أخر الاخبار

أفضل البرامج لتصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر بجودة hd وبشكل مجاني

إن تسجيل شاشة الكمبيوتر على شكل فيديو هو أمر مهم سواءً لقنوات الألعاب على تيك توك واليوتيوب أو لتسجيل الدروس التعليمية وشرح الخطوات بالتفصيل، ليتمكن الطلاب والمتابعين من فهم الرسالة المراد إيصالها بكل وضوح. كما يمكن استخدامه لتسجيل الألعاب وإعادة إنشاء مشاهد من أفلام، أو حتى لتسجيل مكالمات الفيديو وغير ذلك. إليك أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر بدقة فائقة.

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر hd

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر hd

HitPaw Screen Recorder

واحد من أبرز البرامج لتسجيل فيديوهات شاشة الكمبيوتر. يدعم البرنامج تسجيل الألعاب أثناء اللعب مع إمكانية التقاط صور متعددة أثناء البث، كما يمكنه تسجيل الشاشة بالكامل أو تحديد منطقة محددة بسهولة، مع دعم للتسجيل بجودة 4K وإنشاء مقاطع فيديو بدقة 4K و60 إطارًا في الثانية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التسجيل أثناء استخدام كاميرا الويب لتصوير وجه المستخدم خلال المحادثات المصورة.

البرنامج يتيح ميزات تحرير متعددة أثناء التسجيل، مثل تحديد الأجزاء أو الرسم على الشاشة، بالإضافة إلى ميزة تسجيل الردود الفعلية من خلال الكاميرا الأمامية. يدعم البرنامج العديد من اللغات، بما في ذلك اللغة العربية، ويتوفر نسخة مجانية مع بعض القيود، لكن يمكن الاشتراك في باقات شهرية أو سنوية أو مدى الحياة للحصول على ميزات إضافية. من مساوئ البرنامج أنه في النسخة المجانية يتم إضافة علامة مائية أثناء التسجيل.


EaseUS RecExperts

يتميز البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام تجعله ملائمًا لكل من المبتدئين والمحترفين، ويوفر إمكانية تسجيل الشاشة بالكامل على نظام ويندوز أو ماك، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص وتحديد مناطق معينة للتسجيل بسهولة، دون أي تعقيد. كما يمكنك استخدام هذا البرنامج لتسجيل الشاشة بدون حد زمني محدد، مما يتيح لك تسجيل مقاطع فيديو مختلفة بمرونة تامة.


برنامج OBS Studio

أفضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر على الإطلاق، كونه مجاني تماماً، ويتيح لك التسجيل بمدة مفتوحة وبدون التقيد بأي مدة محددة. كما يتيح لك تسجيل الدروس والألعاب والأفلام ومكالمات الفيديو وحفظها والعودة إليها لاحقاً، او تشفيرها بتنسيق FLV وحفظها على الكمبيوتر.

ليس هذا فقط، بل يتيح لك تسجيل الشاشة مباشرة (بوضع ملء الشاشة) باستخدام مفاتيح الاختصار القابلة للتخصيص، ويقوم بالتسجيل بمعدل 60 إطار في الثانية أو أعلى. وهو خالي تماماً من الإعلانات، لكن عيبه الوحيد أنه يستغرق بعض الوقت للإعداد.

تحميل برنامج OBS Studio من هنا.

برنامج FlashBack Express

أفضل برنامج مثالي للألعاب ولتسجيل مكالمات الفيديو hd. ويتميز بواجهته المنظمة وتنسيقاته المتعددة (MP4، AVI، WMV) وقدرته على تسجيل الشاشة بأكملها أو من منطقة محددة أو من كاميرا الويب. وبعد الانتهاء من التسجيل يمكنك قصه وتعديله حسب رغبتك، ومن ثم تصديره إلى الكمبيوتر أو اليوتيوب مباشرة.

