أخر الاخبار

كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك

كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك؟ يحدث أحيانا أن تشارك منشورا ما على فيس بوك ثم تقرر لاحقا أنك بحاجة للتخلص منه أو حجبه لكي لا يتمكن الآخرون من رؤيته، وهكذا فإنك قد تلجأ إلى خاصية إخفاء المنشورات التي أتاحها الفيس بوك منذ فترة طويلة بدل أن تقوم بحذفه نهائيا. 

كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك

ولا شك أنك قد ترغب في وقت آخر أن تسترجع أحد هذه المنشورات المخفية الشيء الذي سيجعلك تتساءل عن كيفية استعادة منشور تم اخفائه على الفيس بوك وما إذا كان هذا ممكنا أم أن المنشورات المخفية تختفي للأبد.

كيفية إلغاء اخفاء منشور على فيس بوك

يركز الفيس بوك منذ إنطلاقته على جعل تجربة استخدامه سهلة ومريحة، ولذلك فقد وضعت الشركة في خدمة المستخدمين جملة من الخاصيات المفيدة والتي من بينها خاصية إخفاء المنشورات القديمة أو المحرجة من دون حذفها نهائيا. لكن يحصل أحيانا أن يخطىء المرء ويقوم بإخفاء منشور -لا يود إختفاءه- من غير قصد، أو أن يغير رأيه ويقرر عدم الإخفاء.. فما العمل هنا؟ هل انتهى الأمر وضاع المنشور للأبد؟

الجواب هو لا. ليس عليك أن تقلق في الواقع ... لن تختفي مشاركاتك المخفية إلى الأبد. على الرغم من أن خطوات الكشف عن منشور مخفي ليست واضحة تمامًا، وقليل فقط من الناس يعلمون بشأنها، إلا أن العملية بسيطة نسبيًا ويمكنك أن تقوم بها حتى لو لم تكن خبيرا بالفيس بوك. وقبل أن نطلعك على الخطوات، ربما قد تود أن تتعرف على أبرز الأسباب التي قد تجعلك ترغب في إخفاء منشور على الفيس بوك:

لماذا قد تستخدم خاصية إخفاء منشور على الفيس بوك

يمنحك الفيس بوك الحرية الكاملة في التصرف في حسابك وإدارته، هذا يعني أنه يمكنك جعل المشاركات عامة أو خاصة، بالإضافة إلى إخفاء المحتوى أو إظهاره حسب الضرورة. من بين الأسباب التي قد تجعلك غير مرتاح لظهور منشور ما على صفحتك الشخصية ما يلي:

1- قد تكتب منشورا معينا لكنك بعد أن تنشره مباشرة تقرر أن الوقت ليس مناسبا بعد لنشره، وهنا فإن أقصر طريقة للتخلص منه هي حذفه .. لكن أذكى طريقة بديلة للحذف هي إخفاءه إلى حين وصول الوقت الملائم لإعادة إظهاره للعامة. في النهاية، لا أحد منا قد يحب تضييع وقته في كتابة نفس الكلام مرتين.

2- قد تسجل دخولك إلى حسابك لتجد أن أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة نشر شيئًا محرجًا أو مسيئًا أو مثيرًا للجدل في صفحتك الشخصية. ولأن إزالته قد تضعك في موقف غير مريح مع هذا الشخص، ستفضل على الأرجح أن تقوم بإخفاءه عن الأنظار ريثما تجد نفسك مستعدًا للمواجهة ومشاركة أفكارك.

3- قد تمتلك بعض المنشورات القديمة التي تذكرك بفترة لا تشعر بالراحة لتذكرها، فبالتالي سترغب بإخفائها عن الأنظار لكي لا تجدب الانتباه إليها. ومع مرور الوقت، قد تشعر بأنك أقل ميلًا إلى إخفاء تلك الذكريات بعيدًا وستجد في نفسك الاستعداد لمنحها مكانًا في مخططك الزمني وهنا تظهر فائدة خاصية إخفاء المنشورات هذه.

