القائمة الرئيسية

الصفحات

قد يهمك: [LastPost]

طريقة الربح من التطبيقات المجانية

 تعد التطبيقات المجانية مصدراً ممتازاً لربح الأموال الوفيرة، فهي لا تكلفك الكثير من المال ولا تتطلب منك الخروج من منزلك كل يوم والعمل من الصباح وحتى المساء لجني الأموال، بل تتيح لك كسب المال وأنت في مكانك. ولكنها في الوقت نفسه تستغرق منك الكثير من الوقت والجهد في بناء التطبيق وتطويره وتحسينه والترويج له لتصل إلى مرحلة الربح الفعلي منه.

طريقة الربح من التطبيقات المجانية

إذا كنت تفكر في كسب الأموال من التطبيقات وتتساءل عن طريقة الربح من التطبيقات المجانية فتابع معنا هذه المقالة المكتوبة خصيصاً من أجلك، حيث سنعلمك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لربح المال الحقيقي من التطبيقات المجانية.

طريقة الربح من التطبيقات المجانية

هل تعلم أن عدد تنزيلات التطبيقات المجانية يفوق التطبيقات المدفوعة بنسبة 98%، وأن معظم الإيرادات العالمية تأتي من التطبيقات المجانية، وأن نسبة التطبيقات المجانية المتاحة في متجر جوجل بلاي تساوي أكثر من 90%؟

لا شك بأن هذه أخبار مفرحة وتمنحك الكثير من الأمل والتحفيز لإنشاء تطبيقك الخاص والربح منه. وبالنظر لكلاً من التطبيقات المجانية والمدفوعة، ستجد أن التطبيقات المجانية تستقطب المزيد من المستخدمين وتتميز بنسبة تنزيلات أكبر وتتيح لك بناء علامتك التجارية وإشهارها بشكل أسرع، وهي أقل تكلفة ويمكن إنشاؤها بسهولة. وهناك الكثير من الخيارات المتاحة أمامك للربح من التطبيق المجاني، سنطرحها لك في الفقرة التالية.

أفضل الطرق للربح من التطبيقات المجانية

1- الربح من الإعلانات

تعد الإعلانات أشهر وأسهل طريقة للربح من التطبيقات المجانية، فكل ما عليك فعله هو الاشتراك ببرنامج إعلانات جوجل والبدء بعرض الإعلانات التجارية داخل التطبيق. يمكنك الحصول على الأموال على في كل مرة يتم فيها عرض الإعلان، وعلى حسب عدد النقرات، وعلى حسب عدد مرات التنزيل. وهناك 4 أنواع للإعلانات، وهي:

الإعلانات المنبثقة:

وهي عبارة عن نوافذ منبثقة يتم عرضها للمستخدم بملء الشاشة في أطر زمنية محددة، ويمكن للمستخدمين إغلاقها بالنقر على أيقونة X في زاوية الشاشة العلوية.

إعلانات البانر:

وهي إعلانات صورية تُعرض داخل التطبيق بأحجام مختلفة، وتظهر في الأجزاء العلوية أو السفلية من شاشة التطبيق. وهي صغيرة الحجم ولا تضايق المستخدم وتعيق استخدامه للتطبيق كالإعلانات المنبثقة.

إعلانات الفيديو:

عادة ما يتم عرضها مقابل الحصول على مكافآت معينة أو نقاط أو عملات افتراضية داخل التطبيق، أو حتى لفتح بعض مراحل الألعاب أو فتح بعض الميزات.

الإعلانات المدمجة:

وهي إعلانات تظهر داخل التطبيق للترويج لما فيه، وكأنها جزء من التطبيق نفسه. وتتميز بأنها تحسّن تجربة التنقل والتصفح لدى المستخدم، لكنها لا تدر الكثير من الأرباح.

ولهذا يجب أن تختار نوعية الإعلانات المعروضة بعناية لكي لا يتم حظرها وتخطيها من قبل المستخدمين.

قد يهمك أيضاً

2- الربح من الاشتراكات الشهرية والسنوية

وهي طريقة أخرى رائعة لربح المال من التطبيقات المجانية، حيث يمكنك تقديم المحتوى مجاناً للمستخدمين لفترة زمنية محدودة، وبعدها يمكنك فرض رسوم اشتراك وشراء العضوية أو الترقية للوصول إلى المحتوى كاملاً بدون أية قيود.

3- الربح من المبيعات الافتراضية داخل التطبيق

يمكنك بيع عناصر افتراضية داخل التطبيق المجاني لربح المال، مثل بيع النقاط أو العملات أو الميزات أو المستويات وما إلى ذلك. فمثلاً لو كان التطبيق عبارة عن لعبة، فيمكنك بيع الجواهر والملابس والأحذية الافتراضية للاعب وهكذا.

4- الربح من بيع المنتجات المادية

يمكنك إنشاء تطبيق مجاني لبيع منتجاتك من خلاله، مثل الملابس والهواتف المحمولة ومستلزمات المنزل وما إلى ذلك، أو يمكنك الاشتراك بخدمات المتاجر الإلكترونية الشهيرة وبيع منتجاتك من خلالهم ودفع نسبة عن كل عملية بيع.

5- الربح من العمولات

يمكنك الترويج لمنتجات علامة تجارية معينة عن طريق الإعلانات وكسب عمولة عن كل مبيعة تتم من خلال تطبيقك، أو يمكنك عمل إعلانات للترويج لتطبيق معين وربح الأموال عن كل نقرة أو كل عملية تثبيت تتم للتطبيق الذي قمت بالترويج له.

وهكذا تكون قد تعرفت على طريقة الربح من التطبيقات المجانية مما يجعلك تفكر جدياً بإنشاء تطبيقك الخاص والعمل عليه، فربما يغنيك مستقبلاً عن وظيفتك الفعلية ويصبح مصدراً لرزقك الوفير والثابت. ما الطريقة التي تفكر باتباعها فعلياً لربح الأموال من التطبيقات المجانية؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً
المصادر: spaceotechnologies
reaction:

تعليقات