أخر الاخبار

تغيير خلفية الصورة اون لاين

من منا لم يقم بالتقاط صورة وظهر بها بشكل جميل واراد ان ينشرها على حسابه في انستغرام، ولكن للأسف ظهر ذلك الشيء في خلفية الصورة والذي لا يمكن ازالته الا بإزالة اجزاء مهمة من الصورة لتفقد بذلك جمالها، طبعا هذه المشكلة قد واجهتنا جميعا والسبيل الى حلها هو القيام بإزالة خلفية الصورة، لتبقىى صورتك فقط وبعدها تضيف الخلفية التي ترغب بها.

تغيير خلفية الصورة اون لاين

طبعا للقيام بكل هذا فانت تحتاج الى الفوتوشوب او برامج تعديل الصور الاخرى، والتي تحتاج الى اخذ كورس مطول لتعلمها وطبعا هذا الامر لا يستحق كل هذا العناء، وهذا ما جعلني اقوم بالبحث لايجاد طريقة بسيطة وسهلة لحل هذه المشكلة.

تغيير خلفية الصورة اون لاين

في هذا المقال سأقوم بمشاركة معكم طريقة بسيطة وسهلة جدا جدا لحل هذه المشكلة المزعجة ولن تاخذ من وقتك الا دقائق قليلة ومجهود أقل بكثير وهي بكل بساطة عن طريق الانترنت حيث ساقدم لكم مجموعة من المواقع الالكترونية والتي تقوم تلقائيا بعملية ازالة الخلفية من الصورة، حيث انه قد زودت هذه المواقع بخوارزمية تستطيع اكتشاف حدود الوجه والجسد القريبين والابقاء عليها وازالت الخلفية وبعضها الاخر يوفر بعض الادوات والتي تتيح امكانية التعديل على عملية الازالة التلقائية من الموقع في حال قيام الموقع بارتكاب خطأ في عملية الفصل بين خلفية ومقدمة الصورة. هذه قائمة بأفضل مواقع تغيير خلفية الصور اون لاين حسب تجربتي الشخصية والتي سأقوم بمشاركتها معكم :

موقع removeBG

لقد قمت بذكر هذا الموقع في البداية بسبب تجربتي الشخصية له حيث يعتبر من افضل وأكثر المواقع بساطة للقيام بعملية ازالة الخلفية من الصورة حيث انه لن تكلفك العملية سوى القليل من الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

1. الدخول الى الموقع عن طريق الرابط التالي: https://www.remove.bg

2. نضغط على: upload Image.

3. ننتظر قليلا حتى يتم رفع الصورة فتظهر على الفور الصورة وقد تم ازالة الخلفية منها.

يمكن في بعض الحالات عندما لا تكتشف الخوارزمية حدود الصورة أن يظهر رسالة خطأ بتعذر ازالة الخلفية من الصورة.

إذا كنت تبحث عن برامج مجانية تقوم بنفس المهمة بطريقة احترافية فلا تفوت قراءة المقالة التالية:

موقع Photoscissors

أيضا يعتبر هذا الموقع من ابسط وافضل المواقع ازالة خلفية الصور حيث تقوم بعملية ازالة الخلفية من الصورة اونلاين وببساطة عن طريق الخطوات التالية:

1. الدخول الى الموقع عن طريق الرابط التالي: https://photoscissors.com

2. الضغط على زر: upload Image.

3. اختيار الصورة من موقعها من الكومبيوتر او الموبايل.

سوف يقوم الموقع تلقائيا بعملية ازالة الخلفية من الصورة، وايضا يتوفر الموقع على مجموعة من الخيارات التي تساعد في عملية التعديل والتي لن اقوم بذكرها تفصيليا لسهولة اكتشاف خصائص كل أداة منها.

