أخر الاخبار

طريقة حفظ ملف وورد بصيغة jpg

طريقة حفظ ملف وورد بصيغة jpg

في الحالة العادية، عندما يكون لديك برنامج وورد ميكروسوفت مثبت على كمبيوترك أو هاتفك المحمول، فإن فتح ملف وورد لن يكون بتلك الصعوبة. لكن في حالة ما إذا لم يكن برنامج الوورد متوفرا على جهازك، أو إذا كنت ترغب بحفظ ملف وورد بتنسيقات أخرى فقد تبدو العملية بعيدة قليلا عن البساطة. ولكي تتجاوز هذا الإشكال يمكنك أن تقوم بتحويل ملف الوورد إلى صور بتنسيق jpg.

طريقة حفظ ملف وورد بصيغة jpg

حفظ ملف وورد بصيغةjpg سيسمح لك بضمان أن محتواك سيكون قابلا للفتح والقراءة من قبل أي شخص حتى لو لم يكن يملك برنامج وورد أو قارىء ملفات في جهازه. كما سيسمح لك بإدخال تعديلات عليه لاستخدامه في مكان آخر. وفي هذا المقال، سنعرفك على كل الحلول والطرائق المتاحة التي من شأنها أن تجيبك عن كل تساؤلاتك حول طريقة حفظ ملف وورد بصيغة jpg.

أولا، كيفية حفظ ملف وورد بصيغة جي بي جي من دون برامج

إذا كنت بحاجة لتحويل مستند وورد أو جزء منه إلى صورة بتنسيق جي بي جي من غير استعمال أي برامج فإن هذا ممكن، ويتم من خلال برنامج ميكروسوفت وورد نفسه. حيث تسمح لك الإصدارات بدء من 2007 إلى غاية أحدث إصدار بتحويل الملفات إلى صور باستخدام خاصية "اللصق الخاص"، بحيث سيكون لديك خيار التحويل إلى تنسيقات jpeg و jpg و png وتنسيقات أخرى من اختيارك.

تعتبر هذه الطريقة بسيطة للغاية، وسوف تحصل من خلالها على جودة معقولة ودقة عالية، وهي أفضل بكثير من برامج تحويل الملفات إلى صور المتوفرة عبر الإنترنت. وفي ما يلي سنقوم بتعداد الخطوات التي ستمكنك من القيام بهذا خطوة خطوة.

1- قم بتحديد الجزء الذي تود حفظه كصورة باستخدام المؤشر، أما إذا كنت تريد حفظ المستند بأكمله فقم بالضغط على خيار "تحديد الكل" من شريط الأدوات. كما يمكنك استخدام لوحة المفاتيح:

  • الضغط على Ctrl + A على جهاز الكمبيوتر.
  • الضغط على + A على جهاز الماك.
  • الضغط على Shift + Ctrl + End للاختيار من موضع المؤشر حتى نهاية المستند.

2- قم بنسخ النص الذي سبق وحددته. يمكنك القيام بذلك عن طريق:

  • كتابة Ctrl + C على جهاز الكمبيوتر.
  • كتابة الأمر + C على جهاز الماك.
  • النقر بزر الماوس الأيمن فوق التحديد واختيار "نسخ".
  • أو النقر على أيقونة النسخ في شريط الأدوات.

3- قم بفتح مستند وورد أو صفحة جديدة، وهو المكان الذي سوف تقوم بلصق ما نسخته فيه كصورة.

4- قم بالضغط على خيار "لصق خاص" أو بالإنجليزية speciel paste. ستجد هذا الخيار في التبويب "الصفحة الرئيسية"، انتقل إلى خيارات اللصق بالنقر فوق السهم المتجه لأسفل، ثم انقر فوق "لصق خاص".

5- من خلال الخيارات التي ستظهرها لك نافذة خيار اللصق الخاص، قم بتحديد خيار " حفظ كصورة" ثم اضغط على موافق. سيتم لصق النص الذي قمت بنسخه في شكل صورة بتنسيق جي بي جي.

ملاحظة: إذا كنت سوف تقوم بتحميل الصورة في مكان ما على الإنترنت، فسوف يكون من الأفضل حفظها بتنسيق png بدل تنسيق jpg، لأنها ستمنحك جودة أفضل في ملف أصغر حجما لن يأخد مدة طويلة لكي يتم تحميله.

