أخر الاخبار

استرجاع رسائل الانستقرام

يتشابه الفيس بوك والانستقرام في العديد من الخصائص، على سبيل المثال كلاهما منصة مراسلة خاصة تتيح لك إرسال رسائل نصية وصور ومقاطع فيديو ومواقع بالإضافة إلى مشاركة القصص. إذا كنت تستعمل الانستقرام بشكل أساسي لاجراء المحادثات فربما تقوم عن طريق الخطأ أو حتى قصدا بمحو محادثة معينة ثم تجد نفسك لاحقا في حاجة ماسة إلى استعادة رسائلك المحذوفة مع ذلك الشخص. في الواقع، لست الوحيد الذي يعاني من هذا الموقف غير المريح، حيث أن 90 بالمئة من مستخدمي انستقرام أو غيره يواجهون هذا الاشكال مرتين على الأقل خلال استخدامهم المنصة للتراسل.

استرجاع رسائل الانستقرام

في هذا المقال، سنقوم بإطلاعك على كل الطرق والاختيارات المتاحة أمامك لكي تقوم باسترجاع رسائل الانستقرام المحذوفة خلال وقت قياسي. بالتالي، إذا كنت مهتما فتابع القراءة حتى النهاية واختر الطريقة التي تراها أبسط وأسهل بالنسبة لك.

كيفية استرجاع رسائل الانستقرام

حذف محادثة ما على انستقرام لا يعني أن الأمل في استرجاعها قد انتهى، على العكس، لا يزال الوقت باكرا على الاستسلام. في ما يلي قائمة ببعض الطرق الفعالة التي يمكنك أن تجرب اتباعها لاستعادة محادثة على الانستجرام خاصتك:

1- استرجاع المحادثة من خلال الطرف الآخر

عندما تقوم بحذف الرسائل على انستقرام، فأنت قد حذفت الدردشة أو الرسائل من جانبك فقط، مما يعني أنها لا تزال متاحة على حساب انستجرام الخاص بالمستخدم الآخر الذي أرسلتها إليه. لذا فإن أسهل طريقة لاستعادة المحذوفة هي أن تطلب من هذا الشخص أن يرسل لك الدردشات أو الرسائل إذا لم يقم هو الآخر بحذفها من حسابه.

2- استرداد رسائل انستجرام عن طريق الفيس بوك

ستكون الطريقة الأولى عديمة الجدوى إذا لم يكن بامكانك طلب الرسائل من الطرف الآخر لأي سبب من الأسباب، أو إذا كان الشخص الآخر لم يعد صديقا أو ببساطة قام بمحو المحادثة هو الآخر. وهنا يحين دور هذه الطريقة التي ستعتمد فيها على حسابك على فيس بوك الذي يفترض أنك قمت بربطه بالانستجرام. في هذه الحالة، يمكنك الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك على فيس بوك والذهاب إليه للتحقق من رسائل انستجرام وإدارتها بسهولة. وإليك فيما يأتي كيفية القيام بذلك:

انتقل إلى موقع فيس بوك من خلال أي متصفح وقم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على الفيس بوك المرتبط بحساب انستقرام الخاص بك والذي تود استرجاع محادثة منه. ثم تحقق من صندوق الرسائل. في شريط القائمة الأيسر ، انقر فوق أيقونة انستجرام وستظهر لك رسائل الحساب الخاصة بك بما فيها تلك التي قمت بحذفها.

قد يهمك أيضاً

3- استعادة محادثة انستقرام من خلال بيانات الانستجرام

إن لم تكن قد ربطت الفيس بوك بحساب انستقرام فلن تنفع الطريقة السابقة، لكن لا تقلق لا يزال هنالك المزيد. لن تكون رسائل الانستجرام المحذوفة متاحة على الهاتف الخاص بك، ولكنها لا تزال محفوظة على خادم انستجرام الذي يسمح لك بتنزيل جميع البيانات التي شاركتها على انستقرام بما في ذلك الرسائل المباشرة والصور ومقاطع الفيديو والتعليقات وما إلى ذلك. في ما يلي سنوضح لك طريقة طلب بيانات حسابك من انستجرام:

  • انتقل إلى صفحة موقع انستجرام على متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • انتقل الآن إلى ملف التعريف الخاص بك عن طريق النقر فوق رمز إعدادات الحساب في الزاوية العلوية اليمنى.
  • انقر فوق أيقونة الاعدادات، ومن القائمة المنبثقة اختر "الخصوصية والأمان".
  • قم بالتمرير لأسفل للعثور على "تنزيل البيانات" وانقر فوق "طلب تنزيل".
  • سيُطلب منك التحقق من هويتك، فقط اضغط على "تسجيل الدخول مرة أخرى" وأدخل معلومات حساب انستقرام الخاص بك.
  • بعد ذلك، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لتلقي رابط ملف يحتوي على صورك وتعليقاتك ومعلومات ملفك الشخصي والمزيد من البيانات على انستجرام، ثم انقر فوق "التالي".
  • الآن أدخل كلمة مرور Instagram الخاصة بك مرة أخرى وانقر فوق "طلب تنزيل". ثم ستتلقى رسالة بريد إلكتروني من Instagram بعنوان "بيانات Instagram الخاصة بك".
  • افتح البريد الإلكتروني وانقر على "تنزيل البيانات" ، سيتم تنزيل ملف مضغوط به جميع البيانات مثل الرسائل المباشرة والصور ومقاطع الفيديو التي شاركتها على انستقرام إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بفك الضغط عن الملف الذي تم تنزيله وحدد موقع ملف الرسائل ثم افتحه باستخدام محرر نصوص وستجد جميع الرسائل التي ترسلها أو تتلقاها على انستقرام.
  • استخدم كلمات مفتاحية للعثور على المحادثة التي تريد استرجاعها.

ملاحظة: قد تستغرق مهمة استعادة البيانات من 24 إلى 48 ساعة لذلك عليك الانتظار بعض الشيء.

4- استعادة رسائل انستقرام أونلاين

تستلزم هذه الطريقة استخدام موقع Instagram Message Recovery عبر الإنترنت، والذي يقال إنه تم تطويره بواسطة موظف سابق في Instagram. يسمح لك باستعادة رسائل Instagram المباشرة المحذوفة عبر الإنترنت عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك. الطريقة لفعل هذا جد بسيطة، كل ما عليك هو اتباع هذه الارشادات:

  • انتقل إلى الموقع عبر متصفح الويب خاصتك ثم قم بادخال اسم المستخدم الخاص بحسابك على انستقرام، أو أرفق رابط حسابك.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حساب الانستقرام الخاص بك، انقر فوق "استرداد الرسائل" لبدء عملية الاسترداد.
  • أكمل التحقق البشري لإثبات أنك بالفعل إنسان، ثم يمكنك استعادة رسائل انستقرام المحذوفة.

إقرا أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-