أخر الاخبار

تعليم الاطفال اللغة الانجليزية بالصوت والصورة مجانا

تعليم الاطفال اللغة الانجليزية بالصوت والصورة مجانا

تعليم الاطفال اللغة الانجليزية بالصوت والصورة مجانا؟ أن يتمتع الانسان بمهارة التحدث بلغات متعددة أمر مهم جدا في الحياة العملية وهو امر يسعى إليه كل شخص لتطوير حياتة المهنية أو للتعلم أو حتى للتواصل، ومن أهم هذه اللغات هي اللغة الإنكليزية فهي لغة العلم واللغة الأهم عالمياً أي يمكن القول أن عدم القدرة على التكلم بالإنكليزية يقف حاجزا كبيرا في حياة الإنسان.

تعليم الاطفال اللغة الانجليزية بالصوت والصورة مجانا

إن تعلم اللغة في سنن مبكرة من الحياة أسهل بكثير من تعلمها بعد التقدم بالعمر حيث أثبتت الدراسات العلمية أن قدرة الإنسان على إكتساب وتعلم مهارات التحدث بلغة معينة تكون في ذروتها تحت سن الـ 18. ومع إزدياد التعلم عن طريق الإنترنت في وقتنا الحاضر برزت وطورت تطبيقات ومواقع كثيرة لتعلم اللغة بطريقة ممتعة ومدروسة لتلائم جميع المستويات والإمكانيات، وفي هذه المقالة سنتطرق لأفضل التطبيقات في مجال تعليم اللغة الإنكليزية:

أولاً: Duoling

في البداية سوف أتحدث عن هذا التطبيق وعن تجربتي الشخصية معه حيث أنه يعد من أفضل التطبيقات لإتباعه إستراتيجية تعليمية مريحة ومدروسة, ومن أهم الخصائص التي يتمتع بها تطبيق Duolingo هي :

1. اختبار لتحديد المستوى: حيث يمكن للمتعلم أن يطور مهارة تحدثه في لغة لديه إطلاع مسبق عليها عبر إختبار تحديد مستوى سريع حيث أن العديد من التطبيقات لا تتوفر على هذه الخاصية مما يجعل عملية التعلم مملة وغير مجدية.

2. تعليم قواعد اللغة: إن التعلم في Duolingo مقسم لمجموعة فئات قواعدية ويحتوي كل تمرين في بدايته على شرح مريح وسلس للقاعدة اللغوية التي يندرج تحتها هذا التمرين (كالنفي والاستفهام والوصف و.... الخ ).

3. تطوير مهارة النطق: يحتوى تطبيق Duolingo على خاصية رائعة وهي التعرف على النطق الصحيح حيث يؤمن للمتعلم تمارين للنطق ويستطيع التعرف عبر خوارزمية طورها الموقع على الصوت وما اذا كان المتعلم يقوم بنطق الجملة بشكل صحيح او خاطئ.

4. احتواء التطبيق على قصص: يحتوي تطبيق Duolingo على قسم متخصص بالقصص القصيرة والمعبرة عن ثقافة البلد المتحدث بهذه اللغة وهي من الخواص الرائعة التي طورها Duolingo.

5. التحفيز للاستمرار بالتعلم: عند السماح للتطبيق بارسال الإشعارات فان التطبيق يقوم بارسال اشعارات يومية كما أنه يقوم بحساب عدد الايام التي قام بها المتعلم بالدخول إليه وحل التمارين بشكل مستمر ودون انقطاع.

6. التفاعل مع الاصدقاء: يمكن ربط Duolingo بحسابات التواصل الاجتماعي لزيادة المنافسة مع الاصدقاء والقيام بتحديات ممتعة معهم .

7. إمكانية الحصول على شهادة: يتيح Duolingo امكانية الحصول على شهادة لغة معترف بها من قبل الاف الجامعات.