ملاحظة 2: في حال حصلت على خلفية سوداء في الصورة النهائية بعد أن اتبعت كل الخطوات السابقة، حاول حفظ الصورة بصيغة أخرى. أو يمكنك أن تحاول فتح ملف الصورة باستخدام برنامج الرسامMS Paint.

لا تفوت قراءة

الطريقة الأخرى: تحويل الملف إلى بي دي اف ثم إلى صورة بصيغة jpg

للقيام بتحويل ملف وورد إلى صورة، يمكن أيضا أن يتم تحويله إلى ملف بي دي اف ثم تحويل هذا الأخير إلى صور. ولكي تنجز هذا الأمر ستحتاج لاتباع الخطوات التالية:

تحويل ملف وورد إلى بي دي اف

1- قم بتحديد المستند الذي تريد تحويله إلى صورة واضغط عليه مرتين بمؤشر الفأرة حتى يتم فتحه في برنامج مايكروسوفت وورد.

2- انقر فوق أيقونة "ملف"، يوجد هذا الخيار في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة برنامج الوورد. ستظهر لك قائمة منبثقة.

3- انقر فوق خيار "حفظ باسم" والذي ستجده ضمن خيارات النافذة المنبثقة.

4- اضغط على خيار "حفظ على شكل" بعد أن تختار من القائمة الجانبية تنسيق pdf.

5- انقر فوق حفظ، يوجد هذا الخيار أسفل الجهة اليمنى من النافذة. سيتم نسخ ملف الوورد الذي اخترته إلى ملف بصيغة بي دي اف، وسيتم تخزينه في المكان الذي تختاره من خلال النافذة.

تحويل ملف بي دي اف إلى صورة بصيغة jpg

لكي تقوم بهذا، ستحتاج إلى تنزيل محول بي دي اف إلى جي بي جي خاص بالكمبيوتر. يدعى هذا الأخير: PDF to JPG converter يمكنك أن تقوم بتحميله من خلال الذهاب إلى متجر مايكروسوفت، ومن ثمة تنزيله وتثبيته على حاسوبك. كما يمكنك أن تختصر الأمر وتقوم بتنزيله من خلال هذا الرابط: https://pdf-to-jpg.fr.softonic.com

إنه أداة مجانية لذا لن تخسر أي شيء ولن تضطر للدفع مقابل استخدامه، وبالرغم من أن واجهة المستخدم الخاصة به ليست جذابة إلى تلك الدرجة التي قد تتوقعها. ومع ذلك، فإن روعة هذا التطبيق تكمن أساسا في كونه بسيطا للغاية، لذا يجب أن يكون من السهل عليك اكتشافه بدون الحاجة إلى اتباع التعليمات حتى.

الخطوة 1: افتح محول PDF إلى JPEG ، ثم انقر فوق أيقونة تحديد ملف.

الخطوة 2: حدد ملف PDF الذي تريد تحويله.

الخطوة 3: بمجرد فتح الملف ، انقر فوق تحويل بالقرب من أعلى النافذة أعلى المستند.

انتظر بضع دقائق ريثما يتم الأمر. عند انتهاء التطبيق من التحويل، يجب أن يعرض رسالة "اكتمل التحويل". سيحفظ أيضًا ملف JPG المحول في نفس المجلد مثل ملف PDF الأصلي.

ثانيا، برامج حفظ ملف وورد بصيغة jpg

إن كنت تستخدم الكمبيوتر أو هاتفك الأندرويد أو الايفون وتبحث عن تطبيقات يمكنك أن تستعين بها لكي تحول ملفات وورد إلى صورة بصيغة جي بي جي فإليك هذه القائمة:

تطبيق خاص بالأندرويد WORD to JPG Converter

يمنحك هذا التطبيق المجاني القدرة على تحويل ملفات وورد إلى صور بتنسيق جي بي جي ذات جودة عالية. إنه تطبيق فريد بحق إذ يمكنه تحويل أي ملف وورد إلى صور مهما كان عدد الصفحات كبيرا وذلك بطريقة تلقائية. ثم سيتم ضغط جميع الصور في مجلد.

يدعم التطبيق كلاً من تنسيقات الإدخال doc و docx. تنسيقات صور الإخراج المدعومة هي Jpg و Gif و Png و Bmp. ويمكن ضبط جودة الصورة لتعكس احتياجاتك. بينما لا يتم دعم ضبط جودة الصورة إلا عندما يكون تنسيق الإخراج هو jpg.

