أخر الاخبار

كيف ارسل رسالة واتس اب للكل

كيف ارسل رسالة واتس اب للكل؟ بمرور سنين طويلة من التواجد على ساحة التطبيقات كواحد من أكثر التطبيقات تحميلا واستخداما، أصبح تطبيق الواتس اب واحد من الأساسيات التي لا بد وأن تتواجد على أي هاتف ذكي بغض النظر عن الشركة المصنعة لهذا الهاتف وكذلك بغض النظر من المستخدم، ففي يومنا هذا أصبح تطبيق الواتس اب هو القاسم المشترك بين جميع الناس الفقير منهم والغني الكبير والصغير، فالكل يريد أن يستخدم الواتس اب ويريده على جهازه بلا شك.

كيف ارسل رسالة واتس اب للكل

بكونه واحد من أكثر التطبيقات تحميلا واستخداما على مختلف المنصات أصبح التطبيق وسيلة للوصول إلى كل الناس وهو الأمر الذي يرغب به الكثير من الناس خصوصا أصحاب العلامات التجارية أو الأشخاص العاملين في مجال التسويق، فبمجرد امتلاكك لرقم شخص ما بإمكانك ارسال رسالة له من خلال الواتس اب لتعلمه عن منتجك أو ربما الحدث الذي تنظمه أو لربما لأسباب أبسط من ذلك بكثير مثل التواصل لتقريب المسافات والتسلية بين الأصدقاء والأقران وغيرها الكثير من الأسباب.

كيف ارسل رسالة واتس اب للكل

ولكن بعد الوقوف للحظة أمام هذه الحقيقة لا يمكن أن يغيب عن بالنا السؤال التالي: كيف ارسل رسالة واتس اب للكل، وهل من الممكن ارسال رسائل ومعلومات ودعايات إلى أشخاص لا نعرفهم؟ وهو ما سنجيب عنه من خلال صلب هذا المقال لذلك نرجو المتابعة معنا لنصل من خلال هذا المقال إلى النتيجة المرجوة.

نصائح مهمة قبل ارسال رسائل جماعية

قبل البدء بسرد الطرق المختلفة لإرسال الرسائل الجماعية إلى الكل في الواتس اب لا بد من ذكر بعض النقاط الهامة التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار قبل ارسال رسائل جماعية، بعضها أخلاقية وبعضها منطقية وهذه النقاط هي كالتالي:

1- لا ترسل رسائل عشوائية باسمك ومن رقمك الشخصي: في حال كنت موظف تسويق في شركة معينة وطلب منك مديرك ارسال رسالة جماعية إلى مجموعة من المستخدمين المستهدفين، لا ترسل الرسالة من رقمك الشخصي وباسمك، بل اطلب الرقم الخاص بالشركة مع إمكانية انشاء حساب واتس اب عليه، وفي حال عدم تواجد رقم خاص بالشركة طالب بشراء واحد.

2- توجه إلى مستخدمين مهتمين: فمثلا ما الفائدة من ارسال رسائل ترويجية لمنتجات العناية الشخصية النسائية كالعطور النسائية والمكياج إلى رجال غير متزوجين، حيث أن ارسال الرسائل إلى أشخاص خاطئين هو مضيعة للوقت.

3- لا ترسل رسائل عشوائية ومزعجة إلى أشخاص مقربين أو غير مقربين: فهو أمر مزعج وغير أخلاقي وبإمكان المتصلين حظرك عن حساباتهم، لذلك دائما أبقي رسائلك هادفة ولطيفة.

والآن لنبدأ بشرح الطرق الممكنة لإرسال الرسائل الجماعية على الواتس وكيف أرسل رسالة واتس اب للكل فالطرق سهلة وغير معقدة, وهي متعددة ومرنة وفي كل منها فائدة محددة بشكل محدد للأفراد المختلفين حسب حاجتهم وهي:

ارسال رسالة جماعية في مجموعة

في حال كنت عضوا في مجموعة تحتوي عدد كبير من المستخدمين قد ترغب بإرسال رسالة جماعية إلى كل المستخدمين الموجودين في المجموعة، والطريقة لذلك بسيطة كل ما عليك فعله هو التالي:

1. ندخل إلى المجموعة المرغوبة والتي تكون عادة موجودة داخل قائمة المحادثات بشكل محادثة بين جميع المحادثات، من خلال البحث عن اسم المجموعة.

