أخر الاخبار

افضل برنامج للكتابة على الصور

افضل برنامج للكتابة على الصور سنطرحه لك في مقالة اليوم، فقد أصبح الهاتف جزءاً أساسياً في حياتنا، وبتنا معتادين على التقاط الصور لتوثيق أجمل اللحظات والذكريات. ولا شك بأن الكتابة علي الصورة تتيح لنا التعبير عما يجول بخاطرنا تلك اللحظة، وتساعدنا على تدوين الساعة والتاريخ. فتابع معنا أفضل البرامج لكل من الاندرويد والايفون والكمبيوتر، إضافة إلى أفضل المواقع الإلكترونية للكتابة على الصور أونلاين.

افضل برنامج للكتابة على الصور للاندرويد

1- برنامج المصمم العربي - كتابة ع الصور‎

وهو واحد من أشهر برامج الكتابه على الصور باللغتين العربية والإنجليزية، ويضم قائمة واسعة لأجمل الخطوط العربية والتصاميم المتنوعة. ويحتوي على العديد من الميزات الرائعة مثل دمج الصور وتدويرها واختيار ألوان الخطوط وإضافة المؤثرات والملصقات والفلاتر والنسخ واللصق وإمكانية اختيار اللون من الخلفية وغير ذلك.

افضل برنامج للكتابة على الصور

يمكنك رفع الصور من معرض الوسائط في هاتفك أو من خلال الكاميرا مباشرة، ويمكنك قص الصورة والتحكم بحجمها حسب رغبتك، ويمكنك إضافة ظلال للنص عند الكتابة على الصورة أو عمل نص ثلاثي الأبعاد. كما يحتوي على مجموعة من العبارات الجاهزة مثل تهاني العيد ويوم الجمعة وما إلى ذلك.

تحميل برنامج المصمم العربي - كتابة ع الصور للاندرويد

2- برنامج المصمم - الكتابة على الصور‎

برنامج ممتاز للكتابة على الصور باحترافية عالية، ويضم جميع الأدوات التي قد تحتاجها لكتابة أروع النصوص بالأشكال والألوان وباللغتين العربية والإنجليزية. ويضم مكتبة واسعة للصور والرمزيات والبطاقات والملصقات والتكستشرز والفلاتر لتختار منها ما يعجبك. كما يتيح لك الرجوع للتصميم لتعديله في أي وقت تريده، ويسمح لك بقص الصور والتحكم بحجمها كما تريد. وهو برنامج مجاني لكنه يحتوي على إعلانات، وإذا كنت تريد استخدامه بدون إعلانات أو كنت تريد فتح بعض الميزات، فيمكنك الاشتراك بالترقية شهرياً.

تحميل برنامج المصمم - الكتابة على الصور للاندرويد

3- برنامج الكتابة على الصور خطوط عربية

برنامج ممتاز لمن يرغب بالكتابة على الصور بالعربي وبأجمل الخطوط العربية المزخرفة بما يتجاوز 100 خط، كما يمكن استخدامه للكتابة باللغة الإنجليزية بأكثر من 200 خط، لكنه مصمم خصيصاً للمستخدم العربي. وهو برنامج سهل وبسيط جداً، ولا يتطلب أكثر من بضع خطوات لإتمام المهمة، حيث يمكنك التحكم بحجم الخط وشكله ولونه، أو إضافة الملصقات والرموز التعبيرية والفلاتر. ويمكنك رفع الصور من معرض الوسائط أو من الكاميرا مباشرة، ومن ثم تعديلها وحفظها أو مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي.

تحميل برنامج الكتابة على الصور خطوط عربية للاندرويد

4- برنامج كتابه على الصور- جديد‎

برنامج خفيف وبسيط للغاية، يتيح لك الكتابة على الصور بكل سهولة وبدون أي تعقيدات؛ بفضل واجهته السلسة باللغة العربية. وهو يحتوي على العديد من الخطوط والملصقات والفلاتر للاختيار من بينها، كما يحتوي على ملصقات سناب شات لإضافتها على الصور. بمجرد الانتهاء من تحرير الصورة والكتابة عليها، يمكنك حفظها في معرض الوسائط في هاتفك الاندرويد، أو يمكنك مشاركتها مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي. مع العلم أن البرنامج مجاني تماماً لكنه يحتوي على إعلانات.

تحميل برنامج كتابه على الصور - جديد للاندرويد

5- برنامج Add Text App

برنامج الكتابة على الصور باحتراف لا مثيل له، فهو عبارة عن مكتبة نصوص متكاملة تضم شتى أدوات التحرير والتعديل، مع الكثير من الصور والأشكال والملصقات والخطوط بما يفوق 800 خط. يحتوي البرنامج على الكثير من الميزات الرائعة، مثل كتابة نص ثلاثي الأبعاد، قص وتغيير وتدوير وطمس النصوص، حفظ الصور لتحريرها لاحقاً، حفظ الصور بصيغة JPEG وPNG وWebP، الوضع الليلي، تغيير لون كل حرف على حدة، تحديد تباعد الأحرف والأسطر، وغير ذلك الكثير من الميزات المناسبة للمصممين المحترفين.

