أخر الاخبار

كيف انشر فيديو على قناتي

كيف انشر فيديو على قناتي؟ تعدد وتتنوع الخدمات الالكترونية الخاصة بشركة Google حيث أصبحت الشركة مهيمنة على أغلب الخدمات التي تتعلق بالإنترنت، وجاء ذلك نتيجة الجودة العالية التي تقدم بها هذه الخدمة والمميزات العالية الموجودة في خدماتها ما يجعل المستخدمين لا يحتاجون للبحث عن مصدر اخر لتنفيذ متطلباتهم، ومن هذه الخدمات الرائدة هي منصة الفيديو الخاصة بها وهي اليوتيوب.

كيف انشر فيديو على قناتي

فقد قامت شركة Google بشراء موقع اليوتيوب والاضافة عليه وتحسينه ليصبح منصة الفيديو الأولى عالميا بدون أي منافس، فقد طور اليوتيوب من منصة لمشاركة الفيديوهات العائلية القصيرة الى منصة لمشاركة المحتوى الترفيهي والتعليمي وغيرها مع عائد مادي على صانع المحتوى ما جعل اليوتيوب يتحول من موقع تواصل اجتماعي لمشاركة الفيديوهات العائلية والقصيرة الى منصة صناعة المحتوى وعرض الإعلانات التجارية، وبالتالي فقد تحولت منصة اليوتيوب الى منصة تدر بالدخل المادي على صناع المحتوى.

كيف انشر فيديو على قناتي

لذلك فأصبح كل شخص يمتلك فكرة أو خبرة بمجال معين يتجه الى اليوتيوب لمشاركة خبرته مع الناس وليحصل على مدخول مادي منها، وفي حال كنت تريد نشر فيديو على اليوتيوب ولا تملك الخبرة والمعرفة بكيفية القيام بذلك فأنت بحاجة الى هذا المقال حيث سأقوم بكتابة مجموعة من الطرق للإجابة على سؤال كيف انشر فيديو على قناتي ولمعرفة كيفية نشر فيديو على اليوتيوب:

أولا: عن طريق تطبيق الموبايل

يمكن رفع فيديو يوتيوب عن طريق تطبيق الموبايل بسهولة وبساطة  ولمعرفة كيفية إضافة فيديو على قناتك الخاصة قم باتباع الطريقة التالية:

1. في البداية يجب عليك الحصول على تطبيق اليوتيوب للموبايل ويتم ذلك بالدخول الى متجر التطبيقات والبحث عن YouTube والقيام بتحميله.

2. بعد تحميل تطبيق اليوتيوب يجب أن نمتلك حساب في Gmail فإذا كنت مسجلا للدخول في حسابك في جيميل فيمكنك المتابعة أما في حال لم تكن تمتلك حساب جيميل فلا يمكنك تحميل فيديوهات على يوتيوب.

3. عند التأكد من امتلاك حساب جيميل والدخول عبره الى اليوتيوب فهذا يعني أن الفيديو الذي سوف تقوم بنشره سوف يشير على قناة تحمل هوية هذا الايميل.

4. بعد تسجيل الدخول الى اليوتيوب عن طريق هذا الحساب فأنت الان بمقدورك نشر الفيديو الذي تريد نشره على اليوتيوب ببساطة، فقط عليك التأكد أولا ان هذا الفيديو غير مخالف لسياسات اليوتيوب فلا يمكنك ابدا نشر أي فيديو تريده على اليوتيوب لان اليوتيوب يمتلك سياسات صارمة جدا بما يخص المحتوى فعلى سبيل المثال لا يمكنك نشر أي محتوى يتضمن مشاهد اباحية ولا يمكنك أيضا مشاركة ان فيديو مخالف لسياسيات حقوق الملكية أي ان المحتوى الخاص بك يجب أن يكون حصري ولا يحتوي على أشياء مخالفة لقوانين اليوتيوب لذلك في البداية يجب ان تبحث عن سياسات اليوتيوب حتى لا تعرض الفيديو الخاص بك للحذف.