4- سبب آخر يتمثل في أنك لم تقصد إخفاء المنشور في المقام الأول. ربما أردت تعديل التسمية التوضيحية أو حفظ المنشور في مجموعة أو إيقاف تشغيل الإشعارات. في كلتا الحالتين، ربما تكون قد نقرت على زر القائمة الخطأ وأخفيت المنشور عن طريق الخطأ.

قد يهمك أيضاً

كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك على الموبايل

إذا كنت تود أن تعرف كيف تعيد إظهار منشور قمت بإخفائه على فيس بوك فتابع القراءة حتى النهاية، لأننا بصدد تناول هذا الموضوع بالتفصيل وخطوة بخطوة:

1- قم بفتح تطبيق الفيس بوك على جوالك ومن ثم الضغط على أبقونة الثلاث خطوط متوازية أعلى يسار الشاشة. ومن ثم التمرير لأسفل والضغط على الإعدادات والخصوصية ومن ثم على الإعدادات.

كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك

2- قم بالتمرير لأسفل ومن ثم الضغط على سجل النشاطات. 

كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك

3- إضغط على الفلاتر أعلى يمين الشاشة.

كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك

4- إضغط على الفئات بالأسفل.

كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك

5- إضغط على الأجهزة المسجلة والنشاطات الأخرى ومن ثم على مخفي من اليوميات.

كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك

كيفية إظهار منشور على الفيس بوك باستخدام الكمبيوتر

سوف يستغرق الأمر أقل من دقيقة لإلغاء إخفاء منشور على فيس بوك باستخدام متصفحك. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، فاتبع الخطوات الأربع أدناه للكشف عن منشور مخفي وإعادة إظهاره:

أولاً، افتح متصفحًا أو علامة تبويب جديدة وانتقل إلى فيس بوك. أدخل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حسابك.

ثانيا، يجب أن تبحث عن سجل النشاط الخاص بك. لتعثر على هذه الصفحة انقر فوق قائمة فيس بوك الرئيسية، والتي تكون على شكل مثلث وتقع في الزاوية اليمنى أو اليسرى العليا (حسب اللغة). إضغط على الإعدادات والخصوصية.

كيفية إظهار منشور على الفيس بوك باستخدام الكمبيوتر

ثالثا، الآن إنقر على سجل النشاطات.

كيفية إظهار منشور على الفيس بوك باستخدام الكمبيوتر

رابعا, عندما تفتح سجل النشاط الخاص بك، يكشف العرض الافتراضي عن جميع الإجراءات التي اتخذتها على فيس بوك، من تفاعلات إلى مشاركات وتعليقات. للعثور على مشاركاتك المخفية،إضغط على الفلترة على الجانب الأيسر أو الأيمن العلوي من الصفحة (حسب اللغة), قم بالتمرير لأسف حتى العثور على خيار مخفي من اليوميات, قم باختيار ما يناسبك أو إظهار رؤية جميع المشاركات التي أخفيتها منذ أن فتحت حسابك.

كيفية إظهار منشور على الفيس بوك باستخدام الكمبيوتر

في هذه الصفحة ، يعرض فيس بوك جميع المحتويات المخفية بترتيب زمني عكسي. إذا كنت ترغب في تصفح كل المحتوى المخفي، يمكنك ببساطة التمرير عبر الخلاصة بأكملها، بدءًا من أحدث مشاركة ووصولا إلى أقدمها. إذا كنت تبحث عن مشاركة معينة، فيمكنك النقر فوق السنة أو الشهر للعثور عليها بسرعة أكبر.

خامساً، بمجرد العثور على المحتوى الذي تريد إظهاره، انقر فوق الدائرة بخط قطري يمر عبرها على يمين المشاركة. عندما تنقر على هذا الرمز، ستظهر لك قائمة تتيح لك السماح للمحتوى الموجود على مخططك الزمني بالظهور أو إخفائه أو حذفه. حدد "السماح في الجدول الزمني" لإظهار المنشور المخفي مجددا.

سيتمكن أصدقاءك الآن - أو متابعيك أيضا في حال كنت تظهر صفحتك للعامة- من مشاهدة المنشور الذي قمت بإخفاءه سابقا بشكل عادي كما لو أنه لم يتم إخفاءه قط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-