أخر الاخبار

موقع لمعرفة تفاصيل الصورة

هل تبحث عن موقع لمعرفة تفاصيل الصورة التي قمت بتحميلها للتو والتعرف على مكان وتاريخ التقاطها وكافة المعلومات المرتبطة بها؟ هناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها اكتشاف جميع بيانات الصورة وتفاصيلها، بما في ذلك موقع التقاط الصورة وتاريخ التقاطها وأبعاد الصورة ونوعية الكاميرا التي تم استخدامها واسم الصورة الأصلي وغير ذلك الكثير. إليك أفضل المواقع المصممة خصيصاً لهذا الغرض.

موقع لمعرفة تفاصيل الصورة

قبل رفع أي صورة على الإنترنت، تذكر دائماً بأنها تجمع الكثير من المعلومات عنك، وبإمكان الجهات المختصة الوصول إلى الكثير من بياناتك من خلال هذه الصورة، حيث يمكن تحديد موقعك ونوعية الكاميرا الخاصة بك وهل قمت باستخدام الفلاش أم لا. لذا فكر ألف مرة قبل أن ترفع صورك على الإنترنت.

موقع لمعرفة تفاصيل الصورة

كما يمكنك التعرف على تفاصيل الصور بشكل مختصر دون الحاجة للاستعانة بأي مواقع إلكترونية، وذلك من خلال النقر المطول على الصورة من الهاتف المحمول، وتحديد خيار “Detials”. أو يمكنك النقر عليها بزر الماوس الأيمن من الكمبيوتر وتحديد خيار “Details أو Properties”.

وهذه الطريقة تتيح لك التعرف على تفاصيل الصورة بشكل مختصر أو بيانات الصورة الأساسية، مثل اسم الصورة وحجمها وأبعادها وتاريخ تحميلها ومستوى الدقة وما إلى ذلك. أما لو أردت التعرف على تفاصيل الصورة الكاملة أونلاين، فيمكنك الاطلاع على المواقع التي سنطرحها لك في الفقرة التالية.

أفضل المواقع لمعرفة جميع المعلومات والتفاصيل عن أي الصورة

1- موقع Pic2Map

موقع شهير جداً ومجاني للبحث عن الصور واستخراج تفاصيلها كاملة، فهو يعرض لك موقع التقاطها وتاريخ التقاطها بدقة، ويعرض لك ماركة الكاميرا وطرازها وجميع تفاصيل EXIF. وإذا كنت لا تعرف ما معنى EXIF فهي تعني إعدادات الكاميرا، مثل سرعة الغالق وتعويض التعريض الضوئي واستخدام الفلاش وتوازن اللون الأبيض والعدسات الإضافية وما إلى ذلك.

مع العلم أنه إذا كانت ميزة GPS مفعلة في الهاتف أو الكاميرا التي تم استخدمها في التقاط الصورة، فسيقوم الموقع الإلكتروني بتحديد الموقع على الخريطة بدقة بالغة وبالتفصيل. كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع ورفع الصورة التي تريد فحصها، وبعدها سيتم عرض كافة المعلومات المرتبطة بها.

زيارة موقع Pic2Map من هنا.

2- موقع Go2Metadate

موقع آخر ممتاز يتيح لك استخراج تفاصيل EXIF والبيانات الوصفية للصور والمستندات ومقاطع الفيديو مجاناً ودون الحاجة للتسجيل، فكل ما عليك فعله هو زيارة الموقع ومن ثم سحب الصورة التي تريد فحصها أو رفعها من جهازك.

بمجرد رفع الصورة سيتم عرض جميع تفاصيلها، مثل حجمها ونوعها وتاريخ التقاطها وتوازن اللون الأبيض والطول البؤري والمسافة البؤرية ونسبة الزوم الرقمي ودرجة السطوع واستخدام الفلاش وغير ذلك الكثير.

زيارة موقع Go2Metadata من هنا.

لا تفوت قراءة

3- موقع Metapicz

موقع ممتاز يتيح لك استخراج تفاصيل الصورة بدقة بالغة، فهو لا يكتفي بتحديد نوع الكاميرا وموقع التقاط الصورة، بل يعرض لك أيضاً نوع البرنامج الذي تم استخدامه لتعديل الصورة، وهل تم استخدام الفلاش أم لا، وما هو مستوى الـISO، وما مقدار فتحة العدسة، وما مقدار البعد البؤري للصورة، وغير ذلك الكثير.

وهو موقع مجاني وسهل جداً في الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو رفع الصورة ليتم فحصها مباشرة. لكن في حال فشل العثور على البيانات الدقيقة للصورة فهذا يعني أنها لا تحتوي على أي بيانات EXIF مخزنة.

زيارة موقع Metapicz من هنا.

4- موقع Where is the picture?

وهو عبارة عن موقع بسيط وسهل جداً، يمكنك من خلاله تحديد موقع التقاط الصورة بدقة من على الخريطة. فكل ما عليك فعله هو النقر على زر “Upload & locate your picture” الظاهر في أعلى الصفحة، ومن ثم رفع الصورة التي تريد تحديد موقعها، وبعد ذلك ستظهر لك النتائج.

ويمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل وبيانات EXIF الخاصة بالصورة من خلال النقر على الزر الأزرق “Read Image Info” الظاهر في أعلى الخريطة. ولكن يجب أن تكون ميزة ميزة GPS مفعلة في الهاتف أو الكاميرا التي تم استخدامها في التقاط الصورة لكي يعمل معك الموقع بشكل صحيح.

زيارة موقع Where is the picture من هنا.

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل موقع لمعرفة تفاصيل الصورة وموقع وتاريخ التقاطها وجميع بيانات EXIF المرتبطة بها بالتفصيل الممل. لكننا نود التنويه بأنه إذا لم تكن ميزة GPS مفعلة في الكاميرا أو لم تكن بيانات EXIF مدرجة في الصورة، فقد لا تتمكن من العثور على كافة التفاصيل المتعلقة بها، وإنما البيانات الأساسية فقط.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-