أخر الاخبار

أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة

أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة

لقد أصبحت الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اليوم جزءاً منا، وباتت المكان الآمن لحفظ البيانات والملفات الهامة والخاصة. لكن مع الأسف، قد تتعرض هذه البيانات للفقدان، وهنا ستجد نفسك في مأزق، وستضطر للبحث عن أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة قبل فوات الأوان. فما هي أفضل البرامج التي يمكن الاعتماد عليها حقاً لأداء هذه المهمة؟ تابع معنا.

أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للأندرويد

1- برنامج DiskDigger Undelete

واحد من أفضل برامج استعادة الصور والفيديوهات على الإطلاق، فقد تم تنزيله أكثر من 100 مليون مرة، وأثبت جدارته فعلاً في استعادة الوسائط القديمة المحذوفة. لكن يفضل عمل روت للهاتف قبل استخدام البرنامج لكي يعمل بالصورة المطلوبة. ومع هذا، لا مانع من تجربته بدون روت فقد تتمكن بالفعل من استعادة بعض الوسائط المحذوفة. وهو يستعيد الصور والفيديوهات، لكنه قد لا يستعيد أنواع الملفات الأخرى. كما أنه يعمل على هواتف أندرويد بنظام 2.2 فما فوق، إضافة إلى أنه مجاني تماماً.

تحميل برنامج DiskDigger Undelete للأندرويد

2- برنامج Dumpster Image Video Restore

برنامج ممتاز جداً لاستعادة الملفات المحذوفة والصور والفيديوهات، لكنه يتطلب منك تنزيله قبل حذف الملفات. أي لنفترض أنك قمت بتنزيل البرنامج، وقمت بعدها بحذف بعض الصور والفيديوهات والملفات الهامة. فسيتم الاحتفاظ بجميع الملفات المحذوفة داخل البرنامج، تماماً مثل سلة المهملات في الكمبيوتر، عندها يمكنك استرجاع تلك الملفات بكل بساطة. يمكنك أيضاً تفريغ سلة المحذوفات من داخل البرنامج نفسه، أو ضبط مدة معينة لتفريغها بشكل تلقائي. ولهذا ننصحك بتحميل البرنامج على الفور، لاستخدامه في حال قمت بحذف أي ملف بالخطأ.

تحميل برنامج Dumpster Image Video Restore للأندرويد

3- برنامج Recycle Bin

أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة والصور والفيديوهات، ويعمل بمثابة سلة المهملات للأندرويد، حيث يقوم بحفظ جميع الملفات المحذوفة في داخله لتتمكن من استرجاعها في أي وقت تريد. كل ما عليك فعله هو تحديد الملفات التي تريد حذفها، ومن ثم مشاركتها مع هذا التطبيق ليقوم بحفظها في مجلد خاص، ويمكنك حذف الملفات نهائياً من داخل التطبيق. لكن كما ترى فإن عيبه هو أنه يستعيد الملفات المحذوفة فقط بعد تحميله.

تحميل برنامج Recycle Bin للأندرويد

لا تفوت قراءة

احسن برامج لاستعادة الملفات للآيفون

1- برنامج iMobie PhoneRescue

من أفضل وأقوى البرامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الآيفون، ويعمل عن طريق تثبيته في جهاز الكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك، وبعدها يتم توصيل جهاز الآيفون بوصلة USB مع الكمبيوتر لبدء عملية استرجاع الملفات، أي أنك لست بحاجة لتحميله على جهاز الآيفون نفسه.

يقوم البرنامج باستعادة 22 نوع من البيانات بما في ذلك الملفات المشفرة والمقاطع الصوتية والصور والفيديوهات، إضافة إلى الرسائل وسجل المكالمات بتنسيق HTML. وهو سهل جداً في الاستخدام للمبتدئين، لكنه يستغرق وقتاً طويلاً في عملية الاستعادة.

تحميل برنامج iMobie PhoneRescue على الويندوز والماك

2- برنامج Leawo iOS Data Recovery

واحد من افضل البرامج لاسترجاع الفيديوهات المحذوفة والصور والمقاطع الصوتية والرسائل النصية وغيرها، فهو يسترد 12 نوعاً مختلفاً من البيانات، ويتيح لك معاينة الملفات وتصفيتها قبل استرجاعها مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

يجب تنزيل هذا البرنامج على الويندوز أو الماك وليس على الآيفون مباشرة، تماماً مثل البرنامج السابق. وعلى الرغم من واجهته السهلة نوعاً ما، وقدرته على استرجاع الملفات المحذوفة، إلا انه يجب عليك شراء النسخة المدفوعة إذا كنت ترغب بحفظ الملفات المستعادة على جهاز الكمبيوتر.

