أخر الاخبار

حذف حساب سناب شات نهائيا

شكّل تطبيق السناب شات بعد ظهوره وانتشاره الكبير نقلة حقيقية وتغيير جذري في كل تطبيقات التواصل الاجتماعي وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الأفكار الجديدة والمبادئ التي قدمها التطبيق والتي أحدثت تغيير في الطريقة التي تفكر فيها كل الشركات المطورة لمنصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام وغيرها من المنصات الشهيرة.

حذف حساب سناب شات نهائيا

ولكي نفهم بشكل أكبر ما المقصود بالتغيير الذي أحدثه السناب شات يمكن أن نذكر واحدة من الأفكار الهامة والتي كان السناب سبب أساسي لوجودها، هذه الفكرة هي من اختراع مطوري التطبيق في الأصل، وهي القصص (Stories) والتي توجد حاليا على كل مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء مختلفة مثل قصص أو حالات، فهي موجودة على الفيسبوك كما توجد أيضا على الانستغرام والوتس اب، واليوتيوب أيضاً أضافها إلى ميزاته بشكل مختلف بعض الشي وأسماها Shorts ويصح القول لولا السناب شاب ووجوده لما كنا اليوم نستمتع بهذه الميزة الرائعة.

لكن للأسف بوجود كل هذه الميزات في مختلف المنصات والمواقع أصبح الكثير منا يرغب بحذف السناب شات من على جوالهم وحذف حساباتهم لنفس السبب، فلو كنت من محبي الفيسبوك لست بحاجة لاستخدام السناب شات للتمتع بكل هذه الميزات، حيث يمكنك بكل بساطة التمتع بهذه الميزات على موقع التواصل الاجتماعي المفضل لديك، ولكن كيف يمكن حذف حساب سناب شات نهائيا؟ هذا ما سنقوم بشرحه من خلال هذا المقال.

حذف حساب سناب شات نهائيا من جهاز الموبايل

في حال كنت من مستخدمي التطبيق الخاص بسناب شات على جهازك الموبايل الاندرويد أو الـ IOS فعندها لحذف حسابك من الموقع ستضطر لفعل ذلك من خلال المتصفح وليس من داخل التطبيق لأن تطبيق سناب شات الخاص بالموبايل لا يوفر هذه الخيار من داخل التطبيق، يوجد الكثير المتصفحات التي يمكن استخدامها والتي يكون بعضها متوافر بشكل افتراضي على أجهزة الموبايل، نذكر منها على سبيل المثال جوجل كروم أو موزيلا فاير فوكس أو سفاري لأجهزة الايفون.

ولحذف الحساب من المتصفح تكون العملية بسيطة من داخل المتصفح، وهي واحدة في كل أنواع الأجهزة وتكون من خلال الخطوات البسيطة التالية:

1. من داخل متصفح الموبايل قم بكتابة الرابط التالي:

https://accounts.snapchat.com/accounts/delete_account

ونضعه في شريط العنوان ثم ندخل إليه، يأخذنا هذا الرابط مباشرة إلى الصفحة الخاصة بحذف أي حساب.

2. إن لم نكن قد سجلنا دخول إلى الحساب (وهي الحال في معظم الحالات لأننا ندخل عادة إلى حسابنا من تطبيق الموبايل أما لحذف الحساب ندخل باستخدام المتصفح لأول مرة) يظهر الموقع عندها صفحة تطلب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بنا قبل المتابعة.

3. بعد ادخال كلمة السر واسم المستخدم بشكل صحيح نضغط على زر تسجيل الدخول ذو اللون الأصفر.

4. يقوم الموقع بتسجيل الدخول إلى الحساب ويأخذنا مباشرة إلى الصفحة الخاصة بحذف الحساب والتي تشرح لنا ما سيحصل بعد طلب الحذف والجدول الزمني لكل مرحلة، كما سيطلب ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور مرة أخرى ليتأكد من أنك أنت صاحب الحساب.

5. بعد ادخال المعلومات الصحيحة نضغط على متابعة، ولكن يجب التنويه أنه بمجرد الضغط على زر المتابعة الأصفر سيقوم الموقع بإيقاف الحساب وبدئ حساب مدة 30 يوم لحذفه.