إضافة إلى أن يتيح لك تغيير الخلفية، وإخفاء أيقونات سطح المكتب الفوضوية، وتمييز مؤشر الماوس لتسهيل المتابعة. وعلى الرغم من أنه يحتوي على نسخة مجانية، إلا أنه يفرض عليك مدة زمنية محددة ويضع علامة مائية على جميع التسجيلات. لكن يمكنك شراء الأدوات المدفوعة للتخلص منها والحصول على ميزات إضافية.

تحميل برنامج FlashBack Express من هنا.

قد يهمك أيضاً

برنامج Apowersoft Free Online Screen Recorder

أفضل برنامج تصوير الشاشه للكمبيوتر أونلاين وأوفلاين. ويتميز بأنه مناسب للتسجيل من المتصفح لتقديم العروض التقديمية والبرامج التعليمية، لكنه غير مناسب للألعاب. البرنامج مجاني تماماً، ويتيح لك التسجيل بمدة مفتوحة وتصدير التسجيلات بالعديد من الصيغ. كما يتيح لك التسجيل من شاشة الكمبيوتر مباشرة أو من كاميرا الويب، ويتيح لك تسجيل الصوت من الكمبيوتر أو الميكروفون أو كليهما أو حتى كتم الصوت.

ليس هذا فقط، بل يسمح لك بتسجيل الشاشة بأكملها أو جزء منها، واختيار الدقة المناسبة لك، وتخصيص اختصارات لوحة المفاتيح، وإضافة التعليقات التوضيحية أثناء التسجيل وغير ذلك الكثير. مع العلم أن التسجيل أونلاين يضم ميزات أكثر من الأوفلاين.

تحميل برنامج Apowersoft Free Online Screen Recorder من هنا.

برنامج Debut Video Capture

أفضل برنامج لتصويرالشاشة من الكمبيوتر hd وكاميرا الويب وكاميرات الأمان، ويتميز بأنه يتيح لك التسجيل بمدة مفتوحة وبدون علامة مائية، كما يسمح لك بالتسجيل وفقاً لجدول زمني منظم، مما يجعله مثالياً لأنظمة الأمان في المنزل.

البرنامج لا يحتوي على أي أدوات للتحرير ما بعد الإنتاج، لكنه يحتوي على فلاتر وتسميات توضيحية، ويتيح لك وضع علامة مائية خاصة بك على التسجيلات. كما أنه لا يسمح بتصدير الفيديوهات على اليوتيوب أو الفيس بوك مباشرة، وإنما يمكنك تصديرها مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر بالعديد من الصيغ.

تحميل برنامج Debut Video Capture من هنا.

برنامج Camstudio

واحد من أقدم وأفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر hd، حيث يتيح لك التسجيل بملء الشاشة أو تسجيل جزء منها، والتسجيل الصوتي إلى تسجيل VoIP، وتسجيل البثوث المباشرة من كاميرا الويب، وكتم الصوت أثناء التسجيل وغير ذلك.

البرنامج سهل جداً جداً في الاستخدام لأن واجهته بسيطة وعملية للغاية، ويسمح لك بالتسجيل لمدة زمنية غير محدودة، ويضم العديد من خيارات التحرير الأساسية. لكنه لا يتيح لك تصدير التسجيلات إلا بتنسيق avi فقط.

تحميل برنامج Camstudio من هنا.

برنامج ShareX

برنامج ممتاز للأشخاص الذين يريدون مشاركة تسجيلاتهم مباشرة عبر النت، ويتيح لك التقاط صور الشاشة والتسجيل على شكل فيديوهات أو صور متحركة، وتصدير الفيديوهات بالعديد من الصيغ. وهو لا يتقيد بمدة زمنية محددة، ولا يضع علامة مائية، ويسمح لك بالتسجيل من كاميرا الويب، ويتيح لك التقاط الفيديوهات وفقاً لجدول زمني.

لكنه لا يدعم وضع ملء الشاشة، كما أن واجهته معقدة قليلاً، لكن يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح بدلاً من ذلك، وذلك من خلال النقر على shift + print screen للبدء، والنقر على shift + ctrl + print screen لإيقاف التسجيل. وهو كذلك غير مناسب للألعاب.

