أخر الاخبار

برامج تقليل حجم الفيديو

برامج تقليل حجم الفيديو

هل ترغب بتحميل ومشاركة مقاطع فيديو عالية الجودة، لكنها تستغرق وقتاً طويلاً بسبب كبر حجمها؟ هناك العديد من المواقع والبرامج المصممة خصيصاً لتقليل حجم الفيديو بحيث تتمكن من مشاركته بكل سهولة وسرعة، لكنها تؤثر على جودة المقطع بشكل كبير. فما الحل في هذه الحالة، وهل هناك برامج تقليل حجم الفيديو دون أن تؤثر على الجودة؟ تابع معنا..

برامج تقليل حجم الفيديو للكمبيوتر

1- برنامج HandaBrake

يتميز هذا البرنامج الرائع بأنه يتيح لك تصغير حجم الفيديو وضغطه في ثوان معدودة دون التأثير على جودته. كما يسمح بتغيير صيغة الفيديو وإضافة الترجمة إليه وإلغاء الضجيج من الفيديو. البرنامج مجاني تماماً وسهل جداً في الاستخدام، ويضم مجموعة متنوعة من الفلاتر الرائعة والتي يمكنك إضافتها على أي مقطع تريده. وهو يعمل على مختلف أنواع الكمبيوتر سواء كانت تعمل بنظام ويندوز أو لينكس أو ماك. إليك طريقة استخدامه:

1- قم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- افتح البرنامج وانقر على أيقونة “Open Secure” الظاهرة في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة.

3- اختر مقطع الفيديو الذي تريد تصغير حجمه.

4- بعد رفع الفيديو، ستجد في الأسفل مربع نص فارغ وبجانبه عبارة “Save as”، وهنا يمكنك إدخال اسم المقطع الذي تريده بعد حفظه. وستجد كذلك كلمة “Browse” في الجانب السفلي الأيسر من الشاشة لتحديد الموقع الذي تريد حفظ الملف فيه.

5- على يسار شاشة الفيديو، ستجد كلمة “Format” ومن هنا يمكنك تحديد صيغة الفيديو التي تريدها. وننصحك دائماً باختيار MP4.

6- بعد ذلك انقر على أيقونة “Dimensions” الظاهرة في شريط الخيارات فوق شاشة الفيديو مباشرة. ومن هنا يمكنك تحديد حجم الفيديو الذي تريده من خلال خيار “Storage size”، فكلما قللت الأبعاد، كلما تناقص حجم الفيديو. لكن تقليل الأبعاد بشكل كبير قد يؤثر على الجودة، لذا اختر ما هو مناسب لك.

7- والآن انقر على أيقونة “Video” للتحكم في جودة الفيديو كما تريد. وبعد الانتهاء من جميع التعديلات التي تريدها، انقر على أيقونة “Preview” الظاهرة في يمين أعلى الشاشة، ثم انقر على “Start” في يسار أعلى الشاشة.

تحميل برنامج HandBrake على الكمبيوتر

2- برنامج FreeMake Video Converter

برنامج تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر أكثر من ممتاز، فهو يدعم أكثر من 500 تنسيق ويضم العديد من الأدوات المجانية، ويتيح لك تحويل مقطع الفيديو بأي تنسيق وتغيير حجمه كما تريد. كما يضم محرر فيديو مدمج، ويتيح لك نسخ أقراص DVD وحرقها وإضافة الترجمة على الفيديو ورفع المقاطع على اليوتيوب مباشرة وغير ذلك الكثير.

تحميل برنامج FreeMake على الكمبيوتر

3- برنامج Video Compressor

برنامج رائع مجاني وبسيط، يتيح لك تصغير الفيديوهات لتوفير أكبر مساحة ممكنة في جهازك، ويدعم العديد من أنواع الصيغ، ويتيح لك تغيير صيغة الفيديو ومعدل البت، مما يحافظ على جودة الفيديو بعد ضغطه. كما يحتوي على العديد من الميزات الأخرى، مثل إمكانية التحكم بالسطوع والتباين واقتصاص الفيديو وإضافات العلامات المائية عليه، ويدعم ضغط عدة ملفات في نفس الوقت. لكن بعض الميزات فيه تتطلب الاشتراك المدفوع.

تحميل برنامج Video Compressor على الكمبيوتر

4- برنامج VLC Media Player

هذا البرنامج عبارة عن مشغل فيديو متعدد الأنظمة مع ضاغط فيديو مدمج، وهو برنامج مجاني تماماً ويمكنك من خلاله ضغط أي فيديو تريده بعد إنشاء ملف تعريف مخصص بمعدل بت أقل لتتمكن من ضغط الملف الأصلي. وهو ليس معقد كما تعتقد، بل يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى Media < Open File < Convert/Save < File Selection/+Add. بعد ذلك انقر على “Show more options” وانقر على السهم بجوار زر “Convert Save”، وانقر على “Convert”.

ومن هنا يمكنك النقر على “Edit Profile” ثم “Video codec” وأدخل معدل بت أقل ثم احفظ التغييرات وحدد المجلد الذي تريد حفظ الفيديو الجديد فيه ثم ابدأ بعملية ضغط الفيديو. مع العلم أن ضغط الفيديو بشكل كبير قد يؤثر على الجودة.

تحميل برنامج VLC على الكمبيوتر

برنامج تصغير حجم الفيديو للاندرويد

1- برنامج Video Compress

واحد من أفضل برامج الأندرويد لتقليل حجم الفيديو مع التحكم بالجودة، ويتميز بسهولته الكبيرة في الاستخدام وقدرته الهائلة على تصغير حجم الفيديوهات لأقصى درجة ممكنة. كما يدعم جميع صيغ الفيديو تقريباً، ويقوم بتنظيم المقاطع المضغوطة بمجلد مستقل، ويقوم بإنشاء نسخة من الفيديو مع الاحتفاظ بالفيديو الأصلي، ويسمح بإزالة الصوت من الفيديو، ويتيح لك تحويل الفيديوهات إلى ملفات صوتية MP3 وغير ذلك الكثير.

