القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف جهات الاتصال من الأندرويد و طريقة حذف جهات الاتصال من gmail

من خلال استخدام الأجهزة الذكية الخاصة بنا بشكل كبير ودوري، وأيضا من خلال استخدام هذه الأجهزة دوما لإجراء المكالمات وارسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية ورسائل الميديا وغيرها، نقوم بتخزين أعداد كبير من جهات الاتصال في ذاكرة أجهزتنا لتصبح سجل ضخم من العلاقات والمتصلين التي تعتبر كنزنا الشخصي الذي لا غنى عنه، فهو ضروري لعملنا ولدراستنا ولقضاء امورنا الحياتية.

طريقة حذف جهات الاتصال من gmail

كما أنه من الممكن أن يحصل التالي وأن نكون نعمل على سبيل المثال في مكتب معين وقد قمنا بتخصيص جهاز موبايل لهذا المكتب والعمل الذي نقضيه فيه، ولكن بعد الانتهاء من العمل لصالح هذا المكتب نضطر إلى حذف جهات الاتصال والأرقام المسجلة على الموبايل الخاص بهذا المكتب لكي نبدأ بتسجيل ارقام جهات اتصال جديدة لعملنا الجديد، كما أنه يوجد أيضا سيناريو آخر وهو أن نشتري موبايل مستعمل من أحد المحال التجارية لنجد الأرقام وجهات الاتصال القديمة الخاصة بصاحب الجهاز السابق مخزنة على ذاكرة الجهاز، وهي تشغل ذاكرة الجهاز بشكل كامل كما أنها يمكن أن تتسبب بضياع جهات الاتصال الخاصة بنا فيما بينها، لذلك نرغب بالطبع بحذف جهات الاتصال من الأندرويد لنبدأ من جديد بتسجيل وحفظ جهات الاتصال الخاصة بنا.

من أهم الأسباب التي تدفعنا لحذف جهات الاتصال من الأندرويد يمكن أن نذكر مجموعة وهي:

1. وجود الكثير من الأرقام القديمة على جهازنا لم نعد نستخدمها ولسنا بحاجة لها بعد الآن.

2. تبديل بعض المستخدمين أرقام هواتفهم وحاجتنا لحذف أرقام هواتفهم القديمة لنسجل مكانها الأرقام الجديدة الخاصة بهم.

3. الحصول على جهاز من أحد الأقارب أو شراء موبايل مستعمل من أحد المحلات وحاجتنا لحذف جهات الاتصال والأرقام القديمة المسجلة عليه جميعها.

4. حذف جهات الاتصال من موبايلنا القديم قبل بيعه أو منحه لشخص ما ليقوم باستخدامه.

لأسباب كهذه وأسباب أخرى كثيرة، نضطر في كثير من الأوقات لحذف جهات الاتصال من الأندرويد وتسجيل أرقام جديدة مكانها، أو لمجرد حماية معلوماتنا ومعلومات جهات الاتصال الخاصة بنا.

حذف جهات الاتصال من الأندرويد بشكل فردي لكل جهة اتصال

نحتاج في كثير من الأحيان إلى حذف جهة اتصال معينة دوناً عن غيرها لكوننا لم نعد بحاجة اليها، أو ربما بسبب تغير الرقم الخاص بصاحبها، ويمكن بالتأكيد فعل ذلك على كل أجهزة الاندرويد من داخل التطبيق الخاص بجهات الاتصال وبشكل فردي لكل جهة اتصال على حدا، وهي عملية بسيطة جدا لا تتطلب أية إجراءات معقدة، كل ما عليك فعله هو البحث عن جهة الاتصال المرغوب حذفها، الدخول إليها ومن ثم طلب المزيد من الخيارات والضغط على حذف، ولخطوات أكثر تفصيلية يمكن اتباع التالي:

1. ندخل إلى تطبيق جهات الاتصال الموجود بين التطبيقات الخاصة بأي جهاز اندرويد بشكل افتراضي، وهو عادة ذو رمز شهير يشبه عادة الدفتر وعليه خيال رجل 🙍. 

2. تفتح عندها أمامنا جهات الاتصال جميعها ويمكن البحث عن جهة الاتصال التي نرغب بحذفها من خلال كتابة اسم جهة الاتصال في شريط البحث العلوي، أو من خلال سحب القائمة نحو الأسفل والبحث عن جهة الاتصال المطلوبة من خلال الترتيب الابجدي، فجهات الاتصال داخل القائمة تكون مرتبة ترتيباً أبجديا داخل قائمة جهات الاتصال، بعد أن نجد جهة الاتصال المطلوبة نضغط عليها لنفتحها فتظهر معلوماتها وما يمكن تعديله من إعداداتها.

