أخر الاخبار

حذف حساب جوجل من الجهاز

حذف حساب جوجل من الجهاز

تعد منصة جوجل المنصة الأكثر شهرة في الكثير من المجالات فعلى سبيل المثال محرك البحث جوجل يكاد لا يواجه أي منافسة من أي محرك بحث اخر، ومن هذه الخدمات المميزة التي يقدما جوجل هي الجيميل، وهي منصة البريد الالكتروني الخاصة به، وبالطبع لاقت نجاحا وانتشارا كبيرا بسبب تقديم هذه الخدمة بأفضل شكل واكبر عدد من المميزات، وبما أن نظام التشغيل اندرويد مقدم من شركة جوجل فأصبح جميع مستخدمي اندرويد يمتلكون حسابات جيميل، فالموبايل يطلب من المستخدمين إنشاء حسابات جيميل ليحصلوا على خدمات معينة في الموبايل، وبعض الهواتف تحتوي على أكثر من حساب جيميل.

حذف حساب جوجل من الجهاز

لعديد من الأسباب فأنت ربما تحتاج لحذف الحساب اما من الموبايل فقط واما حذف نهائي، وفي هذا المقال سأحاول تغطية جميع الحالات التي من المحتمل أن تواجهك:

إزالة حساب جيميل من الموبايل فقط (للأندرويد)

عند تسجيل الدخول في حساب جيميل من الموبايل فأنت تلقائيا سوف تحفظ الحساب في الموبايل الخاص بك، فإذا قام أحد أصدقائك بتسجيل الدخول من هاتفك مثلا فأنت بمقدورك الدخول الى كافة التطبيقات المسجلة بهذا الحساب مثل يوتيوب وجيميل ودرايف، لذلك فإن معرفة طريقة حذف الحساب من الهاتف ضرورية جدا، وهي أيضا سهلة جدا وتتم بالخطوات التالية:

1. قم بالدخول الى الاعدادات في الهاتف المراد حذف حساب الجيميل منه.

2. بعد الدخول الى الاعدادات نبحث عن خيار باسم "الحسابات" وفي هذه القائمة توجد جميع الحسابات التي قمت بإضافتها الى الهاتف، فمثلا ستجد حسابات أخرى غير حسابات جيميل كالواتساب والفيسبوك والمسنجر وغيرها، لذلك للدخول الى حسابات الجيميل عليك بالبحث عن "Google".

3. بعد إيجاد جوجل قم بالضغط عليها، وعندها سوف تجد جميع حسابات جوجل الموجودة في الموبايل والتي قد قمت بتسجيل الدخول اليها منه، ومن هذه القائمة بمقدورك التحكم بها، كالقيام بعملية المزامنة وبالطبع إزالة الحساب.

إزالة حساب جيميل من الموبايل فقط (للأندرويد)

4. حتى تقوم بإزالة الحساب قم باختيار الجيميل الذي تريد حذفه واضغط عليه.

5. عند الدخول الى الحساب سوف ترى خيارات تفصيلية للمزامنة، حيث يمكنك اختيار ما تريد مزامنته بين الجهاز والحساب، وفي أعلى زاوية الشاشة سوف ترى زر للخيارات الإضافية.

6. انقر على الخيارات الإضافية في أعلى زاوية الشاشة وسترى خيار باسم "إزالة الحساب".

7. عند الضغط على إزالة الحساب سترى أن الموبايل سوف يطلب منك تأكيد العملية، قم بالموافقة على إزالة الحساب وسوف يتم حذف الحساب من الهاتف.

حذف حساب جوجل من الهاتف

عند حذف حساب جوجل من الجهاز الهاتف تكون قد قمت بعملية ازالته من جميع التطبيقات المسجل بها فمثلا ان كنت مسجلا للدخول في يوتيوب من خلال هذا الحساب فأنت سوف تخرج من حساب اليوتيوب الخاص بهذا الحساب بمجرد حذفه من الاعدادات وعلى العكس فاذا قمت بتسجيل الدخول في اليوتيوب من خلال هذا الحساب فسوف تتم اضافته تلقائيا الى هذا الجهاز.