موقع Clippingmagic

يعتبر هذا المواقع من المواقع الاحترافية التي تقوم بعملية ازالة الخلفية من الصورة ومن افضلها لاحتوائه على العديد من الخصائص وعلى امكانية تعديل الصورة، لأنه في بعض الحالات يمكن أن يرتكب الموقع اخطاء في عملية ازالة الخلفية ليقوم بضم اجزاء من الخلفية الى الصورة او بالعكس يقوم بحذف اجزار من الصورة الأمامية معتقدا انها تنتمي الى الخلفية، لذلك يوفر هذا الموقع خاصية التعديل على الصورة بعد القيام بعملية حذف الخلفية التلقائي حتى يتمكن مستخدم الموقع من التعديل واصلاح هذه الاخطاء بشكل يدوي. وتتم عملية ازالة الخلفية من الصورة بهذا الموقع عن طريق الخطوات التالية:

1. ندخل الى الموقع عن طريق الرابط التالي: https://clippingmagic.com

2. نقوم بالضغط على upload Image ونختار الصورة من الكومبيوتر او الموبايل أو عن طريق سحب الصورة وافلاتها في المربع الفارغ في حال استخدام الكومبيوتر ليقوم بعدها الموقع برفع الصورة والقيام بعملية حذف الخلفية بشكل تلقائي.

3. بعد ذلك سوف تظهر الصورة المحذوفة الخلفية في مربع ادوات تساعد على تصليح الأخطاء في حال حدوثها، حيث تظهر الصورة الاصلية والصورة محذوفة الخلفية لتتيح امكانية رسم منحنيات ومستقيمات لإضافتها للصورة المعدلة، لذلك يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع ازالة الخلفية من الصور.

4. وطبعا بعد الانتهاء من التعديل نقوم بالضغط على زر التحميل لحفظ الصورة الى ذاكرة الجهاز.

موقع Autoclipping

يختلف هذا الموقع قليلا عن باقي المواقع سابقة الذكر ببعض الامور وطريقة التعديل على الصورة ولكن يتفق معهم كونه من افضل المواقع التي تقوم بعملية ازالة الخلفية من الصورة اون لاين، سوف أقوم بذكر بعض الخطوات للقيام بهذه العملية:

1. ندخل الى الموقع عن طريق الرابط التالي: https://autoclipping.com

2. نضغط على UPLOAD.

3. وبعد ذلك نختار الصورة المراد ازالة خلفيتها.

4. ننتظر قليلا حتى يتم رفع الصورة على الموقع.

5. بعد الانتهاء من عملية الرفع سوف تظهر الصورة على طرفي الشاشة مع وجود دائرتين في الاعلى واحدة بالاحمر والاخرى بالاخضر، نختار الدائرة الحمراء ونضغط على الصورة ونسحب على الجزء المراد ازالته وهو الخلفية ليقوم الموقع بشكل تلقائي بتوقع اطراف الجزء المراد حذفه وازالته ولكن في حال قام الموقع بحذف اجزاء من الصورة الغير مرغوب ازالتها، نذهب لاختيار الدائرة الخضراء والتي تقوم بعملية معاكسة تماما حيث تقوم بالضغط على الجزء المحذوف لاعادته للصورة.

بإختصار فإن هذا الموقع يتيح للمستخدم حرية التعديل على الصورة واختيار الحدود المراد ازالتها بالاضافة لبعض خصائص التعديل الاخرى.

موقع inpixio

يقوم هذا الموقع بعملية ازالة الخلفية من الصورة بطريقة يدوية كما هو الحال في برامج تعديل الصور كالفوتوشوب ولكن هذا الموقع يؤمن واجهة سهلة وبسيطة يمكن لجميع الأشخاص فهمها والعمل بها، ويمكن القيام بهذه العملية بالخطوات التالية:

1. ندخل الى الموقع عن طريق الرابط التالي: https://www.inpixio.com/remove-background

2. نضغط على choose a photo:

3. نختار الصورة من ذاكرة الكومبيوتر او الموبايل.

4. ننتظر حتى تتم عملية تحميل الصورة على الموقع.

5. بعد القيام بعملية تحميل الصورة على الموقع يقوم الموقع بإظهار الصورة على الشاشة وعلى يمينها خيارات التعديل على شكل دائرتين واحدة بالاحمر والاخرى بالاخضر، نختار الدائرة الحمراء ونضغط على الصورة ونسحب على الجزء المراد ازالته وهو الخلفية، ليختار الموقع الحدود بشكل تلقائي، والزر الأخضر يقوم بالعملية المعاكسة وهي عملية الابقاء على الأجزاء المرغوبة.

