أخر الاخبار

تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة

تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة

جميعنا نحتاج إلى تغيير كلمة مرور حساباتنا الشخصية يوماً ما, وخصوصاً تغيير كلمة سر فيسبوك وذلك نتيجة لأسباب كثيرة, على سبيل المثال فقدان كلمة السر الأولى, اختراق حسابنا من قبل الهكرز, وحتى فقط لمجرد التجديد, ولكن ما هي طريقة تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة؟ إذا لم تكن تعرف الإجابة فتابع هذا المقال إلى النهاية لمعرفة طرق لتغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة, ولكن قبل ذلك سنتحدث عن أهم ميزة لدى Facebook.

ما هو خيار (نسيت كلمة المرور) في فيسبوك؟

يحتوي فيسبوك على ميزة من مجموعة مزايا تساعد في عملية التصفح والتواصل بسهولة وهي ميزة "نسيت كلمة المرور", يظهر هذا الخيار عادة عندما تريد تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك, أسفل حقلي (إدخال البريد أو رقم الهاتف) و(إدخال كلمة السر). يتيح لك هذا الخيار إمكانية تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة. ولاستخدام هذا الخيار أو الميزة يلزمك إدخال رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني في النافذة التي تظهر لك.

بعدها سيقوم فيسبوك بإرسال رسالة بريد أو رسالة نصية إلى رقم الهاتف لتغيير كلمة المرور القديمة أو استعادة كلمة المرور القديمة, إذا لم تتلقى رسائل بريدية أو نصية بسبب أعطال الشبكة أو لأي أسباب تقنية أخرى يمكنك النقر على (إعادة إرسال) لإعادة إرسال الرمز.

أولاً: تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة عن طريق استخدام زر المساعدة (Need Help)

1. قم بالدخول لصفحة فيسبوك خاصتك.

2. بعد الدخول قم بالنقر على أعلى اليمين من Facebook.

3. بعدها قم بالنقر على خيار الإعدادات والخصوصية, ثم النقر على الإعدادات.

قم بالنقر على خيار الإعدادات والخصوصية, ثم النقر على الإعدادات

4. بعدها قم بالنقر على الأمان وتسجيل الدخول.

بعدها قم بالنقر على الأمان وتسجيل الدخول

5. انقر بعدها على تغيير كلمة المرور الظاهرة لك.

انقر بعدها على تغيير كلمة المرور الظاهرة لك.

6. قم بالنقر على (هل نسيت كلمة المرور) للحصول على المساعدة وسيقوم فريق العمل القائم على فيسبوك بمساعدتك عن طريق إرسال إلى رسالة إلى بريدك الإلكتروني المضمن في فيسبوك أو رقم الهاتف, وبعدها يمكنك ببساطة تغيير كلمة المرور الحالية إلى واحدة أكثر قوة وأسهلها تذكر لك.

هل نسيت كلمة المرور 

7. الخطوة الأخيرة قم بحفظ التغييرات التي أجريتها لضمان عدم ضياعها.

لا تفوت قراءة

ثانياً: خطوات تغير باسورد الفيس بوك بدون معرفه الباسورد القديم

تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة

  • قم بالذهاب الى صفحة الفيس بوك للابلاغ عن أن حسابك تعرض للتهكير من خلال هذا الرابط: https://www.facebook.com/hacked
  • انقر على على “دخل شخص آخر إلى حسابي دون إذني”
  • اضغط على متابعة
  • ادخل كلمة السر الجديدة، ثم اعدة ادخالها مرة ثانية للتأكيد واضغط على متابعة

ثالثاً: تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة لمستخدمي سطح المكتب

إذا كنت أحد مستخدمي متصفحات سطح المكتب, وكنت قد نسيت كلمة المرور القديمة أو فقط تريد تغييرها, فعليك إتباع الخطوات التالية:

1. قم بالدخول إلى متصفحك, مثلاً استخدام متصفح كروم, ثم انتقل إلى صفحة الويب (فيس بوك) عن طريق النقر على الرابط هنا.

