أخر الاخبار

حذف سجل watch من الفيس بوك من الموبايل أو الكمبيوتر

بعدما طرح الفيس بوك قائمة الـ watch الخاصة بالفيديوهات اكتملت معادلة الترفيه الخاصة بالموقع، فأصبح بالإمكان من خلال الموقع ومن خلال التطبيق الخاص بالفيس بوك قراءة المنشورات المكتوبة كما في تويتر، مشاهدة الصور الكثيرة الممتعة منها بالإضافة للفنية أيضا كما في انستغرام، ليس هذا فحسب بل أصبح بالإمكان من خلال قائمة watch مشاهدة الفيديوهات المفيدة منها والمسلية كما في يوتيوب، وبذلك أصبح حسابنا في فيس بوك شامل يحتوي على كل أوجه التسلية، المتعة والفائدة في وقت واحد.

حذف سجل watch من الفيس بوك من الموبايل

يوفر التطبيق الخاص بالموقع من خلال قائمة watch الكثير من الفيديوهات بأنواعها المختلفة، ويمكن لنا بكل بساطة البدء بمشاهدة فيديو ومن ثم الانتقال إلى الفيديو الذي يليه من خلال السحب نحو الأسفل ليظهر فيديو جديد بعده بشكل عشوائي إلى حد ما، حيث يقوم الموقع بعرض فيديوهات مشابهة لفيديوهات أخرى شاهدناها من قبل.

حذف سجل watch من الفيس بوك من الموبايل

ولكن بالرغم من ذلك تبقى العملية عشوائية إلى حد ما وقد يظهر فيديو لا يتناسب مع معتقداتنا أو أفكارنا، وقد لا نحب فيديو معين بل وقد يكون مزعجا بالنسبة لنا، وما يقوم به التطبيق في الحقيقة أنه يقوم بحفظ سجل لكل الفيديوهات التي شاهدناها على الموقع لذلك قد نرغب في حذف سجل watch من الفيس بوك من الموبايل بهدف تنظيم وترتيب معلوماتنا على التطبيق بحيث يمكن لنا الرجوع لها عند الرغبة، أو ربما حذف فيديو محدد من سجل الـ watch لأنه لا يتناسب مع أفكارنا ويسبب لنا الإزعاج أو الحرج، أو ليتوقف الفيس بوك عن عرض فيديوهات مشابهة لفيديو معين ولمنع التطبيق من عرض فيديوهات قناة معينة بعد أن شاهدنا أحد فيديوهاتها.

ولكن قبل البدء بشرح كيفية حذف سجل watch من الفيس بوك من الموبايل يمكن لنا أن نشرح طريقة بسيطة وسهلة تمكننا من إخبار الفيس بوك بأننا لا نحب نوع معين من الفيديوهات من خلال طلب تقليل ظهور فيديوهات مشابهة لفيديو ما، وإظهار فيديوهات أقل من نفس الفئة من خلال الطريقة التالية:

إظهار فيديوهات أقل من نوع معين من الفيديوهات المشابهة لأحد الفيديوهات

وهي طريقة يوفرها الفيس بوك للمستخدمين ليتمكن المستخدم من مساعدة الفيس بوك في معرفة ما يرغب المستخدم بمشاهدته، بحث يمكن للمستخدم طلب عرض فيديوهات أقل مشابهة لفيديو معين، كما يمكن للمستخدم أيضا طلب عرض فيديوهات أكثر من نفس الفيديو حسب رغبته، وهي بسيطة يمكن الوصول لها من قائمة الـ watch نفسها بخطوات بسيطة كالتالي:

1. نفتح قائمة الـ watch وفي أثناء تصفح الفيديوهات الموجودة قد يظهر فيديو لا يعجبنا أو نعتبره تافه أو ممل.

2. ما سنقوم بفعله هو الضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى فوق الفيديو مباشرة وذلك كما في الصور، فتظهر قائمة من أسفل الفيديو فيها مجموعة من الخيارات التي تمكننا من الإبلاغ عن الفيديو، حظر الصفحة أو طلب عرض فيديوهات أقل أو أكثر من نفس النوع.

3. كما يوجد في أعلى القائمة الأخيرة زرين كبيرين أحدهما عرض المزيد والآخر عرض أقل، ولنطلب عرض فيديوهات أقل من نفس نوع الفيديو المعروض نضغط على عرض أقل.

