أخر الاخبار

أفضل الطرق لحل مشكلة عدم فتح المواقع جوجل كروم للاندرويد بكل سهولة

هل تحاول استخدام متصفح جوجل كروم، لكنك تواجه مشكلة في فتحه أو في تحميل الصفحات وتظهر لك رسالة خطأ؟ أنت لست وحدك، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نفس المشكلة ولا يعرفون السبب، وفي نفس الوقت لا يرغبون بتبديل المتصفح بسبب ميزاته الرائعة وسهولة استخدامه. فما السبب يا ترى، وما هو حل مشكلة جوجل كروم لا يفتح اي صفحة على الإطلاق؟ تابعونا.

حل مشكلة جوجل كروم لا يفتح اي صفحة

في بعض الأحيان، قد تحاول فتح متصفح جوجل كروم لكنك تتفاجأ بأنه لا يفتح معك، أو ربما يفتح بشكل طبيعي لكنه لا يقوم بتحميل الصفحات وعرضها كالمعتاد. وحتى في بعض الأحيان قد تحاول الدخول لإعدادات المتصفح لمعرفة المشكلة، لكن تظهر لك مجرد صفحة فارغة. إليك طريقة حل هذه المشكلة:

فحص اتصال الإنترنت

إذا واجهتك مشكلة في عدم تحميل الصفحات على متصفح كروم للأندرويد، يمكنك البدء بفحص اتصالك بالإنترنت. تأكد من أن الاتصال بالإنترنت يعمل بشكل جيد وأن المشكلة ليست ناتجة عن مشاكل في الاتصال. يمكنك محاولة ارسال رسالة عبر الواتس اب أو فتح تطبيق الفيس بوك أو حتى تجربة متصفح انترنت آخر. إذا لم تعمل هذه التطبيقات أيضاً، فإن المشكلة قد تكون في الاتصال بالإنترنت.

تحديث متصفح جوجل كروم

تأكد أيضاً من تحديث متصفح جوجل كروم نفسه، حيث يمكن أن يساعد هذا في حل مشاكل الأداء.
  • افتح متجر التطبيقات جوجل بلاي ستور وابحث عن "Google Chrome" وقم بتحديثه أو قم بتحديثه من هنا.
  • بعد التحديث، قم بتشغيل كروم مرة أخرى وحاول فتح الصفحات.

تحديث نظام Android System Webview

تأكد من تحديث Android System Webview من متجر تطبيقات Google Play، حيث يعتبر هذا النظام جزءًا أساسيًا من نظام التشغيل وقد يؤدي تحديثه إلى حل مشاكل تحميل الصفحات في كروم.

إعادة تشغيل الهاتف

قد يكون الحل الأسهل هو الأفضل, جرب الضغط على زر إعادة تشغيل الهاتف لإعادة تشغيله.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط

جرب مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في إعدادات المتصفح. يمكن أن يساعد هذا في تصحيح أي مشاكل تتعلق بالتخزين المؤقت.
  • افتح متصفح كروم واضغط على رمز الثلاث نقاط أعلى الشاشة واذهب إلى الإعدادات.
  • اضغط على الخصوصية والأمان.
  • اختر "محو بيانات التصفح".
  • حدد جميع الخيارات وانقر على "محو البيانات".

إلغاء تثبيت وإعادة تثبيت التحديثات

في حال استمرار المشكلة، جرب إلغاء تثبيت تحديثات كروم وإعادة تثبيتها.
  • انتقل إلى إعدادات هاتفك واختر "الطبيقات" أو "تطبيقات وإشعارات" حسب نوع هاتفك.
  • اختر إدارة التطبيقات في حال لم تظهر التطبيقات.
  • ابحث عن "Chrome" وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية العليا.
  • اختر "إزالة تثبيت التحديثات" وانقر على "موافق".
  • اذهب الى متجر التطبيقات جوجل بلاي ستور وابحث عن "Google Chrome" وقم بتحديث التطبيق أو قم بتحديثه من هنا.

أسباب عدم تحميل المواقع على متصفح جوجل كروم

شبكة الإنترنت

يجب أن تعرف أولاً ما إذا كان هناك أي مشكلة أو بطء في شبكة الإنترنت، لأنها قد تكون السبب بعدم تحميل الصفحات في جوجل كروم. يمكنك أن تفتح متصفح آخر وتجرب تحميل الصفحات لمعرفة ما إذا كانت المشكلة من الإنترنت أم من جوجل كروم نفسه.

