أخر الاخبار

مكالمات الماسنجر لا تعمل

إن تطبيق فيسبوك ماسنجر هو خدمة المحادثة من فيسبوك وهو يعتبر من أشهر وأفضل برامج المحادثة المعروفة لدى أغلب مستخدمي فيسبوك لاحتوائه على العديد من الخواص والمزايا الرائعة والعديد من الرموز التعبيرية والكثير من الخصائص الاخرى التي يتفرد بها ماسنجر كظهور الرسالة على الشاشة الرئيسية على شكل دائري لصورة المرسل وخاصية انشاء مجموعة وطبعا خاصية مكالمات الصوت والفيديو.

مكالمات الماسنجر لا تعمل

كثير من المستخدمين يعاني من العديد من المشاكل في استخدام ماسنجر وسنتحدث في هذا المقال عن مجموعة من هذه المشاكل وطريقة حلها ومنها مشكلة مكالمات الماسنجر لا تعمل و حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الماسنجر و مكالمات الماسنجر لا تعمل.

كيفية حل مشكلة  مكالمات الماسنجر لا تعمل

في بداية الأمر اذا كنت تواجه مشكلة الماسنجر مايفتح اي أن ماسنجر لا يستجيب عند محاولة الدخول اليه فهنا قد تكون المشكلة في التطبيق نفسه وسنتناول العديد من الخطوات التي قد تساعد في فتح التطبيق. 

1- كل ما عليك فعله هو الدخول الى اعدادات الجهاز والدخول مباشرة الى اعدادات التطبيقات والبحث عن تطبيق ماسنجر والنقر عليه .... ستظر لك قائمة اعدادات التطبيق ندخل الى الذاكرة أو التخزين ونضغط على مسح البيانات ... عند الضغط على مسح البيانات يقوم الموبايل بمسح جميع البيانات التي قام التطبيق بتخزينها في ذاكرة الموبايل وبالتالي يعود ماسنجر على جوالك كما وكأنك قد حمّلته توا

وبعدها قم بالدخول الى تطبيق Google Play وتأكد من أنك قد قمت بتحديث التطبيق الى اخر اصدار ومن ثم ادخل الى تطبيق ماسنجر وقم بتسجيل الدخول من جديد الى حسابك.

لا تفوت قراءة

2- في حال كان ماسنجر لا يستجيب عند محاولة ارسال الرسائل أي عدم ظهور اشارة ان الرسالة قد تم ارسالها فقد يكون هنالك عدة اسباب لهذه المشكلة ومنها وجود مشكلة في الاتصال بالانترنت الخليوي أو انترنت الـ Wi-Fi وهذه المشكة شائعة جدا. إن طريقة حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الماسنجر تكون بالتأكد من أن اتصالك بالانترنت سليم اي عليك الدخول الى تطبيق اخر وتجربة اتصالك بالانترنت او يمكنك تغيير الشبكة المتصل بها لتتمكن من التاكد من ان اتصالك بالانترنت سليم .

3- في حال كان الاتصال بالانترنت سليم فيمكن أن تكمن المشكلة في البلد التي تحاول الاتصال بماسنجر منها ففي بعض البلدان توجد قوانين تمنع اجراء المكالمات من خلال تطبيقات الموبايل التي تستخدم الانترنت لاجراء المكالمة وهذا ما هو موجود بالفعل في كثير من الدول العربية أو يمكن ان يكون تطبيق ماسنجر محجوب عن البلد بشكل كامل حتى من ارسال الرسائل النصية اما من قبل شركة الفيسبوك او من قبل البلد نفسها.

4- ويمكن حل مشكلة مكالمات الماسنجر لا تعمل أو حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الماسنجر بتجربة تحميل تطبيق vpn مثل hotspot shield أو تطبيق psiphon وبعد تحميل التطبيق قم بمسح البيانات للماسنجر كما ذكر سابقا وقم بتشغيل برنامج الـ vpn وبعدها قم بتسجيل الدخول الى ماسنجر وحاول ارسال الرسالة أو اجراء المكالمة ، في حال لم تحل المشكلة قم بوضع الموبايل على وضع الطيران وقم بتشغيل برنامج الـvpn وغالبا ما ستحل المشكلة عند قيامك بهذه الخطوة .

5- إذا لم تحل المشكلة حاول ازالة شريحة شركة الاتصالات من الموبايل وقم بالاتصال بالانترنت ، طبعا في هذه الحالة اتصالك بالانترنت يكون حصراً عن طريق الـ Wi-Fi وبعد ذلك قم بتشغيل برنامج الـ vpn وحاول الدخول واستخدام ماسنجر.

يمكنك الوصول الى أكثر من برنامج VPN مجاني من خلال المقال التالي:
برنامج vpn

6- في بعض الحالات عند تجربة جميع الخطوات السابقة ولم تنجح في حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الماسنجر و مشكلة الماسنجر مايفتح او ماسنجر لا يستجيب فما عليك الا القيام بمسح التطبيق واعادة تحميله من جديد عن طريق متجر Google Play حصرا وليس عن طريق مصادر خارجية لأن النسخة المحملة لديك قد لا تكون متوافقة مع الجهاز.

7- في بعض الحالات النادرة يمكن ان تحدث مشكلة في التطبيق من المصدر, وهذا ما حدث بالفعل في عدة مرات لذلك عند حدوث المشكلة عند مجموعة من المستخدمين عليك الصبر والانتظار حتى يتم اصدار تحديث بحل المشكلة, كما هو الحال الان حيث يواجه العديد من المستخدمين لتطبيق ماسنجر مشكلة عدم القدرة على الدخول الى التطبيق مباشرة من تطبيق فيسبوك عن طريق النقر على اشارة ماسنجر في الطرف العلوي من الشاشة فقد لجأ بعض المستخدمين الى تحميل نسخة ماسنجرقديمة من مصادر خارجية وبعضهم الاخر فضل الانتظار حتى يتم ارسال تحديث بحل المشكلة.

في نهاية هذه التدوينة اتمنى أن يكون هذا المقال قد ساعد في حل المشكلة وحمل المنفعة والفائدة للجميع.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-