أخر الاخبار

كيف اعرف اذا احد دخل حسابي بالانستقرام

كيف اعرف اذا احد دخل حسابي بالانستقرام

كيف اعرف اذا احد دخل حسابي بالانستقرام ؟ كثيراً ما نسمع هذا السؤال ولكننا لا نعرف إجابته، فكيف تعرف إذا ما دخل أحدهم إلى حسابك سراً وأنت لا تدري؟ تابع معنا هذه المقالة حتى النهاية لتعرف الجواب وتتعرف على الكثير من الطرق الفعالة لكشف وجود المتسللين في حسابك الخاص.

كيف اعرف اذا احد دخل حسابي بالانستقرام ؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان هناك أي شخص دخل حسابك بالسر والتخفّي. إليك أبرز هذه الطرق:

1- التحقق من نشاط تسجيل الدخول

يعد التحقق من نشاط تسجيل الدخول أسهل طريقة لاكتشاف ما إذا كان هناك أي جهاز آخر يستخدم حسابك، حيث ستظهر لك جميع الأجهزة التي سبق أن قامت بتسجيل الدخول للحساب، مع تحديد موقع كل جهاز. إليك كيفية القيام بذلك:

  • افتح تطبيق انستقرام في هاتفك.
  • انقر على صورة حسابك الظاهرة في الزاوية السفلية من الشاشة.
  • اضغط على الثلاث خطوط الظاهرة في الزاوية العلوية.
  • انقر على الإعدادات Settings في الأسفل.
  • انقر على “الأمان” Security ثم “نشاط تسجيل الدخول” Login Activity.
  • هنا ستظهر لك جميع الأجهزة التي سبق أن قامت بتسجيل الدخول إلى حسابك مع عرض التوقيت والموقع الجغرافي، ويمكنك أن تحدد ما إذا كان هذا الشخص هو أنت أم لا.
قد يهمك أيضاً
كيف اخفي ظهوري في الانستقرام

2- التحقق من الرسائل

على الرغم من أن الطريقة السابقة كافية لإعلامك عما إذا كان هناك أي شخص داخل الحساب، إلا أن هناك بعض العلامات الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها كدليل قاطع لوجود شخص داخل الحساب. فمثلاً لو لاحظت أن هناك بعض الرسائل المحذوفة في حسابك رغم أنك لم تحذفها، فهذا دليل على أن هناك شخص قد أمسك بهاتفك ومسح الرسائل، أو أنه قد دخل بواسطة هاتفه الخاص.

فكما تعلم أنه لا يوجد أي خاصية في الانستقرام تتيح للطرف الآخر حذف الرسائل، ولا يمكن أن تختفي من تلقاء نفسها إلا إذا قمت أنت بحذفها شخصياً.

3- مراجعة سجل البحث

انقر على أيقونة البحث في الأسفل ثم اضغط على شريط البحث الظاهر في أعلى الصفحة، ولاحظ ما إذا كان هناك أي عمليات بحث لم تقم بها، أو هاشتاغات لم يسبق أن بحثت عنها، فهذا بحد ذاته دليل واضح على أن هناك شخصاً آخر قد استخدم الحساب. مع العلم أنه بإمكانه مسح سجل البحث وكأن شيئاً لم يكن.

4- التحقق من المتابَعين

إذا كنت تتابع عدداً قليلاً من الأشخاص، فستتمكن من استخدام هذه الطريقة بكل سهولة لمعرفة إذا احد دخل حسابك بالانستقرام. فكل ما عليك فعله هو الانتقال لخانة المتابَعين Following، ومن ثم إلقاء نظرة على الحسابات. إذا لاحظت وجود حسابات أنت لم تتابعها أصلاً، فهذا مؤشر على دخول شخص آخر للحساب.

5- مراجعة الصور والفيديوهات التي تم الإعجاب بها

إذا لاحظت أن هناك إعجاب على منشورات معينة رغم أنك لم تضع لها إعجاب، فهذا أيضاً مثير للشك. وفي حال دخل أي شخص لحسابك وقام بعمل لايك لصورة أو فيديو سواء بقصد أو بدون قصد، فيمكنك التأكد من ذلك بالخطوات التالية:

l افتح تطبيق انستقرام في هاتفك وانتقل إلى الإعدادات.

l من القائمة الظاهرة أمامك، انقر على “الحساب” Account.

l والآن، انقر على “منشورات حازت على إعجابك” Posts You’ve Liked.

l من هنا يمكنك رؤية جميع الإعجابات التي قمت بها أو قام بها شخص آخر من داخل حسابك.

6- التحقق من الملف الشخصي والإشعارات

وأخيراً، انتقل إلى ملفك الشخصي في الانستقرام ولاحظ ما إذا كان هناك أي تغيير في البايو (السيرة الذاتية) أو في المنشورات، فربما هناك منشورات جديدة لم تنشرها بنفسك. كما يمكنك التحقق من الإشعارات لرؤية الأشخاص الذين تفاعلوا معك مؤخراً أو تفاعلوا مع تعليقاتك على المنشورات. فإذا لاحظت أشياء لم تقم بها بالفعل، فهذا يعني أن حسابك في خطر ويجب أن تقوم بتأمينه وحمايته.

وهكذا نكون قد أجبناك على سؤالك: كيف اعرف اذا احد دخل حسابي بالانستقرام بالعديد من الطرق الفعالة والمضمونة. إذا وجدت أي نشاط غير طبيعي في حسابك، فننصحك بتغيير كلمة المرور وتفعيل التحقق بخطوتين وحظر وصول تطبيقات الطرف الثالث وتعطيل تسجيل الدخول عن طريق فيس بوك، مما يساهم في حماية حسابك لأقصى درجة من المتسللين والمتجسسين.

إقرأ أيضاً

المصدر: techuntold
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-