تحميل برنامج Add Text App للاندرويد

قد يهمك أيضاً

برنامج الكتابة على الصور للايفون

1- برنامج المصمم - الكتابة على الصور‎

وهو نفس البرنامج المطروح في الفقرة السابقة، لكن هذا الإصدار مصمم خصيصاً لمستخدمي الآيفون والآيباد، حيث يتيح لك الكتابة على الصور بمختلف الخطوط والأشكال والألوان والأحجام، ويتم إضافة المزيد من الخطوط إليه بشكل دوري. كما يحتوي على عدد من الميزات الإضافية كما سبق أن ذكرنا، مثل ميزة الفلاتر والملصقات، وميزة قص الصور، وميزة الاحتفاظ بالتصاميم للرجوع إليها بدلاً من إعادة العمل من جديد وغير ذلك. وهو برنامج ممتاز، وحاز على إعجاب وثقة كلاً من مستخدمي الأندرويد والآيفون.

تحميل برنامج المصمم - الكتابة على الصور للايفون

2- برنامج كتابة على الصورة - تصميم صور

برنامج ممتاز للمستخدم العربي، فهو يضم أكثر من 170 خط عربي متنوع، ويتيح لك التلاعب بحجم ولون الخط وإضافة عدد لا محدود من النصوص. كما يتيح لك إضافة خلفية للصور بأكثر من 400 خلفية، أو قصها أو تغيير حجمها ودقتها. وهو سهل جداً في الاستخدام، حيث يمكنك رفع الصور من معرض الوسائط أو من الكاميرا مباشرة، ومن ثم مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي أو حفظها في الهاتف بعد تعديلها. وهو مجاني لكن يمكنك الاشتراك بالترقية لفتح المزيد من الميزات.

تحميل برنامج كتابة على الصورة - تصميم صور للايفون

3- برنامج Phonto - Text On Photo

تطبيق الكتابه على الصور الأشهر من نوعه، فهو يحتوي على أكثر من 400 خط، ويتيح لك تغيير حجم الخط ولونه، والتحكم بالتدرج والظل ولون الخلفية والتباعد بين الأسطر. كما يمكنك حني النصوص أو مسح أجزاء منها، ويمكنك اختيار الخلفيات المتاحة في التطبيق أو رفع الصور من الايفون والايباد مباشرة. التطبيق يدعم اللغة الإنجليزية واليابانية فقط، وبالتالي يجب أن تكون مدركاً للغة الإنجليزية عند استخدامه. وبمجرد الانتهاء من تعديل الصور والكتابة عليها، يمكنك حفظها مباشرة أو مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي.

تحميل برنامج Phonto - Text On Photo للايفون

4- برنامج Typorama: Text on Photo Editor

برنامج رائع يحتوي على الكثير من الخلفيات الرائعة للكتابة عليها من أجل إنشاء صورة احترافية معبّرة في ثوان معدودة، ويتيح لك رفع الصور من الآيفون والآيباد للكتابة عليها بمختلف أنواع وأشكال وأحجام وألوان الخطوط، مع الكثير من التصميمات والفلاتر الجاهزة.

كما يمكنك إنشاء علامة مائية خاصة بك، مما يجعله مناسباً لإنشاء المنشورات والملصقات الإعلانية بفضل تصاميمه المميزة والعملية للغاية، فبدلاً من أن تبحث عن التصميم المناسب للصورة، يمكنك إلقاء نظرة على التصاميم الجاهزة الموجودة في البرنامج. وهو برنامج مجاني لكنه قد يتطلب الاشتراك بالترقية لفتح بعض الميزات.

تحميل برنامج Typorama للايفون

5- برنامج After Photo - Image studio

برنامج للكتابه على الصور بخطوط جميله ومزخرفة، حيث يتيح لك إنشاء نص مخطط أو مائل أو دائري أو ثلاثي الأبعاد أو ملون أو مظلل وغير ذلك، وهو برنامج فني من الدرجة الأولى، ومناسب للأشخاص الذين يريدون تزيين صورتهم بالكتابة وليس مجرد الاكتفاء بكتابة النص.

كما يتيح لك تثبيت الخطوط التي تريدها عبر الإنترنت، ويحتوي على الكثير من الفلاتر للصور، ويسمح لك بقص الصورة وتعديلها بعد رفعها من معرض الوسائط ومن ثم مشاركتها مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي، أو حفظها في الجهاز.