2. بالضغط على اسم المجموعة ندخل إليها لنتمكن من ارسال الرسالة المرغوبة.

3. في الجزء السفلي من واجة محادثة المجموعة يوجد شريط كتابة أبيض يمكن كتابة الرسالة المراد ارسالها بداخله.

4. بالضغط على زر الأرسال الأخضر يمكن ارسال الرسالة داخل المجموعة لتصل إلى كل المستخدمين.

ارسال رسالة جماعية في مجموعة

ولكن ماذا لو أنك ترغب بإنشاء مجموعة خاصة لإرسال الرسائل للأصدقاء والأقارب فهل الأمر ممكن، في الحقيقة الأمر ممكن وسهل جدا ومتوافر لكل المستخدمين ويكون بالطريقة التالية:

1. ندخل إلى تطبيق الواتس اب لتظهر لنا قائمة الدردشات وهي القائمة الرئيسية للتطبيق التي تظهر فيها كل المحادثات التي أجريناها على التطبيق سواء مع أشخاص محددين أو ضمن المجموعات المختلفة.

2. من داخل هذه القائمة نتوجه إلى الزاوية العلوية اليسرى ونضغط على النقاط الثلاثة العمودية.

3. من داخل القائمة الجديدة التي ظهرت نختار خيار مجموعة جديدة والذي يمكننا من انشاء المجموعة المرغوبة.

ارسال رسالة جماعية في مجموعة

4. ينقلنا عندها التطبيق إلى قائمة تحتوي أسماء جميع جهات الاتصال الموجودة على جهاز الموبايل الخاص بنا يمكن البحث عن اسم معين لإضافته من خلال زر المكبرة الموجود في الزاوية العلوية اليسرى في الشاشة.

5. يمكن من خلال البحث بزر المكبرة أو من خلال التقليب بأسماء جهات الاتصال الموجودة تحديد جهات الاتصال المرغوب إضافتها إلى المجموعة لنتمكن من ارسال الرسائل الجماعية لها.

6. بالضغط على الزر الأخضر الموجود في الزاوية السفلية للشاشة، الموافقة على جهات الاتصال المحددة ليتمكن التطبيق من انشاء المجموعة، وبذلك تصبح المجموعة جاهزة لإرسال واستلام الرسائل الجماعية.

ارسال رسالة جماعية في مجموعة

7. بعد الضغط على الزر الأخضر الذي يحتوي سهم يطلب التطبيق تسمية المجموعة من خلال كتابة اسم المجموعة في شريط الاسم.

8. بعد الانتهاء من كتابة الاسم يمكن الضغط على الزر الأخضر الذي يحتوي شهم للموافقة على اسم المجموعة.

9. وكما ذكرنا في الفقرة السابقة من داخل المجموعة باستخدام شريط الكتابة الأبيض يمكن البدء بكتابة الرسائل وارسالها.

ارسال رسالة جماعية في مجموعة

لا تفوت قراءة

ارسال رسالة جماعية  من خلال رسائل البث المباشر

وتعتبر هذه الخاصية هي الميزة المحددة لأصحاب العلامات التجارية والمسوقين ممن يرغبون ببيع المنتجات وإرسال الرسائل الدعائية عبر الواتس اب، فهي لا تتطلب من المرسل التفاعل مع المرسل لهم، حيث أنه لا يتم انشاء مجموعة من المستخدمين مع وجود محادثة متعددة الأطراف يتلقى فيها كل مستخدم كم كبير من الرسائل الواردة من كل جهات الاتصال المتفاعلة في المجموعة.

في الحقيقة من خلال هذا النوع من الرسائل الجماعية المرسل الوحيد هو منشئ المحادثة وهو الوحيد الذي يحق له ارسال الرسائل، بينما باقي المستخدمون هم مستقبلون للرسائل فقط، وفي حال رغبتهم الاستفسار عن محتوى رسالة معينه يمكن لهم ذلك من خلال رسالة شخصية لا يراها كل الأعضاء، بل يراها فقط المرسل نفسه ويمكن له الإجابة عليها بشكل شخصي، وأما عن طريقة وآلية إنشاء رسالة جماعية جديدة، فالطريقة بسيطة كالتالي:

1. ندخل إلى تطبيق الواتس اب من الموبايل فنجد أنفسنا في قائمة الدردشات وهي القائمة الرئيسية للتطبيق.

