أخر الاخبار

حذف جميع التغريدات والريتويت

تهدف مواقع التواصل الاجتماعي بالدرجة الاولى لتسهيل التواصل بين الناس وتشارك الصور والافكار والاراء، وهو الهدف الرئيسي الذي نشات من أجله هذه المواقع في بداية الأمر وبطبيعة الحال أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تحمل في داخلها ارشيف غني جدا لكثير من الناس حيث ان هذه المواقع تقوم بالاحتفاظ بكل ما قمت بكتابته او نشره عليها، لتتيح لك فرصة العودة اليها ومراجعتها في اي وقت. 

حذف جميع التغريدات والريتويت

ولكن بطبيعة الحال فإن افكار واراء كل شخص فينا تختلف من وقت لاخر، حيث أنه ومع مرور الزمن تحدث متغيرات في حياتنا تجعل افكارنا القديمة في نظرنا غير صحيحة وحتى صورنا القديمة والتي تقوم مواقع التواصل الاجتماعي بإعادة تذكيرنا بها بشكل يجعلنا نخجل منها ونستهجنها وتولد عندنا رغبة شديدة بحذفها، لذلك تتوفر هذه المواقع على خواص حذف وتعديل لهذه المنشورات.

حذف جميع التغريدات والريتويت

من اشهر المواقع لتبادل الاراء والافكار هو موقع تويتر والذي يتيح لنا منصة كبيرة لتبادل ومشاركة ارائنا وطبعا كما وبقية المواقع ينطبق عليه موضوع الرغبة احيانا بحذف المشاركات القديمة جميعها والبداية من جديد بدون الحاجة لحذف الحساب واعادة انشاء حساب اخر ولكن عملية حذف التغريدات بشكل افرادي قد تستغرق وقتا طويلا جدا.

في هذه المقال سوف نتطرق لعدة طرق يمكن من خلالها حذف تغريدات تويتر القديمة وفي حال كان عددها كبير سوف نتحدث عن كيفية حذف تغريدات تويتر دفعة واحدة عن طريق عدد من المواقع:

1- باستخدام موقع twitwipe

حيث يعتبر هذا الموقع من المواقع البسيطة والممتازة التي تقوم بعملية حذف التغريدات القديمة، والتي يصل عددها الى حد 3200 تغريدة بطريقة بسيطة وخطوات سريعة.

1. في بداية الأمر علينا الدخول الى الموقع عن طريق الرابط التالي : https://twitwipe.com

2. نضغط على عبارة Get Started:

3. الخطوة الثالثة هي الخطوة التي نكرهها جميعا وهي خطوة التأكد من أنك لست روبوت فكل ما عليك القيام به هو كتابة الكلمة الغير واضحة في المربع اسفل الصورة والضغط على زر proceed.

4. طبعا بعد عملية التحقق يجب عليك تسجيل الدخول الى حسابك في تويتر عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

5. بعد تسجيل الدخول يطلب منك الموقع بالسماح له ببداية عملية الحذف، وعن طريق الضغط على كلمة Yes فانت تعطي الموقع الموافقة على مباشرة عملية الحذف لذلك يجب عليك الحذر.

قد تستغرق عملية الحذف وقتا يعتمد على عدد التغريدات التي قمت بنشرها على حسابك لذلك توقع بأن تستغرق عملية الحذف من دقائق وحتى عدة أيام.

6. بعد الانتهاء من عملية الحذف يظهر الموقع رسالة تخبرك بانتهاء عملية الحذف بنجاح.

7. هذه الخطوة مهمة جدا وهي التأكد من قيامك بتسجيل الخروج من الموقع بعد انتهاء عملية الحذف.

8. بعد تسجيل الخروج من الموقع ادخل الى الرابط التالي: https://twitter.com/settings/applications

وقم بحذف التطبيق الذي اسمه twitwipe لتنهي الاتصال بين الموقع وحسابك في تويتر.

ولكن في حال وجود تغريدات اكبر من العدد 3200 تغريدة فيجب عليك حذف التغريدات بشكل يدوي لانه هذا العدد هو الحد الأكبر للموقع لعدد التغريدات التي يمكنه حذفها من الحساب الواحد.

لا تفوت قراءة

2- باستخدام موقع deletealltweets

إذا كنت ترغب ببداية جديدة في تويتر ولا تريد ان تخسر متابعينك فهذا الموقع هو احد الحلول التي ارغب بمشاركتها معكم والذي يقوم بحذف التغريدات القديمة بنفس الخطوات في البرنامج السابق تقريبا، و طبعا كون هذه الطرق عن طريق المواقع فيمكن استخدامها اذا اردنا حذف تغريدات تويتر القديمة، وهي عن طريق الخطوات التالية:

1. ندخل الى الموقع عن طريق الرابط التالي: https://tweetdelete.net

2. بعد الدخول للموقع نضغط على sign in with twitter ونقوم بعملية تسجيل الدخول .

3. نعطي الموقع الاذونات التي يطلبها للدخول الى حساب تويتر.

4. للقيام بعملية حذف جميع التغريدات على هذا الحساب قم باختيار All time من القائمة المنزلقة Age of tweets to delete.

5. بعدها قم بتفعيل موافقتك على الشروط .

6. واخيرا قم بالضغط على Delete my tweets! ليقوم الموقع في هذه الحالة ببداية عملية حذف جميع التغريدات الموجودة على حسابك.

7. هذه الخطوة مهمة جدا وهي التأكد من قيامك بتسجيل الخروج من الموقع بعد انتهاء عملية الحذف.

8. بعد تسجيل الخروج من الموقع ادخل الى الرابط التالي: https://twitter.com/settings/applications

وقم بالتاكد من عدم وجود التطبيق في قائمة التطبيقات وفي حال وجوده قم بحذفه.

3- Twitter Archive Eraser

لا يختلف مبدا هذه الاداة عن باقي المواقع سابقة الذكر ولكنها اداة ويجب تحميلها وقد قمت بذكرها للاشخاص الذين يفضلون استخدامها والاحتفاظ بهاعوضا عن استخدام المواقع، حيث يمكن تحميلها لأنظمة الويندوز والماك وتتميز هذه الأداة بالخواص التالية:

1. حذف تغريدات تويتر القديمة.

2. يمكن من خلال هذه الأداة استثناء أفضل التغريدات من عملية الحذف والاحتفاظ بها.

3. حذف التغريدات من الأرشيف والتي يصل عمرها الى 10 سنوات.

روابط تحميل الأداة: https://delete.tweets.tools/index-ar.html

أو من هنا: https://delete.tweets.tools/download.html



وعلى اعتبار أن هذه الإضافة مجانية إلا انها تتوفر على العديد من الخصائص والتي هي حصرية للنسخة المدفوعة.  وطبعا يجب الحذر عند التعامل مع مثل هذه المواقع لأنها تسبب حذف كل التغريدات على حسابك لذلك يفضل القيام بعملية تاكد يدوية من جميع التغريدات قبل القيام بعملية الحذف تفاديا لخسارة ارشيف كامل ومعلومات ربما تكون هامة. وفي نهاية هذا المقال اتمنى ان تكون قد حملت الفائدة والمنفعة للجميع...

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-