أخر الاخبار

برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط

برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط

هل ترغب بعمل مونتاج للفيديوهات لكنك لا تملك خبرة كبيرة ببرامج المونتاج، وتستصعب عليك الكثير من المصطلحات الإنجليزية الموجودة فيها؟ لا تقلق، إن برامج المونتاج ليست حكراً على المحترفين، بل يمكنك استخدام برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط لا يتطلب خبرة كبيرة في استخدامه. إليك أفضل 6 برامج مونتاج للكمبيوتر سهلة وبسيطة وتدعم اللغة العربية.

برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط

1- برنامج Easy Video Maker

برنامج مجاني ورائع، يحتوي على مجموعة كبيرة جداً من الأدوات، لكنه في نفس الوقت سهل في الاستخدام ولا يتطلب منك سوى بعض التركيز حتى وإن كنت مبتدئاً. يتميز البرنامج بأنه يدعم العديد من تنسيقات الصور والفيديو والمقاطع الصوتية، ويحتوي على مجموعة كبيرة من التأثيرات.

كما يتيح لك إنشاء فيديوهات ثنائية وثلاثية الأبعاد، ويدعم الكتابة باللغة العربية، ويحتوي على خاصية حفظ المشروع لاستخدامه من جديد والتعديل عليه بدلاً من إعادة إنشاء مشروع جديد من الصفر وتضييع الكثير من الوقت.

تحميل برنامج Easy Video Maker للكمبيوتر من هنا.

2- برنامج Ice cream Video Editor

برنامج مونتاج مجاني سهل الاستخدام، يمكّنك من خلاله إنشاء مقاطع الفيديو وقصها وتعديلها وتدويرها وتسريعها وإبطاؤها وتقطيعها كما تحب، وهو يحتوي على مجموعة رائعة من الانتقالات والتأثيرات الصوتية والمرئية، ويسمح لك أيضاً بكتابة النصوص على الفيديوهات باللغة العربية.

يتميز البرنامج بأنه خفيف ولا يسبب ثقلاً في جهاز الكمبيوتر، وهو مناسب جداً للمبتددئين ولا يتطلب منك القيام بأي خطوات معقدة، ولا يضع علامة مائية على الفيديو بعد تصديره وإخراجه، ويدعم أغلب أنظمة ويندوز، مما يجعله واحداً من أفضل برامج المونتاج.

تحميل برنامج Ice cream للكمبيوتر من هنا.

قد يهمك أيضاً

3- برنامج Openshot Video Editor

برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط مفتوح المصدر، يتيح لك إنشاء وتعديل الفيديوهات وتقطيعها وتدويرها والتحكم بحجمها وإضافة النصوص والترجمة والتأثيرات عليها. ويتميز بأنه يدعم العديد من تنسيقات الصور والفيديو والمقاطع الصوتية، ويسمح لك بوضع علامتك المائية الخاصة، ويعمل على نظام ويندوز ولينكس وiOS.

يتيح لك البرنامج إنشاء مسارات غير محدودة، ويتيح لك إزالة الخلفية من الفيديوهات والتلاعب بالألوان والتحكم بالسطوع، ويضم العديد من الإطارات والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، ويضم خاصية التسريع والعرض البطيء سلوموشن، ويدعم ميزة السحب والإفلات، ويدعم أكثر من 70 لغة مختلفة.

تحميل برنامج Openshot للكمبيوتر من هنا.

4- برنامج VideoPad

برنامج مميز للغاية ومناسب جداً للمبتدئين، فعلى الرغم من أنه يحتوي على الكثير من الميزات والأدوات، إلا أنه بسيط جداً في الاستخدام. وهو برنامج مجاني تماماً، ويدعم جميع تنسيقات الفيديو، ويسمح لك بتصدير الفيديوهات للفيسبوك واليوتيوب، ويدعم ميزة السحب والإفلات، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الانتقالات والتأثيرات والفلاتر.

البرنامج سريع وعملي للغاية، ويدعم ميزة السحب والإفلات للعمل بسلاسة أكبر، ويتيح لك تعديل الفيديوهات ثنائية وثلاثية الأبعاد أو تحويلها من ثنائية إلى ثلاثية الأبعاد، ويسمح لك بتصدير الفيديوهات إلى الكمبيوتر أو إلى الـDVD وBlu-ray، ويمكنك أيضاً إضافة النصوص والترجمة بالعربية وتغيير الخلفية وغير ذلك الكثير.

تحميل برنامج VideoPad للكمبيوتر من هنا.

5- برنامج Movie Maker 10

برنامج مونتاج فيديو عربي أكثر من رائع لمستخدمي ويندوز 10، ويمكنك من خلاله إنشاء وتعديل الفيديوهات وإضافة الموسيقى والنصوص إليها والفلاتر والتأثيرات إليها، كما يمكنك تدوير وقص وتقطيع الفيديو حسب رغبتك.

البرنامج يحتوي على نسختين، واحدة مجانية والأخرى مدفوعة. وإذا كنت مبتدئاً فيمكنك الاستفادة من النسخة المجانية فهي تضم جميع الأدوات الأساسية اللازمة لعمل الفيديوهات والأفلام القصيرة والكليبات والقصص المصورة. بالإضافة إلى أن البرنامج يدعم جميع تنسيقات الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية، ويضم مجموعة متنوعة من التأثيرات الجذابة.

تحميل برنامج Movie Maker 10 للكمبيوتر من هنا.

6- برنامج ShotCut

برنامج آخر يتيح لك تعديل الفيديوهات والكتابة عليها باللغة العربية، ويحتوي على مجموعة من الميزات المتنوعة، مثل تكبير وتصغير الصور داخل الفيديوهات، تحويل صيغة الفيديو، التحكم في حجم الخط ولونه، تعديل ألوان الفيديو. وهو يدعم ميزة السحب والإفلات، ويدعم جميع تنسيقات الصور والفيديو والمقاطع الصوتية، ويدعم كاميرا الويب.

يتميز البرنامج بأنه يتيح لك التراجع عن التغييرات التي قمت بها، ويضم سجل متكامل للاطلاع عليه والرجوع للقطة التي تريدها بدلاً من بدء العمل من جديد في حال ارتكبت أي أخطاء. كما أنه يدعم اختصارات لوحة المفاتيح مما يجعله برنامج مونتاج عملي للغاية.

تحميل برنامج ShotCut للكمبيوتر من هنا.

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط وسهل للكمبيوتر، مما يتيح لك إنشاء الفيديوهات وتعديلها بكل سهولة، والكتابة عليها باللغة العربية أو بأي لغة أخرى تريدها. ما أكثر برنامج نال إعجابك؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-