تحميل برنامج After Photo للايفون

لا تفوت قراءة

برامج الكتابة على الصور للكمبيوتر

1- برنامج Paint

وهو البرنامج الافتراضي في جميع أجهزة الويندوز، ويطلق عليه برنامج “الرسام”، حيث يمكنك من خلاله رسم الصور أو الكتابة عليها، مع التحكم بحجم النص ولونه وشكله. ويمكنك رفع أي صورة تريدها من خلال النقر على زر “File” في الزاوية العلوية اليسرى، ومن ثم تحديد “Open” لاختيار الصورة التي تريدها، وبعدها يمكنك النقر على أيقونة “A” لبدء الكتابة.

بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7، فيمكن الوصول لبرنامج الرسام من خلال النقر على قائمة ابدأ < كافة البرامج < الملحقات < الرسام. أما بالنسبة لمستخدمي ويندوز 8، فيمكن النقر على مفاتيح الاختصار Q + Windows، ومن ثم تحديد تطبيق الرسام. والنسبة لمستخدمي ويندوز 10، فيمكن ببساطة كتابة كلمة “Paint” في شريط بحث قائمة ابدأ.

2- برنامج Picasa

برنامج كتابه ع الصوره مجاني تماماً، ويتميز بسهولته الكبيرة في الاستخدام، وبساطته في الأداء، حيث يتيح لك رفع الصورة من جهاز الكمبيوتر وتعديلها والكتابة عليها، ومن ثم حفظها في الجهاز أو مشاركتها. أما بالنسبة لطريقة استخدامه، فهو يشبه برنامج الرسام نوعاً ما، لكنه يحتوي على ميزات أخرى إضافية مثل الفلاتر وما إلى ذلك، مما يجعل الصورة تبدو أكثر حيوية مما كانت عليه.

تحميل برنامج Picasa للكمبيوتر

3- برنامج InkScape

برنامج قوي ومتطور للغاية، يتيح لك الكتابة على الصور باحترافية عالية وتحرير الصور باستخدام العديد من الادوات المتاحة. ويمكنك اختيار حجم ولون وشكل الخط، مع تحديد شفافية النص والتباعد بين الكلمات، إضافة إلى إمكانية تدوير النص وإدراج الظلال والكتابة ثلاثية الأبعاد. البرنامج مناسب للمحترفين لأنه يتطلب بعض المهارة في استخدامه، وهو يشبه برنامج Adobe Illustrator نوعاً ما، لكن مع ميزات أكثر تطوراً وتفصيلاً. وهو برنامج مفتوح المصدر، ويتم إضافة ميزات جديدة إليه بشكل دوري.

تحميل برنامج InkScape للكمبيوتر

4- برنامج PhoXo

وهو برنامج مجاني لتحرير الصور والكتابة عليها، مع اختيار حجم النص وشكله ولونه. ويحتوي على الكثير من الملصقات والقصاصات الفنية التي يمكن إضافتها أو تنزيلها من الموقع الخاص بالبرنامج مجاناً. يمكنك إضافة النص بكل سهولة، وإذا كنت تمتلك بعض الخبرة في هذا النوع من البرامج، فيمكنك التلاعب بالنص وإضافة الظلال والانحناءات إليه ليبدو بشكل أكثر احترافية. والجميل أن البرنامج يسمح لك بإضافة نص موحد إلى مجموعة من الصور دفعة واحدة باستخدام خاصية تحديد الكل.

تحميل برنامج PhoXo للكمبيوتر

5- برنامج Photo Pos Pro

برنامج ممتاز، يحتوي على مجموعة واسعة من الأدوات الأساسية والمهنية لتحرير الصور وإضافة النصوص عليها. ويتيح لك اختيار حجم وشكل ولون النص، أو إضافة التدرج والتحكم بالكثافة بدلاً من اللون. كما يتيح لك التحكم في مسارات وزوايا النص، ويحتوي على صفحة تعليمية لتعلمك كيفية الكتابة على الصور خطوة بخطوة، خاصة إذا شعرت بالارتباك للوهلة الأولى بسبب أدوات البرنامج الكثيرة والمتعددة.

تحميل برنامج Photo Pos Pro للكمبيوتر

كتابة على الصور اون لاين

1- موقع Visual Watermark

إذا لم تكن ترغب بتنزيل أي برنامج على جهازك، فيمكنك ببساطة زيارة هذا الموقع ورفع الصورة التي تريدها من جهازك أو من جوجل درايف أو دروبوكس، ومن ثم إضافة النص أو العلامة المائية عليها في ثوان معدودة. يمكنك تغيير مكان النص حسب رغبتك، أو إضافة أكثر من نص، مع التحكم في تباعد الأسطر واستخدام التأثيرات المتنوعة كالظلال والسطوع والتدرج اللوني. وهو سهل جداً في الاستخدام ومجاني تماماً، ويضم برنامج خاص به في حال أردت تعديل مجموعة كبيرة من الصور.