إزالة حساب جيميل من الموبايل فقط (للايفون)

يمكن تسجيل الدخول أيضا إلى حساب جيميل من موبايل الايفون لتستفيد من خدمات جوجل الموجودة في الموبايل، وبالطبع يمكنك تسجيل الخروج من الجيميل أو بعبارة أخرى حذف الحساب من كامل الجهاز بدون حذف الحساب نهائيا، وتتم هذه العملية بالطريقة التالية:

1. يوجد تطبيق Google في قائمة التطبيقات، قم بالبحث عنه وادخل اليه.

2. بعد الدخول الى التطبيق سوف تجد بالأعلى الصورة الشخصية الخاصة بحساب جوجل لديك وبجانبها اسم المستخدم، قم بالضغط عليها حتى تذهب الى اعدادات الحساب.

3. عند الدخول الى الاعدادات الإضافية سوف تجد الصورة الشخصية واسم المستخدم وتحتها مباشرة توجد عبارة "حسابي" قم بالدخول اليها.

إزالة حساب جيميل من الموبايل فقط (للايفون)

4. عند الدخول الى "حسابي" ستجد مجموعة من الاعدادات الإضافية ولتقوم بعملية حذف الحساب من الهاتف فقط اضغط على "إزالة الحساب من هذا الجهاز".

إزالة حساب جيميل من الموبايل فقط (للايفون)

عند حذف حساب الجيميل من الموبايل بالطريقة السابقة فأنت لا تقوم بحذف الحساب نهائيا بل تقوم بحذفه من الموبايل فقط أي أن الحساب لم يعد موجودا على الموبايل فقط، أما في حال رغبتك بحذف الحساب بشكل نهائي بكل ما يحتويه فيجب أن تتبع طريقة غير الطريقة السابقة، ولكن قبل القيام بهذه العملية عليك أن تتأكد جيدا من أن حذفك للحساب سوف يفقدك جميع محتوياتك وجميع محتويات التطبيقات المسجل بها من خلاله، فمثلا جميع محتويات درايف المسجل به من خلال هذا الحساب سوف تحذف ومحتويات اليوتيوب وغيرها الكثير من الحسابات المسجلة بهذا الجيميل، الا أنك لن تفقد مثلا الفيسبوك لأنك تمتلك حساب به عن طريق الجيميل وبالتالي لن يحذف حسابك في الفيسبوك بل لن تستطيع استعادة الحساب اذا فقدته من خلال الجيميل

حذف حساب جوجل من الجهاز نهائياً (من الكومبيوتر)  

1. قم بالدخول الى بريدك الالكتروني في جيميل وسجل الدخول اليه بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

2. قم بالدخول الى الرابط التالي: https://myaccount.google.com

3. بعد الدخول الى الرابط السابق سوف تجد قائمة على يمين الشاشة بالخيارات المتاحة، قم بالبحث عن "البيانات والتخصيص" واضغط عليها.

4. من البيانات والتخصيص ستجد قائمة بمجموعة من الخيارات المتاحة، ابحث فيها عن قائمة باسم "إعداد خطة لبياناتك أو تنزيلها أو حذفها" ومن خلالها ستجد خيار باسم "حذف خدمة أو حذف حسابك" قم بالضغط عليها حتى تبدأ بخطوات حذف الحساب.

5. بعد الضغط عليها ستجد قائمة جديدة بالخيارات بالمتوفرة، قم باختيار حذف حسابك في Google.

6. عند الدخول الى خيار حذف الحساب سوف يطلب منك جوجل ادخال كلمة المرور الخاصة بحسابك، قم بإدخالها واضغط للاستمرار.

7. ان كنت بالفعل ترغب في حذف الحساب استمر بالعملية ولكن يجب الانتباه ان هذه العملية نهائية ولا يمكن الرجعة بها، وبحذف حسابك نهائيا سوف تفقد كل المعلومات والملفات التي يحتويها.

قد يهمك أيضاً

حذف الحساب نهائيا من الموبايل (أندرويد)

1. قم بالبحث عن تطبيق باسم Google في الموبايل ومن خلال هذا التطبيق يمكنك الدخول الى خدمات جوجل من الموبايل.

