القائمة الرئيسية

الصفحات

قد يهمك: [LastPost]

كيفية إيقاف الإشعارات التي تصل إلى الهاتف

نتعرض في كثير من الأحيان إلى ضغط الوقت في أثناء العمل على مشروع معين أو في أيام الدراسة قبل التقدم للفحص بسبب كثرة المواد وحجم المقررات الكبير، وبنتيجة الضغط الكبير تصبح أحيانا التكنولوجيا والإنترنيت عامل تشتيت كبير يزيد من قلقنا ويلهينا عن انجاز واجباتنا ومهامنا اليومية، ومن أهم عوامل إضاعة الوقت هي التطبيقات من العاب للتسلية، وتطبيقات التواصل الاجتماعي الكثيرة متل الفيس بوك والوتس اب التي تلهينا وتأخذ الكثير من وقتنا دون أن نشعر، خاصة بما ترسله هذه التطبيقات من اشعارات كثيرة تخبرنا بما يرد من رسائل وما يوجد من مستجدات على صفحات هذه التطبيقات والألعاب.

كيفية إيقاف الإشعارات التي تصل إلى الهاتف

ولكن وحتى في أوقات العمل والدراسة تكن هذه التطبيقات ذات أهمية وفائدة، فهي تمكننا من التواصل مع زملاء العمل والدراسة لمعرفة كل جديد، لذلك لا نقدر أن نحذف هذه التطبيقات بشكل نهائي، ولكن نحتاج في كثير من الأحيان لضبطها ومنع ورود الإشعارات الصادرة عنها بغرض تقليل عامل القلق والتوتر الناتج عن كثرة الرسائل والاشعارات المختلفة.

كيفية إيقاف الإشعارات التي تصل إلى الهاتف

هنالك الكثير من الاشعارات التي قد تكون بدون أهمية ولكن ترسلها التطبيقات بغرض تحفيز المستخدم على العودة إلى التطبيق واستخدامه بشكل مستمر ونذكر من أنواع الإشعارات المزعجة ما يلي:

1. إشعارات الواتس اب الناتجة عن مجموعات الدراسة والعمل والترفيه الخاصة بالأصدقاء والأقارب والتي قد لا نرغب بقراءة رسائلها كلها.

2. اشعارات الفيس بوك التي تخبرنا بأن أحد ما قد قام بنشر صورة أو منشور جديد، لنقوم بالدخول إلى تطبيق الفيس بوك لرؤيته.

3. اشعارات الألعاب والتي قد تكون كثيرة والهادفة لحثنا على الدخول إلى اللعبة لتفقد الجديد، وغالبا ما تكون هذه الإشعارات بصيغة تطلب الدخول إلى اللعبة لربح جوائز افتراضية داخل اللعبة لزيادة وقت اللعب الخاص بك.

4. اشعارات التطبيقات التعليمية مثل تطبيقات تعلم اللغات التي تحثك على الدخول بشكل يومي إلى التطبيق لكيلا تفقد المهارات اللغوية التي تعلمتها من خلال التطبيق.

كل هذه الإشعارات وغيرها الكثير من الإشعارات المزعجة التي قد نرغب في أوقات معينة من أيامنا بالتخلص منها للمحافظة على هدوئنا وتركيزنا في أعلى مستوياته، وبذلك يأتي السؤال عن كيفية إيقاف الإشعارات التي تصل إلى الهاتف بدون حذف التطبيقات التي ترسلها، ولذلك توجد عدة طرق نذكر منها:

طريقة إيقاف الإشعارات التي تصل إلى الهاتف لجميع التطبيقات

من خلال هذه الطريقة نستطيع حجب كل الاشعارات التي ترد من كل التطبيقات الموجودة على الجهاز الخاص بنا وذلك بضغطة واحدة فقط، ويلجأ الكثير من الناس إلى استخدام هذه الطريقة في أوقات ضغط العمل والدراسة، تلك الأوقات التي تتطلب هدوء كامل وسكينة وابتعاد تام عن كل ما يشتت الذهن، خاصة مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب بإشعاراتها الكثيرة والمربكة، وتطبق هذه الطريقة من داخل الإعدادات الخاصة بالموبايل الذي يعمل بنظام اندرويد، وتمككنا من التخلص من الاشعارات بحيث نختار الوقت الذي نرغب فيه بالدخول إلى أي تطبيق لتفقد الجديد دون أن تصلنا اشعارات من التطبيق على شريط الاشعارات الخاص بالهاتف، والخطوات لفعل ذلك كالتالي:

1. ندخل إلى تطبيق الإعدادات الخاص بالهاتف والذي يكون في أغلب الأحيان بشعار رمادي اللون وبشكل مسنن، وهو يحتوي كل الإعدادات التي قد نحتاج إلى ضبطها في الموبايل بما في ذلك إشعارات التطبيقات.