إظهار فيديوهات أقل من نوع معين من الفيديوهات المشابهة لأحد الفيديوهات

وبهذه الطريقة نتخلص من نوع معين من الفيديوهات المزعجة التي تظهر بدون سبب على صفحة الفيس بوك الخاصة بنا سواء كانت هذه الفيديوهات سخيفة، عنيفة أو لأي سبب آخر ممكن.

حذف فيديو من سجل watch من الفيس بوك من الموبايل

وهي النقطة الأساسية في مقال اليوم والتي تمكننا من حذف فيديو ظهر على في قائمة الـ watch الخاصة بحسابنا على الفيس بوك فقمنا بمشاهدته، ولكننا لا نرغب بأن يتم حفظه في السجل لأنه لا يتناسب مع ما نحب، أو لأننا لا نرغب برؤية المزيد من الفيديوهات المشابهة، لذلك من خلال هذه الطريقة يمكن لنا حذف الفيديو من سجل watch الفيس بوك فلا يعود يظهر بداخله وكأننا لم نشاهده أساسا، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1. من داخل تطبيق الفيس بوك ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق نضغط على الخطوط الثلاثة المتوازية الموجودة في الزاوية العلوية اليمينية من التطبيق، مباشرة فوق الصورة الشخصية المصغرة، ويمكن من خلال الضغط على هذه الخطوط عرض كل الإعدادات الخاصة بالحساب.

2. بعد الضغط على هذه الخطوط الثلاثة تظهر قائمة فيها مجموعة كبيرة من الخيارات المتنوعة، نضغط على الخيار الأول منها، والذي هو عرض ملفك الشخصي ليأخذنا التطبيق إلى صفحتنا الشخصية.

3. بعد أن ينقلنا التطبيق إلى صفحتنا الشخصية نضغط على النقاط الثلاثة المصطفة في خط أفقي والموجودة بجانب الزر الأزرق الموجود تحت صورة الحساب، وتفيد هذه النقاط الثلاثة بعرض خيارات إضافية خاصة بالحساب.

4. من بين هذه الخيارات الجديدة التي تكون مصنفة في قائمة طويلة من الخيارات المتنوعة، نضغط على خيار سجل النشاط، ومن خلال هذه الخيار يمكن الوصول إلى كل ما قمنا بعمله على الفيس بوك، فهو يعرض كل المنشورات التي تفاعلنا معها، كما يعرض أيضا كل ما بحثنا عنه من خلال البحث، ويعرض أيضا المنشورات التي قمنا بمشاركتها سواء على صفحتنا الشخصية أو في المجموعات والصفحات الأخرى، وأيضا من خلال سجل النشاط نستطيع أن نجد سجل الـ watch وما قمنا بمشاهدته من الفيديوهات.

حذف فيديو من سجل watch من الفيس بوك من الموبايل

5. نسحب داخل القائمة الأخيرة "سجل النشاط" لنصل إلى أسفل القائمة حيث نجد خيار الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى فنضغط عليه ليفتح قائمة طويلة من الخيارات المتنوعة.

6. من بين الخيارات الكثيرة التي ظهرت نضغط على مقاطع فيديو شاهدتها لتظهر كل الفيديوهات التي قمنا بعرضها ومشاهدتها على الفيس بوك من خلال سجل الـ watch مرتبة وفق ترتيب زمني بحسب تاريخ اليوم الذي شاهدته فيها.

7. يظهر كل فيديو قمنا بمشاهدته على التطبيق وبجانبه توجد ثلاثة نقاط بجانب بعضها بشكل افقي فنضغط عليها.

8. من خلال الضغط على النقاط الثلاثة تظهر نافذة صغيرة أسفل الشاشة فيها خيار وحيد وهو خيار حذف فنضغط عليه ليقوم التطبيق بإزالة الفيديو من سجل الـ watch وكأننا لم نشاهده أصلا.

حذف فيديو من سجل watch من الفيس بوك من الموبايل

العيب الوحيد لهذه الطريقة هو عدم وجود خيار يمكننا من إزالة كل الفيديوهات وتنظيف سجل المشاهدة بشكل كامل بضغطة زر واحدة، أي لا يوجد خيار يمكننا من تحديد كل الفيديوهات الموجودة في السجل لنقوم بحذفها معاً، وهو ما نستطيع فعله من خلال الكومبيوتر.