تحميل برنامج Video Compress على الأندرويد

لا تفوت قراءة
تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة hd اون لاين

2- برنامج Resize Video

برنامج رائع يسمح لك بضغط الفيديوهات بسهولة كبيرة مع اختيار حجم الفيديو الذي تريده، ويمكنك حتى تحرير المقطع وقصه وتشذيبه وإضافة المقاطع الصوتية إليه قبل ضغطه. كما يمكنك مشاركته مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني. لكنه يقوم بضغط المقاطع بشكل معقول، وليس لأقصى درجة لكي لا تتأثر الجودة.

تحميل برنامج Resize Video على الأندرويد

3- برنامج Videos & Movies Compressor

برنامج لتقليل حجم الفيديو يدعم جميع تنسيقات الفيديو الشائعة، ويتيح لك اختيار حجم المقطع الذي تريده من خلال شريط التمرير وهي طريقة سهلة جداً لضغط الفيديوهات. كما يسمح لك بمشاركة الفيديوهات مباشرة بعد ضغطها على منصات التواصل الاجتماعي، ويعمل في الخلفية لتتمكن من استخدام التطبيقات الأخرى في نفس الوقت. لكنه لا يضغط عدة فيديوهات في نفس الوقت، وتتأثر الجودة في حال قمت بضغط المقطع أكثر من اللازم.

تحميل برنامج Videos & Movies Compressor على الأندرويد

4- برنامج Video Dieter 2

برنامج لطيف يتيح لك تحديد حجم الفيديو الذي تريده، ويطرح لك مقدار الجودة التي سيكون عليها بناء على مقدار الضغط، مما يتيح لك مشاركة الفيديو بكل سهولة وسرعة على منصات التواصل الاجتماعي. كما يتيح لك قص وتشذيب الفيديوهات، ويتميز بالسرعة الكبيرة في الاستخدام، ويسمح لك بمعاينة المقاطع قبل ضغطها، ويسمح لك بإبطاء تشغيل المقاطع أو تمكين الفواصل الزمنية فيها. لكنه لا يحتوي على الكثير من الميزات.

تحميل برنامج Video Dieter 2 على الأندرويد

برنامج ضغط حجم الفيديو للأيفون

1- برنامج Video Compressor - Save space

برنامج ممتاز يتيح لك ضغط الفيديوهات لأقصى درجة ممكنة لتوفير مساحة كبيرة في هاتفك، ويسمح لك بالتحكم بالدقة التي تريدها ومعدل البت. كما يتيح لك معاينة المقاطع المضغوطة قبل حفظها على الجهاز، ويتميز بسهولته الكبيرة في الاستخدام، ويعد برنامج عملي للغاية بسبب سهولته وسرعته في الاستخدام.

تحميل برنامج Video Compressor على الأيفون

2- برنامج Compress Videos & Resize Video

إذا كنت ترغب في تحميل برنامج ضغط الفيديو وتقليل حجمه مع الإحتفاظ بجودته بنسبة تزيد عن 80% فهذا ما تبحث عنه، كونه يوفر مساحة كبيرة في جهازك. كما أنه سهل جداً في الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو اختيار الفيديو الذي تريده، سواء مقطع واحد أو عدة مقاطع معاً. وبعد أن تقوم بتحديد الحجم والدقة ومعدل البت، سيقوم بحفظ المقاطع في مجلد منفصل.

تحميل برنامج Compress Videos على الأيفون

3- برنامج Video Compress – Shrink Vids

يسمح لك هذا البرنامج بتقليل حجم الفيديوهات سواء كانت بدقة HD أو Full HD أو 4K ببضع خطوات بسيطة، سواء مقطع واحد أو عدة مقاطع معاً، مع اختيار الدقة التي تريدها وتحديد المجلد الذي تريد حفظ الفيديو الجديد فيه، كما أنه يسألك عما إذا كنت تريد الاحتفاظ بالمقطع الأصلي أم تريد استبداله بالمقطع الجديد. لكن البرنامج يحتوي على الكثير من الإعلانات، وبعض الميزات فيه تتطلب الشراء.

تحميل برنامج Video Compress على الأيفون

4- برنامج Video Slimmer App

برنامج تصغير حجم الفيديو يحتوي على محرر مدمج، ويمكنك من خلاله قص المقاطع وتدويرها ودمجها وتصديرها بسرعة فائقة. مع هذا البرنامج يمكنك تفريغ ما يصل إلى 80% من مساحة هاتفك عن طريق ضغط الفيديوهات المخزنة في معرض الوسائط. البرنامج سهل جداً في الاستخدام، ويسمح لك بضغط عدة مقاطع في نفس الوقت، لكنها قد تستغرق وقتاً وذلك على حسب حجم الفيديو. كما يسألك عما إذا كنت تريد الاحتفاظ بالنسخة الأصلية للفيديو أم استبدالها بالنسخة الجديدة المضغوطة، ويضم العديد من الميزات الأخرى مجاناً.

تحميل برنامج Video Slimmer على الأيفون

وهكذا أصبح لديك أكثر من 10 برامج تقليل حجم الفيديو سواء للكمبيوتر أو للأندرويد أو للأيفون. هل سبق أن جربت أياً من هذه البرامج، وكيف كانت تجربتك؟ شاركنا بتعليق!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-