3. في الزاوية السفلية اليسرى من واجهة الموبايل وداخل إعدادات جهة الاتصال يوجد زر المزيد والذي يكون عادة بشكل ثلاثة نقاط مصطفة فوق بعضها بشكل عمودي، نضغط على خيار المزيد لتفتح قائمة جديدة فيها مجموعة من الخيارات.

حذف جهات الاتصال من الأندرويد بشكل فردي لكل جهة اتصال

4. واحدة من هذه الخيارات الموجودة داخل القائمة الأخيرة هو خيار حذف جهة الاتصال، وهو الخيار الأخير في أسفل القائمة المذكورة.

5. بالضغط على خيار حذف جهة الاتصال تظهر نافذة أخرى جديدة تطلب تأكيد عملية الحذف، ويمكن فعل ذلك بسهولة من خلال الضغط على خيار حذف باللون الأحمر، وبفعل ذلك نقوم بالموافقة على حذف جهة الاتصال ويقوم الموبايل بحذفها والتخلص منها نهائيا من على الذاكرة الخاصة به.

حذف جهات الاتصال من الأندرويد بشكل فردي لكل جهة اتصال

كما توجد طريقة أخرى لحذف جهة اتصال محددة من بين جهات الاتصال داخل قائمة المتصلين دون الحاجة إلى الدخول إلى جهة الاتصال وعرض تفاصيلها، حيث يمكن حذف جهة الاتصال من الخارج من خلال مجموعة قليلة من الخطوات، ولكن نحن ننصح بالطريقة الأولى لأنها أكثر ضمانا وأمانا وتسمح لنا بالتأكد من تفاصيل جهة الاتصال والرقم الخاصة بها لكيلا نقوم بحذف جهة اتصال أخرى عن طريق الخطأ، ولحذف جهة الاتصال من القائمة دون الدخول اليها نفعل ما يلي:

1. ندخل إلى تطبيق جهات الاتصال الموجود على كل أجهزة الاندرويد بشكل افتراضي، ونبحث عن جهة الاتصال المراد حذفها (إما من خلال شريط البحث، أو من خلال الترتيب الأبجدي لجهات الاتصال)، وبعد ان نجدها نقوم بالضغط على جهة الاتصال مع استمرار الضغط (الضغط وإبقاء الإصبع لبعض الوقت) لتفتح عندها قائمة صغيرة بجانب جهة الاتصال فيها مجموعة قليلة من الخيارات.

2. الخيار الوسطي في القائمة الأخيرة هو خيار حذف، نقوم بالضغط عليه لطلب حذف جهة الاتصال.

3. بمجرد الضغط على خيار حذف من القائمة الأخيرة، تظهر قائمة جديدة أسفل الشاشة تطلب تأكيد عملية الحذف، ومن خلال الضغط على خيار حذف مرة أخرى الموجود في قائمة التأكيد يقوم الجهاز بحذف جهة الاتصال بشكل نهائي من ذاكرته.

حذف جهات الاتصال من الأندرويد بشكل فردي لكل جهة اتصال

وتتميز هذه الطريقة عن سابقاتها بأنها أسرع وتمكن من حذف مجموعة من جهات الاتصال واحدة تلو الأخرى من خلال تكرار الخطوات السريعة السابقة، ولكن العيب الوحيد لها هو أنها لا تعرض رقم الهاتف الخاصة بجهة الاتصال المحذوفة قبل حذفها، الأمر الذي يجعل الطريقة الأولى أكثر دقة وأمان من ناحية التأكد من معلومات جهة الاتصال قبل حذفها.

قد يهمك أيضاً

حذف جهات الاتصال من الأندرويد بشكل جماعي (وحذف الكل)

بالإضافة للطريقتين السابقتين اللتين تسمحان بحذف جهات اتصال محددة دوناً عن غيرها وبشكل إفرادي، تقدم الأجهزة العاملة بنظام اندرويد طريقة أخرى تسمح بحذف جهات الاتصال بشكل جماعي من خلال تحديد أكثر من جهة اتصال وحذفها معاً، كما يمكن أيضا حذف جهات الاتصال كلها دفعة واحدة وإفراغ ذاكرة الجهاز من الأرقام وجهات الاتصال كلها من خلال تحديد كل جهات الاتصال معا وحذفها بضغطة زر واحدة، ولفعل ذلك يمكن اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة كما يلي:

1. ندخل إلى تطبيق جهات الاتصال الموجود على الجهاز الاندرويد الخاص بنا والذي يعرض جهات الاتصال جميعها، وفي الزاوية العلوية اليسرى للتطبيق يوجد زر المزيد برمزه الشهير المكون من ثلاثة نقاط فوق بعضها، فنضغط على خيار المزيد لتظهر قائمة فيها خيارين.

