أخر الاخبار

كيفية إضافة شخص على الواتساب

عندما نريد أن نرسل ملف أو صورة معينة لشخص ما، أو ربما عندما نريد التواصل مع أحد الأشخاص فإن التطبيق الأول الذي يخطر على بالنا هو تطبيق الواتساب الشهير، عملاق التواصل والمحادثات الأخضر اللون والذي لا يمكن أن يغيب عن قائمة التطبيقات المحملة في أي جهاز اندرويد كان أم IOS.

كيفية إضافة شخص على الواتساب

حيث يمكنني التذكر بوضوح تام أني في بداية ظهور أجهزة الاندرويد السبب الأساسي الذي دفعني لشراء جهاز اندرويد هو رغبتي بتحميل التطبيق الأخضر الشهير لأتمكن من التواصل مع الأصدقاء والمعارف عليه، حيث أنه لم يكن وقتها متوافر على كل الأجهزة، بل كان متوافر بشكل أساسي على أجهزة الاندرويد، ورغبتي في استخدام الواتساب دفعتني لشراء جهاز موبايل جديد بهدف أساسي وحيد هو استخدام التطبيق الشهير الذي مازال حتى يومنا هذا يعتبر قامة في عالم التواصل والمحادثات.

كيفية إضافة شخص على الواتساب

يمكننا الواتساب بالتأكيد من التواصل واجراء المحادثات المختلفة بكل سهولة مع كل من نرغب ونريد التواصل معهم من أصدقاء وأقارب ومعارف، ممن نمتلك أرقام هواتفهم الخاصة مخزنة في قائمة المتصلين الخاصة بنا، ولكن في حال الرغبة بإضافة جهة اتصال جديدة إلى قائمة المحادثات الخاصة بالواتساب على جهازنا فكيف يمكن ذلك.

الشركة المطورة للتطبيق تفخر بكونها لا تخزن نسخة من جهات الاتصال الخاصة بك على قاعدة البيانات المركزية الخاصة بها، وذلك حفاظا على خصوصيتك وأمان معلوماتك ومعلومات جهات الاتصال الخاصة بك، إذا في حال الرغبة بإضافة شخص على الواتساب، يجب عليك الحصول على رقمه وإضافته إلى جهات الاتصال على موبايلك، ويمكن فعل ذلك والوصول إلى قائمة المتصلين وإضافة شخص إليها من خلال عدة طرق نذكر من خلال هذا المقال بعض منها.

إضافة شخص على الواتساب من خلال قائمة جهات الاتصال

في كل الأجهزة الذكية التي تدعم بطاقة SIM والتي يمكن من خلالها اجراء المكالمات الخليوية يوجد تطبيق أساسي من بين تطبيقات النظام، يمكَن هذا التطبيق المستخدمين من حفظ الأرقام وجهات الاتصال وإجراء المكالمات الخليوية وغيرها، يحمل هذا التطبيق عادة أسماء مختلفة تختلف بحسب الشركة المصنعة وهذه الأسماء تحمل في النهاية نفس المعنى، ومن بين هذه المسميات (جهات الاتصال، قائمة المتصلين، دليل الهاتف) وغيرها الكثير، وفي هذا المقال سوف نستخدم اسم (جهات الاتصال) لهذا التطبيق وهو الاسم المستخدم في أغلب أجهزة الموبايل.

وللجواب على سؤال كيفية إضافة شخص على الواتساب؟ يمكن بكل بساطة اتباع الخطوات التالية:

1. ندخل إلى تطبيق جهات الاتصال الموجود دائما بشكل أساسي بين تطبيقات الموبايل، ويكون شعاره دائما بالشكل الموضح بالصورة مع تغييرات بسيطة بحسب الشركة المصنعة للموبايل.

2. بالضغط على جهات الاتصال يفتح لنا الموبايل قائمة فيها كل جهات الاتصال المخزنة على الجهاز، والتي يمكن إضافة جهة اتصال جديدة عليها بالضغط على الزر الدائري الذي يحتوي إشارة زائد الموجود في الزاوية السفلية اليسرى من واجهة تطبيق جهات الاتصال.

