاصة بها. فتدور أحداث اللعبة داخل العديد من المدن والمعابد والمناطق المميزة، وحتى تتمكن من إيصال الأميرة إلى المكان الذي تريده لابد أن تقوم بحل مجموعة من الألغاز الفريدة من نوعها في كل مرحلة من مراحل اللعبة. ومع كل مرحلة تزداد صعوبة الألغاز المقدمة من اللعبة، فهذه اللعبة تساعدك على الاستكشاف وحل الألغاز بطريقة مميزة جدا. وهي من الألعاب المخصصة لكل من أجهزة الاندرويد والايفون.

ويمكنك تحميل لعبة Monument Valley للاندرويد من هنا، وللايفون من هنا.

لعبة الأرقام Sudoku

لعبة السودوكو اللعبة المفضلة لعشاق الرياضيات، ومحبي تنمية المهارات الحسابية، وهي من الألعاب التي نالت شهرة عالمية واسعة جدا. وعلى الرغم من أن فكرة اللعبة تعتبر بسيطة جدا إلا أنك ستحتاج إلى التفكير كثيرا قبل القيام بأي خطوة. فتتمثل فكرة اللعبة في أنك سوف تقوم بوضع الأرقام من 1 إلى 9 في الخانات الموجودة أمامك بحيث لا يتم تكرار نفس الرقم في الصف وفي العمود. فهذه اللعبة تحتاج من إلى تركيز كبير حتى تتمكن من وضع الأرقام في الترتيب الصحيح لها، ويمكنك تجربة هذه اللعبة عن طريق تحميلها من على متجر جوجل بلاي من هنا.

لعبة Unblock Me FREE‏

من مجموعة العاب ذكاء جديدة حققت شهرة كبيرة جدا، نظرا لما تقدمه لك من مميزات هائلة، فتقوم فكرة اللعبة على وجود مجموعة من قطع الخشب أمامك منها قطعة باللون الأحمر، والباقي باللون البني. مهمتك هي تحريك قطعة الخشب الأحمر بأقل عدد ممكن من الحركات حتى تصل إلى المكان المطلوب، وتمثل قطع الخشب البني الحاجز الذي يمنع القطعة الحمراء من التحرك. فهي تحتاج منك إلى بذل مجهود كبير جدا في التفكير حتى تتمكن من تحريك القطعة الحمراء بأقل قدر ممكن من الحركات. وتقدم هذه اللعبة لك العديد من المميزات من ضمنها أنها لعبة متعددة المستويات تضم 4 مستويات مختلفة بداية من اللاعب المبتدئ، ووصولا إلى اللاعب الخبير. كما تقدم لك اللعبة عدد كبير من الألغاز نادرا ما نجده في العاب ذكاء وألغاز فتضم اللعبة ما يقارب من 40 ألف لغز.

يمكنك تحميل لعبة Unblock Me FREE‏للاندرويد من هنا، وللايفون من هنا.


لا تفوت قراءة

لعبة كلمات كراش لعبة الذكاء المميزة

لعبة كراش هي واحدة من سلسلة الألعاب العربية المشهورة سلسلة زيتونة، وتعتبر هذه اللعبة من أفضل العاب ذكاء كبار يمكنك تحميلها على الهاتف الخاص بك. فسوف تأخذك هذه اللعبة في جولة داخل خريطة الوطن العربي، وأثناء هذه الرحلة سيتوجب عليك حل العديد من الألغاز والكلمات المتقاطعة والأمثال والعديد من الأمور الأخرى. فهذه اللعبة تعتمد بصورة كبيرة على قوة الملاحظة والتركيز، وتعمل على تنمية المهارات العقلية بصورة فريدة من نوعها. 

ويمكنك بكل سهولة تحميل لعبة كلمات كراش للاندرويد من هنا، وللايفون من هنا.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم مجموعة مميزة من أفضل لعبة ذكاء للكبار المخصصة للموبايل، والتي تعمل على تنمية القدرات الذهنية لديكم بصورة كبيرة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-