أخر الاخبار

قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها

لو أنك واحد من مستخدمي تطبيق الواتس اب الأوفياء، فلا شك أنه قد سبق لك أن مررت بتلك اللحظة المحرجة التي شعر فيها صديق لك بالاهانة لمجرد أنك لم تتمكن من الرد على رسائل واعتبره تجاهلا عمديا. في حين أنك في الواقع قد قرأت رسالته خطئا أو لم يكن بمقدورك الرد في تلك اللحظة لسبب أو لآخر. حسنًا، هذه المشكلة شائعة أكثر مما تتوقع والكثير من المستخدمين جول العالم يشتكون منها. ولحسن الحظ، هناك طرق يمكنك من خلالها تجنب مثل هذه المواقف على تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا. هناك اختراقات متاحة تتيح لك قراءة رسالة واتس اب دون إعلام المرسل.

قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها

تكلمنا في مقال سابق عن بعض هذع الطرق: كيف تقرأ رسائل الواتساب دون علم المرسل. واليوم في هذا المقال سوف نقترح عليك بعض الوسائل التي من شأنها أن تساعدك وتجنبك كل هذا الاحراج من خلال قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها، بالتالي، تابع القراءة بتمعن حتى النهاية.

كيفية قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها

يعتبر الواتس اب تطبيق مراسلة فورية شعبيا للغاية، وهو مملوك لـشركة فيس بوك ولديه حاليا أكثر من مليار مستخدم حول العالم. ومع ذلك، ومع أن ترسانة الميزات الضخمة جعلت الواتس اب في المراتب الأولى ضمن المنافسة الشرسة بين التطبيقات الخاصة بالتراسل، إلا أن هناك بعض الخصائص التي لا تزال تتلقى مجموعة مختلفة من ردود الفعل حول قابليتها للاستخدام بالإضافة إلى تأثيرها على تجربة المستخدم.

وتعتبر ميزة الخطوط الزرقاء التي تدل على أن المرسل قد تلقى الرسالة وفتحها أكثر هذه الخصائص جدلا، حيث أن المستخدم سيعرف ما إذا كان المتلقي قد قرأ الرسالة أم لا، ومع ذلك، في نفس الوقت، إذا لم ترد على المرسل على الفور ، فقد يشعر / تشعر بالحرج وتعتبر أنه قد تم تجاهله، مما قد يتحول إلى عيب كبير في هذه الميزة.

إذا كنت تعاني من تبعات هذه الخاصية، فإليك في ما يلي بعض الطرق المفيدة التي يمكنك اتباعها لقراءة رسائل الواتس اب بدون فتحها:

1- تشغيل وضع الطيران:

هذه الطريقة المخادعة تقوم على أساس قطع اتصالك بالشبكة كليا بما يشمل اتصالك بالواي فاي وأيضا بيانات الجوال، وهذا من شأنه أن يمنع تطبيق الواتس اب من الإتصال بالنت.أولاً، لا تفتح الرسالة الواردة. تأكد أيضًا من مسح أي إشعارات قد تكون تلقيتها. من ثمة، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بإيقاف تشغيل الواي فاي وبيانات الجوال عن طريق تمكين وضع الطائرة.
  • افتح تطبيق الواتس اب واضغط على الرسالة المعنية ، واقرأها.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك ، اخرج من الواتس اب واغلق التطبيق بالكامل. بعد ذلك قم بتعطيل وضع الطائرة.
  • لن يتلقى المرسل علامات التجزئة الزرقاء هذه إذا تم إجراؤها بشكل صحيح
  • سيستمر وضع علامة على الرسالة على أنها غير مقروءة بماا أن الواتس اب قد منع من الاتصال بالنت أثناء تمكين وضع الطائرة.

2-القراءة مباشرة من درج الإخطارات:

هذه الطريقة تشرح نفسها بنفسها، لكنها طريقة رائعة لقراءة الرسائل القصيرة دون الحاجة إلى فتح التطبيق وتنبيه المرسل. عندما تتلقى رسالة ستظهر لك في أعلى الشاشة، لذا لا داعي لكي تدخل إليها لتقرأها. فقط تأكد من عدم النقر على الرسالة نفسها أثناء القراءة، حيث ستنقلك إلى التطبيق وتُعلم المرسل أنك قد تلقيت الرسالة.

لا تفوت قراءة


3- تعطيل إعلامات القراءة بشكل دائم

إذا كنت تقدر حقًا الخصوصية وتشعر بالحرج بشأن إخطار الأشخاص بوقت قراءة رسائلهم ، فإن تطبيق الواتس اب يمنحك القدرة على تعطيل هذه الميزة إلى الأبد. للقيام بذلك، افتح التطبيق وانتقل إلى صفحة الإعدادات إما عن طريق النقر على "الإعدادات" في الزاوية اليمنى السفلية لانظمة الايوص أو النقر على زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى واختيار "الإعدادات"(الاندرويد) من هناك ، حدد "الحساب" ، ثم انقر على "الخصوصية".

الآن ، ما عليك سوى النقر على "قراءة الإيصالات" أسفل صفحة "الخصوصية" لإيقاف تشغيله والانتهاء منه. فقط ضع في اعتبارك أن إيقاف تشغيل هذه الميزة سيمنعك أيضًا من معرفة ما إذا كانت رسائلك قد تمت قراءتها. بالإضافة إلى ذلك ، ستستمر الميزة في العمل داخل الدردشات الجماعية ، لذلك سيتعين عليك استخدام أي من الطريقتين الموضحة أعلاه لمنع التطبيق من إخطار المرسلين.

4- تفعيل خاصية النوافذ المنبثقة للواتس اب:

كانت النوافذ المنبثقة في WhatsApp ذات مرة ميزة رائعة استخدمها الجميع تقريبًا في وقت سابق ، ومع ذلك ، فقد نسي الكثيرون أن الميزة لا تزال موجودة والتي يمكن استخدامها لمشاهدة الإشعارات المنبثقة جنبًا إلى جنب مع إشعارات الرسائل. لتمكين النوافذ المنبثقة في WhatsApp ، افتح إعدادات WhatsApp ، وحدد الإخطارات قبل النقر على خيار Pop-up Notification. انقر الآن على إخطارات الرسائل واختر أحد الخيارات الثلاثة المحددة ، وهي فقط عند "إيقاف" الشاشة ، وإظهار النافذة المنبثقة دائمًا وفقط عند "تشغيل" الشاشة.

وهكذا، باستعمالك لهذه الطرائق ستتمكن من قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها، وبالتالي لا مزيد من المواقف المحرجة مع الأصدقاء بعد الآن.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-