أخر الاخبار

كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة

كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة

يعد امتلاك بريد الكترونا من ضروريات الحياة في عصرنا الحالي، فامتلاك بريد الكتروني يعد وسيلة تواصلك مع العالم وخاصة بعد انتقال التعاملات في الحياة الى الانترنت كالدراسة والعمل والمعاملات المالية وغيرها، فامتلاك بريد الكتروني بمثابة اثبات لهويتك وطريقة لتواصل بطريقة احترافية مع الاخرين عن طريق الانترنت، وعندما نتحدث عن الخدمات الالكترونية يجب أن لا نغفل عن عملاق التكنلوجيا Google فكل ما رغبت بالتعرف والانضمام لخدمة جديدة يجب أن تتأكد ما اذا كانت Google تقدم هذه الخدمة لأنها بالطبع سوف تكون الأفضل.

كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة

من الخدمات الرائدة التي تقدمها Google هي خدمة البريد الالكتروني جيميل، فقد بدأت بها الشركة منذ وقت طويل وتطورت كثيرا الى أن أصبحت بدون منافسة الأفضل والأكثر انتشارا، وبسبب انتشار أجهزة الموبايل العاملة بنظام اندرويد والانتشار الكبير الذي حققه يوتيوب بعالم الانترنت ما عزز الانتشار الكبير لمنصة البريد الالكتروني الخاصة بـGoogle جيميل، لذلك في حال لم تكن تمتلك حساب جيميل عليك قراءة هذا المقال حيث سأذكر به طريقة عمل حساب جيميل بسهولة من الكومبيوتر والموبايل:

طريقة عمل حساب جيميل من الموبايل (اندرويد)

يعد انشاء حساب جيميل من الموبايل وخاصة العاملة منها بنظام اندرويد لأنها تقدم هذه الخدمة من داخل الموبايل أي لا حاجة لدخول المتصفح والدخول الى روابط لإنشاء حساب جيميل، فقط اتبع الخطوات التالية لإنشاء الحساب:

1) أولا عليك الدخول الى قائمة الاعدادات عن طريق إنزال شريط الاشعارات من الأعلى والضغط على شعار الاعدادات لتنتقل الى قائمة اعدادات الجهاز، أو عن طريق الدخول الى قائمة التطبيقات والبحث عن ايقونة الاعدادات والضغط عليها.

2) من قائمة الاعدادات يمكنك إدارة كل ما يتعلق بالموبايل، ومن الأمور التي يمكنك ادارتها بالطبع هي الحسابات، حيث ستجد بقائمة الاعدادات خيار باسم الحسابات وهي القائمة الي تستطيع منها إدارة كامل الحسابات المسجلة من هذا الموبايل، كتسجيل الدخول منها أو إضافة حساب جديد، قم بالضغط على الحسابات لإدارة الحسابات المسجلة بالموبايل.

3) كون الموبايل عامل بنظام اندرويد فإن المدير الرئيسي للموبايل سوف يكون حساب جيميل وبالتالي ستجد قائمة مخصصة لحسابات جيميل المسجلة بهذا الموبايل، وفي الأسفل سوف تجد خيار باسم إضافة حساب، قم بالضغط عليه.

طريقة عمل حساب جيميل من الموبايل (اندرويد) 
4) بعد الضغط على إضافة حساب ستجد قائمة بالحسابات التي يمكنك اضافتها، قم باختيار Google لإنشاء حساب جيميل.

5) عند الضغط على Google سوف تظهر لك صفحة تطلب منك أن تدخل حسابك الجيميل لتسجيل الدخول واضافته الى الموبايل الخاص بك ولكن بالطبع أنت لا تمتك حساب جيميل وتريد انشاء واحد لذلك قم بالضغط على "انشاء حساب".

طريقة عمل حساب جيميل من الموبايل (اندرويد)

6) عند الضغط على انشاء حساب ستظهر قائمة لتختار منها نوع الحساب فقم باختيار لنفسي، وهو الخيار المخصص لإنشاء حساب جيميل شخصي.

