أخر الاخبار

الماسنجر لا يتصل بالانترنت

على الرغم من أن فيس بوك قد فقد العديد من مستخدميه في الآونة الأخيرة، إلا أن نظيره الماسنجر لا يزال يستقطب الكثير من التنزيلات يوميا. حيث يتمتع تطبيق الماسنجر بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم بسبب تعدد وظائفه. يتيح تطبيق المراسلة هذا للمستخدمين إرسال الرسائل وتبادل الصور ومقاطع الفيديو والملصقات والصوت والملفات وإجراء المكالمات الصوتية أو المرئية وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تجلب الفرح والراحة للأشخاص.

الماسنجر لا يتصل بالانترنت

مع ذلك، فإن كل هذه الوظائف تستند إلى فرضية واحدة - التطبيق متصل جيدًا. وهذا يعني أنه مادام الاتصال معطلا، فلن تكون قادرًا على فعل أي شيء باستخدامه. ولسوء الحظ، تعد مشكلة الماسنجر لا يتصل بالانترنت هي من أكثر المشاكل التقنية شيوعا. وإن كنت تعاني منها حاليا فأنت في المكان المناسب، إذ أننا في هذا المقال سنزودك بكل التفاصيل والمعلومات التي تحتاج إلى معرفتها للتخلص من هذه المشكلة نهائيا وتفاديها مستقبلا.

أولا، لماذا يرفض ماسنجر الإتصال بالنت؟

في الغالب، يكون السبب الرئيسي لمشكلة رفض تطبيق الماسنجر الاتصال بالانترنت ناتجا عن أخطاء تقنية صادرة عن نظام التطبيق نفسه، أي أن جميع المستخدمين في تلك الأثناء سيعانون من نفس الخلل. من جهة أخرى، عندما تكون الوحيد بين رفاقك الذي يعاني من عدم اتصال الماسنجر الخاص به بالنت رغم أن بقية التطبيقات تعمل بشكل عادي فربما يكون الخلل في جهازك وليس في التطبيق. وفي ما يلي سنقوم بعرض مجموعة من الحلول التي يمكنك أن تجربها لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

ثانيا، حل مشكلة الماسنجر لا يتصل بالانترنت

في أيامه الأولى، كان الفيس بوك يمتلك خيار المراسلة أو الإطلاع على الرسائل ضمن تطبيقه، أي أنه بامكانك الاطلاع عليها من التطبيق مباشرة ولا تحتاج لوسيط. لكن الأمور تغيرت الآن، وصار لزاما على المستخدمين أن يثبتوا تطبيق ماسنجر على هواتفهم لكي يتمكنوا من الدردشة عبر فيس بوك من خلاله. هذا الأخير، ورغم كفاءته وشعبيته إلا أنه يتعرض بين الحين والآخر لبعض الأعطاب المزعجة كمشكلة عدم الاتصال بالنت مثلا. ونتيجة لهذا، لن تتمكن من التحقق من الرسائل الجديدة أو مراسلة أحد أصدقائك. لذا، إذا كنت ترغب في حل هذه المشكلة، فحاول تجريب قائمة الحيل التالية:

1- تحقق من إعدادات الشبكة

من الواضح أن خطأ "انتظار الاتصال بالشبكة" يشير إلى وجود مشكلات الاتصال في المقام الأول. قد يكون هنالك خطب ما في إعدادات الشبكة، لذلك يفضل أن تتأكد منها بخاصة إذا كنت تلاحظ أيضا أن تحميل صفحات الويب يستغرق وقتا طويلا بعض الشيء. في هذه الحالة يفضل أن تقوم بالإجراءات التالية:

  • افصل الاتصال بشبكتك اللاسلكية واتصل بها مرة أخرى.
  • أعد تشغيل هاتفك / جهازك اللوحي وجهاز التوجيه أو المودم.
  • قم بتعطيل VPN أو الوكيل مؤقتًا.
  • انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> جميع التطبيقات ثم تأكد من أن تطبيق الماسنجر لديه تمكين لاستخدام البيانات أو الواي فاي.
  • تأكد من عدم وجود أجهزة أخرى تجهد الشبكة، لأن السبب قد يكون نوعية انترنت رذيئة أيضا.

قد يهمك أيضاً

2- مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من التطبيق

الخطوة التالية التي يجب أن تجربها في حالة عدم اتصال ماسنجر بالانترنت هي محو ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من التطبيق. ربما يكون الاشكال متعلقا بتلف ذاكرة التخزين المؤقت، لذا فإن أفضل طريقة هي إعادة تعيين التطبيق عن طريق مسح جميع الملفات المخزنة فيه.

اتبع هذه الخطوات لمسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من ماسنجر:

  • توجه إلى الإعدادات.
  • اختر التطبيقات.
  • اضغط على كل التطبيقات (مدير التطبيقات أو إدارة التطبيقات).
  • افتح تطبيق Messenger.
  • انقر فوق التخزين.
  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت أولاً ثم البيانات.
  • أعد تشغيل جهازك، وسجل الدخول إلى حساب ماسنجر الخاص بك مرة أخرى، ثم انظر إن كان الأمر قد نفع.

3- إعادة تثبيت تطبيق الماسنجر

إذا فشلت الخطوات السابقة في معالجة مشكلة التطبيق ، نقترح إعادة تثبيت تطبيق الماسنجر على جهازك. لن يؤدي هذا إلى مسح جميع الملفات المخزنة محليًا فحسب، بل سيوفر لك أيضًا أحدث إصدار من التطبيق. في حال نسيت تحديثه لسبب ما.  إليك كيفية إعادة تثبيت الماسنجر على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد:

  • انتقل مرة أخرى إلى الإعدادات> التطبيقات> جميع التطبيقات> Messenger.
  • قم بإلغاء تثبيت التطبيق ومسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات عندما يُطلب منك ذلك.
  • انتقل إلى متجر Play وقم بتثبيت التطبيق.
  • إعادة تشغيل الجهاز.
  • تسجيل الدخول مرة أخرى.

4- تشغيل وإيقاف تشغيل وضع الطائرة

في بعض الأحيان تكون هذه مجرد مشكلة داخلية ، وقد لا تتمكن من إصلاح ذلك يدويًا. نظرًا لأنها رسالة خطأ متعلقة بالاتصال بالإنترنت ، يمكنك تجربة هذه الخطوة. ما عليك سوى تشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله. سيتم إعادة تعيين جميع الخيارات المتعلقة باتصال البيانات (وليس الافتراضي). لقد استفاد العديد من الأشخاصمن هذه الطريقة ، ويجب أن تجربها أيضًا.

5- تعطيل موفر البطارية

لا يهم ما إذا كنت تستخدم نظام الاي أو إٍس أو الاندرويد؛ يمكنك بالتأكيد العثور على خيار شائع يسمى موفر البطارية. بالنسبة لبعض الناس، هو يعمل بشكل جيد. حيث أنه يوقف بعض عمليات الخلفية، ويمنع التطبيقات من استخدام اتصال البيانات، وما إلى ذلك. قد يكون هذا سببًا لحدوث مثل هذه المشكلات على هاتفك المحمول. لذلك، يعد تعطيل موفر البطارية اختيارًا حكيمًا، على الأقل لفترة معينة من الوقت والتحقق مما إذا كان يحل مشكلة الماسنجر لا يتصل بالانترنت أم لا.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-