تحميل برنامج Leawo iOS Data Recovery على الويندوز

تحميل برنامج Leawo iOS Data Recovery على الماك


3- برنامج iPhone Data Recovery

برنامج قوي جداً وممتاز لاستعادة الملفات المحذوفة من الآيفون والرسائل والمكالمات والإشارات المرجعية للمتصفح، سواء من الجهاز نفسه أو من نسخة آيتونز الاحتياطية. لكن يجب أن تقوم بتنزيله على الكمبيوتر أولاً تماماً مثل البرنامجين السابقين، ولا يمكنك تنزيله مباشرة على الآيفون.

وهو يعمل على نظامي الويندوز والماك، ويدعم 9 أنواع من البيانات و10 أنواع من الوسائط، ويتيح لك معاينة الملفات قبل عملية الاستعادة، ويتميز بسهولته الكبيرة في الاستخدام، ويضم فريق دعم فني كذلك.

تحميل برنامج iPhone Data Recovery على الويندوز

تحميل برنامج iPhone Data Recovery على الماك


افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

1- برنامج EaseUS Data Recovery Wizard

يعد هذا البرنامج الأقوى والأفضل من نوعه لاسترجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ومحركات الأقراص وبطاقات الذاكرة والفلاشات، بغض النظر عن طريقة فقدان أو حذف الملفات، سواء بسبب الفرمتة أو الفيروسات أو الاستعادة أو حدوث أي خطأ غير مقصود.

ويستخدم البرنامج تقنية خوارزمية متقدمة لإجراء مسح شامل على الجهاز للعثور على العناصر المفقودة، حيث يتيح لك اختيار المكان الذي تريد استعادة الملفات المحذوفة منه ليبدأ بعملية البحث. وننصحك بحفظ الملفات المستردة بمكان آخر يختلف عن المكان الذي فُقدت أو مُسحت فيه لأول مرة. مع العلم أن البرنامج يسمح لك باستعادة ما يصل إلى 2 جيجا بايت من الملفات مجاناً.

تحميل برنامج EaseUS Data Recovery Wizard للويندوز

تحميل برنامج EaseUS Data Recovery Wizard للماك


2- برنامج Disk Drill Data Recovery

يعد افضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة والملفات والفيديوهات والمقاطع الصوتية من جهازك ومن محركات الأقراص الداخلية والخارجية والمحمولة، حتى وإن كانت معطلة أو غير قابلة للقراءة.

يمكنك استخدام البرنامج للويندوز أو للماك، واستعادة ما يصل إلى 500 ميجا بايت من الملفات مجاناً. ويتميز بأنه يضيف طبقة إلى سلة المحذوفات ويحتفظ بنسخة احتياطية لجميع الملفات المحذوفة، وبالتالي إذا قمت بحذف أي ملف وقمت بتفريغ سلة المحذوفات، فستتمكن من استعادة الملفات مباشرة من خلاله. كما يحتفظ بنسخة احتياطية من كل ملف تم نقله إلى مجلد محدد مسبقاً، ويتيح لك إنشاء ملفات صور بتنسيق ISO أو IMG أو DMG، مما يعني إمكانية البحث عن البيانات بنسخة دون المخاطرة بالمصدر الأصلي. لذا ننصحك بتحميل البرنامج الآن قبل حذف أي ملفات.

تحميل برنامج Disk Drill Data Recovery للويندوز والماك

3- برنامج Minitool Power Data Recovery

برنامج رائع يوفر للمستخدمين أدوات شاملة لاستعادة البيانات، ويدعم أكثر من 100 نوع للملفات، ويستعيد البيانات المحذوفة والمفقودة من مختلف أنواع أجهزة التخزين بثلاث خطوات فقط.

كل ما عليك فعله هو تحديد المجلدات أو الأماكن التي تريد استعادة الملفات والصور والفيديوهات منها، ليبدأ مباشرة بعملية المسح. ويتيح لك استرداد ما يصل إلى 1 جيجا من الملفات بايت مجاناً، كما يضم فريق دعم فني متاح طوال أيام الأسبوع. إضافة إلى سهولته الكبيرة في الاستخدام.

تحميل برنامج Minitool Power Data Recovery للويندوز


ختاماً، عندما تقوم بحذف أي ملف أو صورة أو فيديو عن طريق الخطأ، فننصحك بالتوقف عن استخدام الجهاز والبدء بعملية الاستعادة بأسرع وقت ممكن؛ لضمان عدم كتابة أي بيانات جديدة محل الملفات المحذوفة مسبقاً، مما يرفع من فرصة استعادتها بنجاح باستخدام أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة سواء من الهاتف المحمول أو من الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-