حذف حساب سناب شات نهائيا من جهاز الموبايل

حيث يقوم الموقع بتعطيل الحساب مدة 30 يوم بدأً من لحظة الضغط على زر متابعة وهذا يعني أنك لن تظهر لأصدقائك على التطبيق أو الموقع ولن يكون بإمكانهم أيضا التواصل معك، وبعد مرور الـ 30 يوم سيتم حذف حسابك وكل معلوماتك بشكل نهائي من قاعدة البيانات الرئيسية للموقع ولن يكون بإمكانك استعادتها بعد ذلك، وفي حال كنت قد طلبت نسخة من بياناتك للتنزيل لا تقم بحذف الحساب قبل حصولك عليها وتحميلها لأنك لن تتمكن من تنزيلها بعد الحذف النهائي.

وفي حال كنت ترغب بالتراجع عن حذف الحساب خلال مدة الـ 30 يوم كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حسابك من أي جهاز، سيقوم الموقع تلقائية بإيقاف عملية الحذف وستتمكن من استخدام حسابك مجدداً وكأن شيءً لم يكن.

والسبب في تأخير الـ 30 يوم للحذف هو ضمان في حال لم تكن متأكد من رغبتك في حذف الحساب توفير فرصة إضافية لاسترجاعه، كما تلجأ المواقع الشهيرة إلى هذه الطريقة لأنها بالإضافة لفائدتها للمستخدمين، تفيد أيضا في إبقاء المستخدمين ومعلوماتهم مدة أطول على المنصة.

قد يهمك أيضاً

أدخل تطبيق السناب شات أيضا تطويرا هاماً على تكنولوجيا جديدة لم تكن متطورة بشكل كبير في السابق بالرغم من وجودها بشكل بدائي قبل انتشار التطبيق ولكن لم تكن بالتطور والأهمية التي أصبحت عليها الآن بعد انتشار التطبيق وهي ميزة الفلاتر، حيث كانت الفلاتر السبب الرئيسي لاهتمام المستخدمين بالتطبيق ورغبتهم بتجربته، حيث قدم التطبيق فلاتر متميزة ذات واقعية عالية حفزت الناس على تجربته كما أنها خلقت درجة من الاهتمام لدى مطوري التكنولوجيا لتطوير الفلاتر لتصل إلى الدرجة الكبيرة من التطور التي نعرفها بها في يومنا الحالي، وهي أيضا من الميزات والتقنيات التي انتشرت في كل منصات التواصل الاجتماعي فأصبحنا نجد فلاتر خاصة بالفيسبوك والانستغرام وغيرها، والتي يمكن استخدامها من داخل التطبيقات لتحسين صورنا وفيديوهاتنا وإضافة مؤثرات مضحكة أو فنية عليها مباشرة وأثناء التقاطها، طبعا لا يمكن استخدام هذه الفلاتر أو غيرها من الميزات باستخدام جهاز الكومبيوتر فهي مخصصة حصراً لتطبيق الموبايل، ولكن يمكن حذف حساب سناب شات نهائيا من جهاز الكومبيوتر.

حذف حساب سناب شات نهائيا من جهاز الكومبيوتر

بما أن حذف الحساب من الموبايل يتم عن طريق المتصفح وليس عن طريق التطبيق نفسه، لذلك فأن الخطوات على الكومبيوتر ستكون تقريبا مطابقة لها على الموبايل لأننا من الكومبيوتر أيضاً سنجري العملية من خلال المتصفح.

كذلك في جهاز الكومبيوتر يمكن أن نستخدم أي من المتصفحات التي نفضل فلا فرق في ذلك والخطوات ستبقى واحدة، ولكن في الشرح سنستخدم متصفح جوجل كرم وسندخل إلى نفس الرابط المذكور سابقا وهو:

https://accounts.snapchat.com/accounts/delete_account

والخطوات لحذف الحساب باستخدام الرابط السابق بسيطة جداً وهي كالتالي:

1. ندخل إلى الرابط المذكور سابقا من خلال نسخة ولصقه في شريط العنوان الخاص بالمتصفح، ثم تضغط على زر Enter من لوحة المفاتيح ليأخذنا المتصفح إلى الصفحة المطلوبة.

