أخر الاخبار

طريقة الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية فيسبوك للهواتف المحمولة وحل المشكلة بسرعة

باعتبار أن الفيس بوك قد صار أفضل منصة مراسلات وأكثر المواقع شعبية حول العالم، ومع ازدياد عدد الناس الذين يعتمدون عليه يوميا في التواصل مع بعضهم البعض ولآداء مختلف النشاطات التجارية وغير التجارية، فقد ازدادت حالات الإبلاغ عن مشكلات متنوعة وازدادت الحاجة إلى ذلك مؤخرا مع إبداء شركة الفيس بوك لصرامة هي الأولى من نوعها، وأغلقت تبعا لذلك الكثير من الحسابات والصفحات والمجموعات. وطبعا يشتكي معظم المتضررين من هذه الإجراءات أنهم تعرضوا للظلم ويحتاجون للتواصل مع دعم فيس بوك لتسوية الوضع.

الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية فيسبوك للهواتف المحمولة

إذا كنت تعاني من مشكلة بالرسائل النصية لفيسبوك على هاتفك المحمول، فعلى الأرجح أنك ستجد الإجابات التي تبحث عنها ضمن هذا المقال، نقترح عليك أن تتابع القراءة حتى النهاية.

كيفية الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية للفيسبوك

  1. افتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك.
  2. قم بهز هاتفك عدة مرات.
  3. اضغط على الابلاغ عن مشكلة.
  4. يمكنك اختيار تضمين أو عدم تضمين السجلات والتقارير التشخيصية في بلاغك.
  5. قم بكتابة وصف المشكلة, ثم اضغط على رمز الارسال أعلى الشاشة.

أو يمكنك التليغ من خلال خيارات التطبيق نفسه دون الحاجة لهز الهاتف:
  1. قم بفتح تطبيق الفيس على الهاتف.
  2. اضغط على رمز ملفك الشخصي أعلى الشاشة.
  3. قم بالتمرير لأسفل واضغط على المساعدة والدعم.
  4. قم بالضغط على الإبلاغ عن مشكلة, ثم متابعة نفس الخطوات بالأعلى.

هناك عدة طرق أخرى يمكنك من خلالها الاتصال بفيسبوك بخصوص مشاكل حسابك، ولكن يجب عليك عمومًا استخدام مركز مساعدة فيسبوك إذ أن الشركة لا تقبل المكالمات الهاتفية لدعم العملاء. ومع أنك قد تعثر على عدد من عناوين البريد الإلكتروني التي يمكنك محاولة الاتصال بفيسبوك من خلالها، لكن الردود يمكن أن تكون بطيئة. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتبليغ عن مشكلة:

كيفية الاتصال بدعم عملاء Facebook

أولا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، ثم انظر لأعلى في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. هناك، سترى علامة استفهام صغيرة داخل دائرة. انقر فوقها، ثم من القائمة المنسدلة ، حدد "الإبلاغ عن مشكلة". ستظهر أمامك قائمة أخرى تحتوي على ثلاثة خيارات قابلة للنقر:

1- مستحقات الدفع \ مشاكل الدفع

2- شيء ما لا يعمل.

3-المحتوى المسيء


إذا كنت تبلغ عن كلام يحض على الكراهية مثلا فاختر خيار المحتوى المسيء. أو إذا كانت لديك مشكلة في حسابك مثل صعوبة في تحميل الصور فاختر الخيار الثاني: شيء ما لا يعمل. إذا كنت ترغب في السؤال عن أمر ما فستجد ضالتك في مجتمع المساعدة.

للمزيد من المعلومات قم بقراءة المقال التالي:

مشكلة عدم استقبال رسائل sms فيس بوك

إذا كنت تواجه مشكلة في استقبال رسائل الـ SMS من الفيس بوك، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لحل المشكلة:
  1. تحقق من إعدادات الحساب وتأكد من أن رقم هاتفك الجوال المرتبط بحساب الفيس بوك صحيح ومحدث.
  2. تحقق من إعدادات الهاتف وتأكد من أن هاتفك مُعد لاستقبال رسائل SMS ومن عدم وجود حجب لرسائل SMS من الفيس.
  3. تأكد من أن هاتفك متصل بالشبكة وليس في وضع الطيران.
  4. قم بتفعيل إشعارات الفيس بوك لتلقي رسائل SMS. يمكنك فعل ذلك من خلال إعدادات التطبيق على الهاتف.
  5. تحقق من أنك لم تقم بوضع أرقام الفيس في قائمة حظر الرسائل على هاتفك.
  6. تأكد من أن لديك أحدث إصدار من تطبيق الفيس على هاتفك. قم بتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار إذا كانت هناك تحديثات متاحة.
إذا استمرت المشكلة، قم بالتواصل مع دعم Facebook عبر المساعدة الفنية في إعدادات الحساب والابلاغ عن وجود مشكلة في حسابك كما شرحناها بالأعلى.

