أخر الاخبار

افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

خسارة البيانات هي من أكثر المشاكل التي من الممكن ان تواجه الكثير منا, والناتجة عن العديد من الأسباب، فمن الممكن أن تكون هذه الملفات مجرد عبارة عن صور وملفات ضخصية، ومن الممكن أن تكون ملفات أكثر أهمية أو ملفات أحد البرامج والتي تسبب حذفها بتوقف البرنامج عن العمل، وعلى الرغم من توافر خاصية استعادة الملفات في نظام ويندوز الا أنها غير مجدية نهائيا في حال الحذف الكلي للملفات اي حذفها من سلة المهملات لتصبح عملية استعادة الملفات شبه مستحيلة بدون وجود برنامج.

افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

في هذه المقال سوف نتناول مجموعة من برامج استعادة الملفات لنظام ويندوز والتي تساعدك على استعادة أكبر قدر من من المفات.

افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

1- Disk Drill

يعد برنامج Disk Drill من البرامج السهلة والبسيطة للتعامل معها لاستعادة الملفات المحذوفة, يحتوي على العديد من الخصائص حيث تمكنك النسخة المجانية منه من استعادة ملفات بحجم 500MB وطبعا كلما كانت الملفات محذوفة منذ مدة اقل كلما ضمن البرنامج استعادتها بشكل كامل وسليم لأن الملفات كلما كانت محذوفة منذ مدة اكبر كلما كانت عملية استعادتها اصعب وكان احتمال تعرضها للتلف أكبر، حيث يمكنك من اختيار طريقتين للبحث الاولى البحث السريع حيث تقوم هذه الخاصية بالبحث في الملفات المحذوفة مؤخرا وتقوم باستعادتها بشكر سريع، أما الخاصية الثانية فهي خاصية البحث العميق، حيث تقوم هذه الخاصية بالبحث في الملفات المحذوفة منذ فترة اطول وتقوم باستعادته.

يمكنكم تحميل البرنامج من الموقع الرسمي من خلال الضغط هنا

قد يهمك أيضاً

2- Recuva

يعد برنامج Recuva من أفضل وأسهل البرامج من نوعه للتعامل معها حيث يمتلك خاصية البحث العميق وخاصية تساعد في اصلاح الملفات القديمة لعملها بشكل طبيعي، ومن ميزات هذا البرنامج هي امتلاكه واجهة بسيطة تجعل التعامل معه بيسط وسهل.

رابط تحميل برنامج Recuva

3- DM Disk Editor and Data Recovery Software

أو DMDE يستخدم هذا البرنامج طبعا لاستعادة الملفات المحذوفة من جميع الأنواع حيث يمكّنك هذا البرنامج من استعادة كافة أنواع الملفات ذات الصيغ المختفة، حيث تم تطوير خاصية اصلاح المشاكل حيث يقوم هذا البرنامج باستعادة الملفات واصلاح المشاكل المعقدة ليضمن العمل السليم للملفات بعد استعادتها وهذه الخاصية موجودة في عدد محدود جدا من البرامج.

يمكنكم تحميل برنامج DMDE من خلال الضغط هنا

4- Wise Data Recovery


يعتبر برنامج Wise Data Recovery من افضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتروأقدمها (منذ حوالي 10 سنوات)، لاحتوائه على خاصية البحث السطحي والعميق، وايضا احتوائه على خاصية رائعة يمكنك من خلالها القيام بعملية الاستعادة من أجهزة ال USB كالذاكرة الخارجية أو الجوال.

تحميل برنامج Wise Data Recovery من الموقع الرسمي

5- Stellar Data Recovery Professional

يتمتع هذا البرنامج بشعبية كبيرة حيث يعد كواحد من افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتروالذي ذاع صيته منذ حوالي 20 عام، يمكنك من خلال هذا البرنامج استعادة الملفات المحذوفة من جميع انواع الذواكر و التخزين الرقمية، يتمتع بواجهة سهلة وجميلة تمتاز بالبسطة، ولكن وكما هو في جميع البرامج فإن العديد من الخصائص والميزات الرائعة تكون متوفرة فقط في النسخة المدفوعة، حيث أن النسخة المجانية تكون محدودة جدا، وهنا نتحدث بشكل اساسي عن محدودية حجم الملفات التي يمكنك استعادتها، ففي هذا البرنامج تتيح لك النسخة المدفوعة استعادة ملفات يضل حجمها الى حوالي 6 تيرابايت.

رابط تحميل برنامج Stellar Data Recovery Professional من الموقع الرسمي

6- MiniTool Power Data Recovery

بطبيعة الحال وكما هو في اغلب برامج الاستعادة التي تناولتها في هذا المقال فإن هذا البرنامج يمتلك خاصية البحث السريع والعميق، ولكن ما يميز هذا البرنامج أنه يعد من افضل البرامج المناسبة جدا للمستخدمين قليلي الخبرة في موضوع برامج استعادة الملفات حيث يؤمن سهولة وبساطة كبيرة في التعامل معه لاستعادة الملفات، ويحتوي على خاصية البحث في اقراص الـ DVD والـ CD المتضررة وامكانية استعادة الملفات منها، ويتميز هذا البرنامج بتميزه في استعادة الصور حيث يعتبر افضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر.

رابط تحميل برنامج MiniTool Power Data Recovery من الموقع الرسمي

وطبعا في نهاية هذه المقال اتمنى ان تكون قد حملت الفائدة والمنفعة للجميع, وانصح جميع المستخدمين الذين يمتلكون ملفات هامة جدا على اجهزتهم أن يقوموا بنسخها على اكثر من ذاكرة كالجوال والذواكر الخارجية لتفادي فقدانها، لان جميع برامج استعادة الملفات المحذوفة لا يمكنها ضمان عودة الملفات للعمل بشكل طبيعي. ويمكن ايضا القيام برفع الملفات والصور والفيديوهات المهمة الى الذاكرة السحابية حيث ان الكثير من المواقع تعطي ذاكرة سحابية مجانية بسعة جيدة للمستخدمين.

وفي حال تعرض احد الملفات الهامة للحذف حاول تجنب القيام بعمليات حذف بعدها، وقم مباشرة بتحميل أحد برامج استعادة الملفات وحاول استعادتها فورا، لأنه بهذه الطريقة تضمن أن تكون عملية الاستعادة افضل.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-