أخر الاخبار

قطع الواي فاي عن التطبيقات للايفون

معظم مستخدمي الآيفون أو الآيباد يدركون جيدا أن معظم التطبيقات والبرامج الموجودة فيه تحتاج إلى اتصال بالانترنت لكي تشتغل، وسواء كان ذلك للتطبيقات أو الألعاب أو لمجرد تصفح الويب، قد لا يرغب البعض في أن يتم الاتصال بالنت في بعض التطبيقات أوتوماتيكيا، ليس قبل أن يرغبوا بأنفسهم الولوج إليها.إذا كنت متصلاً بشبكة وايفاي فلا يمكن منع تطبيق من الوصول إلى الإنترنت. ولكن، من الممكن تقييد الوصول إلى الإنترنت لتطبيقات معينة، عند الاتصال بشبكة الهاتف المحمول الخاصة بك.
 
قطع الواي فاي عن التطبيقات للايفون

إن كنت تريد قطع الواي فاي عن التطبيقات للايفون وتشعر بالحيرة لأنك لا تعرف كيفية فعل ذلك، فما عليك سوى متابعة قراءة هذا المقال حتى النهاية، لأننا سنعرفك بالتفصيل إلى كيفية فصل الاتصال عن تطبيقات معينة في الايفون أو الآيباد بالإضافة إلى معلومات أخرى قد تفيدك.

أولا، كيفية قطع الواي فاي عن التطبيقات للايفون

الطريقة الأولى: تقييد الوصول إلى الإنترنت لتطبيقات معينة عبر الإعدادات:

أول شيء يجب عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات على جهاز الآيباد أو الآيفون. للقيام بذلك، اضغط على أيقونة الإعدادات. بعد ذلك اتجه إلى إعدادات الهاتف.

في قسم بيانات الهاتف، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد التطبيق الذي تريد تقييد الوصول إلى الإنترنت له. على الجانب الأيمن، ستلاحظ وجود مفتاح عندما يتم تمكينه افتراضيًا أي تفعيله فهذا يعني أن التطبيق لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت من خلال اتصالك الخلوي (بيانات الهاتف).

ببساطة، إذا كنت تريد منع هذا التطبيق من استخدام بيانات شبكة الجوّال، فقم بإيقاف تشغيل المفتاح (إلغاء التفعيل). إذا كان هناك المزيد من التطبيقات التي تريد تقييد الوصول إلى الإنترنت لها، فكرر نفس العملية وأوقف تشغيل مفاتيحها كلها.

الطريقة الثانية: تقييد الوصول إلى الإنترنت لتطبيقات معينة، باستخدام إعدادات التطبيق نفسه:

هناك طريقة بديلة لتحقيق نفس النتيجة وهي الولوج إلى إعدادات كل تطبيق تريد تقييد الوصول إلى الإنترنت من أجله. لكي تقوم بذلك اتجه إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف، ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى قسم التطبيقات. ثم اضغط على التطبيق الذي يثير اهتمامك وتريد فصل الاتصال بالنت عنه.

في صفحة الإعدادات الخاصة بهذا التطبيق، ابحث عن مفتاح يسمى البيانات الخلوية (بيانات الهاتف). بشكل مبدئي، يجب أن يكون في وضع التشغيل أي مفعلا، مما يعني أن هذا التطبيق لديه اتصال بالإنترنت باستخدام بيانات هاتفك المحمول. لتقييده من الوصول إلى الإنترنت عندما تكون متصلاً ببيانات الجوال، قم بتعطيل مفتاح البيانات الخلوية. إذا كانت لديك تطبيقات أخرى تريد تقييد وصولها إلى الإنترنت، فكرر نفس العملية مرة أخرى لكل واحد منهم على التوالي.

لا تفوت قراءة

ثانيا: كيفية إيقاف تشغيل وايفاي الايفون تلقائيا

يحتاج جهاز الآيفون إلى اتصال إنترنت نشط لتشغيل معظم ميزاته المتقدمة. لذلك، نميل دائمًا إلى توصيل أجهزتنا بشبكة الوايفاي المنزلية. لكن الأمور تختلف عندما تخرج من المنزل. يمكن لجهاز الايفون الاتصال تلقائيًا ببعض شبكات الوايفاي العامة غير المؤمنة بكلمة مرور والتي قد لا تكون آمنة للاتصال بها. وبالتالي قد تعرض بياناتك الشخصية وأمن جهازك للخطر من خلال الاتصال بتلك الشبكات غير الموثوق بها. أفضل طريقة لمنع ذلك هي إيقاف تشغيل الواي فاي التلقائي عند الخروج من المنزل. وبالطبع قد ينسى معظمنا فعل ذلك، وهنا تكمن الفائدة من الطريقة التي سنذكرها لك.

إيقاف تشغيل الوايفاي تلقائيًا باستخدام الاختصار الآلي

يساهم الاتصال التلقائي بالوايفاي لدى أجهزة الآيفون في في نفاذ البطارية على جهاز الآيفون الخاص بك خاصة إذا تم تشغيله طوال اليوم. سيؤدي ذلك أيضًا إلى إضعاف صحة البطارية على المدى الطويل. لذلك، تحتاج إلى إيقاف تشغيله يدويًا طوال الوقت، وهو أمر غير ممكن في كل مرة. الحل لذلك هو أتمتة مهمة إيقاف تشغيل Wi-Fi.

ولكي تقوم بفعل ذلك اتبع الارشادات التالية:

  • افتح تطبيق الاختصارات.
  • اضغط على علامة التبويب "الأتمتة" من الأسفل.
  • اضغط على زر "+" في الزاوية العلوية اليمنى.
  • اختر "إنشاء أتمتة شخصية".
  • إنشاء إجراء في الاختصار الآلي الجديد.
  • من النافذة التالية ، اختر "مغادرة" ضمن قسم "السفر".
  • اضغط على "اختيار" من الصفحة التالية لاختيار الموقع. حدد خيار "any" لتشغيل هذه الأتمتة في أي وقت من اليوم.
  • ابحث عن موقعك وحدده وقم بتعيين نصف قطر الموقع داخل الاختصار الذي يجب تشغيله.
  • انقر فوق تم.
  • اضغط على التالي وانتقل إلى صفحة الإجراءات.
  • ابحث عن "Wi-Fi" وانقر على "Set Wi-Fi".
  • اضغط على زر "إضافة إلى هذا الاختصار".
  • بدّل الإجراء إلى "إيقاف تشغيل Wi-Fi".
  • انقر على "التالي".
  • قم بالقاء نظرة عامة على التشغيل الآلي الخاص بك ، ثم انقر على "تم" لتأكيد العملية.

ملاحظة
اختصار الأتمتة هو اختصار شخصي فقط ولا يمكنك مشاركته مع أي شخص آخر. بعد حفظ الأتمتة على جهاز الايفون الخاص بك، سيتم تشغيل الاختصار تلقائيًا بناءً على المعايير التي قدمتها. عندما تغادر المنطقة المحددة في الخريطة، سيتم تشغيل الأتمتة وإيقاف تشغيل الوايفاي على جهاز الايفون خاصتك تلقائيا.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-