2. وكما في انشاء المجموعة أيضا هنا عند ارسال رسالة جماعية نضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة لتفتح أمامنا قائمة صغيرة.

3. من داخل القائمة الصغيرة نضغط على خيار رسالة جماعية جديدة لننشئ ونبدأ بأرسال الرسائل الجماعية المختلفة.

ارسال رسالة جماعية  من خلال رسائل البث المباشر

4. من خلال رمز المكبرة الموجود في الزاوية العلوية اليسرى في البرنامج يمكن البحث عن مستخدم محدد لإضافته إلى الرسالة الجماعية، كما يمكن التقليب في الأسماء الموجودة وإضافة المستخدمين المختلفين بشكل حر لإرسال الرسالة الجماعية لهم.

5. بعد الانتهاء من تحديد الأسماء المراد إرسال الرسائل الجماعية لهم نقوم بالضغط على الزر الدائري الأخضر الذي يحتوي على إشارة صح للانتهاء من تحديد الأسماء والموافقة على انشاء الرسالة الجماعية يجب على الأقل اختيار اثنين من المستخدمين المختلفين في هذه الخطوة.

6. بعد الانتهاء من تحديد الأسماء يقوم التطبيق بإنشاء الرسالة الجماعية الجديدة ويأخذك إلى قائمة محادثة جديدة تضم الأسماء المحددة يمكن لك كتابة أي شيء وإرساله، ستصل رسالتك إلى كل المتصلين المحددين وسيعلمون بمحتوى رسالتك، كما يمكن لهم أن يرسلوا لك رسالة شخصية لن يراها أحد سواك أنت والمستخدم الذي أرسلها والهدف من هذه الرسائل الشخصية يكون الاستعلام مثلا، وهي مفيدة في حالة العلامات التجارية والمروجين عند تواصلهم مع المستهلكين المختلفين حيث يمكن للمشتري أو المستهلك الاستعلام عن المنتج المعلن عنه من خلال الرسالة الجماعية.

ارسال رسالة جماعية  من خلال رسائل البث المباشر

يعد الواتس اب أداة تواصل مرنة توفر الكثير من الخصائل والأدوات المفيدة لمختلف الفئات من المستخدمين، ومعنى هذا القول أن الواتس يفور خدماته المختلفة للأناس الراغبين باستخدامه بشكل شخصي للتواصل مع الأقارب والأصدقاء من خلال المحادثات الفردية والمجموعات التي يمكن تخصيصها بشتى الطرق لتكون هنالك مجموعات للأصدقاء وأخرى للأقارب وزملاء الدراسة.

كما أنه يمتلك الكثير من الخاصيات التجارية التي يمكن للشركات توظيفها بهدف الوصول إلى العملاء والموظفين ومن بين هذه الخصائص المجموعات والرسائل الجماعية، حيث يمكن انشاء مجموعات مخصصة للموظفين وأخرى للمدراء وأخرى للتسويق وغيرها الكثير بحيث يتم تنظيم مراسلات الشركة من خلالها، كما يمكن انشاء الرسائل الجماعية للوصول إلى الزبائن وإعلامهم بكل ما هو جديد من منتجات وبضائع.

مهما كانت غايتك من استخدام الواتس اب لا بد وأنك لا تستطيع الاستغناء عنه فهو واحد من التطبيقات الأساسية في وقتنا الحالي، وهو موجود على كل جهاز ذكي لذلك نرجو أن نكون قد وفقنا في هذا المقال في الإجابة على سؤال: كيف ارسل رسالة واتس اب للكل؟ و شرح طريقة ارسال الرسائل الجماعية بأفضل طريقة ممكنة, ونتمنى أن تستخدموها بطريقة تأتي عليكم بالراحة والفائدة.

إقرأ أيضاً

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-