القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكنني العودة لمجموعة غادرتها على الواتس اب

كيف يمكنني العودة لمجموعة غادرتها على الواتس اب

هل غادرت مجموعة الواتس اب وتتساءل كيف يمكنني العودة لمجموعة غادرتها دون إذن المشرف؟ هل تتساءل عن كيفية إضافة شخص ما إلى مجموعة الواتس اب دون أن تكون مشرفاً؟ تابع معنا هذه المقالة، حيث سنجيب على كافة أسئلتك ونعلمك كيفية الانضمام للمجموعة والخروج منها والعودة إليها وإضافة أي شخص تريده إليها.

كيف اخرج من قروب الواتس اب

إذا كنت منضماً لأحد قروبات الواتس اب وترغب في الخروج منه، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق الواتس اب في هاتفك.
2- انتقل إلى المجموعة التي تريد الخروج منها.
3- انقر على اسم المجموعة الظاهر أعلى الصفحة.
4- مرر إلى الأسفل وانقر على خيار “الخروج من المجموعة” Exit group.

مع العلم أن أعضاء المجموعة سيعلمون بأنك غادرت، حيث ستظهر لهم رسالة في المجموعة تخبرهم بمغادرتك وخروجك منها. ولو كنت أنت مشرف المجموعة، فسيتعين عليك تعيين مشرف آخر قبل خروجك منها.

كيف يمكنني العودة لمجموعة غادرتها

إذا شعرت بالرغبة للعودة إلى المجموعة، أو كنت قد خرجت منها عن طريق الخطأ، أو تم طردك من قبل مشرف المجموعة، فهناك طريقتين للعودة إليها من جديد. لكن إذا كنت قد اشتريت هاتفاً جديداً وقمت بتحميل تطبيق الواتس اب على هاتفك الجديد فلا داعِ للانضمام للمجموعات من جديد لأنك لم تخرج منها أساساً طالما أنك لا زلت تستخدم نفس الرقم، وطالما أنه لم يتم طردك من المجموعة. إليك كيفية العودة لمجموعة غادرتها:

1- اطلب من المشرف إعادتك للمجموعة

راسل مشرف المجموعة واطلب منه إعادتك إليها من جديد. وإذا كان هو من قام بطردك منها، فاطلب من المشرفين الآخرين إضافتك للمجموعة (إن وجد). وإذا كنت لا تعرف من هو المشرف أو من هم المشرفين، فيمكنك الانتقال للمجموعة والنقر على اسمها الظاهر في أعلى الصفحة، وهنا ستظهر لك تفاصيل جميع المنضمين إليها، وستظهر لك كلمة “مشرف المجموعة” Group admin بجانب اسم المشرف.

2- الحصول على رابط الدعوة

هذه طريقة أخرى للعودة إلى مجموعة الواتس بعد مغادرتها، وهي الحصول على رابط الدعوة والنقر عليه لتتمكن من العودة للقروب من جديد. لكن الشخص الوحيد الذي لديه الصلاحية لإنشاء رابط الدعوة هو مشرف المجموعة، وبالتالي لا يوجد أي خيار لإضافتك دون إذن المشرف إلا إذا قمت بتغيير رقمك وتمت إضافتك على أنك شخص آخر غير الشخص الذي تم طرده من القروب.

كذلك لن تتمكن أنت شخصياً من إضافة أي شخص للقروب إلا إذا كنت مشرفاً فيه. وجميع الطرق المذكورة للخروج من المجموعة أو العودة عليها دون إذن المشرف هي طرق وهمية ولا تمت للواقع بصلة.

كيف أمنع الآخرين من إضافتي لمجموعة واتساب

في السابق، كان بإمكان أي شخص إضافة الآخرين إلى مجموعات الواتس اب، وهذا الأمر سبب الشعور بالضيق للكثير من المستخدمين الذي يجدون أنفسهم مجبرين على الدخول في مجموعات لا يريدونها. ولهذا قام الواتس اب بإلغاء هذه الميزة، وأصبح الشخص الوحيد القادر على إضافة الآخرين للمجموعة هو مشرف المجموعة فقط.

ومع هذا، قد تتم إضافتك إلى عدة مجموعات من قبل بعض المشرفين وأنت لا ترغب بذلك، وتتضايق من كثرة الرسائل التي تصلك طوال اليوم. ولهذا يمكنك منع الجميع من إضافتك للمجموعات بالخطوات التالية:

1- افتح تطبيق الواتس اب في هاتفك.

2- انقر على الثلاث نقاط الظاهرة في الزاوية العلوية من الصفحة.

3- حدد خيار “الإعدادات” Settings، ثم “الحساب” Account، ثم “الخصوصية” Privacy.

4- من خانة المجموعات Groups، يمكنك تحديد من يمكنه إضافتك للمجموعات.

وهكذا نكون قد أجبناك على سؤالك: كيف يمكنني العودة لمجموعة غادرتها دون إذن المشرف، وكيف تخرج من قروب الواتس اب، وكيف تمنع الآخرين من إضافتك بشكل إجباري بطرق مضمونة وحقيقية، بعيداً عن جميع الطرق الوهمية المنتشرة على اليوتيوب والعديد من المواقع الإلكترونية.

إقرأ أيضاً

تعليقات