أخر الاخبار

استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الاندرويد

في وقت ما كنا نحتفظ بأرقام الهواتف وجهات الاتصال المهمة في كتيب أو مذكرة صغيرة مخصصة لهذا الغرض، لكن مع التقدم التكنولوجي، ومع اكتساح الهواتف الذكية للعالم ماعاد هنالك وجود لهذه العادة. أو على الأقل لم يعد الكثير من الأشخاص يفضلونها أمام إمكانية احتفاظهم بجهات الاتصال مباشرة داخل هواتفهم، وهو الأمر الذي سهل وسرع عليهم مهمة البحث واستظهار الأرقام فوريا عند الحاجة، بدل أخد وقت طويل في البحث ضمن المفكرة عن رقم الشخص الذي يحتاجون للتواصل معه.

استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الاندرويد

لكن وكما هو معروف، لكل تقنية جديدة إيجابياتها وسلبياتها. والسلبية التي تخص الاحتفاظ بالأرقام في الهاتف بدل مسودة خارجية هو سهولة حذفها في أقل من ثانيتين بضغطة زر غير مقصودة. في الواقع، معظم الناس قد واجهوا موقفا كهذا مرة ـأو مرتين في حياتهم، وبالتالي فإنها مشكلة شائعة أكثر مما تبدو، وهي ليست بسيطة أبدا، بالأخص حين يكون عندك ضمن جهات الاتصال المحذوفة أرقام مهمة جدا ولا مجال لفقدانها. في هذه الحالة ستكون على الأرجح في ورطة، ولا بد أن تجد حلا بأسرع وقت ممكن.

في هذا المقال سوف نقوم بإرشادك لكيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الاندرويد ، لذا إن كنت تعاني من هذا الإشكال فننصحك ن تقرأ بتمعن حتى النهاية.

استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الاندرويد

من الصحيح اعتبار قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أكثر الأشياء القيمة التي تملكها على جهاز الاندرويد الخاص بك. إنها تتضمن كل من العمل والأصدقاء والعائلة وغيرهم، بالتالي فسيكون الأمر فظيعا إذا فقدتها بالتأكيد.

إذا كنت قد حذفت جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق الخطأ، أو أنها فُقدت أثناء قيامك بعمل روت لجهاز الاندرويد خاصتك أو بأي نوع آخر من التغيير والتبديل. لا تقلق، ففي معظم الأحيان لا تزال موجودة ولم يفت الأوان على استرجاعها. إذ يمكن أن تصبح الإعدادات على جهاز الاندرويد الخاص بك مجنونة تمامًا، لتلك الدرجة التي لا يمكنك فيها العثور على جهات الاتصال الخاصة بك وتعتقد أنك فقدتها جميعًا. قبل أن تبدأ بالفزع، هناك احتمال أن جميع جهات الاتصال الخاصة بك ماتزال محفوظة على جهازك، مخفية بعناية شديدة. لاسترجاعها، اتبع الطرائق البسيطة التالية:

1- استعادة جهات اتصال الاندرويد من الجيميل

إذا تمت مزامنة جهاز الاندرويد الخاص بك مع حساب جيميل الخاص بك، فإن احتمالات استرداد جهات الاتصال المفقودة تكون في صالحك بالتأكيد. يحتوي الجيميل على ميزة رائعة تتيح لك استعادة نسخة احتياطية من جميع جهات الاتصال الخاصة بك، والتي يمكن أن تعود إلى 30 يومًا. بمجرد القيام بذلك، يمكنك إعادة مزامنة جهازك مع حساب جوجل الخاص بك واستعادة جميع جهات الاتصال المفقودة.

لكي تقوم باستعادة نسخة احتياطية من جهات اتصال جيميل الخاصة بك، انتقل إلى صندوق الوارد الخاص بك وحدد "جهات الاتصال" من القائمة المنسدلة على الجانب الأيسر. بمجرد رؤية قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، انقر فوق "المزيد" للوصول إلى القائمة المنسدلة، حيث تحتاج إلى تحديد الخيار "استعادة جهات الاتصال" ثم الانتظار لبضع ثوان حتى يتم الامر.

لا تفوت قراءة

2- بحث عن جهات الاتصال المحذوفة على اندرويد باستخدام أداة جهة خارجية

إذا لم تكن قد زامنت بياناتك مع حساب جوجل، فالطريقة السابقة ستكون عديمة الجدوى. في ظل هذه الحالة، لا يزال بإمكانك استخدام جزء من برنامج تابع لجهة خارجية لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة. . هنا ، نوصيك باستخدام برنامج MiniTool Mobile Recovery الاحترافي لنظام Android.

هذا البرنامج عبارة عن جزء من استعادة بيانات Android المخصصة ، والتي يمكنها استرداد الرسائل المفقودة أو المحذوفة والصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وسجل المكالمات والمزيد من جهاز Android أو بطاقة SD مع وحدتي الاسترداد: الاسترداد من الهاتف والاسترداد من بطاقة SD . يدعم هذا البرنامج معظم اصدارات الويندوز، كما أن الاصدار المجاني منه يتيح لك استرجاع 10 عناصر من جهات اتصالك المحذوفة.

رابط التحميل: https://cdn2.minitool.com/?p=adr&e=adr-free

أما عن طريقة استخدامه فهي كالآتي:

بعد تنزيل هذه الأداة وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يرجى النقر نقرًا مزدوجًا فوق الرمز الخاص بها لفتحها. ثم ستدخل الواجهة الرئيسية على النحو التالي. لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة من هاتف Android مباشرة ، يجب الضغط على خيار الاسترداد من الهاتف من هذه الواجهة.

بعد ذلك سيخبرك هذا البرنامج بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر. فقط قم بذلك، وبعد ذلك سيبدأ البرنامج في تحليل الجهاز طواعية. إذا قمت بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر لأول مرة، فبعد عملية التحليل ، سترى واجهة تسألك إن كنت تسمح للكمبيوتر بالولوج لهذا الجهاز. تحتاج إلى التحقق من السماح دائمًا من هذا الكمبيوتر، ثم النقر فوق موافق على هاتف Android الخاص بك للمتابعة. بعد ذلك ستدخل واجهة الجهاز جاهز للمسح الضوئي.

عليك باختيار الفحص السريع، وهو المسح الذي يستخدم فقط لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة والرسائل القصيرة وسجلات المكالمات. بعد عملية الفحص، ستدخل واجهة نتيجة الفحص. للعثور على جهات اتصال Android المحذوفة ، تحتاج إلى تحديد جهات الاتصال من قائمة أنواع الملفات اليسرى ، وبعد ذلك سيتم عرض كل من العناصر المحذوفة. قم بتحديد الأرقام التي تريد استعادتها ثم اضغط على خيار "استرداد".

وبهذا تكون قد تمكنت من استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الاندرويد بنجاح.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-