أخر الاخبار

كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل

كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل هو موضوعنا لهذا اليوم, ببساطة لأن الناس تتعرض لاختراق شبكة الواي فاي الخاصة بهم بشكل مستمر, مما يخلق العديد من المشاكل والتي يبقى أبرزها بطئ الانترنت أو انقطاعه كليا في بعض الأحيان, لذا ولحماية الراوتر الخاص بك من المتسللين والمخترقين وجب عليك تغيير الباسورد الخاص بك من وقت لآخر. 

كيفية تغيير الرقم السري للواي فاي من الموبايل

من خلال هذه الفقرة سنقوم بشكل تفصيلي بتعليمك كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل بسرعة, أولا تأكد من ربط اتصالك بجهاز الراوتر أي من خلال الواي فاي الذي تريد تغيير الباسورد الخاص به, في الخطوة الثانية قم بفتح المتصفح على جهاز هاتفك ثم قم بكتابة الرقم التالي فيه 192.168.1.1 أو هذا الرقم في بعض الراوترات 192.168.2.1.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل

بعد قيامك بكتابة الرقم في المتصفح سوف تظهر إليك صفحة البيانات بعدها سيكون عليك إدخال اسم المستخدم ثم كلمة السر الخاصة بك للدخول لإعدادات الراوتر, وتجدر الإشارة إلى انه وان كانت أول مرة تدخل إلى الإعدادات فان كافة المعلومات المتعلقة بالاسم وكلمة السر تكون في العادة مكتوبة على علبة الراوتر أو على الراوتر نفسه من الجهة الخلفية.

بعد الدخول إلى الإعدادات توجه إلى إعدادات الشبكة اللاسلكية واضغط على زر تعديل إعدادات الواي فاي, ومن اللائحة التي سوف تظهر إليك ابحث عن مكان كلمة السر ثم اضغط على زر تعديل ومن هنالك قم بكتابة الرقم السري الجديد الخاص بالواي فاي واعد تأكيده مرة أخرى.

للمزيد من المعلومات المفصلة قم بقراءة المقال التالي:

تجدر الإشارة إلى ضرورة استعمال كلمة سر قوية حاول فيها الخلط بين الحروف الكبيرة والصغيرة وأيضا الأرقام ولا تنسى استعمال الرموز كذلك لكي يصعب تخمينها من قبل المخترقين, أما كخطوة أخيرة واختيارية تجدر الإشارة إلى أن اسم الواي فاي أيضا قابل للتغيير والتعديل, بعد القيام بكافة الخطوات فانك الآن أصبحت تعرف كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل, فقط تأكد من القيام بهذه الخطوات وتغييره بشكل مستمر على الأقل مرة كل شهر وخصوصا إن لاحظت انه أصبح بطيئا أو أصبح ينقطع بشكل مفاجئ فقد يكون ذلك دليلا أن الواي فاي الخاص بك قد تم اختراقه.

نصائح لزيادة الأمان في شبكة الواي فاي

أصبحت هنالك العديد من البرامج المخصصة لاختراق شبكات الواي فاي متوفرة بشكل مجاني على مختلف متاجر التطبيقات, وهذا يزيد من سهولة اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك لذا عليك زيادة الأمان فيها وذلك من خلال النصائح التالية التي سنعمل على إمدادك بها, أولا تأكد من تشفير الراوتر الخاص بك وذلك يكون باستعمال الخيار WPA2 AES. عموما سوف تجد العديد من الخيارات غيره لكن تأكد من اختياره فالخيارات الأخرى ضعيفة من ناحية مستوى الحماية ويسهل اختراقها بأبسط البرامج.

ثانيا تأكد من تغيير اسم الشبكة فهده خطوة جد هامة أيضا وذلك لان أغلبية أجهزة الراوتر تحمل أسماء متشابهة وهذا شيء يسهل على المقرصنين والمخترقين سرقة الرقم السري الخاص بها وبالتالي اختراقها. هذا من جهة أما من جهة أخرى يجب تحميل أحدث Firmware أو برنامج تشغيل لراوتر, حيث يساهم تحديث الراوتر الخاص بك في منع المقرصنين والراغبين في الاختراق من معرفة نقاط الضعف في الشبكة الخاص بك وبالتالي استغلالها لأجل اختراقها. 

أيضا ودائما مع الإعدادات, تأكد من القيام بإلغاء خاصية تدعى إدارة جهاز التوجيه عن بعد أما اخيرا فتأكد من استعمال كلمة سر قوية جدا وتكون شاملة أي بها كل من الحروف الكبيرة والصغيرة وأيضا الأرقام وبعض الرموز فهذه النوعية من الأرقام السرية تجعل مهمة المخترقين والمقرصنين صعبة على عكس حين استعمال كلمة سر بسيطة.

تغيير كلمة سر الواي فاي من الحاسوب

كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل لا يختلف بشكل كبير عن كيفية تغييره من الحاسوب, الأمر بسيط قم بالتأكد من اتصالك بشبكة الواي فاي التي تريد تغيير كلمة السر الخاصة بها بعدها توجه إلى متصفح جوجل كروم الخاص بك أو أي متصفح آخر تفضله, قم بكتابة الرقم المتواجد على علبة الراوتر الخاصة بك (192.168.1.1 أو في بعض الراوترات 192.168.2.1) في شريط البحث واضغط على بحث, ستعرض لك صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر , من هذه الإعدادات الظاهرة قم بالبحث عن زر يدعى كلمة السر في الجهة السفلية لهذا الزر ستجد كلمة تعديل أو تغيير, قم بالضغط عليها ستظهر لك خانتين فارغتين وهنالك قم بكتابة كلمة السر الجديدة واعد تأكيدها في الخانة الثانية ثم قم بالضغط على حفظ, بعد هذه الخطوة قم بإطفاء جهاز الواي فاي الخاص بك وإعادة تشغيله وها أنت قمت بتغيير باسورد الواي فاي بسهولة تامة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-