أخر الاخبار

من يرى حالتي في الواتس

من يرى حالتي في الواتس

لطالما كانت حالة الواتس اب ميزة مفضلة ومتداولة بشكل كبير بين مستخدمي الواتس من كل أنحاء العالم، حيث يمكن أن تقدم مشاركة فعلية لحالة الفرد كأن تعبر عن كونه مشغولا أو قيد الإتصال، أو أن ترسل رسالة سرية لا يفهمها سوى قلة مختارة، وهناك المزيد من الأغراض الأخرى تتنوع بتنوع المستخدمين.

من يرى حالتي في الواتس

والسؤال الذي قد يتبادر إلى ذهنك بخصوص هذا الأمر هو "من يرى حالتي في الواتس"، إن كنت تشعر بالفضول حول من يمكنه رؤية حالتك فندعوك لتقرأ هذا المقال الغني بالمعلومات التي ستعينك على فهم الميزات الموجودة في الواتس بطريقة أفضل وأوضح، وبالتالي سيمكنك أن تستخدمها لصالحك.

هل يمكنني رؤية من شاهد قصتي وحالتي على الواتس؟

كان أول ظهور لحالة الواتساب في مارس 2017، وقد كان الناس قبلها قد شهدوا ظهور الستوري أو القصص على الفيس بوك و انستجرام، ومع ذلك فإن هذه الخاصية قد استحوذت على اهتمام أزيد من 450 مليون مستخدم في أوائل عام 2018، ويستمر العدد في النمو مع مرور الأيام.

ماهي حالة الواتس اب؟

إذا كنت لا تعرف ما هي حالة الواتس اب فهي ببساطة ميزة تسمح لك بمشاركة مقتطفات من حياتك في شكل صور وتعليقات توضيحية، وقد تم اطلاقها للحفاظ على مكانة الواتس اب وتنافسيته مع الانستجرام والسناب شات، حيث أن كلتا هذين الشبكتين تتمتعان بميزة متشابهة تقدم تحديثات محدودة زمنياً تختفي بعد 24 ساعة.

يمكنك العثور على حالة الواتس اب في علامة التبويب الخاصة بها أعلى قائمة محادثاتك. طالما أنك تستخدم إصدارًا حديثًا من التطبيق طبعا. اضغط على علامة التبويب أو اسحب لليسار من الشاشة الرئيسية للوصول إليها. لقد كانت هناك طوال الوقت ولكن من السهل عدم ملاحظتها حتى أن العديد من الأشخاص الذين يستعملون الواتساب لا يدركوا حتى أنها موجودة. وإذا كان ما تتساءل عنه هو هل يمكنك رؤية من شاهد حالتك على الواتساب فالجواب ببساطة هو نعم بإمكانك ذلك.

يتيح لك واتس اب معرفة ما إذا كان شخص ما قد شاهد قصتك أو حالتك. حيث تكشف أيقونة العين الصغيرة في الأسفل تفاصيل حول من شاهد حالة الواتس الخاصة بك ومتى شاهدها أيضا. كل ما عليك هو أن تسحب لأعلى على الأيقونة السابقة للتحقق من هذا الأمر. ومع ذلك، هناك ثغرة صغيرة في هذا. حيث لا يمكنك رؤية أسماء كل من شاهد قصتك،

إذ تعمل حالة الواتس اب التي يتم عرضها جنبًا إلى جنب مع إيصالات قراءة التطبيق ( وهي تلك العلامات الزرقاء بجانب الرسائل). لذلك، إذا قام الشخص الموجود على الطرف الآخر بتعطيل إيصالات القراءة لحساب الواتس اب الخاص به، فلن تتمكن من رؤية اسمه في قائمة من شاهد حالتك. كما أن هذه الخاصية تعمل في الاتجاه المعاكس أيضا. فإذا قمت أنت بتعطيل إيصالات القراءة الخاصة بحسابك، فلن تتمكن من رؤية متى شاهد شخص ما قصتك.

لا تفوت قراءة

من يمكنه الاطلاع على تحديثاتك في الواتس اب؟

إذا لم تتمكن من رؤية من شاهد قصتك، فهل هذا يعني أنه يمكن لأي شخص مشاهدة قصة الواتساب الخاصة بك؟ مبدئيا، لن يتمكن من رؤية قصة الواتس الخاصة بك إلا أولئك الذين لديهم رقمك محفوظًا في دفتر جهات اتصال هواتفهم. لكن هذا ليس كل شيء. إذ أنك تحتاج أيضًا إلى الاحتفاظ بأرقامهم في دفتر جهات الاتصال الخاص بك. ويتيح الواتس اب كغيره من وسائط التواصل ميزة تقييد من يمكنهم مشاهدة حالتك، حيث يمكنك تحديد جمهور الحالة الخاصة بك. وفي هذا الشأن تتيح لك منصة المراسلة هذه ثلاثة خيارات:

1- جهات الاتصال الخاصة بي: يمكن للأشخاص الذين لديك أرقامهم على هاتفك فقط رؤية حالتك.

2- جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء: يتيح لك هذا الخيار تقييد مشاهدة حالتك لبعض الأفراد الذين لديك ارقامهم على هاتفك لكنك لا تريدهم أن يروا ما تحدثه على الواتساب.

3- شارك فقط مع: يتيح لك هذا الخيار أن تختار أشخاصا معينين فقط من ضمن جهات الاتصال الخاصة بك ليمكنهم رؤية حالتك على الواتس اب، بمعنى آخر فقط الأشخاص المفضلين لديك سيستطيعون رؤية تحديثاتك.

ملاحظة:

ضع في اعتبارك أن تغييرات الخصوصية هذه سيتم تفعيلها بالنسبة لحالاتك المستقبلية. وهذا يعني أنه حتى عندما تقوم بحظر زميلك الفضولي من رؤية تحديثاتك، فسيظل بإمكانه رؤية حالاتك السابقة. الخبر السار الوحيد هو أن قدرته على رؤيتها ستتلاشى بعد 24 ساعة عندما تختفي حالتك، ولن يتمكن بعدها من رؤية شيء حتى تقوم بتغييرات جديدة في إعدادات الخصوصية.

في الختام، إذا كان ما يزعجك حول خاصية حالة الواتساب وما يمنعك من تحديث حالتك كما تفعل في بقية المنصات هو قلقك ممن يمكنهم رؤية حالتك على الواتس، فيمكنك أخيرا أن تطمئن وتقوم بمشاركة الصور التي تريدها بكل راحة. الأمر في غاية البساطة، فقط قم بتحديد من يمكنهم رؤية تحديثاتك باستخدام الإعدادات التي ذكرناها أعلاه، ولا داعي لتطرح هذا التساؤل بعد الآن.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-