أخر الاخبار

طريقة وضع فيديو على الواتس اب

يرغب الكثير منا في مشاركة لحظات الفرح والحزن الخاصة بنا على حالة الواتس اب مع أصدقائنا وأقاربنا، كما أن البعض قد يرغب بمشاركة حكمة معينة بلسان شخصية مشهورة مفضلة لديه، فالإنشان كائن اجتماعي يسعى دوما لمشاركة مشاعره ورغباته مع أفراد مجتمعه، وقد لا تكفي النصوص أو الصور لمشاركة لحظاتنا بما يفي بالغرض، وقد تكون مقاطع الفيديو المصورة خيار أفضل في كثير من الأحيان لمشاركة لحظاتنا وأفكارنا مع الأخرين.

طريقة وضع فيديو على الواتس اب

بالإضافة إلى ذلك تستخدم الكثير من الشركات والمكاتب الفيديوهات والمقاطع المصورة كوسيلة أكثر إقناعا للتسويق لمنتجاتها أو الخدمات المختلفة التي تقدمها من خلال مشاركة فيديوهات قصيرة على حالة الواتس اب.
 

طريقة وضع فيديو على الواتس اب

يمنح تطبيق الواتس اب الشهير إمكانية مشاركة فيديوهاتنا ومقاطعنا المفضلة مع جهات الاتصال الخاصة بنا بأكثر من طريقة، منها رفع وتحميل هذه الفيديوهات على الحالة الخاصة بنا فيراها مستخدمو التطبيق من جهات الاتصال الموجودة على جهازنا، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة هذه المقاطع المصورة أيضاً مع أفراد وجهات أتصال محددة بشكل شخصي عن طريق محادثة واتس اب ثنائية فقط بينك وبين المستخدم المرغوب.

من خلال هذا المقال سنستوفي شرح مفصل وبسيط لطريقة وضع فيديو على الواتس اب من خلال خطوات وتعليمات بسيطة يمكن تتبعها وتطبيقاها بالصور، لتتمكن من مشاركة لحظاتك وعواطفك بدون عوائق أو مشكلات.

كيفية تحميل فيديو على حالة الواتس اب

يمكن التطبيق المستخدمين من مشاركة الفيديوهات الخاصة بهم على جدار الحالة الخاص بجهات الاتصال الموجودين على أجهزتهم دون الحاجة لإرسال هذه الفيديوهات بشكل فردي إلى رقم كل مستخدم، كما يسمح للمستخدمين الأخرين إمكانية مشاهدة هذه الفيديوهات أو تجاهلها حسب رغبتهم، علما أن طريقة وضع فيديو في حالة الواتس اب هي طريقة بسيطة وتتطلب وجود ثلاثة شروط أساسية ليصل الفيديو إلى جهات الاتصال المستهدفة وهذه الشروط هي كالتالي:

1- أن تكون أرقام الجوال الخاصة بجهات الاتصال المستهدفة مخزنة على جهاز الموبايل الخاص بك: والمقصود بذلك في حال رغبتك بأن يرى صديق أو شخص معين الفيديو الخاص بك فيجب أن يكون رقمه مخزن على جهازك.

2- أن يكون رقم موبايل حساب الواتس أب الخاص بك على جهاز جهة الاتصال المستهدفة: وهذا الشرط هو العكس الصحيح من الشرط الأول ويعني أنه يجب أن يكون رقم موبايلك مخزن في جهاز الصديق أو الشخص المستهدف.

3- طول الفيديو المسموح هو ثلاثون ثانية: طبعا يمكن مشاركة فيديوهات أطول من 30 ثانية ولكن عند رفع فيديو طوله أكثر من ذلك يقوم التطبيق بتقطيع الفيديو إلى أجزاء طول الجزء الواحد منها هو 30 ثانية ومشاركتها على شكل حالات متعددة.

قد يهمك أيضاً

أما عن آلية وطريقة وضع فيديو في حالة الواتس اب فيوجد طريقتان أساسيتان وكلا الطريقتين يمكن تطبيقهما من داخل التطبيق طبعا وهما:

الطريقة الأولى: تسجيل فيديو أو حدث مباشر يحدث أمامك واستخدامه كحالة واتس اب مباشرة

تفيد هذه الطريقة عندما يرغب المستخدم بتسجيل حدث مباشر يحدث أمامه مثل حفل غنائي يحضره في الوقت الحاضر أو عند الرغبة بمشاركة تسجيل عفوي مع الأصدقاء دون تحضير أو تخطيط مسبق وذلك وفق الخطوات التالية:

1. نفتح تطبيق الواتس أب ونتجه إلى قائمة الحالة والتي توجد في الشريط العلوي للتطبيق في المنتصف تماماً نضغط عليها لتفتح قائمة الحالة والتي تحتوي على جميع حالات الأصدقاء الجديدة منها والقديمة التي قمنا بمشاهدتها من قبل ولم يمر عليها أكثر من 24 ساعة من تاريخ نشرها.