مشكلة في المتصفح

إذا لاحظت أن الصفحات تفتح بشكل طبيعي على أي متصفح ما عدا جوجل كروم، فهذا يعني أن المشكلة منه. وفي هذه الحالة، قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط من صفحة الإعدادات. إذا لم يتم حل المشكلة، فقم بإلغاء تثبيت المتصفح وإعادة تحميله من جديد بآخر تحديث، مما يؤدي لإعادته إلى الوضع الافتراضي وإزالة أي ملفات أو إعدادات مؤقتة تسببت في حدوث المشكلة، ومن المؤكد أنه سيتم حل مشكلة عدم فتح المواقع على متصفح جوجل كروم بعد تثبيته من جديد.

إضافات المتصفح

قد تؤثر الإضافات على أداء المتصفح، ويمكنك التحقق منها عن طريق النقر على الثلاث نقاط الظاهرة في الزاوية العلوية، واختيار “الأدوات Tools” أو “أدوات إضافية More tools”، ومن ثم “الملحقات Extensions”، ومن هنا يمكنك الاطلاع على الإضافات المثبتة وإزالتها واحدة تلو الأخرى وإعادة تشغيل المتصفح من جديد لرؤية ما إذا كان هناك أي اختلاف في الأداء.

ميزة تسريع الأجهزة

يستخدم أغلبنا ميزة تسريع الأجهزة “Hardware acceleration” في متصفح جوجل كروم للحصول على أداء أفضل وأسرع، لكن قد تتسبب هذه الميزة بعدم تحميل صفحات الويب، ويكون حل المشكلة هنا هو فتح المتصفح والتوجه إلى الإعدادات Settings، ومن ثم النقر على خيار “متقدم” Advanced. بعدها قم بتعطيل ميزة “Use hardware acceleration when available”.

قد يهمك أيضاً

تطبيقات الطرف الثالث

قد تكون بعض البرامج والتطبيقات سبباً في فشل أداء متصفح جوجل كروم، فمثلاً قد يؤدي برنامج مكافحة الفيروسات إلى حظر المتصفح من الوصول للويب. لذلك يجب أن تتأكد من إعدادات البرامج التي تستخدمها، وأن تقوم بتحديثها لآخر إصدار لإصلاح الأخطاء الموجودة فيها والتي قد تؤثر بشكل أو بآخر على متصفح جوجل كروم.

والأفضل أن تقوم بعمل مسح شامل لجهازك لاكتشاف ما إذا كان هناك أي فيروسات وبرامج ضارة لإزالتها تماماً من الجهاز. كما يمكنك حذف أي تطبيق غير ضروي في جهازك أو غير معروف المصدر.

مشكلة في الجهاز نفسه

هل يتشنج (يعلّق) هاتفك بين الحين والآخر، إذاً قد يكون هو السبب في عدم فتح متصفح جوجل كروم، لذا جرب أن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف لرؤية ما إذا تم حل المشكلة أم لا. وإذا كنت تستخدم الكمبيوتر، فاخرج من كافة البرامج التي تستخدمها، وقم بالنقر على زر ctrl + shift + esc وسيظهر لك مدير الأقراص، وهنا انقر على متصفح جوجل كروم ثم اضغط على “End Process” وأغلق النافذة ثم حاول فتحه من جديد. إذا لم يفلح معك، فقم بإعادة تشغيل الكمبيوتر.

بعض المواقع لا تفتح في جوجل كروم على الكمبيوتر

بعد أن تعرفت على طريقة حل مشكلة جوجل كروم وتمكنت من تحميل الصفحات بشكل طبيعي وبدون أي مشاكل، قد تلاحظ أن هناك مواقع معينة فقط لا تفتح معك سواء على الكمبيوتر أو على الجوال. أي مثلاً قد تتمكن من فتح جميع الصفحات والمواقع على كروم ما عدا مواقع معينة، فما السبب؟ الجواب هو أنها قد تكون محجوبة في بلدك ولهذا لا يمكنك تحميلها، أو قد يكون الموقع نفسه ثقيل جداً ولهذا لا يتم تحميله.