زيارة موقع Visual Watermark من هنا

2- موقع Add Text

موقع للكتابة على الصور بسهولة فائقة، يضم مكتبة ضخمة من الخطوط المتنوعة والتصاميم الجذابة، مع إمكانية التحكم بلون وحجم ومكان النص. وهو لا يحتاج إلى أكثر من ضغطة زر لتجد أمامك صورة احترافية ومتقنة للغاية، وكأنه قد تم تصميم النص من قبل مصمم محترف. يمكنك استخدام الموقع مجاناً ومشاركة الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي مباشرة، لكنه سيضع على كافة الصور علامة مائية صغيرة، ويمكنك إزالتها من خلال الاشتراك المدفوع بتكلفة 19.95 دولار سنوياً.

وقد تم إصدار تطبيق تابع للموقع لكلاً من الأندرويد والآيفون، لكنه لا يزال جديداً نوعاً ما، ولا يزال قيد التحسين والتطوير، لذلك يمكنك الاكتفاء باستخدام الموقع الإلكتروني للكتابة على الصور بسلاسة وسرعة بدلاً من اللجوء لتحميل التطبيق في الوقت الراهن.

زيارة موقع Add Text من هنا

3- موقع BeFunky

موقع آخر للكتابة على الصور باستخدام عدد هائل من الخطوط المختارة من قبل المصممين المحترفين، مما يتيح لك كتابة نصك وإيصال الرسالة التي تريدها بالخط المثالي والمناسب تماماً للحدث. كما يمكنك استيراد المزيد من الخطوط من جوجل للحصول على المزيد من الخيارات، مع إمكانية التحكم بالألوان والتوازن وخلفية النص وتباعد الأحرف وارتفاع الخط، وكذلك اختيار نص غامق أو مائل أو تحته خط، فهذا الموقع يركز على الفن والإبداع في الكتابة، وليس مجرد إدراج نص.

ليس هذا فقط، بل يحتوي على الكثير من الفلاتر والتأثيرات الرائعة، ويقوم بتحسين ألوان الصور الباهتة، ويجمع عدة صور في الصورة واحدة. وعند الانتهاء يمكنك حفظ الصورة في جهازك مباشرة أو في جوجل درايف أو دروبوكس أو تخزينها في الموقع، أو حتى مشاركتها على الفيس بوك وتويتر.

زيارة موقع BeFunky من هنا

4- موقع FotoJet

موقع كتابه على الصور اون لاين بسهولة كبيرة واحترافية عالية، حيث يمكنك تصميم الصورة وتعديلها وقصها وتدويرها وتغيير حجمها وجمع عدة صور في صورة واحدة ببضع نقرات مجاناً، ودون الحاجة للتسجيل بالموقع. كما أنه يحتوي على أدوات قوية وفعالة لتحقيق أفضل النتائج وكتابة أجمل النصوص، مع العديد من القوالب الجاهزة للكتابة عليها، أو لتصميم الملصقات والمنشورات الإعلانية والبطاقات والدعوات واللافتات وغير ذلك الكثير. ويمكنك الاشتراك بالترقية لفتح جميع الميزات والحصول على تخزين سحابي والتصفح بدون إعلانات.

زيارة موقع FotoJet من هنا

5- موقع LunaPic

وهو عبارة عن اجهة جاهزة لتحرير الصور، وكأنك تستخدم برنامج الرسام، حيث يمكنك رفع الصورة التي تريدها مباشرة، وكتابة النص الذي تريده في خانة “Text”، مع اختيار شكل الخط وحجمه والتباعد بين الأحرف والكلمات واختيار اللون والظلال والخلفية والتأثيرات ودرجة الميلان.

يمكنك تحريك النص في الصورة لتحديد مكانه، وبمجرد الانتهاء من الكتابة يمكنك النقر على أيقونة الحفظ الظاهرة في القائمة الجانبية اليسرى، وسيتم حفظ الصورة في جهازك. كما يمكنك طباعتها مباشرة بالنقر على أيقونة الطابعة. لكن يجب إدخال النص بالإنجليزية، لأن الموقع لا يدعم اللغة العربية.

زيارة موقع LunaPic من هنا


وهكذا تكون قد تعرفت على افضل برنامج للكتابة على الصور للاندرويد والآيفون والكمبيوتر. كما طرحنا لك أفضل المواقع الإلكترونية للكتابه على الصور أونلاين دون الحاجة لتحميل أي برنامج واستهلاك أي مساحة في الجهاز. ما أفضل برنامج نال إعجابك؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-