7) بعدها سوف تظهر صفحة تطلب منك ادخال اسمك الأول واسم العائلة وهو ما ستقوم بإدخاله على حسب رغبتك بإدخال اسمك أو اسم بديل، وبعد ادخال الاسم قم بالضغط على التالي.

8) بعد الضغط على التالي سوف يطلب منك أن تدخل تاريخ الميلاد الخاص بك وإدخال الجنس، وهي معلومات مهمة أن تدخلها بشكل صحيح لأنها تساعدك على استرجاع الحساب في حال فقدانه.

طريقة عمل حساب جيميل من الموبايل (اندرويد)

9) بعد ادخال معلومات الميلاد والجنس والضغط على التالي، سوف تظهر لك خيارات باسم المستخدم الخاص بك والمتاحة حسب اسم المستخدم الذي أدخلته، أو يمكنك تفعيل الخيار الأخير وهو "انشاء عنوان Gmail"، قم بتفعيل الخيار وإدخال اسم المستخدم المرغوب وسيخبرك ما إذا كان هذا الخيار متاحا او لا، ثم قم بالضغط على التالي.

طريقة عمل حساب جيميل من الموبايل (اندرويد) 

10) عند الانتقال الى الصفحة التالية سوف يطلب منك اختيار كلمة مرور ويفضل أن تكون الكلمة مزيج من الأرقام والحروف والرموز حتى يصعب على أحد تخمينها.

11) بعد الضغط على التالي سوف تظهر صفحة لإدخال رقم الموبايل فاذا كان عمرك حسب ما ادخلته دون الـ18 فلن يطلب منك رقم الموبايل أو سيقوم بوضع زر التخطي، أما اذا كنت أكبر من 18 سنة فيجب عليك ادخال رقم الموبايل الخاص بك واستلام رسالة تحقق.

12) بعد ادخال رقم الموبايل والتحقق سوف يطلب منك الموقع الموافقة على سياساته وشوطه، قم بالموافقة عليها لإنشاء حساب الجيميل الخاص بك.

قد يهمك أيضاً

طريقة عمل حساب جيميل من الموبايل (ايفون)

على الرغم من أن حساب جيميل في الأجهزة العالمة بنظام الاندرويد هو أمر أساسي في الموبايل ولكن هذا لا يعني أن مستخدمي أجهزة الايفون لا يحتاجون لحسابات الجيميل، لأنه وكما ذكرت سابقا فإن كل شخص يجب أن يمتلك بريد الكتروني، والأفضل منها هي حسابات الجيميل، لذلك سأقوم تاليا بذكر طريقة عمل حساب جيميل من الموبايل العالم بنظام IOS:

1) قم بالدخول الى قائمة الاعدادات عن طريق البحث بين التطبيقات عن الاعدادات.

2) بعد الدخول الى قائمة الاعدادات ستجد بعد النزول قليلا الى الأسفل خيار باسم كلمات السر والحسابات وهي القائمة التي تدير من خلالها الحسابات المسجلة من خلال هذا الموبايل.

3) بعد الدخول الى قائمة كلمات السر والحسابات ستجد خيارا باسم "إضافة حساب" ومن خلاله يمكنك تحديد نوع الحساب الذي تريد اضافته الى الموبايل الخاص بك.

طريقة عمل حساب جيميل من الموبايل (ايفون)

4) بعد الضغط على إضافة حساب سوف تظهر لك قائمة بالحسابات الممكن تسجيل الدخول بها الى هذا الموبايل وبالطبع عندما نتحدث عن الحسابات سوف تجد بينها Google قم باختيارها.

5) بعد الدخول الى جوجل ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول في حال كنت تمتلك حسابا وتريد تسجيل الدخول اليه، وفي الأسفل سوف تجد خيارا باسم انشاء حساب وهذا الخيار هو ما نبحث عنه لذلك نقوم بالضغط عليه.

طريقة عمل حساب جيميل من الموبايل (ايفون)

6) سيظهر لك مربعين يطلبان منك ادخال الاسم الأول واسم العائلة الخاصين بك، يمكنك ادخال اسمك الحقيقي أو اسم بديل كما ترغب وبعد ادخال الاسمين قم بالضغط على التالي.