لكن إذا كانت المواقع تفتح على جميع المتصفحات الأخرى مثل أوبرا أو فاير فوكس أو سامسونج لكنها لا تفتح على جوجل كروم حصراً، فقد يكون ذلك بسبب تعديلك للإعدادات والأذونات بدون علم منك، ويمكنك التحقق من ذلك بالخطوات التالية:

إدارة أذونات الموقع من الكمبيوتر

1- افتح متصفح جوجل كروم في الكمبيوتر، وانتقل إلى الموقع الذي تريد زيارته.

2- انقر على رمز القفل الظاهر في شريط البحث في يسار أعلى الصفحة.

3- انقر على خيار إعدادات الموقع “Site settings” وقم بتعديل الأذوات كما تريد ليتم حفظها تلقائياً وتتمكن من فتح الموقع طالما أنه ليس محجوب في بلدك.

إدارة أذونات الموقع من الأندرويد

1- افتح متصفح جوجل كروم في هاتفك الأندرويد، وانتقل إلى الموقع الذي تريد زيارته.

2- انقر على الثلاث نقاط الظاهرة في الزاوية العلوية من الصفحة، ثم انقر على رمز المعلومات Info في الأعلى، والذي يبدو على شكل دائرة وبداخلها اشارة تعجب.

3- والآن انقر على خيار إعدادات الموقع Site Settings وقم بتعديل الأذونات كما تريد.

لا تفوت قراءة

إدارة أذونات الموقع من الآيفون

1- افتح متصفح جوجل كروم في هاتفك الآيفون، وانقر على الثلاث نقاط الأفقية في الزاوية السفلية من الصفحة.

2- انقر على “الإعدادات” Settings، ومن ثم انقر على إعدادات المحتوى Content settings، ومن هنا يمكنك تعديل الأذونات حسب رغبتك وتتمكن من حل مشكلة عدم فتح المواقع على متصفح جوجل كروم في الآيفون.

أفضل 3 متصفحات بديلة لجوجل كروم

أفضل 3 متصفحات بديلة لجوجل كروم، والتي تتشابه معه في الميزات والأداء وتتيح لك الاستغناء عن متصفح كروم تماماً، وهي:

متصفح Opera

واحد من أفضل المتصفحات البديلة لجوجل كروم، ويحتوي على جميع الميزات المطلوبة وعدد من الميزات الجديدة والرائعة مثل تشغيل مقاطع اليوتيوب في الخلفية، وحظر الإعلانات، وتحميل ملفات التورنت بدون برامج، و توفير البطارية، وميزة VPN وغيرها الكثير. كما أنه سهل جداً في الاستخدام ولن تشعر بأي فرق عند استخدامه.

تحميل متصفح Opera

متصفح Yandex

وهو أسرع متصفح قد تستخدمه في حياتك، ويقوم بتحميل الصفحات بسرعة خيالية، ولا يستهلك أي مساحة تذكر في الجهاز. كما أنه يحتوي على كافة الميزات الموجودة في جوجل كروم، وعدد من الميزات الإضافية الجديدة مثل تشغيل جميع ملفات الفلاش، والحماية من الإعلانات المزعجة، وفتح العديد من النوافذ بدون تشنجات أو تعليق وغير ذلك.


متصفح Firfox

متصفح ممتاز جداً ويحتوي على كافة ميزات جوجل كروم، إضافة إلى عدد من الميزات الإضافية مثل خاصية تعدد المهام (كمشاهدة اليوتيوب وتصفح المواقع في نفس الوقت)، ومدير تحميل مدمج لتسريع تحميل الملفات، وخاصية استكشاف المشاكل وإصلاحها بشكل تلقائي، وميزة حجب الإعلانات وملفات فلاش وغير ذلك.


والآن، هل لا زالت بعض المواقع لا تفتح في جوجل كروم على الكمبيوتر والجوال؟ من المؤكد أن جوابك سيكون كلا، خاصة أننا طرحنا لك أفضل وأقوى الحلول لهذه المشكلة ، وطرحنا لك أفضل المتصفحات البديلة لتستخدمها عوضاً عن جوجل كروم إذا لزم الأمر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-