أخر الاخبار

أسهل طريقة لتحويل ملف pdf إلى word

أسهل طريقة لتحويل ملف pdf إلى word

غالباً ما نقوم بحفظ المستندات على شكل ملف pdf لحمايتها من التعديلات والنسخ واللصق، كالوثائق الممسوحة ضوئياً والاستمارات والكتب الإلكترونية وغيرها. لكن قد تضطر أحياناً لعمل تعديلات عليها مما يتطلب تحويلها إلى word، وللأسف أغلب المواقع والبرامج لا تدعم اللغة العربية، فما العمل؟ تابع معنا هذه المقالة لتتعلم أسهل طريقة لتحويل ملف pdf إلى word بالعربية.

أسهل طريقة لتحويل ملف pdf إلى word

في هذه الفقرة سنطرح لك أفضل المواقع الممتازة لتحويل ملفات بي دي اف إلى وورد، لكن هذه المواقع لا تدعم اللغة العربية. يمكنك الانتقال للفقرات التالية إذا كنت ترغب ببرامج وطرق تدعم العربية.

1- موقع PDF Converter

هذا الموقع هو أسهل طريقة لتحويل ملفات pdf إلى ملفات word قابلة للتعديل في ثوان معدودة، وهو بسيط جداً في الاستخدام لكنه لا يدعم اللغة العربية. الموقع مجاني تماماً، ويوفر كذلك عدد من الباقات المدفوعة للحصول على ميزات إضافية مثل التحويل الفوري للملفات، وتحويل المستندات بحجم غير محدود، وتحويل عدة مستندات في نفس الوقت، ووصول غير محدود لجميع الأدوات، وتأمين الملفات وغير ذلك.

كل ما عليك فعله ببساطة هو الانتقال للموقع والنقر على زر “اختر ملف” في الواجهة الرئيسية، وبعد ذلك سيتم تحويله مباشرة وسيظهر لك زر مخصص للتحميل. وبمجرد فتح الملف ستجد أنه قم تم تحويله بنفس التنسيق.

زيارة موقع PDF Converter من هنا.

2- موقع Simply PDF

موقع ممتاز جداً بتحويل الملفات من pdf إلى word، حيث يعرض لك الملفات بلغة سليمة وبنفس التنسيق، وهو مجاني تماماً وسهل جداً في الاستخدام، كل ما عليك فعله هو تحديد الملف الذي تريد تحويله ومن ثم تنزيله بصيغة وورد. لكنه لا يدعم اللغة العربية بل يمكنك استخدامه لتحويل الملفات باللغة الإنجليزية وغيرها.

زيارة موقع Simply PDF من هنا.

قد يهمك أيضاً

3- موقع PDF Pro

موقع آخر ممتاز لتحويل الملفات، كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع والضغط على زر Click to upload your PDF الظاهر في واجهة الموقع، وبعدها سيبدأ بتحويله إلى وورد، وستجد أن الحروف سليمة بالكامل وإنه بإمكانك تعديل النص كما تريد. لكنه لا يدعم الملفات باللغة العربية ولا يدعم الملفات التي تحتوي على رموز وأيقونات. كما أنه غير مجاني بل يمنحك 3 مرات تجريبية فقط وبعدها يجب ان تشترك بالخطة الشهرية أو السنوية.

زيارة موقع PDF Pro من هنا.

4- موقع Online Convert Free

موقع مجاني لتحويل ملفات pdf إلى word، حيث يمنحك 30 صفحة مجاناً وبعدها سيتعين عليك الاشتراك بالباقات. لكنه لا يدعم اللغة العربية، وإنما يمكنك الاستفادة منه لتحويل الملفات الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الروسية أو غيرها. صحيح أنه يحتوي على قسم مخصص يدعم تحويل ملف pdf إلى word باللغة العربية ، إلا أنه لا يمكنك الاعتماد عليه لأن الأحرف فيه تظهر معكوسة وبالتالي لن تستفيد منه شيئاً.

زيارة موقع Online Convert Free من هنا.

برنامج تحويل pdf إلى word مجانا

بعد أن تعرفت على أسهل طريقة لتحويل ملف pdf إلى word ، حان الوقت لتتعرف على أفضل برنامج خارق في تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100 وبالمجان. فهناك العديد من البرامج المتاحة لكن للأسف أغلبها لا يدعم اللغة العربية أو يتطلب الاشتراك المدفوع بتكاليف مرتفعة.

ولهذا وجدنا أن برنامج pdfGrabber هو الوحيد من نوعه تقريباً الذي يدعم العربي، والأفضل من جميع النواحي لأنه يعرض لك النص كما هو بنفس التنسيق وبحروف سليمة، ويمنحك فترة تجريبية مجانية، ويحتوي على العديد من الميزات الرائعة، منها:

  • يدعم اللغة العربية بشكل كامل.
  • سهل وبسيط في الاستخدام.
  • سريع جداً في عملية التحويل.
  • يمنحك فترة تجريبية مجانية.
  • يعمل على جميع إصدارات ويندوز.
  • يدعم تحويل عدة ملفات في نفس الوقت.
  • يقوم بتحويل الملفات بنفس التنسيق وبدقة عالية تصل إلى 100%.
  • يدعم تحويل ملفات pdf إلى word وexcel وpowerpoint وصور وغير ذلك.

