أخر الاخبار

تخطي رمز التاكيد في الفيس بوك

أصبح موقع الفيس بوك في يوما هذا منصة ضخمة تحتوي على مليارات الحسابات لمستخدمين من جميع أنحاء العالم ومن ثقافات وخلفيات مختلفة، وأصبح الموقع اليوم مركزاً لمختلف أنواع الأنشطة التي يسعى المستخدمين لممارستها على الموقع بما في ذلك الترويج لمنتجاتهم ومهاراتهم والخدمات التي يقدموها، كما أنه أصبح وسيلة لاستعراض المواهب والترويج للفنانين وغيرها الكثير من الخدمات بما في ذلك كونه قد أصبح وجهة لكل من يسعى للبحث عن المعلومات في المجالات المختلفة، فالموقع مليء بالمجموعات والصفحات التي تشارك منشورات وروابط لمقالات، كتب ودروس في شتى المجالات.

تخطي رمز التاكيد في الفيس بوك

وقد لا يرغب الكثير منى على سبيل المثال بالمشاركة في مثل تلك المجموعات والصفحات بأسمائهم الحقيقية أو بأية معلومات تدل على هويتهم الشخصية لأسباب عديدة منها حماية الخصوصية ومعلوماتنا الشخصية وأسباب متعددة أخرى، ومهما كان السبب الدافع وراء الرغبة باستخدام الفيس بوك بشكل متخفي من خلال حساب وهمي غير حسابنا الحقيقي، يبقى أمامنا دوما حاجز تخطي رمز التاكيد في الفيس بوك، فالموقع يطلب دوما ربط الحساب برقم هاتف يمكنك من استرجاع حسابك في حال كشفت كلمة سرك أو في حال تعرض الحساب للقرصنة.

تخطي رمز التاكيد في الفيس بوك

لكن ما النقطة الأخيرة قد لا تعني الكثير من المستخدمين، فبعضنا قد يريد استخدام الحساب لمرة أو مرتين ومن بعدها الاستغناء عنه نهائيا، عندها لا توجد حاجة لرمز التأكيد، ولهذا السبب سوف نتطرق من خلال هذه المقال إلى الطرق الممكنة التي تمكننا من تخطي رمز التاكيد في الفيس بوك، وهي طرق بسيطة لا تتطلب جهد وتحقق لنا الحفاظ على معلوماتنا وخصوصيتنا في عملية تصفح الموقع.

تفعيل الفيس بوك باستخدام البريد الإلكتروني الشخصي

معظم مستخدمي الانترنيت حاليا يمتلكون حساب فيس بوك واحد بينما أغلبهم يمتلكون أكثر من بريد الكتروني، وعند انشاء حساب فيس بوك باستخدام التطبيق أو المتصفح يطلب من الموقع إما أن ندخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بنا أو أن ندخل رقم الهاتف، فهو بحاجة لجهة اتصال واحدة لكي نتمكن باستخدامها من تسجيل الدخول إلى حسابنا، وفي حال كنت لا ترغب بالإفصاح عن رقم الموبايل الخاص بك يمكنك بكل بساطة إدخال عنوان البريد الإلكتروني عوضا عنه، علما أنه يجب ادخال بريد إلكتروني جديد لم تقم باستخدامه على الموقع من قبل وغير البريد الإلكتروني المستخدم في حسابك الأساسي:

1. ندخل إلى تطبيق الفيس بوك من الموبايل وبعد ان يفتح التطبيق تظهر امامنا شاشة تطلب تسجيل الدخول إلى أحد حساباتنا من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة السر، ولكن نحن نريد أن ننشئ حساب جديد وهو الخيار الذي سنضغط عليه في الشاشة الرئيسية للتطبيق ويكون عبارة عن زر مكتوب بداخله انشاء حساب جديد على فيسبوك.

2. يفتح التطبيق عندها قائمة تشرح لنا أن التطبيق سيساعدنا لإنشاء حساب جديد بكل سهولة فنضغط بعدها على زر التالي الذي يكون باللون الأزرق.

تفعيل الفيس بوك باستخدام البريد الإلكتروني الشخصي

3. بعد الضغط على رز التالي يفتح التطبيق نافذة تطلب ادخال الاسم الأول وأسم العائلة المراد استخدامها في الموقع، بعد ادخالهما نضغط على التالي.

4. النافذة التالية تطلب تحديد تاريخ ميلادك باليوم والشهر والعام، بعد تحديد تاريخ الميلاد الذي يمكن أن يكون تاريخ ميلادك الحقيقي أو أي تاريخ آخر، نضغط أيضا على زر التالي.