2. تظهر قائمة فيها مجموعة كبيرة من الإعدادات مصنفة ضمن قوائم، من بين الخيارات الكثيرة نضغط على خيار الإشعارات لنتمكن من تعديل كل ما يخص الإشعارات والأذونات الممنوحة للتطبيقات لإظهار الإشعارات.

3. تفتح عندها قائمة إعدادات الإشعارات في أعلى القائمة توجد مجموعة من الخيارات وفي أسفلها تظهر كل التطبيقات الموجودة على الجهاز، يمكن الوصول إليها بالسحب نحو الأسفل، ولكن من داخل هذه القائمة سوف نضغط على خيار إدارة جماعية.

4. بعد الدخول إلى القائمة الخاصة بالإدارة الجماعية تظهر كل التطبيقات الموجودة في الموبايل أيضا ويوجد في أعلاها خيار الكل، يمكّن خيار الكل من إيقاف وتشغيل كل الإشعارات الخاصة بكل التطبيقات الموجودة على الجهاز، يوجد بجانب خيار الكل مفتاح تشغيل وإطفاء يمكن الضغط عليه، عند تفعيله يصبح باللون الأزرق وتعمل الاشعارات الخاصة بكل التطبيقات، وعند اطفائه يظهر باللون الرمادي ويقوم بإيقاف الإشعارات الخاصة بكل التطبيقات وبذلك نمنع ظهورها بشكل دائم ومزعج.

طريقة إيقاف الإشعارات التي تصل إلى الهاتف لجميع التطبيقات

ومن خلال هذه الطريقة نرتاح من العملية المضنية المتمثلة بالدخول إلى كل تطبيق بشكل فردي وإيقاف اشعارات، حيث يمكن إيقاف كل الاشعارات من كل التطبيقات عند الرغبة بذلك والعودة لاستقبالها مرة أخرى من خلال الطريقة السابقة الذكر عند الرغبة بذلك.

كيفية إيقاف الإشعارات التي تصل إلى الهاتف لتطبيق معين دوناً عن غيره

في كثير من الأحيان يكون الإزعاج الناتج عن التطبيقات يأتي من تطبيق واحد دوناً عن بقية التطبيقات، وقد نرغب بالتخلص من اشعاراته مع الإبقاء على الاشعارات الواردة من التطبيقات الأخرى، فمثلا قد نكون نتلقى الكثير من الاشعارات المزعجة والفارغة من تطبيق الفيس بوك ولكننا لا نريد التخلص من اشعارات الواتس اب او اشعارات البريد الإلكتروني لأننا ننتظر رسالة مهمة منه مثلاً، عندها من غير المفيد إطفاء الاشعارات بشكل كلي، وقد نرغب بإيقاف الاشعارات الواردة من الفيس بوك حصرا والإبقاء على اشعارات باقي التطبيقات، لذلك سنشرح كيفية إيقاف الإشعارات التي تصل إلى الهاتف من تطبيق معين مثل الفيس بوك من خلال الخطوات التالية:

1. أيضا ندخل إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز من خلال الضغط على تطبيق الإشعارات الرمادي اللون.

2. من داخل الإعدادات نبحث عن خيار الإشعارات، ونضغط عليه لنتمكن من التحكم بالإشعارات الخاصة بكل التطبيقات الموجودة على الجهاز.

3. بعد الضغط على خيار الاشعارات تظهر قائمة فيها مجموعة من الخيارات، وأسفل هذه المجموعة من الخيارات تظهر كل التطبيقات الموجودة في الجهاز مرتبة ترتيب أبجدي بما في ذلك التطبيق المراد إيقاف اشعاراته، فلنقل على سبيل المثال تطبيق الفيس بوك، نبحث عن التطبيق المراد إيقاف اشعاراته ونضغط عليه.

