أخر الاخبار

كيفية فتح ملف pdf محمي بكلمة سر

كيفية فتح ملف pdf محمي بكلمة سر

ملفات pdf هي ملفات هي ملفات ذات شهرة عالمية لما تقدمها من حماية للمستندات المصورة والنصوص ذات الأهمية الكبرى, تقدم ملفات بي دي إف حماية قصوى لمستنداتك إما عن طريق حمايتها بكلمة مرور لمنع الطباعة والتعليق عليها وحتى النسخ إلى غير ذلك من طرق التطفل, أو عن طريق منع مشاهدة المحتوى الخاص بك. هذا الأسلوب المتطور من أساليب الحماية لا يتوفر إلا في ملفات pdf التي تقييد التعامل, ولكن ماذا يحدث إن كنت أنت من تريد الوصول إلى محتوى ملفات بي دي محمية بكلمة مرور بدافع الحصول على المعلومات أو التغيير في المحتوى أو النسخ. سابقاٌ أوجد موقعنا تواصل247 بعض الطرق التي تتيح لكم معرفة  كيفية نسخ نص من ملف pdf محمي . في هذا المقال الجديد سنوضح طريقة جديدة لكيفية فك التقييد عن طريق برنامج لفك حماية ملفاتpdf.

كيفية فتح ملف pdf محمي بكلمة سر

قام مصممو التطبيقات وبرامج الاندرويد بتصميم خدمات وبرامج سوفت وير تعمل على مساعدتك في فك تشفير ملفات البي دي إف وجعل المستندات خالية من أي نوع من التقييد, والسماح بالتعامل بكل حرية مع ملفات pdf دون أي شروط. سنعرض لكم في هذا المقال أفضل تطبيق وبرنامج لفك حماية ملفات pdf نتمنى أن يساعدكم.

أولاً: استخدام برنامج PDFelement

PDFelement هو برنامج لفك حماية ملفات pdf, ويعتبر البرنامج الأعلى تقييماً لإزالة كلمات المرور والتقييد عن جميع ملفات PDF, فضلاً عن أنه يمكنك تحويل هذه الملفات إلى صيغ وورد أو أي تنسيق أخر قابل للتحرير, على سبيل المثال, الصور, ملفات اكسل, HTML, Word, PowerPoint, Rich Text, وحتى التحويل إلى نصوص عادية.

استخدام برنامج PDFelement
 
يحتوي البرنامج على تقنية OCR المتطورة, تقوم هذه التقنية بدعم أكثر من 10 لقغات عالمية, كما تمكنك من تحويل ملفات PDF الممسوحة ضوئياً إلى ملفات قابلة للتحرير والتعليق, بالإضافة إلى إمكانية ضغط الملفات والتوقيع رقمياً عليها, ودمجها, إضافة العلامات المائية أو إزالتها. يمكنك الحصول على هذا التطبيق المميز فقط من خلال النقر هنا.

ثانياً: برنامج Free PDF Password Remover

إذا كنت أحد مستخدمي الويندوز, فإن خيارك الأفضل لفك حماية ملفات pdf يكون عن طريق استخدام التطبيق المجاني Free PDF Password Remover, يسع التطبيق مساحة 18 ميجا بايت, فضلاً عن انه سهل الاستخدام. قم بتحميل برنامج Free PDF Password Remover مجاناً عن طريق الرابط المباشر بالنقر هنا.

برنامج Free PDF Password Remover 

1- في البدء عند تحميل البرنامج, الآن عند البدء في تثبيت البرنامج قم بتحديد خيار التكامل مع ويندوز Explorer, قم بتغيير اللغة إلى اللغة العربية. (يتيح خيار التكامل مع ويندوز اكسبلورر إمكانية تحديد عدد من ملفات PDF عن طريق النقر على الزر الأيمن من الماوس, ثم النقر على إزالة كلمة سر PDF. بدلاً عن ذلك, سيكون عليك تحديد مستندات بي دي إف الخاصة بك والتي تريد فك الحماية والقيد منها عن طريق تحديد الخيار الذي يلائمك من بين الخيارات المطروحة حيث يمكنك:

  • إضافة ملف لإضافة مستند بي دي إف واحد أو أكثر.
  • أو إضافة مجلد كامل يحتوي على مجموعة من الملفات بصيغة PDF.

إضافة مجلد كامل يحتوي على مجموعة من الملفات بصيغة PDF.

2- يمكنك أيضاً إضافة المستندات المحمية عن طريق ميزة السحب والإفلات في نافذة التطبيق. 

يمكنك أيضاً إضافة المستندات المحمية عن طريق ميزة السحب والإفلات في نافذة التطبيق.

3- بعد أن قمت بتحديد مستنداتك التي تريد فك الحماية منها, سيكون عليك تحديد كلمة المرور/ السر المستخدمة لفتح لكل مستند. (ليس بالضروري عليك تحديد كلمة مرور المالك الحقيق لكل مستند, يمكنك إدخال أي كلمة مرور تستخدم في أذونات PDF, مثل الطباعة والتعليق على المحتوي ونسخ المحتوى والتعديل...الخ.

4- الآن سيكون متاحاً لك فتح ملف البي دي إف على الفور بمجرد القيام بالنقر على خيار (إزالة كلمة المرور).

فتح ملف البي دي إف على الفور بمجرد القيام بالنقر على خيار 
5- أخيراً, سيقوم مستكشف ويندوز " "Windows Explore تلقائياً مع تحديد جميع المستندات التي قمت بفك الحماية منها (المستندات غير المحمية).

ملاحظة: لا يتطلب استخدم هذا التطبيق أي نسخة من برامج ادوب أكروبات, كما أنه عند اختيار مجلد لفك الحماية منه, فسيكون المجلد غير المحمي يحتوي على نفس الاسم ولكنه ينتهي بــــ" "unprotected.pdf

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-