5. النافذة التي تليها تطلب تحديد الجنس، وبعد إدخال الجنس بالطريقة المناسبة نضغط على التالي.

6. القائمة التالية هي قائمة هامة في العملية الخاصة بنا وهي النافذة التي تمكننا من تخطي رمز التاكيد في الفيس بوك، حيث يظهر الموقع شريط يطلب إدخال رقم الهاتف المحمول، كما يوجد خيار في أسفل القائمة يكون مكتوب باللون الأزرق وهذه الخيار هو تسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني فنضغط عليه.

تفعيل الفيس بوك باستخدام البريد الإلكتروني الشخصي

7. يقوم التطبيق مباشرة بتحويل شريط طلب رقم الهاتف إلى طلب عنوان البريد الإلكتروني، فنقوم بكتابة البريد الإلكتروني بطريقة صحيحة ثم نضغط على التالي.

8. القائمة التي تليها تسمح بتحديد كلمة المرور الخاصة بالحساب، يجب أن تكون أطول من 6 أرقام ويتخللها حروف أيضا، نكتب كلمة المرور بالطريقة التي تناسبنا ويفضل أن نختار كلمة مرور غير معروفة من قبل الآخرين، بعد اختيارها نضغط على خيار التالي.

9. يفتح بعدها التطبيق نافذة تمككنا من انشاء الحساب بالضغط على خيار تسجيل كما يخبرنا التطبيق من خلال رسالة مكتوبة على الشاشة بأننا بالضغط على خيار تسجيل نوافق على شروط الخدمة الخاصة بفيس بوك، وبعد الضغط على تسجيل يفتح لنا التطبيق الحساب وسنتمكن من تصفح الفيس بوك من خلاله.

10. ولكن ستظهر لنا رسالة بشكل مستمر تطلب منا تأكيد عنوان البريد الالكتروني، وهو الأمر الذي يجب فعله مباشرة بعد الضغط على زر تسجيل من خلال الدخول إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بنا، سنجد عندها رسالة التفعيل الواردة من فيس بوك أول رسالة في علبة البريد الوارد، نفتحها ونضغط على رابط التفعيل الموجود بداخلها لننهي العملية وبذلك نحصل على حساب فيس بوك مفعل بدون رقم هاتف.

حساب فيس بوك مفعل بدون رقم هاتف

تفعيل الفيس بوك باستخدام بريد الإلكتروني وهمي

وهي طريقة سهلة وفعالة وتنفعنا بشكل كبير في حال عدم توافر بريد شخصي خاص بنا يمكن استخدامه في فيس بوك، أو في حال كنا نرغب بعمل حساب مؤقت على موقع فيس بوك ولا نريد استخدام أحد عناوين بريدنا الشخصية فنهدرها على حساب مؤقت لا نريد استخدامه مجددا.

ولكن يجب التنويه إلى نقطة أساسية وهي كون هذه الطريقة لا تفيد في انشاء حساب أساسي دائم، فالخدمات التي تقدم بريد وهمي تقوم بإعطاء البريد الوهمي المستخدم لإنشاء الحساب مرة أخرى لشخص آخر وبالتالي يصبح بإمكان الشخص الجديد الدخول إلى حسابك المؤقت وتغيير كلمة سره ولن تتمكن من استعادته، لذلك تأكد من أنك لا تريد استخدام الحساب مرة أخرى، فليس بالضرورة أن تفقده لكن الأمر ممكن الحصول.

والطريقة مشابهة تماما لما قمنا بشرحه من خطوات في الفقرة السابقة ولكن عوضا عن استخدام بريدنا الشخصي نقوم باستخدام بريد مؤقت وهمي، والمقصود بالبريد الوهمي هو خدمة تقدمها بعض المواقع تمككن من الحصول على علبة بريد الكتروني وعنوان بريد لنستلم ما تريد من الرسائل عليها بشكل مؤقت، فمثلا بعض المواقع تعطيك علبة البريد والعنوان لمدة ساعة واحد فقط وبعد انقضاء الساعة تفقد هذا البريد ولا يعود ملك لك، يمكن من خلال هذه الخدمات تفعيل الحساب الخاص بنا بكل سهولة خلال الساعة المحددة.

توجد الكثير من المواقع التي توفر هذا النوع من الخدمات، كما أن الكثير من هذه المواقع هي مواقع عربية نذكر منها ما يلي:

1- https://www.mohmal.com

2- https://10minutemail.com

3- https://www.moakt.com

4- https://temp-mail.org


سنشرح منها باختصار الموقع الأول وهو موقع "مهمل" وهو موقع بسيط جدا يمنحنا البريد المؤقت المطلوب كالتالي:

1. ندخل إلى الموقع من خلال ادخال رابط الموقع "https://www.mohmal.com " في شريط العنوان في متصفح الموبايل.