مع العلم أن هناك إِشكال بسيط بالنسخة التجريبية، حيث يقوم باستبدال بعض الأحرف بحرف X، مما يتطلب القيام ببعض التعديلات اليدوية على ملف الوورد. أما النسخة المدفوعة فلا يوجد بها أي أخطاء. أما عن كيفية تحويل pdf إلى word، فيمكنك ببساطة تحميل البرنامج على الكمبيوتر وفتحه والنقر على زر “Add” لاختيار الملف الذي ترغب بتحويله، وبعدها سيبدأ مباشرة بعملية التحويل لتقوم بعدها بحفظ ملف وورد الجديد على الكمبيوتر.

حمل برنامج تحويل pdf إلى word للكمبيوتر pdfGrabber من هنا.

تحويل ملف pdf إلى word باللغة العربية بدون برامج

قد لا تعجبك أسهل طريقة لتحويل ملف pdf إلى word أولاين لأنها لا تدعم اللغة العربية، فعلى الرغم من ادّعاء تلك المواقع تحويل الملفات باللغة العربية، إلا أن جميع النصوص ستظهر بشكل مقلوب أو غير مترابط أو بلغة غير مفهومة.  وأيضاً قد لا ترغب بتحميل أي برامج وتبحث عن طريقة أسهل لتحويل الملفات. لذا سنطرح لك هنا أفضل الحيل المجانية لتحويل ملف بي دي إلى وورد، ونعدك بأنك ستتفاجأ من روعتها حقاً، وتندم لأنك لم تجربها من قبل:

1- Microsoft Word

هل تعلم أنه يمكنك استخدام الوورد نفسه لتحويل ملف بي دي إف إلى وورد؟ ببساطة، انقر على ملف pdf بزر الفأر الأيمين، وحدد “فتح بواسطة” Open With، ثم اختر Word أو Microsoft Word (على حسب الخيار الظاهر أمامك). وهنا سيتم تحويل الملف مباشرة لكنك لن تتمكن من عمل أي تعديلات عليه لأنه سيكون مقفل، ويجب أن تضغط على زر Enable Editing في الأعلى ليتم فك القفل. وبعدها يمكنك حفظ الملف في جهاز الكمبيوتر لتتمكن من تعديله كيفما تشاء.

قد يهمك أيضاً

2- WPS Office

إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني للورد WPS Office في ويندوز 10، فيمكنك كذلك تحويل ملف pdf إلى word من خلاله. ببساطة، قم بالنقر على ملف بي دي إف باليمين وقم بفتحه بواسطة WPS Word.

في هذا الإصدار لا يمكنك النقر على زر Enable Editing لتمكين التحرير، بل سيتعين عليك الاشتراك بالترقية. وإذا لم تكن تريد الاشتراك بالترقية، فيمكنك النقر على الأيقونة الزرقاء (pdf to word) الظاهرة على جانب الصفحة بدلاً من ذلك، وعندها ستفتح لك صفحة جديدة، وستجد زر كبير باللون الأخضر (Convert). اضغط عليه.

بمجرد النقر على زر التحويل، سيطلب منك إنشاء حساب مجاني في WPS Office، وبمجرد إنشاء الحساب ستتمكن من تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100 وحفظه في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مع العلم أنه يمكنك تحويل ملفين فقط في اليوم بشكل مجاني، وإذا كنت تريد تحويل عدد لا محدود من الملفات يومياً، فيمكنك الاشتراك بالترقية.

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا: WPS Office

3- Google Drive

إذا لم تفلح معك الطريقة السابقة لسبب أو لآخر، فتوجه إلى حسابك في جوجل درايف وقم بتسجيل الدخول، وبعدها قم برفع ملف pdf على السحابة من خلال النقر على “جديد” New ومن ثم “رفع ملف” File upload.

بمجرد رفع الملف قم بالنقر عليه وحدد “فتح بواسطة” Open with، ثم اختر Google Docs. وهنا سيتم تحويل pdf إلى word يدعم العربية بالكامل وقابل للتعديل، ويمكنك تنزيله مباشرة على جهاز الكمبيوتر. لكن هناك بعض النقاط التي يجب أن تضعها بعين الاعتبار قبل تطبيق هذه الخطوة، وهي:

  • يجب أن تكون الكتابة أو الصور واضحة في ملف pdf.
  • يجب أن تكون جميع الصفحات في السياق الصحيح ليتم التعرف على اللغة والحروف.
  • تتعرف الأداة على النصوص فقط وليس على التنسيقات والرسومات.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي من هنا: Google Drive

4- Adobe Acrobat Reader

وهذه طريقة أخرى فعالة لتحويل pdf إلى word بدون برامج، فكل ما عليك فعله هو فتح برنامج Adobe Acrobat Reader الموجود مسبقاً في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والنقر على زر File في الأعلى، ومن ثم النقر على “فتح” Open وتحديد الملف الذي تريده.

بمجرد فتح الملف، انقر على زر File في الأعلى من جديد، واختر “Export to (Microsoft word)”، أو “Convert to (Microsoft word)” وذلك على حسب الإصدار الذي تستخدمه. مع العلم أن الطريقة قد تكون مجانية أو مدفوعة على حسب الإصدار وحسب نظام الكمبيوتر الذي تستخدمه. لكن يمكنك الحصول على تجربة مجانية بكافة الأحوال.

وهكذا تكون قد تعلمت أسهل طريقة لتحويل ملف pdf إلى wordسواء باستخدام المواقع الإلكترونية أو باستخدام البرامج أو بدون برامج، لتختار الطريقة المناسبة لك وتتمكن من تعديل النصوص على الوورد كيفما تشاء.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-