أخر الاخبار

طريقة قفل رسائل الماسنجر لغير الاصدقاء

تعد الرسائل جزءاً أساسياً من وسائل التواصل الاجتماعي والفيس بوك، ولكن مع كثرة الرسائل قد تشعر بالضجر وتفكر جدياً بالتوقف عن استخدام التطبيق. مع هذا، هناك طريقة يمكنك من خلالها منع أي شخص من مراسلتك على الفيس بوك إلا إذا كان من ضمن أصدقائك، مما يتيح لك تلقي عدد أقل من الرسائل بدلاً من استلامها بشكل عشوائي. إليك طريقة قفل رسائل الماسنجر لغير الاصدقاء في الفيس بوك.

طريقة قفل رسائل الماسنجر لغير الاصدقاء

عندما يقوم أحدهم بزيارة حسابك في الفيس بوك (سواء كان من ضمن أصدقائك أم لا)، فيمكنه النقر على أيقونة الرسائل ومراسلتك مباشرة، أو يمكنه فتح تطبيق الماسنجر في هاتفه لمراسلتك بشكل أسرع.

طريقة قفل رسائل الماسنجر لغير الاصدقاء

ولكن هناك ميزة رائعة تتيح لك الحفاظ على خصوصيتك بشكل أكبر والتحكم في استلام الإشعارات وتلقي الرسائل. فلو كان الشخص من ضمن أصدقائك وقام بإرسال رسالة لك، فستجد رسالته في قائمة الدردشات وستتلقى إشعاراً بذلك.

أما لو لم يكن الشخص من ضمن أصدقائك فستصل رسالته إلى قائمة الطلبات ولن تتلقى أي إشعار بوصول رسالته، ولن تعلم بوجودها إلا إذا فتحت قائمة الطلبات بنفسك. ويمكنك فتح الرسالة وقراءتها دون أن يعلم بذلك إلا إذا قمت بالرد على رسالته، أو يمكنك النقر على “لا أريد رسائل من...” I don't want messages from.. بدلاً من ذلك.

ويمكنك الانتقال لقائمة الطلبات والتحقق من وجود الرسائل بطريقتين:
 
1- التحقق من طلبات الرسائل عبر موقع فيس بوك

  • انتقل إلى حسابك في الفيس بوك من الكمبيوتر.
  • انقر على أيقونة الدردشة الظاهرة في أعلى الشاشة.
  • انقر على زر “طلبات مراسلة جديدة” New message requests الظاهر في أعلى قائمة الدردشة.
 
أو يمكنك النقر على الثلاثة نقاط الأفقية الظاهرة في أعلى قائمة الدردشة، ومن ثم تحديد “طلبات المراسلة” Messages requests.

2- التحقق من طلبات الرسائل عبر تطبيق الماسنجر

  • افتح تطبيق الماسنجر في هاتفك.
  • انقر على صورة ملفك الشخصي والظاهرة في أعلى الشاشة.
  • من القائمة، انقر على “طلبات المراسلة” Messages requests.

قد يهمك أيضاً

طريقة منع غير الأصدقاء من إرسال رسائل الماسنجر

إذا لم تكن الطريقة السابقة مناسبة لك وترغب في منع غير الأصدقاء من مراسلتك بشكل نهائي بحيث لا تصل رسائلهم حتى إلى قسم طلبات المراسلة، فهناك خيارين:

الخيار الأول: يمكنك منع أصدقاء الأصدقاء (غير الأصدقاء) من مراسلتك نهائياً أو إرسال طلبات مراسلة إليك.

الخيار الثاني: يمكنك منع الجميع (غير الأصدقاء) بما في ذلك أصدقاء الأصدقاء من مراسلتك نهائياً أو إرسال طلبات مراسلة إليك.

إليك كيفية القيام بذلك بكلتا الطريقتين:

1- طريقة منع أصدقاء الأًصدقاء من إرسال طلبات مراسلة

انتقل إلى تطبيق الماسنجر في هاتفك وانقر على صورة ملفك الشخصي < “الخصوصية” Privacy < “تسليم الرسائل” Messages delivery < “أصدقاء الأصدقاء على فيسبوك” Friends of freinds on Facebook < “عدم تلقي الطلبات” Don’t receive requests.

2- طريقة منع الجميع من إرسال طلبات مراسلة

انتقل إلى تطبيق الماسنجر في هاتفك وانقر على صورة ملفك الشخصي < “الخصوصية” Privacy < “تسليم الرسائل” Messages delivery < “آخرون على فيسبوك” Others on Facebook < “عدم تلقي الطلبات” Don’t receive requests.

وهكذا تكون قد تعلمت طريقة قفل رسائل الماسنجر لغير الاصدقاء وطريقة منعهم من مراسلتك بشكل نهائي أو حتى إرسال طلبات مراسلة إليك بخطوات سهلة وبسيطة، مما يجعلك تستمتع باستخدام الفيس بوك والماسنجر بدون أي إزعاج.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-