2. بعد أن يفتح الموقع يظهر لنا في الصفحة الرئيسية خياران الأول منهما هو أنشاء بريد الكتروني عشوائي، بالضغط عليه سيقوم الموقع عندها بإعطائك عنوان بريد عشوائي من اختياره.

3. الخيار الثاني هو لك اختيار اسم ونطاق، يمكن هذا الخيار من تحديد عنوان البريد الإلكتروني المؤقت بالطريقة التي نريدها.

4. لا يوجد فرق في كلا الخيارين ولكن سنقوم بانتقاء الخيار الأول بينهما لنتابع الشرح، بالضغط على الخيار الأول يفتح لنا الموقع صفحة جديدة فيها العنوان العشوائي تحت ساعة دائرية الشكل تقوم بعرض الوقت المتبقي قبل حذف العنوان وعلبة البريد الخاصة به، يمكن تمديد صلاحيته قبل انتهاء الوقت أو حتى بعد انتهاء الوقت في حال توافره بالضغط على تمديد الصلاحية.

لا تفوت قراءة

5. نقوم بإنشاء حساب فيس بوك بالطريقة العادية كما في الفقرة السابقة تماما، ولكن عند الوصول إلى الخطوة السابعة "7" نقوم بإدخال العنوان العشوائي الذي حصلنا عليها من الموقع عوضا عن بريدنا الشخصي، سيرسل الفيس بوك رسالة التأكيد إلى العنوان العشوائي وستظهر في موقع "مهمل" داخل البريد الوارد وبالضغط على رابط التأكيد في داخلها سنتمكن من تأكيد حساب الفيس بوك.

تفعيل الفيس بوك باستخدام بريد إلكتروني وهمي

تفعيل الفيس بوك باستخدام رقم هاتف وهمي

وهي أيضا مشابهة لما شرحناه سابقا في الفقرة الأولى، فطريقة إنشاء حساب الفيس بوك هي ذاتها في كل الحالات ولكن في هذه المرة سنستخدم رقم هاتف مؤقت من خلال خدمات توفرها مواقع على الانترنيت، وهذه المواقع تعمل بنفس الطريقة الخاصة بخدمات البريد الإلكتروني الوهمي، فهي تعطيك رقم هاتف مؤقت يمكن من خلال هذا الرقم استلام رسالة التأكيد الخاصة بالفيس بوك والتي تحتوي عادة رمز التأكيد، فننسخ الرمز منها وندخله في موقع الفيس بوك بكل بساطة فنتمكن بذلك من تخطي رمز التاكيد في الفيس بوك.

ونذكر من هذه المواقع ما يلي، وهي في أغلبها مواقع تعطي أرقام هواتف أميركية:

1- https://freephonenum.com

2- https://www.receivesms.co


فعند إنشاء حساب الفيس بوك المرغوب كما في الطريقة المشروحة في الفقرة الأولى وبعد الوصول إلى الخطوة رقم ستة، عوضا عن إدخال رقم الهاتف الخاص بنا لتلقي رسالة التفعيل، نقوم باستخدام أحد الموقعين السابقين للحصول على رقم هاتف مؤقت وعلبة رسائل واردة، نقوم بعدها بإدخال رقم الهاتف المؤقت الذي حصلنا عليه من أحد الموقعين في تطبيق الفيس بوك ونطلب من الفيس بوك ارسال رمز التأكيد عليه، ستصل عندها رسالة في علبة الوارد الخاصة بالرقم الوهمي تحتوي على رمز التأكيد، فنقوم بنسخه لاستخدامه في تفعيل حساب الفيس بوك بكل سهولة ودون تعريض معلوماتنا الشخصية للخطر.

قد يهمك أيضاً

وكما ذكرنا سابقا مثل هذه المواقع تقوم بإعطاء الرقم الوهمي مرة أخرى لأشخاص آخرين لذلك، يفضل استخدامها في الحسابات التي لا تريد الاحتفاظ بها بشكل دائم، لأنك قد تفقد الحساب المفعل باستخدام الرقم المؤقت.

نرجو أن نكون قد وفقنا في شرح طريقة تخطي رمز التاكيد في الفيس بوك ونتمنى أن تكون قد استمتعت معنا في قراءة الشرح ونلت المعرفة والفائدة وإلى اللقاء في مقال جديد.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-