لا تفوت قراءة

حذف سجل watch من الفيس بوك من الكومبيوتر

إن حذف سجل watch من الفيس بوك من الموبايل لا يختلف كثيراً عن حذفه على الكمبيوتر, حيث يمكن تنفذها باستخدام أي متصفح نفضله مثل متصفح كروم الخاص بجوجل مثلا، وهي توفر بعض الخيارات الإضافية مثل حذف سجل المشاهدة كاملا بكل ما يحتويه من فيديوهات، لأن الطريقة الخاصة بالموبايل غير عملية في حال كنا نرغب بحذف كل سجال النشاط، لأننا من خلال تطبيق الموبايل سنضطر لحذف الفيديوهات واحدا تلو الأخر من خلال الطريقة المشروحة في الفقرة السابقة، أما من خلال متصفح الكمبيوتر يمكن حذف كل الفيديوهات بضغطة زر واحدة كالتالي:

1. ندخل إلى موقع الفيس بوك من خلال كتابة رابط الموقع facebook.com في شريط العنوان داخل المتصفح ومن ثم الضغط على زر Enter من الكيبورد.

2. تظهر الصفحة الرئيسية للفيس بوك بما تحتويه من منشورات للصفحات والأصدقاء وغيرها، وفي الزاوية العلوية اليسرى توجد مجموعة من الخيارات من بينها اسم الحساب والصورة الشخصية للحساب والتي يمكن من خلال الضغط عليها الانتقال إلى الصفحة الشخصية الخاصة بنا.

3. من داخل الصفحة الشخصية وعلى يسار الصفحة مباشرة تحت اسم وصورة الحساب نضغط على النقاط الثلاثة لتظهر قائمة صغيرة فيها مجموعة من الخيارات.

4. من بين الخيارات السابقة نضغط على سجل النشاط لينقلنا الموقع إلى صفحة فيها كل الخيارات المتعلقة بكل نشاط قمنا بعمله على الفيس بوك من منشورات وتفاعلات وغيرها الكثير.

حذف سجل watch من الفيس بوك من الكومبيوتر

5. الجهة اليمينية من صفحة سجل النشاط تشغلها نافذة بشكل شريط شاقولي يمكن من خلال سحبها نحو الأسفل عرض خيارات إضافية، وآخر خيار في هذه القائمة هو الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى فنضغط عليه.

6. فيفتح تحته قائمة فيها عدد كبير من الخيارات، نضغط على الخيار الثاني بينها والذي هو مقاطع فيديو شاهدتها.

7. يظهر عندها الموقع سجل فيه كل الفيديوهات التي قمنا بمشاهدتها على الموقع بحيث يمكن حذف كل منها بشكل فردي كما فعلنا في الفقرة السابقة من خلال تطبيق الموبايل، كما يمكن الضغط على خيار مسح سجل مشاهدات الفيديو ذو اللون الأزرق الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من السجل.

8. يظهر الموقع عندها رسالة تخبرنا أننا نحن فقط من يستطيع رؤية السجل "تذكر أنه بإمكانك وحدك الاطلاع على سجل مشاهدات الفيديو" فنضغط على زر مسح سجل مشاهدات الفيديو والذي يكون أيضا باللون الأزرق.

حذف سجل watch من الفيس بوك من الكومبيوتر

وبذلك يقوم الموقع بحذف كل الفيديوهات التي قمنا بمشاهدتها من سجل النشاط ويعرض السجل فارغا تماما، ويعود الموقع بعدا بتسجيل كل الفيديوهات التي سوف نشاهدها بعد افراغ السجل من جديد داخله، لنستطيع حذفها في المستقبل بنفس الطريقة.

وفي الختام نرجو أن نكون قد وفقنا في هذه المقالة بتقديم طريقة حذف سجل watch من الفيس بوك من الموبايل والكمبيوتر، ونتمنى أن نكون قد أتينا عليكم بالمنفعة والفائدة وإلى اللقاء في مقال آخر وفي شرح جديد ودمتم بخير.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-