أخر الاخبار

هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس

يعتبر الواتس اب بديلا شائعا وشعبيا جدا كغيره من تطبيقات التواصل على غرار الماسنجر والفايبر، إذ يستعمله الكثير من الأشخاص حول العالم كوسيلة أساسية للتواصل مع الآخرين نظرا لبساطته وسهولة استخدامه وكأنه جزء من الهاتف.إنه خيار جيد للرسائل النصية والمحادثات الجماعية إذا لم يكن لدى أصدقائك جميعًا نفس شريحة سيم أو كانوا يعيشون في الخارج. 

هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس

وبالطبع ، كما هو الحال مع أي تطبيق يستخدم للتفاعل الشخصي، في بعض الأحيان يصبح من الضروري حظر شخص ما على واتس اب. وسواء كنت تتلقى مكالمات أو رسائل نصية من أرقام لا تعرفها، أو تتعرض لمضايقات من قبل شخص تعرفه، فإن الحظر طريقة سهلة لإيقاف الاتصال، وإيقافه دون مشاحنات أو مواجهة غير مريحة.

هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس

في هذا المقال سوف نسلط الضوء على كل ما يتعلق بحظر شخص على الواتس وهل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس لذا نقترح عليك أن تتابع القراءة حتى النهاية.

أولا، ماذا يحدث عندما أقوم بحظر شخص ما على واتس اب

عندما تقوم بحظر شخص ما على واتس اب، لن تتمكن من رؤية وقت نشاطه الأخير وكذلك هو لن يستطيع رؤية وقت نشاطك. ستتوقف عن تلقي الرسائل والمكالمات منه. وحتى إذا استمر في مراسلتك، فلن تظهر رسائله أبدًا على هاتفك. وبالمثل، فإن معلوماتك التي تشمل تحديثات الحالة، وتغييرات صورة الملف الشخصي، والطوابع الزمنية "آخر ظهور" لن تكون مرئية بعد الآن للشخص الذي حظرته.

قد يؤدي حظر شخص ما على واتس اب إلى إيقاف الاتصال المباشر من هذا المستخدم، لكنه لا يزيله من جهات الاتصال الخاصة بك. للقيام بذلك، سيتعين عليك إزالة جهة الاتصال الخاصة به من هاتفك يدويًا وحظرها إذا أردت ألا يتصل بك مجددا. يمكنك أيضًا إلغاء حظر شخص ما قمت بحظره في أي وقت لذلك إذا كنت بحاجة إلى استراحة من شخص ما لفترة قصيرة، فستظل قادرًا على التحدث إليه مرة أخرى عندما تشعر بأنك جاهز لذلك.

ملاحظة:

من بين الأشياء الجميلة في تطبيق واتساب أنه يحرص على جعل الأمر غامضا لحماية خصوصية مستخدميه فيما يتعلق بالحظر، حيث أن الشخص الذي تقوم بحظره لن يعرف أنك قمت بذلك وقد يعتقد ببساطة أنك حذفت الواتس اب من هاتفك ولذا لا يمكنه الوصول إليك.

لا تفوت قراءة
أسهل طريقة لفك حظر الواتس اب

ثانيا، كيف اعرف ان شخصا قام بحظري على واتس اب

يعد حظر شخص ما على واتس اب هو أفضل طريقة لمنعه من الاتصال بك أو إرسال رسائل أو صور غير مرغوب فيها إليك. لكن ماذا يحدث عندما تكون أنت الشخص الذي تم حظره؟ هل هناك طريقة لمعرفة ما إذا تم حظرك على واتساب؟ الجواب ببساطة هو أنه لا يمكنك أن تكون متأكدًا بنسبة 100٪ من أنه تم حظرك على واتس اب ما لم يخبرك الشخص بذلك صراحة. ولكن إذا قمت بتطبيق قائمة الإقتراحات البسيطة أدناه، فستعرف على وجه اليقين ما إذا كنت قد تم إدراجك في قائمة الحظر أم لا.