2. نختار من داخل القائمة المذكورة سابقا خيار حالتي وهو الخيار الموجود في أول القائمة والذي يوجد بجانبه صورتك الشخصية.

تسجيل فيديو أو حدث مباشر يحدث أمامك واستخدامه كحالة واتس اب مباشرة

3. عند الضغط على الخيار السابق يقوم التطبيق بفتح الكاميرا مباشرة مع وجود زر دائري أسفل الشاشة.

4. نضغط على الزر الدائري المذكور سابقة مع إبقاء الإصبع عليه طيلة تسجيلك للفيديو المرغوب، علما أن التطبيق سيسمح لك بتسجيل فيديو طوله كحد أقصى 30 ثانية في كل مرة مع أمكانية تسجيل فيديو أخر عند انتهاء الـ 30 ثانية المسموحة، كما أن التطبيق يظهر عداد صغير في أعلى الشاشة يظهر عدد الثواني المسجلة وبجانب هذا العداد زر دائري أحمر.

تسجيل فيديو أو حدث مباشر يحدث أمامك واستخدامه كحالة واتس اب مباشرة

5. عند الرغبة بالتوقف وإنهاء التسجيل كل ما عليك فعله هو رفع إصبعك لإنهاء العملية، عندها سيقوم البرنامج بتوفير إمكانية مشاهدة الفيديو والموافقة على نشره بالضغط على السهم الأخضر.

الطريقة الثانية: رفع مقطع فيديو مسجل موجود مسبقاً على ذاكرة جهازك واستخدامه كحالة واتس اب

تستخدم هذه الطريقة في رفع ومشاركة الفيديوهات الموجودة سابقاً في ذاكرة الجهاز مثل الفيديوهات المصورة بكاميرا الجوال سابقا، أو تلك المحملة من الانترنيت مثل فيديوهات الأقوال المأثورة أو مشاهد المسلسلات والمشاهير وغيرها الكثير، والتي لا تستوجب تصويرها مباشرة في اللحظة الحالية، ويمكن فعل ذلك بطريقة مشابهة إلى حد كبير الطريقة المذكورة سابقا مع وجود فرق بسيط والطريقة هي كالتالي:

1- كما ذكرنا في الطريقة السابقة من داخل تطبيق الواتس اب نفتح قائمة الحالة الموجودة في الشريط العلوي في واجهة البرنامج.

2- نختار من القائمة المذكورة في الخطوة رقم واحد خيار حالتي وهو أول خيار في القائمة بجانب الصورة الشخصية.

تسجيل فيديو أو حدث مباشر يحدث أمامك واستخدامه كحالة واتس اب مباشرة

3- عند الضغط على خيار حالتي يقوم البرنامج بفتح الكاميرا مع وجود شريط من الصور والفيديوهات الموجودة في استديو الجهاز، وفوق هذا الشريط يوجد سهم صغير يمكننا من مشاهدة المزيد من الوسائط كالفيديوهات والصور الموجودة على الجهاز من خلال سحب السهم نحو الأعلى.

4- نبحث عن الفيديو المراد مشاركته، وعندما نجده نقوم باختياره.

5- عند اختيار الفيديو المطلوب يقوم البرنامج بعرضه على شاشة الجهاز مع إمكانية تحديد الثلاثين ثانية المراد مشاركتها، كما يظهر السهم الأخضر وهو الزر المسؤول عن الموافقة على مشاركة الفيديو.

رفع مقطع فيديو مسجل موجود مسبقاً على ذاكرة جهازك واستخدامه كحالة واتس اب

أما في حال الرغبة بمشاركة فيديوهات شخصية بينك وبين طرف محادثة واحد كصديق، فرد أسرة أو زبون عمل فتوجد طريقة أخرى حيث يمكن من خلالها مشاركة فيديوهات الواتس اب مع مستخدمين وجهات اتصال محددين.