2. تحتوي الصفحة على معلومات تسجيل الدخول، أي تطلب منا إدخال كلمة السر واسم المستخدم الخاصين بنا لنقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب المراد حذفه.

3. بعد ادخال اسم المستخدم وكلمة السر بالشكل الصحيح نضغط على زر تسجيل الدخول الموجود تحت شريط كلمة السر ويكون لونه أصفر عادة.

حذف حساب سناب شات نهائيا من جهاز الكومبيوتر

4. يقوم الموقع بتسجيل الدخول إلى الحساب المطلوب ويفتح صفحة حذف الحساب مباشرة من داخل الحساب، تظهر هذه الصفحة كل المعلومات الهامة والملاحظات والتحذيرات التي ننصح بقراءتها بدقة قبل المتابعة لحذف الحساب كي نكون على كامل الدراية بما سنخسر وما سيحصل قبل الحذف، وهي قصيرة وبسيطة ولن تستهلك أي وقت عند قراءتها، ندخل بعد ذلك اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بالحساب مرة أخرى، وهي خطوة ضرورية ليتأكد الموقع من أنك المالك الحقيقي للحساب وأنك تمتلك كلمة السر.

5. بعد الانتهاء من إدخال المعلومات بشكل صحيح نضغط على زر المتابعة الموجود باللون الأصفر مباشرة تحت شريط كلمة السر، ولكن يجب توخي الحذر لأنك بمجرد الضغط على زر المتابعة سيبدأ الموقع بعملية الحذف وسيتوقف الحساب مدة الـ 30 يوم قبل الحذف.

حذف حساب سناب شات نهائيا من جهاز الكومبيوتر

وكما ذكرنا سابقة بعد مرور مدة الـ 30 والتي يمكن خلالها استرجاع الحساب سيتم حذفه بشكل نهائي من قاعدة البيانات الخاصة بالشركة، وسيتم حذف كل معلوماتك والمحتوى الذي شاركته بشكل نهائي من على خوادم الموقع.

يمكن استرداد الحساب فقط خلال مدة الـ 30 بكل بساطة من خلال تسجيل الدخول إليه لمرة واحدة، عندها سينهي الموقع عملية الحذف مباشرة.

ينسب للسناب شات فضل كبير في عالم التكنولوجيا والبيانات والتواصل الاجتماعي، وقد قدم التطبيق للمستخدمين الكثير من الميزات التي لولا السناب شات لما كنا نستمتع بها اليوم على كافة المنصات، فلولا ظهور السناب شات لما كنا اليوم نتمتع بتصفح الحالات القصيرة الخاصة بأصدقائنا والتي لا تتجاوز مدتها الثلاثين ثانية على مختلف المنصات، ولولا التطبيق أيضا لما استمتعنا بالفلاتر المضحكة والفيديوهات القصيرة المسلية التي يمكن تصويرها باستخدام هذه الفلاتر، كل ذلك بالإضافة لما يقدمه التطبيق من ميزات هامة في الدردشة الخاصة به مثل تحديد وقت معين لحذف الرسالة بعد استلامها وقراءتها مما يوفر أمان كبير للمستخدمين ويحافظ على خصوصية محادثاتهم، والقائمة لا تنتهي بما يخص ميزات التطبيق.

ولكن مع ذلك يرى الكثير من الناس ما يرغبون به وما يحبون في تطبيقات أخرى وقد يرغب أي شخص بحذف حسابه من سناب شات بشكل نهائي بغض النظر عن السبب، سواء كان السبب شخصي أم كان السبب رغبة المستخدم في حماية معلوماته الشخصية، فحذف حساب شخصي عن موقع أو تطبيق معين هو حق مشروع، والسناب شات يحفظ هذا الحق لمستخدميه بتقديم طريقة واضحة ومباشرة تمكن المستخدم من حذف حسابه في أي وقت يرى فيه لذلك ضرورة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-