1- يمكن أن يتم حظرك من طرف شخص قد تحدثتما عبر واتس اب مسبقا، كما يمكن أن يتم حظرك بشكل استباقي إذا كنت ضمن جهات اتصال هذا الشخص ولا يريد أن يكون هنالك تواصل بينكما.

وأول شيء يجب فعله هو التحقق من حالة "آخر ظهور" للمستخدم. إذا كنت لا ترى واحدة، فربما قد قام هذا الأخير بحظرك، ولكن هذا يظل غير كاف للقول عن هذا الشخص أنه قام بحظرك حيث أنه بإمكان المستخدم أيضًا تعطيل هذه الخاصية في حسابه.

2- تحقق من صورة ملفه الشخصي. إذا وجدت أنها لم تتغير منذ فترة طويلة، وأنت تعرف بأن هذا الشخص معتاد على تغيير صورته دوريا، فهذه علامة أخرى محتملة لكونك محظورا من طرفه، حيث أن جهات الاتصال التي يتم حظرها سترى دائمًا الصورة المستخدمة مباشرة قبل حدوث الحظر.

3- وإن كنت تريد أن تتيقن تماما من كون هذا المستخدم قد حظرك، فقم بإرسال رسالة إليه. لاحظ إن كان هناك علامتي اختيار بجانب رسالتك، إذا لم تظهر أكثر من علامة اختيار واحدة، فهذه علامة قوية على أنه تم حظرك. كما يمكنك أن تحاول الإتصال بهذا الشخص، وإن كان قد حظرك فلن تتمكن من الإتصال به.

4- وأخيرا، حاول تضمين جهة الاتصال التي تشك في كونها حظرتك في مجموعة واتس اب، إذا تلقيت رسالة تفيد بعدم السماح لك بإضافتها إلى مجموعتك، فهذه هي العلامة الأكيدة على أنه تم حظرك حقا.

للمزيد من المعلومات لا تفوت قراءة المقال التالي:

ثالثا، كيف احظر شخص على واتس اب

بينما يوفر تطبيق المراسلة هذا نظامًا أساسيًا مناسبًا للمستخدمين للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والمعارف الجدد، فقد يصبح أحيانًا أيضًا منصة محتملة لجهات الاتصال غير المرغوب فيها وانتهاك الخصوصية الشخصية.

لحسن الحظ، من السهل جدًا حظر جهة اتصال على منصة واتساب. وسوف نخبرك بالطريقة الصحيحة لتفعل ذلك فيما يأتي:

1- افتح تطبيق الواتس.

2- لاحظ النقاط الرأسية التي توجد في الزاوية العلوية للواجهة، قم بالضغط عليها.

3- اختر الإعدادات.

4- في قائمة الإعدادات، اضغط على خيار "الحساب".

5- اختر بعدها خيار" الخصوصية" ثم على "جهات الاتصال المحظورة".

6- انقر فوق رمز "إضافة" في الزاوية العلوية اليمنى.

7- ابحث أو حدد جهة الاتصال التي تريد حظرها. واضغط على تأكيد.

طريقة بديلة: إذا كنت قد تحدثت مسبقًا مع جهة الاتصال، أو تلقيت رسالة من رقم غير معروف، فيمكنك حظرها مباشرة في الدردشة. افتح الدردشة واضغط على النقاط الثلاث الرأسية. من هناك ، انقر على "المزيد" ، ثم على "حظر".

ولكي تقوم بفك حظر شخص على واتساب، يكفي أن تتبع الخطوات التي ذكرناها فوق وتبحث في قائمة المحظورين عن اسم الشخص وتقوم بالضغط على خيار "إلغاء الحظر".

رابعا،هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس

سواء تم حظرك أو كنت أنت الشخص الذي قام بحظر جهة اتصال تشكل إزعاجا، فسوف ترغب بمعرفة هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس أم لا. الجواب ببساطة هو أن أي رسالة أرسلت لك أثناء وجود الحظر لن تصل حتى بعد إلغائه، وسوف تصلك فقط الرسائل التي يتم إرسالها بعد رفع الحظر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-