لا تفوت قراءة

مشاركة الحالة مع جهات اتصال محددين بشكل فردي

وتوجد هذه الخاصية لإرسال فيديوهات قصيرة بدقة جيدة للأفراد وجهات الاتصال المختلفين، وفي هذه الطريقة يحدد الواتس اب حجم معين للفيديو وليس طول زمني، حيث يسمح التطبيق بإرسال فيديوهات يصل حجمها إلى 16 ميغا بايت حصرا، وفي حال الرغبة بإرسال فيديوهات أطول ذات أحجام أكبر عندها سيتوجب عليك ضغط الفيديو على جهازك من خلال برامج الضغط أو تقسيم الفيديو إلى أجزاء حجم الملف الواحد منها 16 ميغا بايت أو ربما أرسال الفيديو كملف عوضا عن إرساله كفيديو، ولإرسال الفيديوهات بالطريقة التقليدية إلى مستخدم معين في الواتس اب يجب اتباع الخطوات البسيطة التالية:

1- نقوم بفتح التطبيق كالعادة فتظهر الصفحة الرئيسية للتطبيق والتي هي قائمة المحادثات نضغط على الرز الذي يحتوي رمز المحادثة والموجود في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة الرئيسية للبرنامج وذلك لإيجاد المستخدم الذي نرغب بإرسال الفيديو له.

2- تفتح نافذة فيها جميع جهات الاتصال المسجلة على الجهاز ممن يملك حساب على الواتس نبحث عن اسم أو رقم المستخدم المراد إرسال الفيديو له علما ان التطبيق يوفر شريط للبحث يمكن كتابة اسم المستخدم بداخله، كما أن الأسماء تكون مرتبة حسب الترتيب الهجائي.

3- بعد إيجاد اسم المستخدم المطلوب نضغط عليه فيأخذنا التطبيق إلى المحادثة الخاصة بينك وبين هذا المستخدم.

مشاركة الحالة مع جهات اتصال محددين بشكل فردي

4- في أسفل واجهة المحادثة وعلى يسار شريط الكتابة السفلي يوجد زر له شكل كاميرا نقوم بالضغط عليه فيقوم البرنامج بفتح الكاميرا كما في الطرق المذكورة سابقا.

5- يمكن عندها إما تسجيل فيديو مباشرة باستخدام كاميرا الجهاز بالضغط على الزر الدائري مع إبقاء إصبعنا عليه حتى انتهاء تسجيل الفيديو (الضغط على الزر مع استمرار الضغط).

6- كما يمكن ارسال فيديو موجود مسبقا على الهاتف من خلال الاختيار من بين الصور الفيديوهات المعروضة فوق الزر الدائري المذكور والمخزنة في ذاكرة الهاتف في وقت سابق، علماً أنه يمكن عرض باقي الصور والفيديوهات الموجودة في ذاكرة الهاتف من خلال سحب السهم الصغير الموجود فوق شريط الصور والفيديوهات نحو الأعلى.

مشاركة الحالة مع جهات اتصال محددين بشكل فردي

7- بعد اختيار او تسجيل الفيديو المرغوب وكما في الطرق الأخرى سيقوم الواتس اب بعرضه على الشاشة مع إمكانية تشغيله ومعاينته، كما يمكّن التطبيق المستخدم من اختيار جزء من الفيديو لاقتطاعه ومشاركته في حال كان المستخدم يرغب بفعل ذلك أو في حال كان الفيديو أكبر من الحجم المسموح.

وفي ختام القول تعد الوسائط المتعددة بما فيها الفيديوهات طريقة أفضل وأسهل لإيصال الأفكار والمعلومات إلى الأخرين وهي أفضل بكثير من النصوص والصور الجامدة، فبإمكانك بكل بساطة أن ترسل تسجيل شاشة بسيط لصديق تشرح له طريقة تنفيذ خطوات معينة على جهاز الهاتف، او لربما قد ترغب بأن ترسل فيديو تشرح به طريقة عمل طبخة معينة لأحد الأقارب، بهذه الطريقة سوف تستغني عن الحاجة لكتابة نصوص طويلة ومملة أو اخذ العديد من الصور والكتابة عليها مع وضع الإشارات لتزيد الشرح تعقيدا وإرباكاً.

تبقى الفيديوهات دوما سهلة ومحببة يمكن حفظها ومراجعتها عند الحاجة، لذلك نرجو أن نكون قد وفقنا في هذا الشرح واستوفينا كل ما يلزم قوله عن طريقة وضع فيديو على الواتس اب.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-