كيفية ربط فيس بوك بهاتفك الذكي لتلقي رسائل نصية

تتيح لك خدمة فيسبوك موبايل ربط حسابك على فيس بوك بهاتف ذكي أو هاتف خلوي من خلال الرسائل النصية القصيرة. بمجرد تفعيل إعداد الرسائل النصية القصيرة سيمكنك البقاء على اتصال مع جهات اتصال فيس بوك الخاصة بك والأصدقاء عن طريق إرسال تحديثات الحالة والصور من هاتفك إلى حسابك. سيقوم فيس بوك أيضًا بإرسال رسائل نصية لهاتفك تتضمن طلبات الصداقة التي تتلقاها والمنشورات التي يكتبها الأصدقاء في ملفك الشخصي وتحديثات الحالة من جهات الاتصال الخاصة بك.

لكي تربط حسابك على فيس بوك بهاتف خلوي أو هاتف ذكي سيكون عليك التسجيل في خدمة الرسائل النصية القصيرة على صفحة إعدادات الهاتف المحمول على فيس بوك. إن لم تكن تعرف الطريقة بدقة، فإليك الإرشادات الموالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك، ثم توجه إلى إعدادات الحساب.
  2. انقر فوق الزر "Mobile" مع رمز الهاتف الخلوي في القائمة الموجودة على اليسار لفتح صفحة إعدادات الهاتف المحمول.
  3. إن لم تكن قد فتحت حسابك باستخدام رقم هاتف فستحتاج لإضافة واحد عن طريق النقر فوق الزر الأخضر "إضافة هاتف". اكتب كلمة مرور Facebook المعتادة في مربع الإدخال في مربع حوار التأكيد ، ثم انقر فوق الزر "تأكيد".
  4. حدد موقع البلد أو الإقليم من القوائم المنسدلة في كل خيار. انقر فوق الزر "التالي". يعرض Facebook مربع الحوار Activate Facebook Texts مع الرقم النصي لـ Facebook SMS والرمز المكون من حرف واحد والذي ستحتاج إلى استخدامه لاسترداد رمز التفعيل من Facebook. اترك هذه النافذة مفتوحة بحيث يمكنك الرجوع إلى المعلومات الواردة في الخطوة التالية.
  5. قم بتشغيل هاتفك وابدأ تشغيل تطبيق الرسائل النصية القصيرة. أنشئ رسالة نصية جديدة. في حقل العنوان ، اكتب رقم نص SMS المعروض في نافذة الحوار التي فتحت في الخطوة السابقة. يختلف رقم النص حسب موقع البلد. اكتب رمز Facebook المكون من حرف واحد في نص الرسالة النصية. أرسل رسالة نصية قصيرة SMS.
  6. في الدقائق الموالية سيقوم فيسبوك بارسال رسالة نصية تحتوي على رمز تفعيل.
  7. أدخل رمز التفعيل في مربع الإدخال في نافذة Activate Facebook Texts التي لا تزال مفتوحة على متصفح الويب الخاص بك. انقر فوق مربعات الاختيار بجوار "مشاركة رقم هاتفي مع أصدقائي" و "السماح للأصدقاء بإرسال رسائل نصية إلي من Facebook" إذا كنت تريد تحديد هذه الخيارات وتمكينها. انقر فوق الزر "التالي" ، ثم انقر فوق "موافق". يؤدي ذلك إلى تنشيط خدمة الرسائل النصية القصيرة لربط هاتفك بـ Facebook. يمكنك الآن إرسال التحديثات والصور إلى Facebook من هاتفك وتلقي إشعارات الرسائل النصية القصيرة من حسابك على فيس بوك.

كيف تطرح سؤالاً على مجتمع مساعدة فيس بوك

من أي صفحة على فيس بوك، انقر مرة أخرى على علامة الاستفهام أعلى يمين الصفحة. في الجزء العلوي من القائمة المنسدلة ، سترى عبارة "مركز المساعدة". انقر هناك. في صفحة مركز المساعدة، قم بالتمرير لأسفل بقدر ما تستطيع. في الجانب الأيمن بالقرب من الجزء السفلي من الصفحة ، انقر فوق "زيارة مجتمع المساعدة".

سيتم نقلك إلى صفحة تمت فيها بالفعل الإجابة على الكثير من الأسئلة، قد تعثر على استفسارك هناك وتختصر عليك عناء الانتظار. إن لم تجده فيمكنك نشر سؤالك الخاص. في أعلى يمين صفحة مجتمع المساعدة، يوجد مربع رمادي اسمه "اطرح سؤالاً".

اضغط على هذا الرابط. في الصفحة التالية، اختر الموضوع المناسب والموضوع الفرعي المناسب ، ثم اكتب سؤالك. ستحتاج للانتظار ريثما يجد سؤالك مجيبا، يمكنك الانتقال إلى "علبة الوارد للدعم" من القائمة المنسدلة من علامة الاستفهام نفسها لمعرفة ما إذا كان أي شخص، سواء كان عضوًا مفيدًا في المجتمع أو موظفًا فعليًا، قد قرر مساعدتك.

توجد طريقة أخرى لكنها أقل فاعلية، وهي أن تقوم بالاشارة إلى فيس بوك في منشورات على منصات تواصل اجتماعي أخرى كتويتر مثلا على أمل أن يروها. إذا كان لديك منصة جماهيرية كبيرة فيحتمل أن تنجح هذه الطريقة معك، غير ذلك سيظل خيار التواصل مع الدعم أفضل.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-