وفي حال كنت ترغب أن يعود عليك الفيديو بمردود مادي فليس بالضرورة ان يتم حذف الفيديو فلا تحكم جميع المخالفات بحذف الفيديو، فيمكن أن يمنعك اليوتيوب من الحصول على مردود مادي من الفيديو بحجب الإعلانات عنه، لذلك انصح بشدة قبل نشر الفيديو وحتى قبل البدء بالتصوير والمونتاج قم بمراجعة سياسات اليوتيوب حتى لا تبذل مجهود بدون أي نتيجة.

5. بعد التأكد من عدم مخافتك لسياسات اليوتيوب قم بالضغط على إشارة الـ (+).

6. بعد الضغط على إشارة + سوف تظهر قائمة من الأسفل تحتوي على خيارين الأول خيار برفع فيديو على هذا الحساب في اليوتيوب أما الخيار الثاني فهو لبداية بث مباشر على قناتك في اليوتيوب.

7. في الحالة التي نريدها بالطبع سنختار تحميل فيديو على اليوتيوب.

عن طريق تطبيق الموبايل

8. بعد الضغط على تحميل فيديو سوف تظهر لك صفحة تخبرك بأنه عليك إعطاء الاذونات للتطبيق حتى يصل الى الذاكرة الخاصة بهاتفك والتي سوف يقوم بتحميل الفيديو منها، وهذه الخطوة هي من خطوات الأمان التي تتبعها أنظمة التشغيل حتى لا تسمح للتطبيقات بالوصول الى هاتفك ومعلوماتك بدون أن تحصل على اذن منك، اضغط على السماح بالوصول حتى تعطي اذت للتطبيق بذلك.

9. بعد الضغط على السماح سوف يأخذك اليوتيوب الى الذاكرة الخاصة بهاتفك المحمول لكي تبحث منها على الفيديو الذي ترغب بتحميله على اليوتيوب، بعد أن تجد الفيديو قم بالضغط عليه.

رفع فيديو يوتيوب عن طريق تطبيق الموبايل

10. بعد الضغط على الفيديو سوف يأخذك اليوتيوب الى صفحة تعديل تحتوي على بعض الخيارات البسيطة التي يمكنك تطبيقها على الفيديو كما ان اليوتيوب سوف يخبرك بأنه من خلال استكمال عملية تحميلك للفيديو فهذا يعني أنه سوف يتم انشاء قناة تلقائية باسم هذا الحساب وهذا يعني أيضا أنك موافق على سياسات اليوتيوب، كما يجب الانتباه أيضا أنه من خلال قائمة التعديل هذه يمكنك النزول للأسفل فهي تحتوي على خيارات إضافية لا تظهر على الشاشة في نفس الوقت.

11. توجد في زاوية الفيديو إشارة "عصا سحرية" وهذا أداة تضيف فيلتر على صورة الفيديو يمكنك الضغط عليها واستكشاف الفلاتر واختيار ما ترغب منها بنفسك.

12. قم بالنزول للأسفل وتأكد من ادخال عنوان الفيديو وفي أسفلها يوجد وصف للفيديو وهو ما يتم كتابته في أسفل الفيديو ويمكن إضافة روابط خارجية وشرح لمحتوى الفيديو، كما يمكن أيضا القيام بجدولة الفيديو بحيث تحدد تاريخ ليقوم اليوتيوب بنشره للعلن بالوقت الذي تحدده انت، ومن الخيارات التي يمكنك تطبيقها هي تحديد جمهور الفيديو بحيث يتيح اليوتيوب إمكانية نشر الفيديوهات الخاصة بك للعلن كما يمكنك نشرها لمجموعة مخصصة من الأشخاص وتقوم بتحديدها أنت.

13. قم بالضغط على التالي حتى تنتقل الى الخطوة التالية وهي الخطوة التي يجب عليك أن تخبر عن الفيديو الخاص بك ما إذا كان مناسبا للأطفال أو لا وهذه الخطوة ضرورية جدا لتتيح حماية الأطفال من المحتوى المضر بهم، لذلك قم بتحديد الخيارات العمرية نسبة الى الفيديو بمسؤولية واضغط على التالي.

عن طريق تطبيق الموبايل

14. عند الانتقال الى الصفحة التالية سوف يقوم اليوتيوب ببدء عملية تحميل الفيديو الى الموقع على الحساب الخاص بك وبالخيارات التي حددتها أنت، وبعد انتهاء عملية التحميل سوف يصبح الفيديو الخاص بك جزءا من اليوتيوب.