2. بعد الدخول الى التطبيق سوف تجد صورتك الشخصية في اعلى زاوية الشاشة، قم بالضغط عليها.

3. عند الضغط على الصورة الشخصية في الأعلى سوف تظهر لك عبارة " إدارة حسابك في Google" قم بالضغط عليها"

حذف الحساب نهائيا من الموبايل (أندرويد)

4. انتظر قليلا حتى يقوم الموبايل بتحميل الصفحة الخاصة بالإعدادات، وبعد الانتهاء من التحميل سوف يظهر لك شريط بالأعلى نوافذ الخيارات المتوفرة والتي يمكنك تطبيقها على حسابك، قم باختيار "البيانات والخصوصية".

5. من هذه القائمة انزل للأسفل وابحث عن "حذف حسابك"، اضغط عليها.

6. سوف يطلب منك ادخال كلمة المرور للتأكد بأنك أنت من تقوم بهذه العملية لأنه لولا ذلك يمكن ان يقوم أي شخص يحمل هاتفك بحذف حسابك.

حذف الحساب نهائيا من الموبايل (أندرويد)

حذف الحساب نهائيا من الموبايل (ايفون)

يمكنك أيضا حذف حساب جيميل الخاص بك من الموبايل ان كنت مستخدم ايفون ببساطة باتباع الخطوات التالية وهي خطوات مشابهة جدا للخطوات من موبايل ايفون حيث أن الطريقة فقط تعتمد على توجيهك الى الرابط المتخصص بعملية الحذف:

1. ادخل الي تطبيق جوجل في الموبايل والذي يأتي غالبا مع الموبايل.

2. من التطبيق قم بالضغط على الصورة الشخصية في الأعلى أو على الصورة الحساب لتنتقل الى الاعدادات الإضافية.

3. وكما في الخطوات المذكورة سابقا قم بالضغط على خيار تحت اسم المستخدم وهو "حسابي".

حذف الحساب نهائيا من الموبايل (ايفون)

4. بعد الدخول الى حسابي ستجد الاعدادات الممكن تطبيقها على حساب جوجل "قم باختيار منها "تفضيلات الحساب".

5. من تفضيلات الحساب سوف تجد خيارا باسم "حذف حسابك على Google" ومن هذا الخيار سوف تدخل الى متصفح يحتوي على خطوات حذف الحساب كما في الشرح السابق، قم بالمتابعة بإدخال كلمة المرور والموافقة على خطوات حذف الحساب لاستكمال العملية.

حذف الحساب نهائيا من الموبايل (ايفون)

جميع الخطوات التي تم ذكرها في الشرح السابق هي خطوات لحذف حساب جوجل من الجهاز الموبايل أو بشكل نهائي، وبالطبع حذف الحساب من الموبايل فقط هي خطوة لا تسبب الضرر لحسابك ويمكنك الاستمرار في استخدام الحساب على الأجهزة الأخرى ويمكنك تسجيل الدخول الى حسابك بهذا الجهاز من جديد، ولكن عملية حذف الحساب بشكل نهائي هي عملية لا رجعة منها ولا يمكنك استعادة الحساب من أي جهاز اخر لذلك يجب عليك أن تتأكد من مخاطر هذه العملية.

وعند الدخول لحذف حسابك سوف يعرض عليك جوجل مجموعة من الحلول لبعض المشاكل التي قد تجعلك تقرر أن تحذف الحساب كتسجيل الخروج من تطبيق محدد يعمل عن طريق تسجيل الدخول بجوجل، أو حذف البيانات المحفوظة لبعض التطبيقات، كما أن حذف الحساب يمكن أن يكون ناتج عن عملية اختراق قد تعرضت لها وهذه الحالة بالطبع يمكن حلها ببعض الخطوات الموجودة على حساب جوجل ويمكن اتباعها للتخلص من المشكلة، لذلك قبل حذف الحساب تأكد بأنك ملم بجميع هذه الخطوان وملم بمخاطر والخسائر الناتجة عن عملية حذف حساب جوجل.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-