تحميل برنامج ShareX من هنا.

برنامج Screencast-O-Matic

يتميز بأنه يتيح لك التسجيل بملء الشاشة مع التكبير أيضاً أثناء التسجيل. ويدعم التسميات التوضيحية، وتصدير التسجيلات إلى الكمبيوتر أو إلى منصات التواصل الاجتماعي أو السحابة أو مشاركة رابط الفيديو أو حتى إضافة 30 مقطوعة موسيقية بدون حقوق ملكية.

البرنامج مجاني تماماً، لكن يمكنك ترقيته بالاشتراك المدفوع. وقبل أن تبدأ بالتسجيل، سيطلب منك تثبيت مشغل ويب صغير وبعدها ستتمكن من التسجيل مباشرة وضبط حجم نافذة التسجيل حسب رغبتك سواء من شاشة الكمبيوتر أو من كاميرا الويب. كما يمكنك التقاط الصوت من جهاز الكمبيوتر أو الميكروفون. لكن أقصى مدة للتسجيل هي 15 دقيقة، وسيتم وضع علامة مائية على جميع التسجيلات.

تحميل برنامج Screencast-O-Matic من هنا.

برنامج Wondershare DemoCreator

وهو عبارة عن برنامج مونتاج وتحرير وتسجيل شاشة في نفس الوقت بدقة hd لنظام ويندوز 10. ويتميز بأنه يتيح لك التسجيل بمعدل 120 إطاراً في الثانية، ويتيح لك التسجيل من الشاشة أو من كاميرا الويب.

البرنامج بسيط وسهل جداً في الاستخدام، ويدعم أكثر من 50 تنسيق لتصدير التسجيل، وسريع في الإعداد، ويضم أدوات تحرير وميزات قوية، ويتيح لك تسجيل الألعاب بسلاسة كبيرة بدون أي قيود زمنية.

تحميل برنامج Wondershare DemoCreator من هنا.

برنامج Bandicam

إذا كنت ترغب في تحميل برنامج تصوير شاشة بدقة تتعدى hd وتصل إلى 4k، فإن Bandicam هو ما تحتاجه، حيث يتيح لك التسجيل بعدل بت أعلى، ويدعم 3 أوضاع تسجيل رئيسية سواء للألعاب أو للمتصفح أو الشاشة بشكل عام.

كما يتيح لك دمج الأصوات معاً والرسم على الشاشة أثناء التسجيل، ويقوم كذلك بضغط الملفات لتصغير حجمها، ويتوافق مع العديد من خيارات الترميز والتشفير. لكنه لا يدعم البث المباشر والتسجيل من الكاميرا مباشرة، ولا يحتوي على أي محرر للتسجيلات.

تحميل برنامج Bandicam من هنا.

برنامج LiteCam HD

أروع برنامج تصوير الشاشه للكمبيوتر وخاصة للألعاب، لأنه يتيح لك التسجيل بملء الشاشة وبجودة عالية جداً، ويقوم كذلك بضغط الملفات عند تصديرها للتقليل من حجمها قدر الإمكان دون التأثير على الجودة.

كما يتيح لك التسجيل بنقرة واحدة، ويسمح لك بقص التسجيلات، ويدعم استخراج الصوت من الفيديو لتحريره بشكل منفصل، ويسمح لك بعمل التقاط للشاشة، ويتيح لك مشاركة الفيديوهات أونلاين أو تصديرها مباشرة للكمبيوتر.

تحميل برنامج LiteCam HD من هنا.


وهكذا أصبح لديك أفضل فكرة عن أفضل برامج تسجيل الشاشة الخاصة بالكمبيوتر بجودة عالية ، سواء كنت ترغب بتسجيل الدروس أو الألعاب أو الفيديوهات والأفلام أو حتى البثوث المباشرة، دون أن تضطر لدفع قرش واحد. هل سبق أن جربت أياً من تلك البرامج؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً

المصادر: techradarfilmora.wondershare
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-