لا تفوت قراءة

تحميل الفيديو على اليوتيوب عن طريق اللابتوب

على الرغم من أن الموبايل يتيح لك تحميل الفيديو بكل احترافية الا أن اللابتوب يبقى الوسيلة الأكثر احترافية للحصول على خيارات أكثر، ويمكن تحميل فيديو على اليوتيوب من اللابتوب بالطريقة التالية:

1. قم بالدخول الى المتصفح الخاص بالكومبيوتر لديك وليكن مثلا Google chrome والذي من خلاله ستقوم برفع الفيديو الخاص بك الى اليوتيوب.

2. بعد الدخول الى المتصفح ادخل الى موقع اليوتيوب عن طريق الرابط التالي: Facebook.com

3. قم بتسجيل الدخول الى اليوتيوب عن طريق حساب الجيميل الخاص بك لتقوم بتفعيل اليوتيوب من خلاله، وإذا لم تكن تمتلك حساب جيميل فعليك انشاء حساب جيميل لأنه لن يكون بمقدورك تحميل الفيديو الا من خلاله.

4. بعد التأكد من تسجيل الدخول قم بالضغط على إشارة تحميل الفيديو في الأعلى كما في الصورة لكي تقوم ببداية الخطوات لتحميل الفيديو.

5. بعد الضغط على إشارة الفيديو سوف تظهر لك قائمة بخيارين الأول خيار بتحميل الفيديو والثاني خيار لكي تبدأ بث مباشر على اليوتيوب، قم في هذه الحالة باختيار تحميل فيديو.

6. سوف تظهر لك نافذة فيها خيار اختيار الملف، قم بالضغط عليه واختر الفيديو من ذاكرة الكومبيوتر الخاص بك، اختر الفيديو واضغط بالموافقة.

تحميل الفيديو بكل احترافية

7. بعد اختيار الملف سوف يطلب منك اليوتيوب اختيار اسم الفيديو ووصف له وصورة مصغرة للفيديو، وفي حال لم يكن تحميل الفيديو مكتمل يمكنك تأجيل خطوة اختيار صورة الفيديو.

8. وبعدها سوف يطلب منك اليوتيوب بعض المعلومات الإضافية عن الفيديو كاختيار ما إذا كان هذا الفيديو مناسب للأطفال أو لا.

9. استمر بالضغط على التالي وملئ المعلومات التي يطلبها اليوتيوب بالترتيب حتى تصل الى نهاية مرحلة ادخال المعلومات، وسيطلب منك اليوتيوب اختيار جمهور الفيديو وهي الخطوة التي ستحدد ما إذا كان الفيديو سوف يظهر للعامة أو سيكون مخصص لأشخاص محددين بعد انتهاء التحميل.

10. بعد الانتهاء من جميع الخطوات والانتهاء من تحميل ومعالجة الفيديو سوف يظهر الفيديو محمل في نهاية الامر ويمكن مشاهدته كجزء من اليوتيوب.

تحميل تطبيق الإعدادات

يوفر لك اليوتيوب تطبيقا للموبايل يتيح لك الوصول الى اعدادات إضافية وإدارة قناتك في اليوتيوب عن طريق الموبايل وبدون الحاجة لجهاز كومبيوتر واسم هذا التطبيق YouTube studio ويمكن الحصول عليه بالدخول الى متجر التطبيقات وإدخال اسم التطبيق والقيام بتحميله، وبعد الانتهاء من تحميل هذا التطبيق يجب عليك تسجيل الدخول بنفس القناة التي تريد إدارتها من خلاله، حيث ستظهر لك الفيديوهات الخاصة بالقناة وستظهر لك كامل الاعدادات التي يمكنك تطبيقها على هذا الفيديو، بحيث أنك في حال كنت مستخدما لليوتيوب عاديا بحيث لا تريد أن تحمل الفيديوهات وتديرها فستحصل على حاجتك من خلال تطبيق اليوتيوب وهذا لكي لا يتحمل هاتفك حجم تطبيق اليوتيوب مع تطبيق الاعدادات لذلك تم فصل التطبيقين الى تطبيقين مختلفين تقوم بتحميل كل منهما حسب حاجتك.



إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-