4. تفتح عندها قائمة خاصة بالتطبيق يمكن من خلالها أيقاف اشعارات معينة من الظهور مثل اشعارات الرسائل أو اشعارات أعياد الميلاد أو غيرها من الاشعارات، كما يمكن إيقاف كل الاشعارات الصادرة من التطبيق من خلال خيار السماح لكل الإشعارات بالضغط على مفتاح الإيقاف والتشغيل بجانب الخيار، ولإيقاف الإشعارات يجب أن يكون هذا الخيار على وضع الإيقاف وذلك عندما يكون لون المفتاح رمادي.

كيفية إيقاف الإشعارات التي تصل إلى الهاتف لتطبيق معين دوناً عن غيره

وهي من الطرق المفيدة التي تبقينا على اتصال بالإنترنت في أوقات العمل والدراسة مع التخلص من الاشعارات الغير مرغوبة لبعض التطبيقات وليس كلها.

كما تسمح بعض التطبيقات بعدم تلقي الاشعارات منها وذلك من داخل التطبيق كما هو الحال في تطبيق الواتس اب، حيث يوفر التطبيق خيار داخل إعداداته لمنع التطبيق من إصدار أصوات للإشعارات كالتالي:

كيفية إيقاف أصوات الإشعارات التي تصل إلى الهاتف من تطبيق الواتس اب

وتتوفر هذه الطريقة من تطبيق الواتس اب وهي من ضمن الإعدادات الخاصة بالتطبيق، حيث يمكن الوصول إلى هذه الطريقة من داخل التطبيق نفسه، وكل تطبيق من التطبيقات يمكن أن يوفر آلية مختلفة لحجب الإشعارات الخاصة به، وهذه الآلية تختلف باختلاف التطبيق، كما أن بعض التطبيقات لا توفر آليا لحجب الإشعارات نهائيا من داخل إعداداتها، ولكن الطريقة الخاصة بالواتس اب تمكننا من حجب أصوات الإشعارات وذلك كالتالي:

1. ندخل إلى تطبيق الواتس أب فتظهر القائمة الرئيسية الخاصة بالتطبيق والتي هي قائمة الدردشات.

2. في الزاوية العلوية اليسرى للتطبيق نضغط على النقاط الثلاثة المصطفة بشكل عمودي فوق بعدها لتظهر بذلك قائمة منسدلة صغيرة.

3. من هذه القائمة المنسدلة الصغيرة نضغط على خيار الإعدادات لنفتح كل الخيارات والإعدادات الخاصة بضبط تطبيق الواتس اب، فتظهر نافذة فيها عدد من الخيارات.

كيفية إيقاف أصوات الإشعارات التي تصل إلى الهاتف من تطبيق الواتس اب

4. من بين الخيارات السابقة نضغط على خيار الإشعارات لتعديل كل ما يخص إشعارات الواتس اب.

5. الخيار الأول في القائمة الأخيرة هو نغمة المحادثة والذي يمكن من الغاء وتفعيل الأصوات الصادرة عند ارسال واستقبال الرسائل، فنقوم بإلغاء تفعيله للتخلص من أصوات الإشعارات الناتجة عن تطبيق الواتس اب.

كيفية إيقاف أصوات الإشعارات التي تصل إلى تطبيق الواتس اب

توجد تطبيقات كثيرة ولكل منها طريقة مختلفة في الغاء الإشعارات الصادرة عنها، ولكن يمكن الاعتماد على الطريقتين التين قمنا بشرحهما في بداية المقال للتخلص من اشعارات أي تطبيق موجود على جهازنا.

قد يهمك أيضاً
اخفاء اشعارات الواتس اب اندرويد  

نعتمد على أجهزتنا الخليوية كل يوم في مهام مختلفة ومتعددة وهي أيضا مصرد للترفيه ولمتابعة الأخبار والحصول على المعلومات، ولكن يبقى وقت العمل والدراسة الخاص بنا وقت هام يحدد مستقبلنا ويساعد في تحقيق الدخل الضروري لحياتنا، لذلك لا يجب أن نساوم عليه ويجب أن نحصل دوماً على السكينة والهدوء الكافي ليكون عملنا وانتاجنا بأفضل أشكله ولنتحقق النتيجة التي نرجوها، ومن خلال المقال السابق نرجو أن نكون قد وفقنا في إيضاح الطرق الصحيحة للتخلص من الإشعارات الغير مرغوبة ونتمنى أن يكون لنا لقاء آخر في شرح آخر ومقال جديد.

إقرأ أيضاً
reaction:

تعليقات