أخر الاخبار

مسح كل شي في الاندرويد

مسح كل شي في الاندرويد

عادة ما نحتاج إلى حذف كل محتويات هاتفنا الذكي بالأخص إذا كان الهاتف قد أصبح ثقيلاً بسبب كثرة محتوياته, أو كنا نريد بيع هاتفنا, أو حتى كنا نريد إعطاءه لوالدينا, بالتأكيد نريد حذف محتوياتنا الشخصية ومعلوماتنا تماماً, في حال كنت أحد مستخدمي هواتف اندرويد فهذا المقال من تواصل 247 يهمك بالتأكيد. جميعنا يعلم أن إصدارات Android تختلف وبهذا تختلف الإعدادات وترتيباها والقوائم, إلا أن الإرشادات المتبعة في كل إصدار هي نفسها لا اختلاف. 

مسح كل شي في الاندرويد

وحتى نتأكد من حذف كل محتويات هاتفنا والتأكد من أن جميع بياناتنا غير قابلة للاسترداد مرة أخرى, فالحل بالتأكيد لا يكمن في الحذف اليدوي, يحتوي مقالنا الجديد على عدد من الطرق المختلفة لحذف محتويات هواتف Android سنبدأ بعرض أكثر الطرق فعالية إلى أقلها.

هل هناك طريقة آمنة تضمن عدم قدرة أي أحد على استرداد بياناتي بعد حذفها؟ .... نعم

أولاً: استخدام Data Earser لمحو جميع البيانات في Android

مسح كل شي في الاندرويد

يعتبر استخدام برنامج SafeWiper Android Data eraser هو أمن طريقة لحذف كل شيء من هواتف إصدار Android عن طريق خوارزميات قوية قادرة على تفكيك بياناتك تماماً وإزالتها من على الهاتف.

خطوات استخدام برنامج SafeWiper

خطوات استخدام برنامج SafeWiper

1. قم بتحميل البرنامج مباشرة من هنا وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيل هاتفك بواسطة USB مع الكمبيوتر.

2. قم بفتح البرنامج على حاسوبك الشخصي, واختر خيار حذف.

3. سيظهر لك 3 خيارات للحذف منها (حذف جميع البيانات), قم بالنقر عليها ثم النقر على خيار التالي. مما يؤدي إلى محو جميع البيانات على جهاز Android.

4. قم بالتأكد من أن جميع البيانات قد حذفت بنجاح من خلال النقر على نافذة (تأكيد الحذف) وكتابة حذف في المربع الذي يظهر لك.

طريقة حذف بيانات الهاتف

طريقة حذف بيانات الهاتف

طريقة حذف حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

طريقة حذف حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

طريقة حذف ملفات الفيديو والصور

طريقة حذف ملفات الفيديو والصور

هل حذف كل شيء في هواتف اندرويد عن طريقة الإعدادات والدخول إلى إعادة ضبط المصنع للحذف آمن

هل تضمن هذه طريقة (إعادة ضبط المصنع) حذف المعلومات الشخصية والبيانات كاملة؟ لا... يمكن استردادها كاملة لأن حذف البيانات بهذه الطرق يعني فقط نسيان عنوانها ولكنها مازالت في الذاكرة.

إذا كنت تعتقد أن إعادة ضبط المصنع تمكن من حذف كل شيء في جهاز اندوريد وجعله أمناً, مما يمكنك وضعه في مكان وحتى بيعه, فنحن آسفون لتخييب ظنك.... الحقيقة هي أن هذه الطريقة بها ثغرات كبيرة جداً, وبالتالي فأنت بحاجة إلى فعل ما هو أكثر من ذلك. على سبيل المثال: توجد العديد من البرامج الاحترافية القادرة على استعادة بيانات ضبط المصنع في هواتف Android بسهولة.

لا تفوت قراءة

طريقة إعادة ضبط المصنع في Android

1. قم بالدخول إلى إعدادات هاتفك
 طريقة إعادة ضبط المصنع في Android

2. من القائمة قم بالنقر على الإعدادات المتقدمة

3. ابحث عن إعادة الضبط أو إعادة ضبط المصنع (ملاحظة: في بعض الهواتف تكون النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط)

إعادة الضبط أو إعادة ضبط المصنع 
4. قم بالنقر عليها, ستظهر لك قائمة تحتوي على العديد من الاختيارات مثل إجراء نسخ احتياطي لبياناتك, الاستعادة التلقائية, وغيرها.

إجراء نسخ احتياطي لبياناتك 
5. أخيراً, قم بالنقر على (استعادة ضبط المصنع).

هل هناك إجراء يضمن عدم استعادة البيانات المحذوفة بواسطة ضبط المصنع؟

نعم, قبل إعادة ضبط المصنع قم بقفل خيار الاستعادة التلقائية, أو يمكنك تشفير بياناتك (هذا الخيار يقوم بخلط بيانات هاتفك, وفك رموزها سيكون بحاجة إلى رمز أو مفتاح مخصص مما يجعل من استعادة البيانات أمراً صعباً للغاية إلا أن بعض الخبراء يستطيعون فك شفرة الكود وسرقة معلوماتك).

مرة أخرى, هذه الخطوات تختلف حسب إصدار الهاتف وطرازه, مثلاً تحتوي بعض الهواتف على خيار النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين في الإعدادات الإضافية في قائمة الإعدادات.

قد يهمك أيضاً

يمكن حذف بيانات اندرويد بالطريقة اليدوية البسيطة ولكن عيبها هو إمكانية استرداد البيانات بنسبة 100%.

حتى مع مسح كل شي في الاندرويد يدوياً, فلا يمكن الوثوق 100% بهذه الطريقة و بالطبع لا تستخدم هذه الطريقة فقط في حال كنت تريد بيع هاتفك, ولكنها كافية جداً في حال كنت تخطط للبدء من جديد وإزالة كل شيء فقط.

خطوات حذف كل شيء في اندرويد بالطريقة اليدوية التقليدية

1. إذا كنت تملك وصلة USB وجهاز حاسوب, فقم بتوصيل الهاتف بالحاسوب بواسطة USB, بعدها انتظر لحظة حتى يتم الكشف عن هاتفك.

2. قم بالنقر على كومبيوتر أو this pc ليكشف عن محركات الأقراص الموجودة, عندها سيظهر لك رمز (أيقونة هاتفك) قم بالنقر المزدوج عليها وسيظهر كل من وحدة التخزين الداخلية لهاتفك وبطاقة الذاكرة SD.

3. أخيراً, قم بالنقر على الزر الأيمن للماوس على المحرك أو القرص – الملف الذي ترغب في حذفه, ثم انقر على خيار نعم وتم الحذف ببساطة.

هذه الطريقة كما ذكرنا أعلاه لا تعمل بفعالية لأن هاتف اندرويد قد لا تزال تستخدم بعض الملفات, مما يمكن أي شخص من الوصول إلى الملفات المحذوفة عن طريق برامج استعادة البيانات كما يمكن تحديد موقع هذه الملفات حتى بعد حذفها أو إعادة ضبط المصنع للهاتف. بالتالي فأنت بحاجة إلى طريقة تضمن سرية بياناتك والمسح التام لها.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-