أخر الاخبار

تم تعطيل حسابك لأننا قررنا أنك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك

حل مشكلة تم تعطيل حسابك لأننا قررنا أنك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك؟ الملايين من البشر يستخدمون الفيس بوك للتواصل فيما بينهم ومشاركة تفاصيل حياتهم وذكرياتهم من خلاله. بل حتى أن هنالك فئة كبيرة صارت تعتمده كوسيلة للتسويق للأعمال وكسب المال من خلاله. وفي الحقيقة، لقد أصبح الفيس بوك بالفعل واحدا من تلك الخدمات التي لا يمكنك العيش بدونها أو تجنبها، مهما أنكر عقلك هذا.. فإنه لا يزال واقعا معترفا به. قد يعتقد البعض منا أنه يمكننا التخلي عنه، وأننا لا نعيش حقًا فيه ويمكننا تركه في أي وقت نشاء، لكن هؤلاء الأشخاص مخطئون. هذا لم يعد مجرد إدمان اجتماعي بعد الآن، لقد تطور إلى شيء أكبر من ذلك بكثير.

تم تعطيل حسابك لأننا قررنا أنك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك

موضوعنا في هذا المقال هو مشكلة يواجهها العديد من المستخدمين من حين لآخر، ألا وهي تعطل الحساب وفشل تسجيل الدخول إليه مع ظهور هذه الرسالة: "تم تعطيل حسابك لأننا قررنا أنك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك ".

كيفية حل مشكلة تم تعطيل حسابك لأننا قررنا أنك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك

للأشخاص الذين لا يعتبرون الفيس بوك شيئا بالغ الأهمية، لن يجزعوا جراء هذه المسألة بل سيقومون ببساطة شديدة بفتح حساب جديد من غير أن يحاولوا فهل سبب تعطيل حساب الفيس بوك الخاص بهم. لكن بالنسبة للبعض الآخر ممن يمتلكون أمورا مهمة في حسابهم، من الضروري أن يحلوا هذه المشكلة ويتمكنوا من الولوج إلى حسابهم مجددا. إن كنت من هذا الصنف الأخير، وترغب بأن تعرف أكثر عن سبب هذه المشكلة وطرق حلها، ندعوك لأن تتصفح هذا المقال حتى آخر كلمة.

ماذا يعني أن فيس بوك قام بتعطيل حسابك لأنك غير مؤهل لاستخدامه؟

عندما تحاول الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك ولا ينجح الأمر فهذا يعني أحد الأمور الثلاثة الآتية: إما أن اتصالك بالانترنت قد تم قطعه ببساطة، أو أنك قمت بخرق أحد قوانين الفيس بوك مما أدى إلى تعطيل حسابك، أو أنك قد تعرضت للإختراق وتمت سرقة حسابك من طرف شخص آخر.

قد يقوم الفيس بوك بتعطيل حسابك إذا كنت تستخدمه بطريقة تنتهك شروطه ومعاييره. ويتضمن ذلك استخدام اسم مزيف أوانتحال شخصية شخص ما وإرسال رسائل غير مرغوب فيها ومضايقة المستخدمين الآخرين. لذلك ننصحك أن تطلع على سياسات وشروط استخدام فيس بوك لتكون على إطلاع أفضل حول هته النقاط المهمة.

لا تفوت قراءة
ما معنى تم تقييد الحساب

كيفية استرجاع حساب فيس بوك تم تعطيله

تختلف طريقة إستعادة حساب فيس بوك معطل باختلاف السبب وراء تعطيله. ففي حال قمت بإلغاء تنشيط حسابك مثلا، يمكنك إعادة تنشيطه بنفسك عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى. أما إذا قامت إدارة الفيس بوك بتعطيل حسابك، فسيتعين عليك إرسال استئناف إليهم لاستعادة حسابك. واعتمادًا على الظروف، قد يوافقون أو لا يوافقون على طلبك. ولكي تفعل ذلك إتبع الخطوات الموالية بدقة:

1- اتجه إلى موقع الفيس بوك وادخل بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي استخدمته لإنشاء الحساب المعطل.

2-أدخل كلمة مرور الفيس بوك الخاصة بك. وفي حال ما إذا كنت لا تتذكر كلمة المرور الخاصة بك، فانقر فوق خيار "هل نسيت كلمة المرور؟" ثم اتبع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة لإعادة ضبطه.

3- إذا تم قبول كلمة السر خاصتك ونجحت في تسجيل الدخول فهذا يعني أن المشكلة التي كنت تعاني منها هي بسبب إلغاء تنشيطك للحساب، أو نسيانك لكلمة المرور زيادة على ذلك.

4- أما إذا تلقيت رسالة مفادها "الحساب معطل" ، فهذا يعني أنه قد تم حظر حسابك من طرف فيس بوك، مما يعني أنه يمكنك إرسال التماس للطعن في هذا القرار في حال كنت تعتقد أن حسابك قد تم تعطيله عن طريق الخطأ، وأنك لم تقم بأي مخالفة.

5- الآن، لتقديم التماس اضغط على هذا الرابط الذي سيوجهك مباشرة لصفحة مركز المساعدة الخاصة بالفيس بوك:

https://www.facebook.com/help/contact/260749603972907

6- ادخل عنوان بريدك الالكتروني او رقم هاتفك. احرص أن تستخدم عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب الذي تم إلغاء تنشيطه بواسطة فيسبوك. وتأكد من أن لديك حق الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا أو رقم الهاتف ، حيث سيستخدمه فيس بوك للتواصل معك. .

7- اكتب الاسم الذي تستخدمه على حسابك على فيسبوك في حقل "اسمك الكامل".

8- قم بتحميل صورة من بطاقة هويتك. يمكن أنتستخدم أيضا رخصة قيادة أو تصريح متعلم أو جواز سفر.

9- في حقل "معلومات إضافية" بالقرب من أسفل الصفحة ، أدخل أي معلومات إضافية تعتقد أن فيس بوك يجب أن يعرفها.

إليك بعض الأشياء التي يجب تضمينها

  • إذا كان اسمك القانوني مختلفًا عن اسمك الفيسبوكي.
  • إذا كنت تشك في أن شخصًا ما اخترق حسابك.
  • إذا كان لديك دليل مرئي على أن شخصًا آخر غيرك مسؤول عن أفعال مسيئة أو مخالفة على حسابك.
  • إذا تعرضت للمضايقة من قبل شخص تشتبه في أنه وراء سلوك حسابك الذي أدى بالادارة إلى تعطيله.

والآن انقر فوق خيار الإرسال الذي يوجد في الجانب الأيمن السفلي من النموذج. سيتم إرسال استئنافك إلى مسؤولي فيس بوك وإذا قرروا إلغاء التعطيل، فسيرسلون لك رسالة لإعلامك بأن حسابك متاح الآن للوصول إليه.

للمزيد من المعلومات المفصلة إقرأ أحد المقالات التالية:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-