إضافة شخص على الواتساب من خلال قائمة جهات الاتصال

3. بالضغط على الزر الدائري المذكور سابقاً يفتح التطبيق واجهة إضافة جهة اتصال التي تمكننا من إضافة كل المعلومات الخاصة بجهة الاتصال والتي قد نحتاجها، من بين هذه المعلومات بالتأكيد الاسم الأول واسم العائلة ورقم الهاتف، وهي المعلومات الأساسية التي يجب علينا إضافتها ليتمكن الواتساب من التعرف على جهة الاتصال، يمكن إضافة الاسم الأول ورقم الهاتف وتجاهل اسم العائلة فالواتساب يحتاج رقم الهاتف فقط لإضافة جهة الاتصال، يمكن إضافة معلومات أخرى مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الثابت، ولكن هي ليست ضرورية، بعد الانتهاء نضغط على زر الموافقة ويكون بشكل إشارة صح في الزاوية العلوية اليسرى من واجهة التطبيق.

4. يقوم الموبايل عندها بإضافة معلومات جهة الاتصال الجديدة إلى دليل الهاتف الخاص بك، وبكل بساطة نذهب إلى تطبيق الواتس أب، ومن خلال قائمة الدردشات والتي هي القائمة الرئيسية للتطبيق نضغط على الزر الأخضر الموجود في الزاوية السفلية اليسرى والذي يحتوي رمز الدردشة.

إضافة شخص على الواتساب من خلال قائمة جهات الاتصال

5. يمكنا الزر الأخضر المذكور سابقا من البحث بين جهات الاتصال مخزنة على الجهاز، ولتحديث القائمة بحيث تظهر جهة الاتصال المضافة حديثا نضغط على زر النقاط الثلاثة الموجود في الزاوية العلوية من واجهة التطبيق.

6. تفتح قائمة صغيرة فيها مجموعة من الخيارات، من بين هذه الخيارات نضغط على تحديث، يقوم عندها الواتساب بتحديث قائمة المتصلين.

إضافة شخص على الواتساب من خلال قائمة جهات الاتصال

وفي حال كانت جهة الاتصال التي قمت مؤخرا بإضافتها إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بجهازك تمتلك حساب واتساب، عندها ستظهر بين متصلي الواتساب ويمكن لك اجراء محادثة واتساب بكل بساطة مع الشخص الذي قمت بإضافته للتو بالضغط على اسمه مباشرة وبدء المحادثة.

لا تقوت قراءة

كيفية إضافة شخص على الواتساب من داخل التطبيق

يمكن اجراء العملية السابقة بطريقة مشابهة إلى حد كبير من داخل تطبيق الواتساب وبخطوات مشابهة إلى حد كبير، لان تطبيق الواتساب عندها سيقوم بأخذك إلى تطبيق جهات الاتصال، وبعد الانتهاء من ادخال معلومات جهة الاتصال الجديدة سيعود بك مجددا إلى داخل التطبيق لتتمكن من البحث عن جهة الاتصال المضافة جديداً.

والطريقة لإضافة شخص على الواتساب من داخل التطبيق هي كالتالي:

1. من داخل التطبيق ومن القائمة الرئيسية للتطبيق والتي هي قائمة الدردشات نضغط على الزر الأخضر الذي يحتوي رمز الدردشة الموجود في الزاوية السفلية اليسرى من التطبيق.

2. يفتح لنا التطبيق قائمة فيها كل جهات الاتصال المحفوظين على الجهاز ممن لديهم حساب واتساب، وفي أعلى القائمة يوجد خيار يمكنا من إضافة جهة اتصال، اسم هذا الخيار جهة اتصال جديدة فنضغط عليه.

كيفية إضافة شخص على الواتساب من داخل التطبيق

3. بالضغط على الخيار المذكور يأخذنا تطبيق الواتساب مباشرة إلى تطبيق جهات الاتصال وبالتحديد إلى داخل قائمة جهة اتصال جديدة، وفي هذه القائمة وكما ذكرنا سابقة نقوم بإضافة كل المعلمات الخاصة بجهة الاتصال الجديدة المطلوبة، بما في ذلك الاسم ورقم الموبايل وغيرها من المعلومات الضرورية، ثم نضغط على علامة الصح الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من الواجهة لنتمكن من حفظ معلومات الشخص الذي نرغب بإضافته على الواتس.

