أخر الاخبار

قطع النت عن التطبيقات للاندرويد

قطع النت عن التطبيقات للاندرويد

هل لاحظت مؤخراً أن هناك بعض التطبيقات في هاتفك تستهلك الإنترنت أكثر من غيرها وتتسبب في نفاذ باقة البيانات بسرعة كبيرة؟ أو أنك ترغب بممارسة عملك بهدوء دون أن تقاطعك الإشعارات المستمرة والرسائل المزعجة من بقية التطبيقات؟ إليك كيفية قطع النت عن التطبيقات للاندرويد دون أن تضطر لإغلاق بيانات هاتفك أو قطع شبكة الواي فاي.

قطع النت عن التطبيقات للاندرويد بدون برامج

هذه الطريقة مناسبة لمستخدمي هواتف أندرويد 10، حيث يمكنك قطع النت عن تطبيقات محددة دون غيرها دون الحاجة لتحميل أي برامج خارجية. إليك كيفية القيام بذلك:

1- انتقل إلى إعدادات هاتفك Settings، ومن ثم إلى “شبكة الهاتف” Mobile Network.

2- انقر على خيار “استخدام البيانات” Date Usage.

3- حدد خيار “وصول الشبكة” Network Access.

هنا ستظهر لك جميع التطبيقات المثبتة في هاتفك، وستجد بجانب كل تطبيق مربعين، أحدهما لوصول شبكة واي فاي، والآخر لوصول البيانات. وبمجرد إزالة تحديد المربعين بجوار أي تطبيق، سيتم قطع النت عنه. يمكنك الاكتفاء بقطع وصول شبكة الواي فاي أو البيانات، أو يمكنك قطع النت بشكل كلي عن التطبيق وذلك حسب رغبتك.

قطع النت عن التطبيقات للاندرويد

مع العلم أن جميع التطبيقات التي ستظهر لك هي فقط التطبيقات المثبتة في هاتفك وليس تطبيقات النظام. وإذا أردت الوصول لتطبيقات النظام، فيمكنك النقر على الثلاث نقاط الظاهرة في الزاوية العلوية من الشاشة، وتحديد خيار “إظهار عمليات النظام” Show system processes. وبعدها ستتمكن من قطع بيانات الإنترنت عن تطبيقات النظام، مع عدم إمكانية قطع وصول شبكة الواي فاي.

وبعد الانتهاء من كافة الخطوات، انتقل إلى التطبيق الذي قمت بقطع الإنترنت عنه، ويمجرد أن تفتحه ستظهر لك رسالة تخبرك بأنه قد تم قطع النت عن التطبيق، وستجد خيارين: الأول “إزالة” Remove، والثاني “إلغاء” Cancel. انقر على “إلغاء” Cancel.

لا تفوت قراءة

برنامج قطع النت عن التطبيقات للاندرويد بدون روت

1- برنامج NetGuard

برنامج رائع وبسيط، يقوم بقطع النت عن التطبيقات التي تريدها، سواء قطع شبكة الواي فاي أو قطع البيانات، دون الحاجة لعمل روت للهاتف. وهو برنامج مجاني وخفيف جداً على الهاتف ولا يستهلك البطارية ولا يحتوي على إعلانات. كما أنه سهل جداً في الاستخدام، كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج من جوجل بلاي واتباع الخطوات التالية:

1- افتح البرنامج في هاتفك.

2- قم بتمكين المفتاح الظاهر بالأعلى ليبدأ البرنامج بالعمل.

3- ستظهر لك رسالة تخبرك بأن البرنامج سيستخدم شبكة افتراضية لمنع وصول الإنترنت إلى التطبيقات التي تريدها. انقر على “Ok”.

4- بعد ذلك ستظهر لك رسالة أخرى تخبرك بأنه سيقوم بإعداد اتصال VPN لمراقبة حركة مرور الشبكة. انقر على “Ok” مجدداً.

5- والآن سيطلب منك تعطيل تحسين البطارية ليتمكن من العمل في الخلفية. انقر على “Ok”.

6- سيتم نقلك لصفحة تحسين البطارية، وهنا عليك أن تقوم بالبحث عن تطبيق NetGurad والنقر عليه، ومن ثم تحديد خيار “Don’t Allow”، ثم “Ok”.

7- بعد ذلك عد إلى شاشة البرنامج وحدد التطبيقات التي تريد قطع الإنترنت عنها، واختر هل تريد قطع شبكة الواي فاي أو فقط البيانات؟

8- عندما تقوم بقطع النت عن أي تطبيق، ستجد الخيارات الظاهرة بجانبه قد أصبحت باللون البرتقالي بدلاً من اللون الأخضر.

تحميل برنامج NetGuard للأندرويد من هنا.