7) بعد ادخال الاسمين والضغط على التالي سوف يطلب منك أن تقوم بإدخال تاريخ ميلادك والجنس، ويفضل ادخال تاريخ الميلاد الصحيح لأن هذا يساعدك في حال فقدت الحساب لاسترجاعه.

8) بعد الانتقال الى التالي ستجد مقترحات من الموقع لاسم المستخدم الخاص بك أو يمكنك اختيار الخيار الأخير والذي يتيح لك استخدام اسم مستخدم انت تحدده وتكتبه وطبعا بشرط أن يكون الاسم متوفر ولم يتم استخدامه من شخص قبلك.

9) بعد الانتقال الى الصفحة التالية بالضغط على التالي سوف تظهر لك صفحة ادخال كلمة المرور والتي ستختارها حسب الرغبة لتكون سهلة الحفظ بالنسبة لك ولكن يفضل ان تستخدم أحرف ورموز وأرقام حتى يصعب تخمينها على الاخرين.

10) في الصفحة التالية سيطلب منك ادخال رقم الموبايل لكي يرسل لك رسالة تحقق ولكن اذا كنت تحت سن الـ18 فلن يطلب رقم الموبايل لذلك اذا لم تكن ترغب بإدخال رقم الموبايل ضع تاريخ الميلاد بحيث يكون عمرك تحت الـ18.

11) بعد ادخال رقم الموبايل والمتابعة سوف يطلب منك الموقع على الموافقة على شروط وسياسات الموقع لذلك قم بالموافقة عليها والضغط على انشاء حساب.

كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة من الكمبيوتر

أما لإنشاء حساب جيميل من الكومبيوتر فالأمر بسيط جدا فقط اتبع الخطوات التالية:

1) قم بالدخول الى أحد المتصفحات الموجودة على الكومبيوتر ولنقل مثلا متصفح جوجل كروم.

2) بعد الدخول الى المتصفح ادخل الرابط التالي وادخل اليه: https://www.google.com/intl/ar/gmail/about

3) عند الدخول الى الرابط وهو الرابط الخاص بعملية تسجيل الدخول، قم بالضغط على كلمة انشاء حساب، لتنتقل الى صفحة ادخال المعلومات.

كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة من الكمبيوتر

4) هنا سيطلب منك ادخال بعض المعلومات الأساسية كإدخال الاسم الأول والاسم الثاني لك وبالطلع كما ذكرت سابقا فيمكنك ادخال الاسم الحقيقي الخاص بك او اسما مستعارا، أيضا سوف يطلب منك ادخال اسم المستخدم الذي ترغب به وكلمة المرور مرتين ليتأكد بأنك تكتبها مرتين بنفس الطريقة.

5) في الخطوة التالية سوف يطلب منك ادخال رقم هاتفك لأنه سيرسل لك رسالة للتحقق بأن رقم هاتفك صحيح، إن ادخال رقم الهاتف هي خطوة بالغة الأهمية لحماية حسابك لأنه باستخدام رقم الهاتف وفي حال نسيان كلمة المرور أو سرقة الحساب الخاص بك فيمكنك استرداده بسهولة.

6) بعدها سوف يطلب منك الموقع الموافقة على سياساته وشروطه، وبالموافقة عليها فانت الان تمتلك حساب جيميل ويمكن استخدامه بسهولة.

إن امتلاكك لحساب جيميل يعني حصولك على افضل الخدمات بأعلى جودة، كحصولك على خدمة الدرايف التي أصبحت مهمة جدا في وقتنا الحاضر، ومن المميزات التي عطيها لك جيميل هي الخصوصية والأمان العاليين، فتدفع الشركة كل عام أموال طائلة لتطوير تقنيات الأمان الخاصة بالمستخدم، وهذه الخدمات المتعلقة بالأمان تعطى لك بالمجان، الا أنه يقع على عاتقك مسؤولية كبيرة لا يمكن القائها على الشركة وهي مسؤوليتك بالحفاظ على الخصوصية والأمان كعدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع أحد وعدم مشاركة معلوماتك الخاصة على الانترنت، وبعد التزامك بهذه الشروط تأكد بأنك سوف تستفيد من خدمة الجيميل بأفضل شكل.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-