2. الخيار الثاني من بين الخيارين الأخيرين هو خيار الإعدادات، نضغط عليه لنصل إلى جميع الإعدادات الخاصة بجهات الاتصال.

3. يفتح التطبيق عندها واجهة فيها عدد كبير من الإعدادات التي تتحكم بكل ما يخص جهات الاتصال من خيارات، نضغط عندها على خيار تنظيم جهات الاتصال الموجود في القائمة الأخيرة.

4. وبذلك يظهر التطبيق مجموعة مكونة من ثلاثة خيارات الأخير بينها هو خيار حذف جماعي لجهات الاتصال والذي يمكن من تحديد وحذف ما نريد من جهات الاتصال الموجودة، كما يمكننا أيضا من حذفها كلها دفعة واحدة.

حذف جهات الاتصال من الأندرويد بشكل جماعي (وحذف الكل)

5. في حال الرغبة بتحديد مجموعة من جهات الاتصال لحذفها يمكن فعل ذلك من خلال الضغط على مربعات التحديد المجاورة لكل جهة اتصال، أما في حال الرغبة بحذفها كلها دفعة واحدة يمكن الضغط على خيار تحديد الكل وهو خيار موجود في الزاوية اليسارية السفلية من واجهة الموبايل، وبالضغط على تحديد الكل يقوم الموبايل بتحديد جهات الاتصال كلها ويضع إشارة صح داخل جميع مربعات التحديد المجاورة لكل جهات الاتصال.

6. بعد الانتهاء من التحديد (أو بعد تحديد الكل) نضغط على خيار حذف الموجود في الزاوية السفلية اليمنى من واجهة التطبيق والذي يكون رمزه بشكل سلة مهملات مكتوب كلمة حذف تحتها.

7. يظهر الموبايل عندها رسالة تطلب تأكيد الحذف وتحذرنا من أن جهات الاتصال سيتم حذفها بشكل نهائي من ذاكرة الموبايل ومن جميع الحسابات المتزامنة مع جهازنا (كما سيتم حذفها بالتأكيد من الواتس اب مثلا) وللتأكيد نضغط على مربع التحديد الموجود بجانب عبارة أتفهم المخاطر وأوافق على هذا ونتأكد من ظهور إشارة صح زرقاء بجانبها.

8. بعد ذلك نضغط على خيار حذف الموجود في الزاوية اليسارية السفلية من النافذة الأخيرة والذي يكون مكتوبا باللون الأحمر لتأكدي عملية الحذف.

حذف جهات الاتصال من الأندرويد بشكل جماعي (وحذف الكل)

يقوم الموبايل بحذف كل جهات الاتصال بشكل نهائي من ذاكرته ومن كل الحسابات المتزامنة مع جهازنا، وبذلك تصبح جهات الاتصال فارغة تماما وكأنها جديدة، بحيث يمكن لنا ملئها من جديد بجهات الاتصال الخاصة بنا والتي تناسبنا ونرغب بحفظها.

حذف جهات الاتصال من gmail من خلال الكمبيوتر

  • قم بالذهاب الى الرابط التالي: جهات الإتصال على gmail وستجد جميع جهات الاتصال الموجودة على  حسابك
  • اضغط على رمز الثلاث نقاط العامودية الموجود بجانب جهة الاتصال المطلوب حذفها وستظهر لك قائمة منسدلة.
  • إضغط على حذف وسيتم حذف جهة الاتصال المطلوبة.
  • يمكنك النقر على رمز جهة الاتصال ثم على الرمز  بالأعلى  وتحديد الكل لتقوم بحذف جميع جهات الاتصال من gmail.
طريقة حذف جهات الاتصال من gmail

تسعى أجهزة الاندرويد دوما من خلال التحديثات الكثيرة والدورية التي تقدمها إلى توفير أفضل ما يمكن من الخدمات والميزات التي تساعد المستخدم على توفير الوقت وتحسين تجربة الاستخدام الخاصة به، وكذلك أيضا من خلال عملية تسهيل حذف جهات الاتصال من الاندرويد بشكل فردي أو بشكل جماعي وبضغطة زر واحدة سهل نظام التشغيل الشهير اندرويد علينا عملية تخصيص جهازنا الذكي وجعله أكثر فردية وتناسباً مع حاجاتنا، وفي ختام القول نتمنى لكن الفائدة والسهولة في حذف جهات الاتصال الغير مرغوبة من على أجهزتكم.

إقرأ أيضاً

تعليقات