أخر الاخبار

نشر حساب انستقرام في قوقل

نشر حساب انستقرام في قوقل! منصة انستقرام هي واحدة من أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية في العالم بما أن لديها الملايين من المستخدمين النشطين. ومن خلال الانضمام إليه، فإنك تفتح الباب أمام عملك للوصول إلى عدد كبير من الناس الذين قد يكونون مهتمين بالسوق المستهدف من طرفك. ومع ذلك، ليست العملية سهلة كما تبدو من الوهلة الأولى إذ لا يمكنك ببساطة البدء في النشر وتوقع أن تبدأ الجماهير في متابعتك.

نشر حساب انستقرام في قوقل

صحيح أن المحتوى عالي الجودة المنشور بانتظام يلعب دورا بارزا هنا، إلا أنك ستحتاج أيضا إلى نشر حساب الانستقرام في قوقل، بعباردة أدق، يجب أن تركز على كيفية الترويج لحساب الانستقرام خاصتك حتى تضمن وصولا واسعا لمحتواك. في هذا المقال سوف نعرض عليك أبرز الوسائل والاستراتيجيات التي ستمكنك من نشر حساب انستقرام في قوقل وجلب المزيد من المتابعين.

نشر حساب انستقرام في قوقل

هناك العديد من الطرق التي ستساعدك على إظهار حساب الانستقرام خاصتك على نطاق واسع وجلب أعداد هائلة من المتابعين، ومن بينها ما يلي:

1- نشر حساب الانستقرام عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى

من المؤكد أنك تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى على غرار فيس بوك، يوتيوب، تويتر..إلخ. إن كنت كذلك فيمكنك أن تستفيد من هذه النقطة لصالحك وذلك من خلال استغلال حسابات الصوشل ميديا هذه للترويج لحسابك على الانستقرام. يمكنك أن تذكر اسم حسابك لأصدقائك ومتابعيك وتطلب منهم أن يتابعوك، كما يمكنك أن تستخدم الروابط المباشرة (مشاركة صور أو مقاطع فيديو من الانستقرام خاصتك) أو أن تترك اسم الحساب ضمن سيرتك الذاتية أعلى ملفك الشخصي حتى يزورك أي شخص قد يمر صدفة ببروفايلك.

2- الإستفادة من دعم العائلة والأصدقاء والأقارب

قد لا يبدو هذا عمليا تماما، لكنه أيضا سيلعب دورا لا بأس به في إنعاش حساب الانستقرام خاصتك. إذا قام بعض الأشخاص الذين يعرفونك بمتابعتك ومن ثمة التعليق والتفاعل مع ما تنشره فهذا سيشجع المزيد من الأشخاص الذين لا يعرفونك على متابعتك. هذا ما يسمى بإضفاء نوع من المصداقية على حسابك، وبالتالي استقطاب المزيد من المتابعين المهتمين بمحتواك.

3- إعطاء الأولوية للمشاركة

كلما تفاعلت أكثر، كلما زاد توسع حساب الانستقرام خاصتك. يجب أن تتعامل مع المتابعين الحاليين والمحتملين أيضا. قم بالرد على التعليقات قدر الإمكان، و إن كان بمقدورك أن تتابع وتعجب بمنشورات متابعيك سيكون لهذا عائدا إيجابيا على حسابك. بالإضافة إلى ذلك، اغتنم الفرص للتفاعل مع الشركات الأخرى والمؤثرين الذين يشاركونك المجال نفسه. لن يمنحك هذا المزيد من فرص الظهور فحسب، بل سيمهد أمامك الطريق أيضًا لشراكات مستقبلية محتملة قد تكون أكثر فائدة.

4- إتاحة خاصية مشاركة المحتوى

عادة ما يقوم المتابعون بمشاركة الصور أو مقاطع الفيديو التي تروق لهم مع رفاقهم، وهذا سيجلب إليك المزيد من الزوار. لذلك من الجيد أن تتأكد من إتاحة خاصية مشاركة المحتوى، بالإضافة إلى نشر بعض المنشورات التفاعلية التي تدعو من خلالها متابعيك للإشارة إلى أصدقائهم.

5- إستغلال الترندات

تساعد الترندات بشكل كبير جدا على زيادة ظهورك في نتائج البحث وبالتالي وصول المزيد من الاشخاص إليك بعد إستخدامهم لأحد الترندات الرائجة. لذلك فمن الجيد أن تواكب الجديد في هذا المجال من أجل نشر حساب الانستقرام خاصتك على نطاقات أوسع.

6- استخدام الهاشتاغات

تماما مثلما هو الحال مع محرك البحث غوغل - وغيره من المتصفحات- ما يجعلك تظهر في نتائج البحث هو الكلمات المفتاحية، الأمر مشابه بعض الشيء في الانستقرام.. إذ تعد علامات التصنيف (الهاشتاغات) جزءًا أساسيًا من نجاح التسويق أو الترويج في الانستقرام. سيساعدك استخدامها في كل منشور ، وكذلك في قصصك ، على جذب الأفراد المهتمين بمجالك وتنمية متابعيك. لكن تأكد من أن تكون متوازناً في استخدامك لها.

لست بحاجة إلى استخدام 30 علامة تصنيف لكل منشور ؛ فقط ركز على أكثرها صلة بالموضوع وستجذب جمهورًا عالي الجودة في النهاية. أيضًا، من الأفضل تجنب العلامات اللافتة للانتباه والمبتذلة إلى حد ما مثل followmeو like4like#. لن تجذب هذه الكثير من الجمهور المستهدف. في الواقع ، قد يجعلك هذا النوع من الهاشتاغات الضعيفة تبدو هش الموقف وغير جدير بالمتابعة.

لا تفوت قراءة

كيف تجعل حساب الانستقرام الخاص بك يظهر في نتائج بحث قوقل

من المعلوم أن قوقل لا يهتم كثيرا بفهرسة انستقرام ضمن نتائج البحث، لكن الكثير من المؤثرين يرغبون في أن يتم العثور عليهم عبر قوقل لتزيد شعبيتهم. إن كنت تتساءل عن كيفية الترويج لحساب انستقرام الخاص بك في قوقل فخد بعين الاعتبار النقاط التالية:

1- تأكد من تعيين ملف التعريف الخاص بك إلى عام.

2- قم بإعداد مخطط ملف تعريف اجتماعي لـانستقرام: تتيح لك Google استخدام ترميز schema.org لإخبارهم بملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. إذا حصلت علامتك التجارية مثلا على بطاقة في الرسم البياني المعرفي، فستظهر ملفاتك الشخصية على الشبكات الاجتماعية.

3- قم بتضمين أهم كلماتك الرئيسية في اسم انستقرام خاصتك.

4- يعد تضمين الكلمة الرئيسية المستهدفة الأساسية الخاصة بك تحت اسم ملف التعريف الخاص بك هو الطريقة الوحيدة للحصول على الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية في علامات عنوان الانستقرام الخاص بك.

5- أثناء تحرير ملف التعريف الخاص بك على انستقرام، يجب عليك أيضًا التأكد من تحسين سيرتك الذاتية لتوافق نتائج البحث وبالتالي توفر لك ظهورا أوسع في نتائج قوقل.

باتباعك للنصائح والخطوات السابقة ستتمكن من نشر حساب انستقرام في قوقل بسهولة وسرعة, وستضمن انتشار كبير لحسابك والذي سينقلك الى مرحلة جديدة من الشعبية والانتشار.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-