أخر الاخبار

كيف ارفع الحظر عن رقم في الواتس

كيف ارفع الحظر عن رقم في الواتس

كيف ارفع الحظر عن رقم في الواتس ؟ تطبيق الواتساب من أكثر التطبيقات استخدامًا في الوقت الحالي، وقد حصد أكثر من 2 مليار مستخدم، والذي يتيح إمكانية إرسال واستقبال الرسائل ومكالمات الفيديو والصوت. وفي حين أن الكثير من الصداقات تبدأ من الواتساب أيضًا تكون هناك مجموعة من عمليات الحظر، فكيف تقوم برفع الحظر عن رقم الواتس الخاص بك؟ لحسن الحظ هناك طريقة يُمكّنك من خلالها رفع الحظر عن رقم الواتساب، وإليك طريقة فعل ذلك:

كيف افك الحظر من شخص حظرني واتس؟

هذه الطريقة تعمل على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام آندرويد وiOS. بالرغم من إيجابيات الطريقة إلا أنها تحتوي على العديد من السلبيات، فستفقد جميع البيانات الخاصة بك على الواتساب ومنها المحادثات، والخروج من كل المجموعات المضاف إليها:

1- افتح تطبيق الواتساب على الهاتف الخاص بك، وانقر على زر القائمة على الجانب الأعلى الأيمن، واضغط على الإعدادات "Settings" من ثم الحساب ""Account.

2- انقر على حذف حسابي "Delete My Account" وأدخل رقم الهاتف المستخدم على واتساب.

3- بعد ذلك سيتم إزالة كل البيانات الخاصة بك على الواتساب، وإزالتك من قائمة الحظر لدى صديقك.

4- عند النقر على حذف حسابي، ستظهر لك نافذة لتأكيد الأمر، انقر على حذف حسابي للمرة الثانية وسوف يتم إزالة الحساب.

5- الآن إذا كُنت تستخدم جهاز آندرويد قُم بإلغاء تثبيت الواتساب من جهازك واحذف المجلدات الخاصة به من على الجهاز، إما إذا كُنت تستخدم iOS فلا حاجة الى حذف الملفات من الداخل فعملية إلغاء التثبيت تفي بالآمر.

6- قم بإعادة تشغيل جهازك.

7- بعد ذلك اعد تحميل الواتساب من متجر "App Store" أو من "Play Store" للآندرويد.

8- ثبت التطبيق بشكل طبيعي، ثم ادخل رقم الهاتف الخاص بك، ولكن قم بتغيير اسمك، الآن سيتم رفع حظر رقم الواتس من كل الأشخاص الذين قاموا بحظرك.

قد يهمك أيضاً
كيف ابلغ على رقم واتس اب

طريقة بديلة لرفع الحظر عن رقم الواتس

إذا كنت لا تزال تسأل نفسك كيف ارفع الحظر عن رقم في الواتس؟ بدلًا من الطريقة السابقة، يُمكّنك الطلب من صديقك إنشاء مجموعة معك ومع الشخص الذي قام بحظرك، وبعد إنشاء المجموعة يُمكّنه مغادرتها ويتركك أنت والشخص الآخر، مما يسمح لك بإجراء محادثة مع الشخص الآخر بالرغم من حظره لك، مع انه لن تستطيع إجراء مكالمة فيديو أو صوتية، لكنه يوفر لك طريقة لمراسلة الشخص القام بحظرك.

كيف افك الحظر عن صديق في الواتس

يُمكّنك إلغاء الحظر عن أي شخص قمت بحظره على الواتساب، وعند فك حظر شخص على الواتساب باستطاعته مراسلتك مرة أخرى ورؤية صورتك الشخصية والحالة الخاصة بك، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- اقتح تطبيق الواتس على الهاتف الخاص بك

2- انقر على زر القائمة في أعلى الشاشة.

3- اضغط على إعدادات Settings"".

4- انقر على الحساب Account"".

5- اختر الخصوصية Privacy"".

6- افتح قائمة الأشخاص المحظورين لديك من خلال جهات الاتصال المحظورة Blocked" Contacts".

7- حدد الشخص الذي تريد إلغاء حظره، من خلال النقر على اسمه واختيار إلغاء حظر Unblock"".

برنامج لفك الحظر عن الواتس اب

إذا كنت تقصد بالحظر أن شخص ما حظرك على الواتس اب وتريد فك الحظر عن نفسك فلا يوجد هناك برامج تقوم برفع الحظر عن الواتس, ولا تصدق تلك المواقع أو التطبيقات التي تدعي أنها تفعل ذلك.

أما إذا كنت تقصد أن الواتس محظور في بلدك وتريد فك حظره واستخدامه, فيمكن فعل ذلك ببساطة من خلال الكثير من برامج ال VPN والكثير منها مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي. لكن فقط تأكد من استخدامك لرقم وهمي أو مؤقت, وهناك الكثير من المقالات والتطبيقات في موقع تواصل 247 بقسم الأرقام الوهمية والمؤقتة عن هذا الموضوع.