2. بعد الدخول, قم النقر على الرابط الذي يظهر لك أسفل حقل أدخل كلمة المرور, (نسيت كلمة المرور). في هذا الإجراء سنتبع خطوات مماثلة للطريقة الثانية لتغيير كلمة المرور....تابع

3. بعد النقر على الرابط, قم بإدخال بريدك الالكتروني, أو أي رقم هاتف تستخدمه للدخول إلى صفحة فيس بوك وبالقرب منك, ثم انقر على (اعثر على حسابك).

4. الآن, انقر على (بحث), وقم بتحديد استخدام حساب (قوقل).

5. قم بالنقر على زر (المتابعة).

6. إذا تمت المصادقة بنجاح مع حساب قوقل الخاص بك, فسيكون لديك فرصة جيدة جداً لإدخال كلمة المرور الجديدة, ثم تأكيدها عن طريق كتابة نفس الكلمة مرة أخرى.

قد يهمك أيضاً
كيفية معرفة البريد الالكتروني في الفيس بوك  

رابعاً: تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة عن طريق خيار (التعريف)

1. يمكنك كبداية محاولة تسجيل الدخول إلى صفحتك الشخصية في حساب فيسبوك من الموقع الرسمي, عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحين.

2. أنت بالتأكيد لا تتذكر كلمة المرور الحالية أو تريد تغييرها, قم بالنقر على زر (نسيت كلمة المرور).

3. بعدها قم بإدخال عنوان بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك الذي تستخدمه حينها, كلاً في الحقل المطلوب له.

4. إذا لم يكن هذا الخيار محدداً لك, حينها قم بتحديد خيار (التعريف), هذا الخيار يظهر فيسبوك عادة في حال تغيير كلمة المرور أو الشكوك في كون الشخص هذا يملك صفحة الفيسبوك أو هكر.

5. عند تحديد خيار التعريف سيعطيك لك الفيس بوك فرصة لتغيير كلمة المرور الخاص بك عن طريق إظهار صور لبعض أصدقائك, في حال التعرف عليهم/عليه, ستحصل على فرصة لتغيير كلمة المرور القديمة بأخرى جديدة.

6. أخيراً, قم بالتحقق عن طريق النقر على زر (التحقق), سيتيح لك هذا الزر حقل لإدخال كلمة المرور الجديدة, تأكد من إدخال كلمة أقوى تحتوي على (أحرف كبيرة وصغيرة, أرقام, ورموز) ويسهل عليك تذكرها, ثم انقر على (تأكيد).

خامساً: تغيير كلمة المرور القديمة عن طريق استخدام المتصفح لمستخدمي الجوال

يقوم بعض الأشخاص بالدخول إلى صفحات فيسبوك الخاصة بهم عن طريق استخدام المتصفحات, رغم إنها طريقة ليست بالسليمة أو الآمنة جداً, لكن دعنا في الأمر المهم, كيف أقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك عن طريق متصفحات الهاتف؟

1. قم بفتح متصف الهاتف, وزيارة موقع فيسبوك

2. الآن قم بالنقر على الرابط (احتاج المساعدة - Need Help), ثم من القائمة قم بالنقر على (نسيت كلمة المرور).

3. قم بالبحث عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته لفتح حساب في فيسبوك, أو رقم الهاتف المحمول, ثم انقر على مربع البحث.

4. سيظهر خيار (هذا أنا "باللغة العربية" أو This is Me), قم بالنقر عليه, سيعطيك النقر على هذا الخيار طريقتان لتغيير كلمة المرور, إما إرسالها كرسالة نصية إلى هاتفك, أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

5. قم بتحديد الخيار الذي يناسبك من بين الطريقتان, ثم انقر على زر (المتابعة).

6. قم بالتحقق من رسائلك النصية, أو رسائل البريد الإلكتروني (ينصحكم تواصل 247 بالبحث في صندوق الرسائل غير المرغوب فيها في البريد).

7. قم بنسخ رمز استعادة كلمة المرور المكون من 6 أرقام, الآن قم بإدخال الرز والنقر على زر (المتابعة).

8. أخيراً, قم بكتابة كلمة المرور الجديدة وانقر على زر (المتابعة), حينها سيكون متاحاً لك تسجيل الدخول إلى صفحة فيسبوك الخاصة بك عن طريق المتصفح أو التطبيق الرسمي باستخدام كلمة المرور الجديدة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-