رابط تحميل WORD to JPG Converter

تطبيق خاص بالكمبيوتر (الويندوز) Batch WORD to JPG Converter

يعتبر هذا البرنامج أداة رائعة مجانية يمكنك الإعتماد عليها لحفظ ملف وورد بصيغة جي بي جي باستخدام الكمبيوتر، إنه يدعم معظم إصدارات الويندوز، ويمنحك العديد من التنسيقات التي يمكنك حفظ الملف بها من غير أن تحتاج لتثبيت مجموعة برامج الأوفيس.بالإضافة إلى إمكانية التحكم في حجم وجودة الصور. كما يمكنك مزامنة العديد من الملفات ليقوم بتحويلها دفعة واحدة. كما أنه يدعم تحويل الوورد إلى بي دي اف، أي أنك ستضرب عصفورين بحجر واحد من خلاله.

رابط تحميل Batch WORD to JPG Converter

برنامج للأيفون Word To Image Converter

يعتبر هذا التطبيق خيارا رائعا لمستخدمي الايفون، إنه سهل الإستعمال ولا يتطلب اتصالا بالنت ليعمل. يمكنك استعماله لتحويل ملفات وورد إلى صور بصيغة جي بي جي، كما يمكن أن يعمل كقارىء للملفات. ومن مميزاته أيضا:

• سريع وخفيف الوزن ومستقر

• لا حدود لحجم الملف أو عدد الملفات المحولة

• يقدم أداء رائعا في ما يخص جودة تحويل الصورة

• يمكنه تحويل كلمة ممسوحة ضوئيًا ومعقدة أيضًا

• تحويل المستندات بتنسيق doc. و docx. إلى JPG

• سريع وسهل ، لا يستنزف البطارية

• يتم حذف ملفك منه مباشرة بعد انتهاء التحويل.

رابط تحميل Word To Image Converter

ثالثا، مواقع لحفظ ملف وورد بصيغة جي بي جي أونلاين

إن كنت من بين المستخدمين الذين لا يحبذون تحميل التطبيقات أو القيام بتحويل ملفات الوورد إلى صور يدويا، فهذه بعض المواقع التي ستمكنك من إنجاز هذه المهمة مباشرة عبر الانترنت:

موقع convertio

لا يقتصر هذا الموقع الرائع والمشهور على تحويل ملفات الوورد إلى صور بتنسيق جي بي جي وإنما يتيح لك الكثير من التنسيقات الأخرى. واستعماله بسيط وسريع، يكفي أن تقوم بتحميل الملف الذي ترغب بتحويله ثم اختر التنسيق الذي تريده ودع الباقي عليه.

رابط الموقع: https://convertio.co/ar/doc-jpg

موقع online convert free

يعمل هذا الموقع المجاني أيضا بنفس الطريقة التي يعمل بها الموقع السابق، كما أنه يضاهيه في الكفاءة وجودة النتيجة لذا يمكنك الاعتماد عليه. فقط قم بتحميل ملف الوورد واضغط على تحويل، ثم انتظر حتى يكتمل التحويل والذي تتعلق مدته بحجم الملف.

رابط الموقع: https://onlineconvertfree.com/ar/convert-format/docx-to-jpg

موقع small pdf

ما يميز هذا الموقع عن سابقيه هو دعمه للغة العربية بالإضافة إلى حرصه على حماية خصوصيات مستخدميه من خلال محو الملفات تلقائيا بعد انتهاءه من تحويلها بساعة كاملة. كما يمكنك الوصول إليه من أي إصدار ويندوز تملكه، إنه يدعم معظم الأجهزة وإصدارات أنظمة التشغيل.

رابط الموقع: https://smallpdf.com/ar/word-to-pdf

موقع word to jpeg

تماما كما بقية المواقع السابقة، يختص هذا الموقع بتحويل ملفات الوورد إلى صور بصيغة جي بي جي. ما عليك سوى رقن اسمه في محرك البحث أو الضغط على الرابط أدناه للولوج إليه. ومن ثمة إضغط على أيقونة "تحميل الملف" واختر الملف الذي تري تحويله إلى صور. اضغط على أيقونة بدأ التحويل ثم انتظر ريثما ينتهي من تحويله وقم بتنزيله على جهازك.

رابط الموقع: https://wordtojpeg.com

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-