على الرغم من ان تطبيق Duolingo يعد من التطبيقات المجانية إلا انه يحتوي على إعلانات تظهر بطريقة مرتبة وغير مزعجة في نهاية آخر كل تمرين ولكن يمكن للمتعلم شراء النسخة المدفوعة للتطبيق والتي تتيح بعض الخواص الاضافية كمنع الاعلانات. فإذا كنت تبحث عن برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة مجانا فهذا البرنامج هو ما تبحث عنه.

رابط موقع duolingo باللغة العربية

تحميل تطبيق Duolingo لاجهزة اندرويد

تحميل تطبيق Duolingo لاجهزة الايفون

ثانياً: Busuu

يعد تطبيق بوسو من أشهر تطبيقات تعليم الاطفال اللغة الانجليزية بالصوت والصورة مجانا واكثرها شعبية ويتيح من خلاله تعلم العديد من اللغات منها العربية والاسبانية والالمانية والبرتغالية والايطالية وغيرها ،ويتمتع هذا التطبيق بالعديد من الخواص منها:

1. إمكانية تعلم قواعد اللغة.

2. تعلم الكلمات والافعال والتعابير وتطوير مهارة التحدث باللغة.

3. من التطبيقات القليلة التي تحتوي على آلية تعلم وتطوير اللهجة في اللغة.

4. إمكانية التعلم في حال عدم توفر إتصال بالانترنت.

وغيرها من الخصائص الرائعة

رابط موقع Busuu الرسمي

رابط تحميل Busuu للاندرويد


ثالثاُ: Hello English

يتيح هذا التطبيق امكانية التعلم من أكثر من 20 لغة وهو من اكثر التطبيقات شعبية لتعلم الانكليزية ويمتاز بالخصائص التالية:

1. امكانية التعلم في حال عدم وجود انترنت.

2. يحتوي على قاموس باكثر من 10 آلاف كلمة.

3. وجود اساليب مميزة وممتعة للتعلم كوجود الكتب الالكترونية والأخبار اليومية.

4. يمكن التعلم بشكل مجاني أو مدفوع لفتح بعض الخصائص الاضافية.

رابط موقع Hello English الرسمي

رابط تحميل Hello English للاندرويد

رابط تحميل Hello English للايفون

رابعاً: HelloTalk

من أروع التطبيقات لتعلم اللغة الإنكليزية حيث يتيح الموقع منصة إجتماعية للتواصل بين مجموعة من الأشخاص ليساعدوا بعضهم في تعلم وتعليم اللغة ومن اهم خصائصه :

1. يتضمن الموقع أكثر من 100 لغة .

2. يتيح الموقع إمكانية التواصل بطريقة الصوت والفيديو بين المتعلمين .

3. ينصح باستخدام هذا التطبيق لتطوير مهارة اللغة بالإضافة لموقع اخر يحتوي على منهج متكامل للتعلم .

رابط موقع HelloTalk الرسمي

رابط تحميل HelloTalk للاندرويد

رابط تحميل HelloTalk للايفون

خامساً: Google translate

لا يجب أن يخلو اي هاتف ذكي من هذا التطبيق حيث أنه يعد من أهم وأكبر القواميس على مستوى العالم ويتيح هذا التطبيق العديد من الخواص نذكر منها :

1. امكانية تحميل اللغة المراد الترجمة منها وإليها للترجمة في حال عدم توافر الانترنت .

2. إمكانية تحويل الصورة الى نص وترجمته .

3. امكانية الترجمة بين لغتين بالصوت وفوري بين شخصين .

4. يتيح خاصية نطق الكلمات .

رابط موقع Google translate الرسمي

رابط تحميل Google translate للاندرويد

رابط تحميل Google translate للايفون

وفي النهاية ارجو ان تكون هذه المقالة: "تعليم الاطفال اللغة الانجليزية بالصوت والصورة مجانا" قد نالت إعجابكم ورضاكم وحملت المنفعة والفائدة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-