2- برنامج NoRoot Firewall

برنامج سهل وبسيط، يشبه في طريقة عمله البرنامج السابق، فهو لا يحتاج إلى روت ولا يتطلب القيام بأي خطوات معقدة، يكفي أن تقوم بتحميل البرنامج وتقوم بتفعيل المفتاح ليبدأ البرنامج بالعمل، وبعدها يمكنك تحديد التطبيقات التي تريد منع شبكة الواي فاي عنها أو منع وصول البيانات.

يقوم البرنامج بقطع الإنترنت عن التطبيقات من خلال الآي بي أو اسم المضيف أو الدومين، ويقوم بالحفاظ على خصوصيتك دون الحاجة للوصول إلى موقعك أو رقم هاتفك كبقية التطبيقات. وهو مجاني تماماً وخفيف جداً على الجهاز.

تحميل برنامج NoRoot Firewall للأندرويد من هنا.

3- برنامج Net Blocker

برنامج آخر يتيح لك قطع النت عن التطبيقات للاندرويد بدون روت، وذلك عن طريق إعداد واجهة VPN لمنع وصول الإنترنت للتطبيقات التي تريدها. ويتميز بسهولته الكبيرة في الاستخدام، وهو مجاني وآمن تماماً كونه لا يتطلب الوصول إلى معلوماتك وبياناتك.

لكن بما أن هذا البرنامج يستخدم شبكة VPN فقد يستهلك البطارية بشكل أكبر، ولا يمكنك تشغيل ميزة تحسين البطارية أثناء استخدامه لكي لا يتوقف عن العمل. كما أنك لن تتمكن من تشغيل أي تطبيق VPN آخر أثناء استخدام هذا البرنامج.

تحميل برنامج Net Blocker للأندرويد من هنا.

4- برنامج No Root Firewall, Internt Dats Blocker

برنامج ممتاز وفعّال رغم أنه لا يزال جديد، ويتميز بأنه يضم جدار حماية ضد الاختراق وتطبيقات التجسس وأجهزة الاستخبارات، ويقوم بكشف البرامج الضارة الموجودة في هاتفك سواء كانت ظاهرة أو مخفية، وذلك باستخدام نظام متكامل لمنع التطفل.

وهو برنامج سهل جداً في الاستخدام، حيث يتيح لك قطع النت عن التطبيقات التي تريدها ويوفر لك الحماية في نفس الوقت، مما يحسن من أداء الهاتف ويوفر استهلاك البطارية بشكل ملحوظ. وهو لا يتطلب الوصول إلى أي معلومات أو بيانات في هاتفك، ولا يحتوي على إعلانات، ويعمل بشكل مجاني، ولا يتطلب عمل روت للهاتف.

تحميل برنامج No Root Firewall للأندرويد من هنا.

5- برنامج AppBlock

برنامج رائع يتيح لك حظر التطبيقات والمواقع الإلكترونية من العمل لفترة مؤقتة تحددها بنفسك، حيث يمكنك مثلا قطع النت عن تطبيق الواتساب لمدة 3 ساعات، وبعدها سيعود للعمل بشكل تلقائي، مما يوفر بيانات الإنترنت والبطارية في نفس الوقت.

يمكنك تعيين الحظر التلقائي خلال أوقات محددة وطوال أيام الأسبوع، كما يمكنك الاطلاع على الرسم البياني لمعرفة عدد الساعات التي تقضيها في كل تطبيق مع تعيين منبه لتنبيهك في حاول تجاوزت عدد ساعات معينة في استخدام أي تطبيق. ويمكنك تعيين كلمة مرور لقفل البرنامج وحمايته من التطفل. وهو برنامج مجاني تماماً لكن يمكنك شراء المزيد من الميزات إذا أردت ذلك.

تحميل برنامج AppBlock للأندرويد من هنا.


6- برنامج Internet App Blocker

برنامج لقطع الإنترنت عن التطبيقات بضغطة زر، يتميز ببساطته وسهولته في الاستخدام، ويعمل بنفس طريقة التطبيقات السابقة، فكل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج وفتحه ومن ثم تفعيل المفتاح بالأعلى ليبدأ العمل، وبعدها يمكنك تحديد التطبيق الذي تريد منع الإنترنت عنه، وتشغيل المفتاح الظاهر بجانبه. البرنامج مجاني تماماً لكنه قد يحتوي على الكثير من الإعلانات المزعجة، وهو يعتبر جديد نوعاً مقارنة بالبرامج السابقة.

تحميل برنامج Internet App Blocker للأندرويد من هنا.

وهكذا تكون قد تعلمت طريقة قطع النت عن التطبيقات للاندرويد سواء باستخدام برامج أو بدون برامج. أخبرنا، ما الطريقة التي تستخدمها عادة لقطع النت في هاتفك، وهل سبق أن جربت أياً من هذه البرامج؟

إقرأ أيضاً

المصادر: digitalcitizen
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-