4. ينقلنا التطبيق عندها إلى قامة تفاصيل جهة الاتصال التي قمنا توا بإضافتها، بعد التأكد من معلومات جهة الاتصال الجديدة نذهب إلى تطبيق الواتساب مرة أخرى وإلى قائمة الدردشات، ومن داخل قائمة الدردشات نضغط على الزر الأخضر الموجود في الزاوية السفلية اليسرى لنتمكن من معاينة كل جهات الاتصال الموجودة على الجهاز.

كيفية إضافة شخص على الواتساب من داخل التطبيق

5. ومن ثم نضغط على رز القائمة المتمثل بثلاثة نقاط بشكل خط عمودي والتي تفتح قائمة صغيرة جديدة فيها مجموعة من الخيارات.

6. من بين مجموعة الخيارات نضغط على خيار تحديث، وظيفة هذا الخيار هي تحديث قائمة المتصلين في الواتساب بحيث يقوم التطبيق بمراجعة الأرقام المحفوظة على جهازك من قبلك وإضافة كل شخص منها ممن لديهم حساب على الواتساب.

كيفية إضافة شخص على الواتساب من داخل التطبيق

في حال كلن المستخدم المضاف مؤخرا يمتلك حساب على التطبيق سيظهر داخل قائمة المتصلين الخاصة بواتساب بين جهات الاتصال الخاصة بك وستتمكن بالضغط على اسمه من اجراء محادثة واتساب معه.

ويصح التنويه أنه في حال لم تجد الشخص المضاف حديثا إلى جهازك من داخل تطبيق الواتساب بين جهات الاتصال، قد يكون عندها لا يمتلك حساب واتساب على الرقم الذي قمت بإضافته.

البحث عن جهة اتصال مضافة حديثا على جهازك

في حال كنت تمتلك عدد كبير من جات الاتصال على جهازك وتجد صعوبة في إيجاد شخص ما من خلال التقليب يدويا والسحب نحو الأسفل بيم المتصلين، سواء كان من الأسماء القديمة المحفوظة على الجهاز أو شخص قد قمت بإضافته تواً يمكنك البحث عنه بسهولة باستخدام شريط البحث العلوي من خلال كتابة اسمه كالتالي:

1. نفتح تطبيق الواتساب ومن داخل قائمة المحادثات نضغط على الزر الأخضر في الزاوية السفلية اليسرى كما في الصورة.

2. يفتح عندها التطبيق قائمة المتصلين الموجودين على جهازك ممن يمتلكون حساب واتساب، فنضغط من داخل هذه القائمة الجديدة على زر المكبرة في الزاوية العلوية اليسرى وهو الزر الذي يمكنّا من البحث عن متصل بكتابة اسمه كما سجلناه عند إضافته.



3. يظهر التطبيق عندها شريط بحث كما تفتح لوحة المفاتيح لكتابة الاسم المراد ايجاده من بين المتصلين، تظهر عندها كل الأسماء التي تتطابق مع ما كتبت، ويمكن لك الضغط على أسم المستخدم الذي تريد اجراء المحادثة معه، فيفتح التطبيق المحادثة الخاصة بكما يمكن بكل سهولة وبساطة تبادل الرسائل والمقاطع الصوتية وغيرها الكثير من الخدمات المفيدة التي يقدمها الواتساب.

وفي ختام القول يعتبر الواتساب من أهم طريق في عصرنا الحالي للمحادثة والدردشة وتبادل المعلومات والملفات وغيرها الكثير من الخدمات المفيدة، يجده الكثير من الناس والمستخدمين من حول العالم الأفضل على الإطلاق من خلال بساطة قوائمه ووفرة خدماته واستيفائها لكل ما يمكن للمستخدم أن يتخيل، ونحن ننصح باستخدامه بكل حرية وأريحية لما يوفره من أمان وسهولة في التعامل مع واجهته اللطيفة، ونرجو أن نكون قد وفقنا في شرح الطريقة التي يمكن من خلالها إضافة متصلين جدد إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على التطبيق، ونشكر لكم طيب المتابعة وإلى اللقاء في مقال جديد ومفيد.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-