أسباب حظر الرقم في تطبيق الواتساب

يقوم الواتساب بحظر الأرقام المخالفة لسياسة لخصوصية بشكل تلقائي من خلال أتمتة عملية الحظر، فإذا كنت تتسأل عن كيف افك حظر الواتس؟ لا بد أولًا من معرفة الأسباب التي أدت الى ذلك، وهي:

1- استخدام تطبيق واتساب الغير رسمي

العديد من الأشخاص يقومون باستخدام تطبيق WhatsApp Plus أو GB WhatsApp الغير رسميين، والذان يأتيان بمجموعة من الميزات تفوق تطبيق الواتس الرسمي، مثل رفع فيديوهات طويلة على الحالة، وتنزيل الصور بجودتها الأصلية وإرسال الملفات الكبيرة. وإذا ما اكتشف الواتساب إنك تستخدم هذه التطبيقات المُعدلة سيتم حظر رقمك على الفور، وعادةً ما تكون عمليات الحظر مؤقتة ويتم التراجع عنها إذا ما رجعت الى تطبيق واتساب الرسمي.

2- حظر رقمك من قبل عدد كبير من المستخدمين

3- أيضًا قد يحظرك الواتساب، إذا ما تم حظرك أو الإبلاغ عنك من قبل العديد من الأشخاص.

4- إرسال الكثير من الرسائل إلى الأشخاص الغير مسجلين على الهاتف الخاص بك

5- عند إرسال رسائل بشكل عشوائي الى مستخدمين ليسوا مسجلين لدي كجهات اتصال فذلك يؤدي الى الإبلاغ عنك بواسطة هؤلاء المستخدمين، وسوف ينتهي بك الأمر بالحظر.

6- إرسال الملفات الضارة

7- سيتم حظرك بشكل مباشر عند إرسال أي شيء ويتم اكتشافه على أنه فايروس أو برنامج ضار.

8- إجراء تغييرات على تطبيق الواتساب

تنص شروط الاستخدام الخاصة بالواتساب بعدم إجراء أي تعديل أو تغيير، وبالتالي فإن أي محاولة لتخصيص الملفات أو إعادة تصميمه أو تغيير المحتوى سيؤدي الى حظر رقم الواتس الخاص بك.

9- انتحال شخصية أشخاص آخرين

10- الواتساب يعتبر متشددًا عندما يتعلق الأمر بسلامة مستخدميه، فهو يمنع انتحال شخصية شخص آخر، وإذا قمت بذلك سيتم حظرك.

11- إنشاء مجموعات وإضافة أشخاص عشوائيين

الواتساب يتيح لك إنشاء عدد لا محدود من المجموعات ولكن إنشاء مجموعات كثيرة وإضافة أشخاص عشوائيين ليسوا مسجلين على هاتفك، سيؤدي الى حظر رقمك من على الواتساب.

12- إرسال نفس الرسالة للعديد من المستخدمين

يؤدي إرسال نفس الرسالة الى العديد من الأشخاص الى حظر رقمك، ويتم اعتباره كبريد عشوائي، وينطبق هذا الآمر أيضًا إذا أرسلت الرسالة الى جهات الاتصال الخاصة بك.

13- الانضمام الى الكثير من المجموعات في وقت قليل

يؤدي الانضمام الى عدد كبير من المجموعات في فترة زمنية قصيرة الى تحديدك كروبوت من قبل واتساب.

طريقة رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب

1- أولًا ستحتاج الى إنشاء بريد إلكتروني خاص بك، على ياهو “Yahoo” أو هوتميل “Hotmail” أو جيميل “Gmail”.

2- ادخل الى البريد الإلكتروني وانقر على إنشاء رسالة.

3- في خيار المرسل إليه ضع support@whatapp.com.

4- في خانة الموضوع ضع " my whatsapp account has deactivated by mistake”

5- وقم بكتابة النص التالي على مربع الرسالة " Hello, my whatsapp account has deactivated by mistake cloud You active my phone number is هنا تكتب رقم الهاتف مع مفتاح الدولة my mobile mode اكتب نوع الهاتف"

6- بعد ذلك انقر على ارسال "send" وسيتم الرد خلال 48 ساعة. 

الخاتمة

نتمنى أن تكون قد تمكنا من الإجابة على سؤالك: كيف ارفع الحظر عن رقم في الواتس؟ فتطبيق واتساب من أكثر التطبيقات استخدامًا، فإذا تعرض للحظر من طرف آخر أو إذا قمت بحظر شخص وتريد رفع الحظر منه عليك قراءة طرق رفع الحظر عن رقم الواتس في الأعلى يمكن أن تكون مفيدة لك.

إقرأ أيضاً


المصادر:  mobigyaan , cashify 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-