أخر الاخبار

حذف جميع المواقع التي قمت بزيارتها على جميع المتصفحات

شرح مفصل لطريقة حذف جميع المواقع التي قمت بزيارتها على جميع المتصفحات. عندما تتصفح الانترنت، يقوم المتصفح الذي تستعمله بتخزين معلومات حول كافة صفحات الويب التي قمت بزيارتها. يمكن اعتبار هذا الأمر مفيدا إذا كنت تريد إعادة زيارة المواقع التي قمت بالوصول إليها سابقًا أو لتتبع صفحات الويب. لكنه أيضا قد يسبب بعض القلق عندما تكون قد ولجت إلى مواقع لا يجب عليك أن تلج إليها خاصة في بيئة العمل.

حذف جميع المواقع التي قمت بزيارتها على جميع المتصفحات

لحسن الحظ، توفر المتصفحات كلها خاصية التخلص من أرشيف البحث وسجلات المواقع التي قمت بزيارتها. ستستفيد من هذه الخاصية كثيرا، خصوصا إذا كنت تسجل دخولك باستخدام حاسوب عام يمكن للعديد من الاشخاص استخدامه بعدك. في هذا المقال سنعطيك ارشادات مفصلة لكيفية حذف جميع المواقع التي قمت بزيارتها على جميع المتصفحات.  تابع القراءة إلى النهاية حتى لا تفوتك أية نقطة.

حذف جميع المواقع التي قمت بزيارتها على جميع المتصفحات

إذا كان القلق يساورك من احتمالية اكتشاف أحدهم لأنك قمت بزيارة موقع ما على الانترنت من خلال تفحصه لسجلات البحث خاصتك، فتابع القراءة لتعرف كيفية إزالة أرشيف البحث على كل متصفح. قبل ذلك، يجب أن ننبهك إلى بعض الأمور الصغيرة التي ينبغي أن تكون على علم بها:

1- ضع في اعتبارك أن هذه الارشادات التي سنعرضها عليك لن تزيل سجلات البحث ونشاطك على النت تماما. لذا إذا كنت تريد ألا يتابع أي شخص سجل البحث الخاص بك، فمن الأفضل استخدام جهاز كمبيوتر في مكان عام كحواسيب المكتبة مثلا أو مقاهي الانترنت، أو الحواسيب المدرسية أو حتى حاسوب أحد الاصدقاء.

2- يتم تخزين مواقع الويب التي قمت بزيارتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا باسم "ملفات الإنترنت المؤقتة" و "ملفات تعريف الارتباط". كن حذرًا من إضافة هذا الموقع إلى "المفضلة" أو "الإشارات المرجعية" بدون قصد.

3- في حال لم تكن تعرف ما هو المتصفح الذي تستعمله، قم بالضغط على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية لمتصفحك ثم اضغط على "مساعدة". ستتحصل على قائمة أخرى، اختر منها الخيار الذي يبتدىء بـ "حول+ اسم المتصفح". مثلا إن كنت تستخدم متصفح جوجل كروم فسيكون الخيار هو"حول جوجل كروم".

حيث ونظرًا لظهور متصفحات أو إصدارات ويب جديدة باستمرار، من الضروري التحقق بانتظام من المتصفح الذي تستخدمه والعثور على الإرشادات التي تتوافق معه.

طريقة حذف جميع المواقع التي قمت بزيارتها على جوجل كروم

لكي تقوم بمحو سجلات البحث على متصفح جوجل كروم اتبع الخطوات الموالية:

1- افتح متصفح الكروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واضغط على "المزيد من الخيارات" أو النقاط الرأسية التي ستراها في الزاوية العلوية من شريط الأدوات.

2- اختر منها خيار "المحفوظات" أو History.

3- بعدها انقر فوق مسح بيانات التصفح.

4- سيظهر أمامك مربع يحتوي سجلات البحث الخاصة بك مرتبة بحسب تاريخ البحث عنها.

5- من القائمة المنسدلة، حدد مقدار السجل الذي تريد حذفه. إن أردت مسح كل شيء، حدد بداية الوقت.

6- الخطوة الأخيرة، انقر فوق مسح بيانات التصفح لكي يتم التخلص من كل تلك السجلات.

لا تفوت قراءة 

كيفية فتح نافذة متصفح خفي في جوجل كروم

يعتبر المتصفح الخفي أفضل خيار متاح يمكنك من خلاله التجول على الانترنت بأرحية تامة من غير أن تقلق حول السجلات أو إمكانية تتبع أحدهم لك. ولكي تفتح هذه النافذة في جوجل كروم اتبع الخطوات البسيطة التالية:

1- افتح متصفح الكروم، ثم اضغط على "المزيد" في أعلى الشاشة.

2- من القائمة التي ستظهر لك، اختر العنصر الثالث وهو "نافذة جديدة للتصفح المتخفي" أو "New Incognito Window".

3- ستنتقل إلى نافذة متصفح جديدة، لاحظ في الزاوية العليا وجود أيقونة المتصفح الخفي (نظارة وقبعة بخلفية رمادية). ولاختصار الأمر، يمكنك أن تستعمل لوحة المفاتيح. اضغط على الأزرار التالية في الوقت ذاته: Ctrl + Shift + n وستحصل على نافذة تصفح خفية فورا.

طريقة حذف جميع المواقع التي قمت بزيارتها على موزيلا فايرفوكس


لكي تقوم بمحو سجلات البحث على متصفح موزيلا فايرفوكس اتبع الخطوات الموالية:

1- انقر فوق زر القائمة، واختر المحفوظات أو history.

2- امسح التاريخ الحديث.

3- حدد مقدار السجل الذي تريد مسحه:

انقر فوق القائمة المنسدلة بجوار النطاق الزمني للمسح لاختيار مقدار السجل الذي سيمحوه المتصفح. بعد ذلك، انقر فوق السهم الموجود بجوار التفاصيل لتحديد المعلومات التي سيتم مسحها بالضبط.

4- أخيرًا ، انقر فوق الزر "مسح الآن".

5- ستغلق النافذة وسيتم مسح العناصر التي حددتها

إذا كنت ترغب في حذف كلمات المرور التي تستخدمها، فاضغط على علامة التبويب "الأمان"، حيث سترى جميع كلمات المرور التي تستخدمها لتصفح الويب. يمكنك من خلالها حذف كلمات المرور. تذكر أيضًا أن ترفض دائمًا عندما يطلب منك : "هل تريد حفظ كلمة مرورك؟". بهذه الطريقة لن يخزن متصفحك كلمات مرورك.

طريقة حذف جميع المواقع التي قمت بزيارتها على أوبرا

1- أولا، قم بالولوج إلى متصفح اوبرا.

2- انقر على "إعدادات" وانقر على "حذف البيانات الخاصة" من القائمة المنسدلة.

3- انقر على "الخيارات التفصيلية" ثم انقر على مربعات الاختيار بجوار "محو سجل الصفحات التي تمت زيارتها" و "حذف ذاكرة التخزين المؤقت بالكامل".

4- انقر فوق "حذف" لإنهاء العملية.

طريقة حذف جميع المواقع التي قمت بزيارتها على انترنت اكسبلورر

1- قم بالولوج إلى متصفح انترنت اكسبلورر، ثم اضغط على الزر "أدوات" ، وأشر إلى "الأمان"، ثم حدد "حذف محفوظات الاستعراض".

2- اختر أنواع البيانات أو الملفات التي تريد إزالتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم حدد حذف.

وبهذا تكون قد أتممت عملية حذف جميع المواقع التي قمت بزيارتها على جميع المتصفحات بنجاح.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-