موقع Kapwing

يعد هذا الموقع من الأفضل واكثر المواقع بساطة من نوعها حيث يتيح امكانية ازالة خلفية الصور بطريقة سلسة ومرتبة جدا ولا يحتوي على تعقيدات في طريقة الاستخدام، ليتيح امكانية ازالة الخلفية من صورة بأربعة خطوات فقط وهي كالتالي:

1. الدخول الى الموقع عن طريق الرابط التالي: https://www.kapwing.com/tools/remove-background

2. رفع الصورة بالضغط على Upload ونرفع الصورة على الموقع، حيث انه يتيح امكانية رفع الصور بصيغ PNG و JPEG و GIF ويمكن ايضا ارفاق رابط الصورة في حال كانت موجودة على احد المواقع كـ Twitter وهي خاصية رائعة غير موجودة في الكثير من المواقع وايضا يعطي الموقع امكانية البحث من الاستوديو في حال كان المستخدم يستخدم الموبايل.

3. قم بتمرير المؤشر لتحديد اجزاء الخلفية بشكل مشابه لادوات الفوتوشوب حيث يكون المؤشر على شكل دائري يحدد اجزاء الخلفية مع امكانية التعديل على اعدادات المؤشر.

4. بعد القيام بالتعديل يتيح الموقع امكانية تحميل الصورة المحملة أو مشاركتها مباشرة من الموقع الى موقع اخر بصيغة PNG.

موقع burner.bonanza

يتشابه هذا الموقع في الجوهر مع جميع المواقع السابقة الا انه يختلف ببعض التفاصيل حيث يوفر هذا الموقع مجموعة من الخيارات التي يطرحها لمستخدمه والتي قام تلقائية بحذف الخلفية منها مع الزيادة التدريجية في الحدود المحذوفة، نقوم بالحذف من هذا الموقع عن طريق الخطوات التالية:

1. ندخل الى الموقع عن طريق الرابط التالي: https://burner.bonanza.com

2. نضغط على choose a photo.

3. ننتظر قليلا حتى يقوم الموقع برفع الصورة والقيام بعملية الحذف التلقائي للخلفية.

4. بعدها سوف تظهر مجموعة من الخيارات التي قام بها الموقع بحذف الخلفية بشكل تدريجي، نختار الصورة الأقرب الى الصورة المرغوبة.

5. بعد اختيار الصورة المرغوبة يقوم الموقع بالدخول الى صفحة تتيح لك امكانية التعديل على الصورة المعدلة تلقائيا من قبل الموقع والتي تحتوي علة مجموعة من الخيارات بعضها متشابه مع الخيارات التي تم ذكرها سابقا.

من المريح جدا في مجموعة المواقع السابقة والتي قمت باختيارها أنها تتشابه جميعا بطريقة ازالة الخلفية وحتى أنها تتشابه بطريقة التعديل على الصورة بعد الحذف التلقائي للخلفية من قبل الموقع لذلك يبقى اختيار الموقع المفضل والمناسب امر شخصي.

إن اغلب المواقع التي تم ذكرها في هذه المقال توفر امكانية ازالة الخلفية من صورة اونلاين مجانا، ولكن بعض هذه المواقع تبقي على بعض الخصائص الاضافية بشكل مدفوع، كتحميل الصورة بجودة عالية ولكن بشكل عام فان عملية ازالة الخلفية من الصورة تبقى ممكنة للمستخدمين العاديين بشكل مجاني.

وبطبيعة الحال يبقى موضوع التعديل على الصور امر نسبي، فلمن يحتاج للتعديل على الصور بطريقة احترافية فيجب عليه تعلم بعض من برامج التعديل كالفوتوشوب وغيرها. وفي نهاية هذه المقال اتمنى ان تكون قد اضافت اليك وحملت الفائدة والمنفعة للجميع وساعدت في تسهيل موضوع ازالت الخلفية للصورة، وجعله في متناول الجميل وليس فقط موضوع مقتصر على محترفي الفوتوشوب، لذلك يمكنك ان تصبح محترف فوتوشوب بـ 4 خطوات فقط.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-